أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات

أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات

كلية العلوم والآداب من الكليات التي احتوت على الكثير من الأقسام التي تضع الفتاة على الطريق الذي تود أن تشقه من أجل تحقيق أحلامها، وإلا ما كان لها المكانة العالية بين الكليات، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كافة أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات، والتي تتمثل فيما يلي:

1- اللغة العربية

هو أكبر الأقسام التي توجد داخل الكلية، حيث تتلقى فيه الفتاة كافة فروع تلك اللغة القوية من أجل إعداد معلمة قادرة على شرح تلك الفروع والتحدث بالنطق السليم.

الجدير بالذكر أن ذلك القسم من شأنه يخرج الفتاة القادرة على تحفيظ وتلقين الآيات القرآنية للصغار، كونها قد تلقت الكثير من العلوم التربوية التي تخول لها القيام بذلك دون عناء.

تعرفي أيضًا على: تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات

2- قسم الرياضيات

قسم الرياضيات من الأقسام التي تتعلم فيها الفتاة التعامل مع كافة العمليات الحسابية من أجل إعداد المعلمة القادرة على توصيل المعادلات المختلفة للطلبة، كما أن ذلك القسم من شأنه أن يقدم للمجتمع الكثير من الفتيات التي تود العمل في البنوك أو مجالات المحاسبة المختلفة.

لذا فهذا القسم من أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات يعتبر المفضل في قائمة الاختيارات المبدئية التي تضعها الفتاة في اختبارات القبول، ومن الممكن أن تدعم الفتاة الدارسة من خلال حضور عدد من الدورات التي تؤهلها للعمل في السوق الحر، حيث إن الدراسة النظرية من شأنها أن تختلف عن التطبيقات الفعلية.

3- اللغة الإنجليزية

نعلم كثيرًا أن اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي تتحدث بها شريحة كبيرة من الأشخاص، حتى وإن لم تكن هي اللغة الأم، حيث تعتبر هي همزة الوصل بيننا وبين الكثير من الدول الأخرى التي لا يمكنها أن تفهم لغتنا ولا نقدر على التواصل معها من خلال لغتها.

لذا فإن ذلك القسم من شأنه أن يكون من أفضل وأهم أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات حيث تتخرج منه الفتاة لتعمل في تدريس اللغة للكثير من الطلاب، أو من أجل العمل في مجال الترجمة بفروعها المتعددة.

لعل أهم أبواب الترجمة التي من الممكن أن تصل إليها الفتاة من خلال الدراسة في تلك الجامعة مع أخذ الدورات المكثفة في اللغتين العربية والانجليزية، أن تقوم الفتاة بترجمة الكتب الدينية والقرآن الكريم وتصدير تلك النسخ إلى البلاد الخارجية من أجل الحصول على الكثير من الأرباح، فضلًا عن إيصال ديننا الحنيف إلى كافة بقاع الأرض، لذا تعد من المحظوظات من تصل إلى ذلك القسم في كلية العلوم والآداب بالرس بنات.

4- الدراسات الإسلامية

إن الدراسات الإسلامية التي من شأن الفتاة أن تتلقاها في تلك الكلية كثيرة ومتعددة، حيث تتخرج الطالبة ولها القدرة على التحدث في كافة الأمور التي تخص الدين الإسلامي، حيث يكون الأمر مبني على أسس قد قامت بدراستها من قبل، سواء من خلال قراءتها في كتاب الله والبحث عن التفسير الصحيح أو سنة رسول الله.

من الضروري أن نعلم أن ذلك القسم يعد مطلبًا للكثير من الفتيات من أجل الحصول على أكبر قدر من المعرفة الدينية، خاصة دراسة السير الذاتية لأمهات المؤمنين من أجل الاقتداء بهن.

5- قسم الكيمياء

هو القسم المعني بدراسة علم الدواء والتركيبات الكيميائية التي يتم من خلالها تصنيع المستحضرات الطبية بكافة أنواعها، والجدير بالذكر أن الفتاة التي تتخرج من ذلك القسم يمكنها العمل في العديد من الميادين أولها التدريس، أو مجال تركيب الأدوية.

6- مختبرات العلوم

في هذا القسم تتعرف الفتاة على الكثير من العناصر التي تخول لها إجراء المعادلات التي تلزم من أجل إتمام الدراسة في المراحل الأولية، حيث تتخرج الفتاة من أجل العمل داخل المعامل المدرسية.

7- قسم الحاسب الآلي

هو القسم المعني بدراسة كل ما يخص الكمبيوتر، وتتخرج منه الفتاة من أجل العمل في تدريس ذلك المجال، وهو من المجالات المطلوبة بأي حال في سوق العمل.

تعرفي أيضًا على: كليات الطب الأهلية بالرياض للبنات

8- تخصص التعليم الأساسي

في هذا التخصص تتعرف الفتيات على أساسيات المراحل التعليمية، وتعرف كيف يمكنها أن تتعامل مع الكثير من الطبقات العمرية المختلفة، على أن يكون ناتج ذلك إعداد الطالب الجيد المتحلي بالقيم النبيلة، والذي لا يمكنه أن يكون نموذجًا سيئًا يعمل على نشر الفساد في المجتمع.

9- قسم التربية الخاصة

في هذا القسم يتم تسليط الضوء على القيم التربوية التي يجب أن تتلقاها الفتاة من أجل توصيلها للطفل على النحو الصحيح، فالمملكة العربية السعودية تحرص كل الحرص على أن يكون الطفل قد حصل على العلوم التربوية بشكل جيد قبل أن يدخل في حيز تلقي المعلومة العقلانية، فالأمم لا يمكنها أن تتقدم إلا من خلال التمسك بالأخلاق والقيم الحميدة.

10- الأسرة والطفولة

هذا القسم من أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات يمكّن الفتاة من العمل في الكثير من المجالات المجتمعية، حيث تصبح قادرة على حل المشكلات الأسرية التي تتعرض لها الأم مع الطفل، ومشاكل مرحلة المراهقة وغير ذلك من الأمور المتعارف عليها.

من الممكن أن تتخرج الطالبة من هذا القسم للعمل في إحدى المدارس على أن تكون مشرفة اجتماعية، كما يمكنها التطوير من نفسها إلى أن تصل إلى مرحلة إعطاء الدورات التي تخول للأم التعامل مع الأطفال على النحو السليم، مما يضمن إخراج جيل قادر على مواكبة العصر ومواجهة التحديات في ظل المحافظة على الأخلاقيات التي اندثرت في عصرنا هذا.

تعرفي أيضًا على: بلاك بورد جامعة الأميرة نورة

11- قسم الفيزياء

في هذا القسم تتلقى الفتاة الكثير من العلوم التي تدور في فلك الطب من الناحية الجسمانية، حيث تتخرج منه قادرة على العمل في العديد من المجالات، أولها مجال التدريس، ومن خلال تلقي العديد من الدورات التي تؤهلها للانتقال إلى مجال آخر يمكنها العمل في إحدى المستشفيات في إطار العمل كمساعدة طبيب أو في مجال التمريض.

أقسام كلية العلوم والآداب بالرس بنات تفتح الكثير من الآفاق أمام الفتيات من أجل تحقيق أحلامهن وتحقيق ذاتهن في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.