تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات

تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات

كلية التقنية من أهم الكليات بالمملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من التخصصات للفتيات، سواء من أجل الانتفاع بها على المستوى المعيشي، أو العمل في السوق الحر بعد التخرج من أجل الاستقلال المادي، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كافة تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات، والتي تتمثل فيما يلي:

1- قسم التعليم الالكتروني

هو القسم الذي تتلقى فيه الفتاة الدراسات التكنولوجية الحديثة حيث ترغب في أن تطور من نفسها من خلال التعرف عليها من أجل مواكبة التحديات.

2- قسم خدمة المجتمع

في هذا القسم من شأن الفتاة أن تتعلم مهارات التواصل من أجل تقديم الخدمات المتعددة للمجتمع وإصلاح العديد من المشكلات بالطرق السليمة من أجل النهوض بالبلاد بشكل عام، والارتقاء على المستوى الفردي بشكل خاص.

تعرفي أيضًا على: كليات الطب الأهلية بالرياض للبنات

3- قسم البيئة

هو التخصص المعني بالعلوم البيئية المختلفة، وفيه تدرس الفتاة كل ما يحيط بنا من عوامل جوية وحياتية من شأنها أن تؤثر على العالم بأسره، حيث تتخرج منه الفتاة تبحث عن حل للعديد من المشكلات التي انتابت البيئة دون أن نشعر واستمرت لسنوات عدة، بل تحاول إصلاح الأمر بشكل جدي.

ليس من أجل إثبات الذات وكسب المال فحسب، بل من أجل محاربة الملوثات، واستنشاق الهواء النقي.

4- إدارة المعلومات

ذلك التخصص من أفضل تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات، حيث تتلقى فيه الفتاة كافة المعلومات التي تخص الحاسب الآلي، وتتعرف من خلاله على العديد من البرامج التي أصبح من الشائع استعمالها في سوق العمل.

لذا فإن ذلك القسم من الأقسام التي تفتح الآفاق الواسعة أمام الفتاة، كما أنها تنمي الكثير من المهارات داخله، كذلك من خلال تلقي الكثير من المعلومات يمكنها التعرف عن كثب إلى أشهر البرمجيات التي لا يستغنى عنها سوق العمل الحر.

فمن خلال ذلك القسم لا تحتاج الفتاة إلى التدريب لفترات طويلة من أجل ضمان عدم الإخفاق في العمل، حيث تخرج الفتاة على قدر لا مثيل له من الدراية بإدارة المعلومات بشكل واضح ومفسر.

5- العلاقات العامة

هو القسم المعني بالعلاقات الخارجية التي تبني الكيان وتعمل على إحداث التعاون المشترك بين الكثير من المؤسسات، حيث يجب أن تكون الدارسة على قدر كبير من الثقافة التي تخول لها التنقل بين العديد من اللغات، حتى تكون لها الفرصة في العمل في ذلك المجال بأريحية كاملة.

تعرفي أيضًا على: تخصصات كلية الشرطة للبنات

6- قسم اللغة الإنجليزية

أما عن قسم اللغة الإنجليزية يمكننا أن نعلم أنه من المفترض أن تخرج منه الفتاة قادرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، وهي اللغة التي تفتح لها العمل في الكثير من المجالات مثل التدريس والترجمة، خاصة في المجال التقني والصناعي.

7- تخصص التقنية الإدارية

هو القسم المعني بالأعمال الكتابية للمؤسسات الكبرى، حيث تتخرج منه الفتاة من أجل العمل في مجال السكرتارية، والذي لا غنى عنه في أي من الشركات.

8- قسم المدنية والمعمارية

هو التخصص الأشبه بالهندسة، وهو من الأقسام التي تفضلها الكثير من الفتيات محبات الرسومات الهندسية والأشكال المعمارية، والجدير بالذكر أن ذلك القسم قد تخرج منه الكثير ممن عملن في مجال التصميم وهندسة الديكور، وهو المجال الراقي الذي يضمن لصاحبته المكانة المرتفعة والمرتب المناسب.

9- تخصص التقنية الإلكترونية

على الرغم من أن ذلك التخصص من الممكن أن يراه الكثيرون أنه الأنسب للذكور، إلا أن هناك العديد من الفتات يفضلن دراسة أجزاء الأجهزة الإلكترونية من أجل العمل على إصلاحها، سواء أجهزة الاستعمال الشخصي أو العمل في ذلك المجال واتخاذه كوظيفة تدر الأرباح على صاحبتها.

10- تخصص التقنية الكهربائية

في ذلك القسم تتعلم الفتاة الكثير عن المجالات الكهربائية، مما يساعدها على تحقيق ذاتها من خلال العمل في العديد من الشركات فيما يتعلق بالكهرباء، كما أنها من الممكن أن تستغل ذلك في تأسيس الوحدات السكنية من ناحية مدها بالطاقة، وهو الأمر الذي يدر عليها الكثير من الأموال.

تعرفي أيضًا على: مدارس البنات بعد الإعدادية

القسم الكيميائي

هو أحد تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات، والذي تتلقى فيه الفتاة الكثير من المعلومات عن التركيبات الكيميائية في مختلف المجالات فيما يخص الصناعات بكافة جوانبها.

قسم التقنية الميكانيكية

في هذا القسم تدرس الفتيات العديد من الآلات والمعدات التي من شأنها أن تستعمل في عدة مجالات صناعية، مما يخول لهم العمل في المصانع والشركات والمؤسسات الكبرى وتقاضي المرتبات المجزية.

الجدير بالذكر أن تلك الأقسام لا تعتمد فقط على التعليم النظري، بل تتلقى الفتيات التعليم العملي على أحدث الماكينات من أجل مواكبة العمل بشكل أفضل، وحتى لا يكون هناك فارقًا بين الدراسة النظرية والعملية، فتضطر الفتاة إلى أخذ الدورات باهظة الثمن من أجل اكتساب الخبرة.

تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات كثيرة ومتعددة، مما يمكن للفتاة اختيار القسم الأنسب لها دون الشعور بالتقيد.

التعليقات مغلقة.