كلمات تقهر النساء

كلمات تقهر النساء من شأنها أن تجعل المرأة تستشيط غضبًا لكنها من الممكن أن تكتم ذلك على أن تجهز العبارة الأقوى التي ترد بها، فكيد النساء لا يمكن التغلب عليه، والذي أراد موقع إيزيس لأن يسلط الضوء عليه، لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على العديد من العبارات التي تقهر النساء.

كلمات تقهر النساء

يقول الله تعالى في محكم التنزيل:

فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِن دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِن كَيْدِكُنَّ ۖ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ” سورة يوسف الآية 28.

فالمرأة قد تقهر المرأة مثلها من خلال قول بعض العبارات التي تثير جنونها ولا تتمكن من الرد عليها، إلا أنه من الضروري أن ننوه أن تلك الكلمات يجب أن تكون رد فعل ولا تكون المرأة القائلة هي البادئة بالأمر حتى لا تأخذ ذنب إيذاء امرأة مثلها، لذا سنتعرف على كلمات تقهر النساء بشيء من التفصيل عبر السطور التالية:

1- لبس البوصة تصير عروسة

تلك العبارة إن قيلت لامرأة رفيعة من شأنها أن تشعرها أنه لا معنى لجمالها إن لم تكن ترتدي الكثير من الثياب الجميلة كونها نحيلة ولا تحتوي على أي من مقومات الأنوثة، كما أن تلك العبارة قد لا تتمكن المرأة من الرد عليها إلا إن كانت تُجيد كيد النساء وتقرأ الكثير عن كلمات تقهر النساء.

تعرفي أيضًا على: حركات تقهر الزوجة الأولى

2- الصلعاء تفتخر بشعر بنت أختها

هذه الكلمة تُقال للمرأة التي تفتخر بما ليس لديها، وتريد امرأة أخرى أن تقهرها في مكانها دون أن توجه لها الكلمات في وجهها، فالمرأة الذكية هي التي توجه كلمات تقهر النساء دون أن تجد أن الطرف الآخر قد قام بتغليطها أمام الجموع.

3- خرابة البيوت العمرانة

أما عن تلك العبارة فهي تُقال للمرأة التي تسعى أن تخرب البيت العامر بأهله، وذلك بإحداث العديد من المشكلات، فهي في تلك الحالة تتقمص دور الحرباء المتلونة، وتستحق أن تقهرها المرأة في مكانها من خلال قول العديد من الكلمات التي تشعرها بما تفعل.

الجدير بالذكر أنه من الممكن ألا يظهر تأثير كلمات تقهر النساء على المرأة التي وجه لها الكلام على الفور، لكن من شأنها أن تكنه في صدرها إلى أن تكون وحدها وتبدأ في الانهيار.

4- من همه خدها أد أمه

ذلك المثل الشعبي يقال عن المرأة التي تكبر زوجها، ولكن ينبغي ألا تقال تلك العبارة إلا أن تكون المعنية بالأمر قد قامت بأمر غير جيد، ففي تلك الحالة تستحق أن تبيت في مكانها وهي تشعر بالقهر لا سيما لو كانت أوقعت القهر على فتاة تصغرها دون أن تكون قد اقترفت أي من المشكلات.

5- بص بره من إهمالك

أيضًا من العبارات التي تقهر المرأة وتقلل من شأنها أن يقول لها أحد الأشخاص أن زوجها قد خانها كونها قد أهملت فيه، ففي تلك الحالة تشعر أن من يقول لها ذلك يتعمد أن يقلل من شأنها، إلا أن تلك الكلمات لها وقع غير طيب على صحة المرأة النفسية، لذا يجب تجنبها.

6- بقيتي زي البرميل

من ضمن العديد من كلمات تقهر النساء أن تقول لها امرأة مثلها أو زوجها تلك العبارة كونها اكتسبت الوزن الزائد، ففي تلك الحالة تشعر أن شكلها قد أصبح بشعًا ولا يطيق أحد أن يطيل النظر فيه.

الجدير بالذكر أنه قد تستغل المرأة تلك العبارة من أجل تحويلها إلى أمر إيجابي، حيث تتخذ منها الدافع في أن تنقص من وزنها، وتكون في تلك الحالة قد قامت برد اعتبارها دون أن تتفوه بأي من الكلمات.

7- طالما اختيارك فاسكتي

هذه العبارة أيضًا من شأنها أن تكون سببًا في أن يجن جنون المرأة حيث تسمعها عندما تشكو لأحد من زوجها الذي اختارته دونًا عن الكثير من الأشخاص، إلا أنها تجد هذا الرد القاتل الذي يسكتها ولا تتحدث بعد ذلك في أي من المشكلات التي تمر بها، كونها تعلم أن الرد سيكون مثل ما سمعت في المرة السابقة، والذي ظل ليال يتردد على مسامعها.

تعرفي أيضًا على: حركات تقهر الزوجة الثانية

8- كأنك ثلاجة

تلك العبارة ليست مُقهرة للمرأة فحسب، بل إنها من العبارات التي تقتل الحياة داخلها، فتلك المقولة من شأن الزوج أن يقولها لزوجته إن كانت جافة معه في المشاعر، سواء من الناحية العاطفية أو الحميمية.

لذا على المرأة ألا تترك المجال للزوج ليقول لها ذلك، فقهر المرأة في تلك اللحظة لا يمكن أن تصفه الكلمات، حتى وإن حرصت على إخفاء ذلك.

9- البيت زريبة

هذه العبارة تُشعر الزوجة وكأنها لا تعلم عن النظافة شيئًا، وقد تُقلل من ثقتها في نفسها، وينتابها الشعور في أن تزيل جدران المنزل وتعمل على تنظيفه كيلا تسمع أي من كلمات تقهر النساء مرة أخرى.

10- اللي تاخدُه الهانم ترميه لمساحة السلالم

من الممكن أن تقال تلك العبارة للمرأة خاطفة الرجال التي تحوم حول الرجل بعد أن تعرف أنه مرتبط أو متزوج، ففي تلك الحالة تستحق أن يُقال لها الكثير من الكلمات التي تجعلها تُخرج النار من عينيها ولا تُمكنها من الرد، فهي من جلبت لنفسها ذلك.

11- أرض بور

تلك العبارة تُقال للمرأة التي لم يمنّ الله عليها بالإنجاب، إلا أن تلك الكلمة قد تلحق الحزن بالمرأة لسنوات طوال، وتظل تتردد على آذانها دون أن يكون لها القدرة على نسيانها، وقد ذكرناها الآن كي تتجنب النساء قولها لبعض منهن وهن لا يدرين ما الأثر السلبي الذي قد يعود على المرأة التي قيل لها كذلك.

12- بيحبك على ايه

بالنظر إلى تلك العبارة نجد أنه لا يجب على المرأة أن تشعر بالحزن إن قيل لها ذلك، فعلى الرغم أنها من العبارات التي قد تقلل من شأنها، إلا أنها تدل على أن قائلتها تكون على أقصى درجة من الشعور بالغيرة تجاهها.

فهي ترى أنها قد فازت بكسب قلب شخص كما لو كانت تتمنى أن يكون لها النصيب فيه، لذا على المرأة إن قيل لها ذلك حتى وإن كان الأمر على سبيل المداعبة، أن تبدي تذمرها، وترد بالنحو الحاد الذي يجعل القائلة تتوقف عن ذلك.

13- مش باللبس الرك عالقالب

تلك العبارة الشعبية إن قيلت للمرأة التي لا تملُك القوام الممشوق، قد تكون سببًا في قهرتها، حيث تشعر أن من قال ذلك يسخر منها، وأنها مهما ارتدت ستظل غير جميلة، لكن من الممكن إن كانت المرأة واثقة في نفسها أن ترد الرد اللائق الذي يمنع أي من الأشخاص التجاوز معها في الحديث مرة أخرى.

تعرفي أيضًا على: كيف تكيدي سلفتك

كلمات تقهر المرأة من زوجها

هناك العديد من العبارات التي قد يقولها الزوج إلى زوجته، ولو على سبيل المزاح، إلا أنها تضاهي في قوتها وتأثيرها كلمات تقهر النساء، حيث أتت على النحو التالي:

  • عود البطل ملفوف وأنا متجوز حلوف.
  • اتجوزتها وقلت هرتاح طلعت للنكد مفتاح.
  • لما مكياجك يروح بتبقي شبه صاحبي ممدوح.
  • عاملة زي الحمار والنجيلة لا الحمار بيشبع ولا النجيلة بتخلص.
  • لما بشوفك بحس بهم، اتغيري خلي عندك دم.
  • هتجوز عليكي تاني، ياللي مفكرة جمالك ألماني.
  • كنتي زي القمر بقيتي شبه البقر.
  • أدركت أن ذوقي غير جيد، وإلا ما كنت اخترتك.
  • ببص للتليفزيون وأبصلك معدتي تقلب.
  • مالك أوحشيتي كدا.

لكن المرأة الذكية يمكنها أن ترد على الزوج بالطريقة التي يتكلم بها دون أن تخطئ أو تنتقص من أدبها في التعامل معه، حتى لا يصل إليه شعور أنه قد وصل إلى ما تمنى واستطاع أن يُقهرها.

على المرأة أن تتقن فن الرد على كلمات تقهر النساء حتى لا تكون مدعاة لسخرية نظيراتها من حولها، كونهم استشعروا ضعفها واستغلوا الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.