كاسات الشمع لغمازات الأرداف

كاسات الشمع لغمازات الأرداف قد تكون الأكثر فعالية للتخلص منها، حيث إن غمازات الأرداف من عيوب الجسم التي تنفر منها الفتيات، فيرغبن في التخلص منها، ومؤخرًا ظهرت بعض التقنيات التجميلية التي تُعالج مُشكلات الجسم والبشرة، منها كاسات الشمع، فهل هي حل مناسب للتخلص من غمازات الأرداف؟ يُمكنكِ معرفة هذا خلال موقع إيزيس.

كاسات الشمع لغمازات الأرداف

كاسات الشمع لغمازات الأرداف

تظهر غمازات على جانبي الأرداف بشكل واضح ويُطلق عليها أسماء عدة فتُعرف بـ “العضلة النائمة أو الخفسة”، فهي عبارة عن تكون بعض الحفر في هذه المنطقة؛ فتؤثر على مظهرها مما يزعج النساء.

فيلجأن إلى وسائل متعددة للتخلص منها، حيث يمكن حل تلك المُشكلة بالعمليات التجميلية الجراحية أو بطُرق طبيعية.

أثبتت جميع الطُرق فعاليتها في التخلص منها باختلاف التأثير، ويجب معرفة أن النتائج قد لا تكون مُباشرة، إنما تتطلب بعض الوقت والمداومة على وسيلة العلاج.

تُعرف كاسات الشمع لغمازات الأرداف بأنها من أمثل الطرق للتخلص منها، حيث شاع استخدامها في الدول الغربية، وقد أثبتت فعاليتها في ذلك.

تعرفي أيضًا على: تمارين لتسمين غمازات الأرداف

آلية عمل كاسات الشمع لغمازات الأرداف

تتمثل آلية عملها في التخلص من الدهون المُتراكمة في أحد أجزاء الأرداف دون الأخرى مُسببة ظهور الغمازات.

  1. يتم استخدامات كاسات الشمع بعد تسخينها.
  2. وضع الكاسات على الموضع المُراد إزالة الدهون منه، وتركها لفترة.
  3. تعمل الكاسات على شدّ الجلد، ورفع الدهون من مناطق تراكم الدهون إلى المناطق الأخرى الفارغة.
  4. مما يُسهم في توازن الدهون في الأرداف وبالتالي التخلص من الحفر والشكل المُزعج لغمازات الأرداف.
  5. تعمل على زيادة نعومة موضع الاستخدام وإزالة آثار السيلوليت.

تعرفي أيضًا على: هل غمازات الظهر من علامات الجمال

إزالة غمازات الأرداف

تُمثل غمازات الأرداف مُشكلة كبيرة بالنسبة إلى البعض، فكان اهتمام مجال الطب التجميلي بها كبيرًا، فقد ظهرت الكثير من التقنيات والوسائل الحديثة التي تُساهم في التخلص منها، سواء بالعمليات التجميلية الجراحية أو غيرها.

فبعد أن أثبتت كاسات الشمع لغمازات الأرداف فعاليتها، قام الأطباء بتطوير التقنيات التجميلية لتعدد الخيارات العلاجية لمُريدي التخلص من تلك المُشكلة.

تستهدف العمليات التجميلية إزالة الدهون المُتراكمة في مناطق دون أخرى في الجسم، وإعادة توزيعها في الجسم بشكل صحيح، مما يُخفي كافة العيوب في الجسم.

  • حقن الفيلر.
  • حقن الدهون الذاتية.
  • شفط الدهون بالليزر.
  • نحت الجسم.

تعرفي أيضًا على: المردود لتكبير الأرداف

طرق طبيعية للتخلص من غمازات الأرداف

غالبًا ما تظهر غمازات الأرداف نتيجة اتباع نمط حياة غير صحي، فضلًا عن العوامل الوراثية، ويُمكنكِ اللجوء إلى عدة طُرق للتخلص منها، فإلى جانب كاسات الشمع لغمازات الأرداف، هُناك عدة وسائل طبيعية تُساهم في الحد من ظهورها في الجسم. 

  • النظام الغذائي: يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على الكثير من الدهون الضارة؛ فإن من أكبر أسباب غمازات الأرداف زيادة الوزن والسمنة نتيجة تناول الأطعمة غير الصحية.
  • التمارين الرياضية: يجب الانتظام على مُمارسة التمارين التي تستهدف عضلات الأرداف، حيث تعمل على بنائها وزيادة حجمها، وبالتالي التخلص من غمازات الأرداف، فهُناك الكثير من التمارين التي تُسهم في ذلك، والمُتمثلة في: القُرفصاء، والبلانك، والكراش، والركل، والسكوات.. وغيرهم.
  • ترطيب الجسم: عليكِ الإكثار من شُرب الماء والسوائل، فيجب المُحافظة على ترطيب الجسم بشكل دائم؛ فهي من أكثر الوسائل التي تُحافظ على الجسم، وتحد من تراكم الدهون في مناطق دون الأخرى، وبالتالي تُجنبكِ ظهور غمازات الأرداف.
  • الجلوس بشكل صحيح: قد تظهر غمازات الأرداف بسبب وضعية الجلوس الخاطئة؛ لذا يجب الحرص على اتخاذ الوضعية الصحيحة أثناء الجلوس بشكل دائم.

لا يُمكنكِ التخلص من غمازات الأرداف بشكل نهائي وإنما الحد منها، ولا يدل ظهورها على فقر اللياقة البدنية؛ فهي من العلامات الشائعة في الجسم التي عليكِ تقبلها.