قياسات جسم الساعة الرملية

ما هي قياسات جسم الساعة الرملية؟ وما أفضل حمية غذائية له؟ حيث إن جسم المرأة يعتبر من أولى الأشياء الهامة، وترغب كل واحدة في أن تحصل على الجسم المثالي وفقًا لمعايير الجمال العالمية، وعلى الرغم من أنه قديمًا كانت ملكات الجمال تمتاز بنحافة شديدة، إلا أن في ذلك الوقت مقاييس الجمال اختلفت، وأصبح جسم الساعة الرملية، هو النمط المثالي للمرأة، وسنتعرف على جميع قياسات هذا النمط، من خلال موقع ايزيس.

قياسات جسم الساعة الرملية

قياسات جسم الساعة الرملية

جسم الساعة الرملية أو ما يسمى بجسم زجاجة الكوكاكولا هو النمط الذي تبحث عنه كل امرأة في ذلك الوقت، والفتيات اللواتي يمتلكن هذا الجسد هم أكثر الفتيات حظًا في هذا العالم، حيث إنها يمكنها ارتداء أي ستايل ملابس وسوف يناسبها بشكل كبير.

بالإضافة إلى أنه من أكثر الأجسام المثيرة والجذابة، ولذلك فنجد أن قياسات جسم الساعة الرملية من أكثر القياسات المميزة، حيث إن الاكتاف والأرداف يكون عرضهم متماثل تقريبًا، والخصر يكون نحيف بشكل واضح جدًا.

الأرداف تكون متساوية أو يفصل بينها 1 سم، أو 2 سم على الأكثر، بالإضافة إلى محيط خصر صغير، ويمكن معرفة القياسات بشكل أوضح إن فرضنا أن هناك فتاة تمتلك محيط صدر 98 سم، والأرداف كانت 100 سم، وقياس الخصر كان 76 سم، فإن تلك القياسات متقاربة جدًا، وهو ما يشير إلى أنها تمتلك جسم الساعة الرملية.

من خلال العديد من الدراسات التي تم إجراؤها حول نمط جسم الساعة الرملية فإن القياسات التي تم التوصل إليها كانت كالتالي (36_ 24_ 36) أو (90_ 60_ 90) بوصة.

تعرفي أيضًا على: مميزات جسم الساعة الرملية

مواصفات جسم الساعة الرملية

بعد أن تمكنا من التعرف على جميع قياسات جسم الساعة الرملية، يمكن استنتاج مواصفات جسم الفتاة التي تمتلك نمط الساعة الرملية بسهولة وبمجرد النظر لها، فهي من أكثر الفتيات المميزات، وأغلب مشاهر هوليوود يتمتعون بذلك الجسم، وتأتي مواصفاته على النحو التالي:

  • زيايتمتع جسم الساعة الرملية بأكتاف عريضة، بالإضافة إلى نحافة واضحة في منطقة الخصر.
  • يعتبر جسم الساعة الرملية من الأجسام العضلية بطبيعتها.
  • جسم متناسق لدرجة كبيرة، ويظهر ذلك التناسق بشكل واضح في أنواع الملابس التي تتناسب معه.
  • تكون الأكتاف دائرية وصغيرة.
  • على الرغم من أن هذا الجسم قد يبدو سمين، إلا أن الوزن الزائد متوزع بالتساوي على مناطق الأنوثة، وهو ما يجعله أكثر جاذبية عن أي جسم آخر.
  • المؤخرة والأرداف ملفوفة القوام.
  • الخصر المحدد من أكثر الأشياء المميزة في جسم الساعة الرملية.

تعرفي أيضًا على: ملابس محجبات لجسم الساعة الرملية

الحمية الغذائية المناسبة لجسم الساعة الرملية

لا شك أن النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة من أكثر الأشياء الهامة التي تلعب دورًا كبيرًا في تحسين نمط جسدها بشكل واضح، وصاحبات جسم الساعة الرملية هم أكثر النساء اللاتي يجب عليهن المحافظة على الطعام الذي يدخل جسدهم، وذلك لكي يتوزع بشكل صحيح ولا يجعلهم يصابون بالسِمنة، وهذه الحمية كالتالي:

1- الخضروات والفاكهة

يوصي خبراء التغذية النساء اللواتي لديهم قياسات جسم الساعة الرملية أن يُدرجوا الفاكهة والخضروات في الطعام الذي يتناولونه، حيث إن تلك الأطعمة تحتوي على ألياف غذائية تعمل على إمدادهم الشعور بالشبع، وبالتالي الحد من الزيادة في الوزن.

2- شرب المياه

تعتبر المياه من أكثر الأشياء الصحية التي يجب المداومة عليها، حيث إنها تساهم في الإسراع من عملية حرق الغذاء، وبالتالي تسهل عملية الهضم وتحسين الدورة الدموية في الجسم.

3- عدم الإكثار من الدهون

الدهون بجميع أنواعها من الأشياء التي يجب على صاحبات جسم الساعة الرملية الابتعاد عنها، حيث إنها تتركز بشكل أساسي في الصدر والأرداف، وبالتالي يؤدي ذلك إلى ظهور الجسم بمظهر غير لائق، بالإضافة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

4- تخفيف السكريات والنشويات

إن استهلاك الجسم للأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات أو السكريات من أكثر الأشياء التي تؤذيه وتجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة، وخاصةً إن كان جسم الساعة الرملية، حيث إنه يُخزن تلك المواد ولا يقدر على هضمها.

5- منتجات الألبان خالية الدسم

تعتبر واحدة من أهم الأطعمة التي يجب على نساء جسم الساعة الرملية تناولها، ويجب ألا تكون مُحلاة، كما يجب أن تكون خالية تمامًا من الدهون، بذلك يمكننا القول إن الجسم مُحصنًا من الزيادة في الوزن.

تعرفي أيضًا على: مشاهير جسم الساعة الرملية

ملابس تناسب جسم الساعة الرملية

إن الفتيات اللواتي يمتلكن قياسات جسم الساعة الرملية أكثر الفتيات حظًا في هذا العالم، حيث إن الملابس لا تُشكل لهم عائقًا بأي شكل من الأشكال، حيث إن نمط الجسم الأنثوي المرسوم يجعل جميع الملابس تظهر مثيرة وجذابة بشكل كبير، وحدد خبراء الأزياء والموضة مجموعة من المعايير يجب على صاحبات هذا الجسم تضعها في الاعتبار، وهي كالتالي:

  • صاحبة جسم الساعة الرملية من أكثر النساء اللاتي يناسبها الأكمام البسيطة التي تنسدل على الذراعين بشكل أنيق وجذاب، بالإضافة إلى أن الأجسام المنفوشة أو المتوسطة خيار رائع للمحجبات.
  • من الخطأ الاعتماد على الملابس الواسعة، حيث إنه لا يمكنها إبراز جمال الجسم بشكل واضح، بل إنها تجعله يبدو كلوح الثلج، وتعمل على إخفاء الانحناءات بشكل واضح، لذا فمن الأفضل أن تكون الملابس ضيقة وتظهر انحناءات الجسم بعض الشيء.
  • من الضروري المحافظة على اختيار فتحة الصدر التي من شأنها إحداث توازن بين الجزء السفلي والعلوي من الجسم، حيث إن صاحبات جسم الساعة الرملية من أكثر النساء اللاتي يتمتعن بصدر كبير، فيُفضل دائمًا اختيار فتحة على شكل حرف V أو الفتحة المربعة، أو الفتحة الدائرية، ويجب الابتعاد عن الياقات العالية التي تعمل على تغطية الرقبة.
  • لا يجب المبالغة في ارتداء الحُلي، وخاصةً التي توضع على الصدر، حيث إنها تساهم في إبراز الصدر بشكل واضح، وتجعله أكبر في الحجم، وهو أمر غير مستحب لبعض الفتيات.
  • التنانير سواء القصيرة أو الطويلة من الخيارات الرائعة لصاحبات جسم الساعة الرملية، حيث إنها تساهم في إبراز انحناءات الجسم بشكل واضح، وهو ما يجعله أكثر أنوثة وإثارة وجاذبية.
  • من الأفضل عند اختيار الملابس الخاصة بالجزء العلوي من الجسم الاعتماد على القطع التي تنتهي عند أسفل منطقة الحوض، أو التي تتعدى منطقة الفخذ، بالإضافة إلى أن البلوزات أو القمصان القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف من أكثر الخيارات الرائعة لصاحبات جسم الساعة الرملية.
  • الفساتين بجميع تصميماتها مناسبة جدًا لصاحبات قياسات جسم الساعة الرملية، حيث إنها تساهم في إبراز انحناءات الجسم بشكل أنثوي رائع، بالإضافة إلى إخفاء الأرداف الزائدة عن الحد، وإظهار شكل الخصر الرفيع بطريقة رائعة.
  • لا مانع في الاعتماد على النقوش والزخارف في الملابس، سواء كانت تخص الجزء العلوي أو الجزء السفلي، فجسم الساعة الرملية من أكثر الأجسام التي يمكنها ملائمة جميع الإطلالات.
  • إن كان هناك مناسبة لدى الفتاة صاحبة جسم الساعة الرملية، فإن الاعتماد على القماش الستان أو الحرير من أكثر الأشياء التي بإمكانها إظهار أنوثة المرأة، حيث إن تلك الأنواع من الأقمشة تنسدل على الجسم بشكل رائع، وتجعله يبدو ناعمًا وجذابًا بشكل كبير.
  • الأحزمة من الخيارات الرائعة على هذا الجسم، ويمكن وضعها على الاطلالة سواء كانت فستان، أو بلوزة، ويمكن التنويع بين الأحزمة المصنوعة من الجلد، أو المصنوعة من القماش.

تحرص أغلب الفتيات اللواتي يمتلكن جسم الساعة الرملية على اتباع حمية غذائية صحية، حيث إن الدهون تتركز بشكل كبير في الصدر والارداف، وزيادتها يؤدي إلى الظهور بشكل مُلفت وغير لائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.