في أي دورة أوليمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة

في أي دورة أوليمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة؟ وكم الميداليات التي حازت عليها الدول العربية؟ فتعتبر مشاركة السيدات العرب في المحافل الرياضية الكبيرة حول العالم من دواعي فخرنا كعرب بوطننا العربي العزيز، وفيما يلي من خلال موقع إيزيس نصحبكم في جولة لتوضيح تفاصيل الدورة الأولمبية التي شهدت صُنع النساء السعودية للتاريخ من خلال مشاركتهم في منافساتها.

في أي دورة أوليمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة؟

إن أول مشاركة لسيدات المملكة العربية السعودية في الألعاب الأوليمبية جاءت في عام 2012 في دورة أُجريت في فصل الصيف، في عاصمة الضباب بمدينة ” لندن “، وقد شاركت سيدتان من المملكة في فعاليات هذه الدورة.

السيدة الأولى هي “وجدان شهر خاني” والتي شاركت في مسابقة الجودو الخاصة بوزن ما فوق 87 كيلوجرام، أما عن السيدة الثانية فتدعى “سارة العطار” وشاركت في مسابقة العدو.

تعرفي أيضًا على: فعاليات معرض المرأة السعودية التاسع

التحضيرات الخاصة بأولمبياد لندن 2012

بعد أن عرفنا في أي دورة أوليمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة؟ سننتقل إلى توضيح بعض الحقائق الخاصة بالتحضير للدورة التي شهدت هذا الحدث العظيم، وهي دورة لندن عام 2012، وقد استمر التحضير للفعاليات لمدة 7 سنوات كاملة.

بدأت الدورة بعد إتمام كافة التجهيزات اللازمة لها في يوم 27 يوليو من العام 2012، وشارك في فعاليات المسابقات 10 آلاف متسابق من حوالي ما يُقارب 200 دولة حول العالم، ويتنافس المتسابقون في 302 مسابقة في 26 رياضة مختلفة.

بعض الحقائق حول أولمبياد لندن 2012

من المؤكد أنك لن تكتفي بالحصول على إجابة تساؤلك في أي دورة أوليمبية تم السماح للسيدات من المملكة العربية السعودية بالمنافسة؟ لذا فسنوضح المزيد من الحقائق المثيرة حول دورة لندن 2012.

كانت المنافسات في الدورة ملحمية، وقدمت قدر كبير من المتعة لجميع عُشاق الرياضة حول العالم، وقد اشتعل الصراع التنافسي بين الصين والولايات المتحدة بشكل خاص حيث تنافسا على حسم الصدارة، واستمرت المنافسة بينهما حتى اللحظات الأخيرة من فعاليات هذه النسخة.

تمكنت الولايات حينها من الخروج بفوز سوف يذكُرَهُ التاريخ، أحرزت فيه إجمالي عدد ميداليات يصل إلى 104 ميدالية في مختلف المسابقات، 46 ميدالية منها ذهبية، أما عن الصين فجاءت في المركز الثاني بفارق كبير عن أكبر منافسيها بمجموع 88 ميدالية، ووصل مجموع الميداليات الذهبية إلى 38 ميدالية.

جاءت في المركز الثالث صاحبة الأرض والدولة المنظمة وهي المملكة البريطانية بالطبع، فقد قدمت بريطانيا قدر كبير من المتعة في هذه النسخة على الصعيدين، الصعيد الخاص بالتنظيم والصعيد الخاص بأداء ممثليها في مختلف المسابقات، وحققت بريطانيا 29 ميدالية ذهبية من إجمالي 65 ميدالية.

أما عن صاحب أفضل أداء في هذه النسخة من الألعاب الأوليمبية فكان السباح الأمريكي الشهير مايكل فيليبس وحقق 22 ميدالية، 4 منها ميداليات ذهبية، و2 فضية.

تعرفي أيضًا على: تم اختيار المرأة السعودية لعضوية مجلس الشورى عام 1434 هجريا

نظرة على مشاركات العرب في أولمبياد لندن 2012

قدم العرب أداء رائع في هذه الدورة الأوليمبية، فقد برز العداء الجزائري توفيق مخلوفي في منافسات العدو، وتمكن من إحراز الميدالية الذهبية، أما عن السباح التونسي أسامة ملولي فحدث ولا حرج فأدى أداء أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه مبهر، وتَمَكَن من إحراز الميدالية الذهبية.

قد أحرزت مصر في هذه النسخة ميداليتين فضيتين، وتمكنت دول عربية أخرى من تحقيق ميداليات برونزية في العديد من المسابقات، ومنها السعودية والكويت والمغرب والبحرين وقطر.

الألعاب التي تضمنتها دورة لندن 2012

اشتدت المنافسة بين آلاف المشاركين في هذه النسخة الأوليمبية في العديد من الألعاب، ومن أهم الألعاب التي تضمنتها ما يلي:

  • كرة السلة، كرة القدم، كرة اليد.
  • هوكي الحقل، الجمباز، الرماية، ألعاب القوى.
  • السباحة، التنس، تنس الطاولة، الفروسية، رياضة الشراع.
  • رفع الأثقال، الشيش.

تعرفي أيضًا على: إنجازات المرأة السعودية

تمثل مشاركة العرب بشكل عام، ونساء العرب بشكل خاص في الألعاب الأوليمبية التي تجذب أعين العالم أجمع أحد دواعي الفخر بالنسبة للأمة العربية في مجال الرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.