غمازات صناعية قبل وبعد

غمازات صناعية قبل وبعد تُمكن من يُفكر في عملها التعرف على شكلها قبل إجراء تلك العملية، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يجرون تلك العلمية وبعد الانتهاء منها يكتشفون أنها قد لا تكون مماثلة للغمازة الطبيعية، لا سنعرض لكم من خلال موقع إيزيس صور غمازات صناعية قبل وبعد تساعدكم على اتخاذ القرار أو التوقف عنه.

غمازات صناعية قبل وبعد

تُعرف الغمازة بأنها علامة جمال المرأة، بل والرجل أيضًا، لذا نجد الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى إجرائها، ولكن في الأغلب تجد هؤلاء الأشخاص من الفتيات وليس الرجال.

لكن هناك من تكتشف بعد عملها أنها لا تبدو بالشكل الذي تريده، وهناك من ترى أنها تتماثل تمامًا للغمازة الطبيعية، فمن الجدير بالذكر أن خبرة الطبيب لها تأثير قوي على ذلك، ولكن في جميع الأحوال لا تظهر الغمازة الصناعية بنفس شكل الطبيعية.

هذا لا يمنع من ظهورها بشكل جميل على الوجه، وأنها تُلبي حاجة من تلجأ إليها وتضفي على وجهها الجمال والدلع المرغوب بالحصول عليه، وتكون بهذا الشكل:

غمازات صناعية قبل وبعد

في تلك العملية تخضع الفتاة للعملية بوقت لا يزيد عن 30 دقيقة، ويتم إجرائها تحت تأثير البنج الموضعي، ولكن تبدو في النهاية كما ترون، فهي تمنح الوجه الجاذبية المطلوبة.

غمازات صناعية قبل وبعد

  • تتناسب مع جميع أشكال الوجه، سواءً كان ممتلئ أو رفيع كما يبدو أمامكم في الصور، ففي جميع الحالات تتسبب في جعل الوجه أكثر جمالًا.

غمازات صناعية قبل وبعد

الغمازة لا تؤثر فقط على الوجه، بل لها رونق خاص في الابتسامة، فهي بالفعل تبدو واضحة طوال الوقت دون الابتسامة في حال كونها صناعية، ولكن عند الابتسام بها تظهر بهذا الشكل الجميل.

تعرفي أيضًا على: حكم عمل الغمازات الوجه

صور غمازات صناعية جميلة

سنعرض لكم بعض الصور والتي منها ما يظهر قبل وبعد، ومنها ما يوضح شكل الغمازة الصناعية بطريقة عامة، ومنها ما يوضح شكل الغمازة الصناعية بعد إجراء العملية مباشرة، وتكون كالآتي:

غمازات صناعية قبل وبعد

كانت تلك الصورة لإحدى السيدات اللاتي خضعن لعملية الغمازة، والتي توضح شكلها قبل إجراء العلمية، وشكلها بعد إجراء العلمية مباشرةً.

غمازات صناعية قبل وبعد

صورة لأحد الرجال النادرين الذين خضعوا لعملية الغمازة، والتي كما تبدو أمامكم تظهر بشكل جميل سواءً كانت مع الرجل أو المرأة.

غمازات صناعية قبل وبعد

إحدى الفتيات اللاتي خضعن للعملية، والتي أحدثت فارقًا قويًا لهم، كما أنها ظهرت بقوة معها نتيجة الخدود الممتلئة، فهي تؤثر كثيرًا في وضوح الغمازات الصناعية.

غمازات صناعية قبل وبعد

من أجل ذلك الشكل النهائي الجميل، تشتهر الغمازة بكونها إحدى علامات الجمال عند المرأة.

غمازات صناعية قبل وبعد

تخضع الكثير من السيدات لتلك العملية، من بين هؤلاء السيدات ممثلات شهيرات في الوسط الفني العربي، وغيرهن من الأجانب.

طريقة عملية حفر الغمازات

الشكل النهائي الذي يحصل عليه من يخضع لتلك العملية يحصل عليه من خلال القيام ببعض الإجراءات والخطوات والتي تتم في غرفة العمليات كأي عملية يقوم بإجرائها الطبيب، وتكون كالآتي:

  1. يقوم الطبيب بتنظيف الوجه جيدًا، والقيام بتعقيمه من أجل تجنب نقل أي عدوى إلى الداخل.
  2. يقوم الطبيب بوضع المخدر على المكان الذي سيتم عمل الغمازة بهن والذي يمنع من الشعور بأي ألم عند إجراء الطبيب لتلك الجراحة.
  3. يستخدم آلة خاصة بعمل الغمازة.
  4. تلك الآلة يقوم الطبيب من خلالها بعمل ثقب في الخد.
  5. بموجب ذلك الثقب يقوم الطبيب بإزالة بعض الدهون والعضلات الموجودة في المكان الذي سيتم به عمل الغمازة.
  6. بعد أن يجري ذلك الثقب يقوم بوضع الخياطة على جانبي العضلة، من جانب إلى جانب آخر.
  7. يقوم بعد ذلك بربط القاذفة وذلك من أجل تثبيت الغمازة، لذا فإنه تظل ظاهرة حتى وإن لم يبتسم الشخص.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الوجه للبنات

أضرار عملية الغمازات

على الرغم من وجود الكثير من المميزات في الغمازات الصناعية والتي تبينت في صور غمازات صناعية قبل وبعد إلا أن هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تلحق بمن يجري تلك العملية، ومنها:

  • تتسبب في حدوث تورم خفيف.
  • تتسبب في عدم القدرة على تناول الطعام لفترة قليلة.
  • تؤدي إلى حدوث نزيف في المكان الذي تم إجراء الجراحة به.
  • تتسبب في حدوث تلف بالعصب الوجهي.
  • يمكن أن يصاب من يجريها بعدوى أو تندب.
  • إذا أُصيب من يجريها بعدوى فإنه يتعرض على انتشارها في الدم وهذا يؤثر عليه بالسلب.
  • احتمالية عدم نجاح النتائج وعدم ظهورها بالشكل المطلوب.

هل عملية الغمازات دائمة؟

قد تلجأ الكثير من السيدات إلى تلك العملية، ولكن لا يعلمون ما إذا كانت نتائجها دائمة أم لا، وهذا الأمر ما يجعل هناك تردد في إجرائها بجانب ما تتسبب به من أضرار، لذا فإن هناك عدد من الأطباء الذين أشاروا على الآتي:

تلك العملية تكون دائمة، ولكن في حال واحد فقط وهو الذهاب على طبيب تجميل كفء، لأنها تحتاج إلى دقة عالية من أجل بقائها في صورة دائمة، كما أنه أشار إلى أن بدائلها التي تتم في المنزل لا علاقة لها بالنتائج الدائمة.

هل تظهر نتيجة عملية الغمازة في الحال؟

هناك بعض التجارب التي أشارت في حديثها ووصفها لما مرت به في تلك التجربة إلى أن نتائج الغمازة الصناعية قد ظهرت معهم بعد العملية مباشرة، على عكس ما قدمه البعض الآخر من خلال التجارب التي مروا بها، والتي أكدوا من خلالها أن العملية لم يظهر لها أي نتيجة إلا بعد مرور 3 أسابيع على إجرائها، ولا تظهر إلا عند الابتسامة.

بعض التجارب الأخرى أشاروا على أن نتائج العملية ظهرت بعد فترة من إجرائها وكانت دائمة، أي أنها تظهر طوال الوقت، لا تظهر فقط عند الابتسامة.

نصائح بعد عملية الغمازة

هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية الغمازة والتي تساعد على التخلص من مشكلات التورم التي يواجهها من خضع لها، وتُقلل من حدوث المضاعفات، وهي:

  • في حال ظهور تورم لا بُد من استخدام الكمادات الباردة والتي تساعد على التقليل من هذا التورم.
  • استخدام المسكن الذي سيصفه الطبيب بعد الانتهاء من إجرائها مباشرة وقت الحاجة وعدم استخدام أي نوع آخر يختلف عنه.
  • الحصول على فترة النقاهة اللازمة بعد العملية.
  • الاعتماد في تناول الطعام على المشروبات الساخنة.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة صعبة المضغ.
  • تجنب الحديث كثيرًا لأنه يُرهق الفم، ومن الممكن أن يتسبب في حدوث نزيف، وذلك لمدة 48 ساعة من إجراء العملية.
  • الاهتمام بتعقيم الفم بشكل مستمر لتجنب حدوث أي عدوى في ذلك المكان.

من مخاطر عملية الغمازات والتي لابُد من الوعي لها قبل إجرائها لأنه في حالة فشلها فإنها تتسبب في ظهور القرح، وقد تؤدي إلى حدوث تشوهات في الوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.