علامات غيرة النساء من بعضهن

علامات غيرة النساء من بعضهن تكون واضحة في أغلب الأحيان، ولا تحتاج إلى التركيز مع المرأة من أجل التفهم ما إذا كانت تشعر بالغيرة أم لا، لكن وعلى الرغم من ذلك الوضوح إلا أن هُناك بعض السيدات اللاتي لا يشعرن بها ناتج صفاء النية، ولكن نحن موقع إيزيس قررنا أن نوضحها لكم لأخذ الحذر من هؤلاء النساء.

علامات غيرة النساء من بعضهن

لا يوجد أسوأ من شعور الغيرة الذي يُسيطر أحيانًا كثيرة على السيدات بين بعضهن البعض، وتلك السيطرة هي ما تقودهم إلى فعل الكثير من الأشياء السيئة التي تؤدي إلى الأذى في بعض الأحيان، لذا يجب أخذ الحذر من هؤلاء الأشخاص، ومن أجل أخذ الحذر لا بُد من فهمهم جيدًا والتعرف عليهم لتجنبهم في حال ضرورة التعامل معه، ومن خلال ما يلي سوف نوضح لكم علامات غيرة النساء من بعضهن الواضحة منها وما غير ذلك التي تكون كامنة في النفوس، وهي:

1- تقليد الحركات

إذا كنتِ تجلسين في مُجتمع نسائي وتلاحظين به أن هناك امرأة كلما تحدثتي إليها تقوم بتقليد الحركات التي تقومين بها وتحاول الاستهتار بكِ والتقليل من شانك فاعلمي أنها تغير منكِ وتحقد عليكِ ولا تتقبلك، ولا تحاولي إظهار الضيق ناتج ما تفعله، بل كوني في أقصى حالات الهدوء.

كما أنه في حال صدر ذلك الفعل من إحدى صديقاتك لا تتحدثي بقول لا إنها صديقتي، لا إنها تحبني كثيرًا من المُستحيل أن تقصد التقليل من شأني هكذا بتلك الطريقة.

لا يا عزيزتي إذا كانت تشعر بالغيرة تجاهك سوف تكون أول من يسعون نحو التقليل منكِ، وتوبيخ شكلك أمام من حولها بالتقليد الأعمى لكِ ولا تعلم أنها بذلك تتسبب في الحرج لنفسها وليس لكِ، لأن ذلك من أشهر الحركات التي تؤكد على غيرة النساء من بعضهن البعض.

تعرفي أيضًا على: أكثر الأبراج غيرة من النساء

2- مراقبة التصرفات طوال الوقت

المرأة لديها قرون استشعار هائلة، تستطيع أن تقوم بمهمتها دائمًا، وعليكِ الاستفادة من تلك الخاصية التي لا يتمتع بها الرجال وتصديقها، فإذا شعرتِ في مجلسك أن هُناك من تنظر إليكِ وتراقبك وكلما نظرتي إليها وجدتي أنها تنظر لكِ وتلفت نظرها سريعًا، فعليك التأكد أن شعورك صحيح، وأن تلك المرأة تفعل ذلك حقًا وعليك أخذ الحذر منها.

المراقبة تعني التأمل، فهي ترغب في متابعة كل ما يطرأ عليكِ من تغيرات، وهذا لا يعني الإعجاب بك او التعلم منكِ شيء جيد، لا لأنها ترى بك ما ليس موجود بنفسها، وهُنا تبدأ الغيرة، وتكون أشهر علامات غيرة النساء من بعضهن.

3- إنكار النجاح والفضل

هل شعرتِ قبل ذلك أنكِ قد قدمتِ مساعدة لإحدى صديقاتك، لكن وعلى الرغم من ذلك تشعرين تجاهها بالتجاهل، وكأن ما قمت به هو واجب عليكِ فعله لا كرم منكِ؟ تلك هي الغيرة، ما تفعله هذا دليل قوي على أنها تريد من الخير الذي تعيشين به، وترى أن كل ما تأخذه منكِ من مساعدات حقًا لها لا مساعدة منكِ.

تُعد تلك من علامات غيرة النساء من بعضهن، فهي غيرة مخلوطة بالحقد، وهي الأشد خطورة على حياة الفتاة التي تواجهها، أما عن إنكار النجاح، فدائمًا وأبدًا كلما حققتِ النجاح في شيء ما تجدين من جميع من حولك الاهتمام لما حققتيه، والتمجيد من شأنك ومجهوداتك العظيم، ما عدا تلك الفتاة التي تشعر بالغيرة، ترى أنكِ لم تفعلي سوى شيء طبيعي يفعله الجميع لا اختلاف به عما يقوم به غيرك.

فهي لا تُحب أن تساعدك على التلذذ بلحظة الانتصار التي لم تستطيع هي الوصول إليها، لذا تحاول أن تحرمك منها، فلا تهتمي لحديثها، وكوني واثقة من نفسك لإشعال نار الغيرة بداخلها، ولكن لا بأس من أخذ الحذر والتوقف عن الظهور أمامها إذا كنتِ تشعرين تجاهها بخطورة.

4- السيطرة على فرحة الأخرى بالسلب

هي من بيدها التحكم في حياتك؟ هي من تستطيع التحكم في سعادتك؟ إذا كان لديكم صديقة بيدها التحكم في أمورك ولاحظتِ أنها دائمًا تُسيطر على فرحتك دائمًا بالسلب، أي أنها تحولها إلى حالة من الحزن واليأس، وما الفائدة من هذا النجاح والكثير من تلك العبارات التي تهدم النفس وتقتل الفرحة عليك التخلي عنها فورًا، اتركيها واخرجيها من حياتك.

هذه لا تغير منك فحسب، وإنما سوف تحول حياتك إلى جحيم، سوف تتسبب لكِ في الحزن الدائم، وتكون حياتك بائسة، وهذا هو الهدف من حديثها الذي لا معنى له، تشعر بالغيرة تجاهك فترغب في جعل حياتك أكثر ظلامًا لتُحطم أحلامك وتجعلك أكثر بؤسًا، وهي أحد علامات غيرة النساء من بعضهن الخطيرة.

تعرفي أيضًا على: أيهم أشد غيرة الزوجة الأولى أم الثانية

5- المجاملات المزيفة

دائمًا ما تحاول المرأة الغيورة من الثني عليك بطريقة مزيفة، تمدح بشكل مبالغ به في حضورك، أما من ورائك لا تتحدث عنكِ سوى بالحديث السيئ، وهذا لا يُمكن معرفته إلا من خلال الوسيط، لكن في كلا الأحوال يظهر ذلك في كثرة مدحها الذي تتعجبين أنتِ نفسك منه.

6- ترقب الأخطاء وصيدها

أنت على حق دائمًا، ولا تفعلي من الأخطاء ما يلفت الانتباه، ودائمًا ما تأخذين حذرك لعدم الوقوع في تلك المُشكلة أليس كذلك؟ ها قد وقعتِ في خطأ ما دون إدراك ووعي منكِ لظروف طرأت على حياتك تسبب في التأثير على عملك على سبيل المثال.

تتصيد ذلك الخطأ وتُشهر به للتقليل من مكانتك وشأنك بين أصدقائك، تلك المكانة التي تتمعتين بها أنا من تستحقها، سوف تلاحظين ذلك إذا كان الخطأ صغير ولا يستدعي الحديث به، ومع تكرار ذلك الموقف سوف تستطيع تحديد صديقتك الوفية من الغيورة، وعليك حينها الابتعاد عنها.

7- خلق الشائعات حولها

لا يوجد فتاة تشعر بالغيرة تجاه اخرى وتتركها دون أن تنشر حولها الشائعات، فهي من أشهر علامات غيرة النساء من بعضهن، لذا ونتيجة لأنها تفعل ذلك ينتج الخلافات بينكم، والتي تكون كثيرة بالحد فائق الوصف، وتظن أنها بذلك سوف تكسب صداقات الأشخاص من حولك التي تحقد على وجودهم حولك وتركها.

لا، بل أنها بذلك ومع مرور الوقت سوف يتم كشفها على الحقيقة، وبكل أسف تألقها ناتج الشائعات التي تتحدث بها عنكِ سوف ينقلب عليها، ويكون التألق ضدها، لأن الأحاديث سوف تدور حولها يومًا ما عندما يتم كشفها على حقيقتها.

تعرفي أيضًا على: علامات غيرة الحماة

8- إعطائك نصائح خاطئة

الفتاة التي تغير من أخرى لا يهمها المكانة والصورة التي تكون عليها، بل يكون أمرها وحالتها الجيدة آخر ما يهمها، لذا فإن إعطائها من النصائح السيئة ما يكفي يكون هو هدفها الأول والأخير في حياتها.

تريد أن توُّقع بها في شرور أعمالها، وخاصةً إذا كانت من أصدقائها ويكونون بين مجموعة كبيرة من الأصدقاء، وتكون بشكل غير واضح للجميع، لكي تدفعها نحو الفشل وبشهادة الجميع كانت تُقدم لها النصائح وهي من قامت بها على الوجه السيئ، قما ذنبها إذًا.

لذا في حال كنتِ تشعرين أن النصيحة المُقدمة لكِ سيئة، فكوني على حذر ولا تأخذين بها في حياتك، بل استمعي لها فقط ولا يُطلب منك أكثر من ذلك فما يفوقه يُحدث بك الضرر.

قد تكون غيرة المرأة من امرأة أخرى أكبر من غيرة المرأة على الرجل، وتُشكل الخطورة الأكبر على حياة المتضررة منها، لذا أحيطوا علمكم بعلامات غيرة النساء من بعضهن لتكونوا على حذر في حياتكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.