علامات جمال الشفاه

علامات جمال الشفاه كثيرة ومن الضروري أن تتعرف عليها المرأة قبل أن تذهب للبحث عن مراكز التجميل لإجراء العمليات الجراحية ظنًا منها أنها لا تحتوي على أي من تلك العلامات على الرغم من كونها غير المُحببة لدى الكثير من النساء، لهذا أراد موقع إيزيس أن يسلط الضوء على تلك العلامات، من خلال السطور التالية.

علامات جمال الشفاه

لا شك أنه لا توجد امرأة قبيحة، فقد خلقنا الله عز وجل في أحسن تقويم، إلا أن نسبة الجمال متفاوتة بين امرأة وأخرى، فهناك من تمتلك العيون الجميلة، ومنهن من تمتلك الشعر الطويل الناعم الذي يُفضله الكثير من الرجال، كذلك هناك من تمتلك الشفاه الرائعة التي تُعطي للمرأة المظهر الجذاب.

فهناك العديد من علامات جمال الشفاه التي من شأنها أن تُخبر المرأة أنها تمتلك واحدة من مقومات الأنوثة على الرغم من عدم إدراكها لذلك، لذا دعونا نتعرف عليها بشيء من التفصيل فيما يلي:

1- الشفاه المُحددة

علامات جمال الشفاه

الشفاه المحددة من أهم علامات الجمال لدى المرأة، فهي في تلك الحالة تشعُر أن شفاهها مرسومة، فلا تحتاج إلى استعمال أقلام التحديد، فكل ما عليها هي أن ترسم الروج بخفة وسلاسة للحصول على الشفاه الرائعة.

الجدير بالذكر أنه في حالة رغبة المرأة في تكبير الشفاه المُحددة من خلال استعمال مستحضرات التجميل، فإنها تعمل على طمس جمالها وتشويهها، ويبدو الأمر واضحًا أنه غير طبيعيًا.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال المرأة الجسدية

2- الشفايف الممتلئة

علامات جمال الشفاه

أيضًا من أهم علامات جمال الشفاه أن تكون ممتلئة بعض الشيء، لكن من الضروري أن تنتبه المرأة أننا لا نقصد الشفاه الغليظة التي يشتهر بها مواطني جنوب أفريقيا، إنما نعني الشفاه غير الرفيعة، على أن يكون ذلك من العلامات الربانية التي منّ الله بها على الفتاة دون الخضوع إلى أي من الإجراءات.

فبعد التطور التكنولوجي الذي حدث في الآونة الأخيرة، نجد أنه هناك الكثير من النساء تخضعن إلى عمليات نفخ الشفاه باستعمال مادة الفيلر، وفي تلك الحالة فهي تغش نفسها قبل أن تغش غيرها، ويبقى الأمر واضحًا أمام الجميع.

كما أن ذلك الإجراء يأخذ الوقت المُعين ثم ينتهي فتضطر إلى تكراره مرة أخرى، وهي لا تلتفت إلى الآثار الجانبية الوخيمة التي قد تتعرض لها جراء القيام بذلك.

أما في حالة رغبة المرأة في تجربة الشفاه الممتلئة بطريقة طبيعية، فإنها من الممكن أن تقوم بتطبيق ماسك الزنجبيل مع ماء الورد على الشفاه لمدة خمس دقائق، ثم الغسل بالماء الفاتر، حيث تحصل على الشفاه المنتفخة دون عناء، لكن يجب الحذر ألا تكون الشفاه متشققة، حتى لا تصاب بالالتهابات.

3- فتحة الثغر الصغيرة

علامات جمال الشفاه

كذلك من أهم العلامات التي تشير إلى جمال ثغر الفتاة أن تكون فتحة فمها صغيرة، ففي تلك الحالة ومع الشفاه الممتلئة، يصبح شكلها رائعًا، إلا أن ذلك لا يعني أن فتحة الفم الكبيرة من علامات قبح المرأة، فلكل منهما جمالها الخاص.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال الوجه للبنات

4- الشفاه الوردية

علامات جمال الشفاه

اللون الوردي في الشفاه من أهم علامات جمالها، حيث تُشعر المرأة بأنها مُشرقة ولا تحتاج إلى الكثير من مساحيق التجميل لتبدو في مظهر لائق.

الجدير بالذكر أن لون الشفاه ليس فقط إحدى علامات جمال الشفاه، بل أيضًا دلالة على أن الفتاة تتمتع بالصحة الجيدة، حيث إن ذلك يعني أن دورتها الدموية تسير بشكل جيد، ولا تُعاني من فقر الدم.

أيضًا من الضروري أن تنتبه الفتاة إلى أنه يجب عليها الاهتمام بالشفاه حتى لا تتراكم عليها طبقات الجلد الميتة، فتكون النتيجة اختفاء وردية الشفاه.

كذلك قد ظهرت العديد من التقنيات التي تساعد على اكتساب الشفاه اللون الوردي بشكل دائم من خلال حقن اللون في الطبقات الأولى لها ليستمر ظهورها به نحو 6 أشهر، فيما يُعرف باسم تاتو الشفاه، إلا أن ذلك الإجراء قد يُخلف الكثير من الآثار الجانبية السلبية، ولعل أقصاها ضررًا الإصابة بسرطان الجلد.

لذا فإن شعرت المرأة أن لشفاهها اللون الباهت وهي تود الحصول على لون أكثر إشراقًا، فمن الممكن أن تستعمل مرطبات الشفاه التي تحتوي على المواد الطبيعية، كما تتناول الكثير من الفراولة والشمندر، وكذلك تناول الأطعمة الحارة يعطي الشفاه اللون الوردي بشكل طبيعي إلى أن يختفي الشعور بالطعم.

5- الشق الطولي

علامات جمال الشفاه

أيضًا من العلامات التي تُعد غاية في التميز، وتظهر في شفاه المرأة الجذابة، أن يكون لديها الشق الطولي في منتصف الشفة السفلية، فذلك الشق من شأنه أن يظهر ابتسامة المرأة بشكل غاية في الروعة، خاصةً إن أتقنت إظهاره من خلال وضع حُمرة الشفاه باحترافية.

6- الشفاه المتساوية

علامات جمال الشفاه

في بعض الأحيان يكون لدى الفتاة إحدى الشفاه أكبر من الأخرى، وفي تلك الحالة من الممكن أن تلجأ إلى التقنيات الطبية لمعالجة الأمر إن كان واضحًا بشكل كبير، حيث إنه من أهم علامات جمال الشفاه أن تكون كلاهما سوى الأخرى.

تعرفي أيضًا على: جمال المرأة الفلسطينية

كيفية العناية بالشفاه

بعد أن تعرفنا على كافة علامات جمال الشفاه، من الضروري أن نتناول الطريقة الصحيحة للعناية بها، والتي من الممكن أن تكون سببًا في الحصول على أكثر من واحدة منها، دون عناء وبطريقة طبيعية، لذا سنوضح الروتين الصحيح للعناية بالشفاه، والذي تجسدت خطواته فيما يلي:

1- تقشير الشفاه

علامات جمال الشفاه

يُقصد بتقشير الشفاه أن يتم التخلص من الجلد الميت الذي من الممكن أن يتراكم على بشرتها، طامسًا علامات جمال الشفاه التي تملكها المرأة، لذا من الضروري أن تقوم الفتاة بتقشير الشفاه من خلال تطبيق الوصفة الآتية:

المكونات

  • زيت زيتون.
  • القليل من السكر.
  • فرشاة أسنان ناعمة.

طريقة تطبيق الوصفة

  1. في البداية يجب التأكد من أن الشفاه لا تحتوي على أي من التشققات أو الالتهابات، والتي تتضاعف جراء القيام بذلك الإجراء إن لم تنتبه الفتاة.
  2. خلط الزيت مع السكر إلى أن تحصل على القوام المتماسك قليلًا.
  3. وضع الخليط على الشفاه.
  4. استعمال الفرشاة الناعمة برفق في فرك الخليط على الشفاه إلى أن تمُر دقيقتين.
  5. غسل الشفاه بالماء البارد.
  6. تكرر الوصفة بشكل أسبوعي دون توقف حتى تشعر الفتاة أن لشفاهها اللون الوردي المميز، وأنها خالية من الجلد الميت.

الجدير بالذكر أنه هناك المقشرات الطبية التي تُباع في الصيدليات ومحلات أدوات التجميل، إلا أن استعمال تلك المواد الطبيعية أفضل بكثير منها.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال التركي

2- ترطيب الشفاه

علامات جمال الشفاه

بعد الانتهاء من تقشير الشفاه، يجب على الفتاة أن تحرص على أن تُرطب شفاها باستعمال المرطب الأنسب لها، ويُفضل أن يكون ذلك بصفة دائمة، خاصةً في فصل الشتاء، حتى لا تُفقد الشفاه رونقها، وتتعرض للجفاف الذي يؤدي إلى إصابتها بالتشققات.

كذلك من أهم المنتجات الطبيعية التي من الممكن أن تستعملها للترطيب هو زيت جوز الهند لاحتوائه على الكثير من المواد التي تغذي الشفاه وتمُدها بالعديد من العناصر التي تحتاجها، كما أنه يحميها من الآثار الجانبية التي تتسبب في حدوثها الأرواج مجهولة المصدر.

يجب على المرأة أن تهتم بجمال شفاهها كونها جزء لا يتجزأ من مقوماتها كأنثى، خاصةً إن كانت تتميز بوجود إحدى علامات جمال الشفاه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.