علامات القبح في الوجه للنساء

علامات القبح في الوجه للنساء كثيرة ومتعددة، والتي ذكرها العديد من الأشخاص تبعًا لمعتقداتهم أن الجمال له معايير معينة، على الرغم من أن ذلك الأمر من شأنه أن يختلف من شخص إلى آخر، إلا أنه بوجه عام يرى هؤلاء الأفراد أن المرأة من الممكن أن تكون حاملة علامات للقبح، والتي سنتعرف عليها من خلال موقع إيزيس.

علامات القبح في الوجه للنساء

في بداية الأمر يجب أن نعلم المرأة أن الله عز وجل لم يُخلق امرأة قبيحة، فلكل فتاة جمالها الخاص الذي ميزها الله عز وجل به، إلا أن العنصر البشري على قدر محدودية عقله يرى أنه من الممكن أن تكون هناك علامات القبح في الوجه للنساء، لذا سنسلط الضوء على تلك العلامات للتعرف عليها بشيء من التفصيل من خلال السطور التالية:

1- الحواجب الرفيعة

علامات القبح في الوجه للنساء

يرى الكثير من الرجال أن الحواجب العريضة من أهم العلامات التي تُميز الفتاة، وتعمل على إظهار أنوثتها، لذا فإن الحواجب الرفيعة من الأمور غير المحببة لدى الكثير منهم، لذا على الفتاة أن تحرص إن كان لديها الحواجب العريضة ألا تقوم بترفيعها على الإطلاق.

أما إن كان لديها الحواجب الرفيعة في أصل الأمر، فإنها من الممكن أن تقوم بتعريضها من خلال استعمال العديد من مستحضرات التجميل، كما أنه هناك التقنيات الحديثة التي أصبح من السهل اللجوء إليها، والتي تعمل على رسم الحواجب كما ترغب المرأة، إلا أنها من الإجراءات التي تتسبب لها في العديد من المشكلات الصحية.

علاوةً على أن تلك الأشياء من الأمور التي حرمها الله عز وجل كونها تندرج تحت تغيير خلقته عز وجل، والتي لا تشوبها شائبة، ولكنها مُجرد آراء طرحها بعض الأشخاص ليس إلا.

تعرفي أيضًا على: طريقة رفع الحواجب بالصابون

2- الرموش القصيرة

علامات القبح في الوجه للنساء

أيضًا من علامات القُبح في وجه النساء أن تكون لها الرموش القصيرة المُتفرقة التي تشوه مظهر العين، لكن من الممكن حل المشكلة بشكل مؤقت من خلال استعمال النوع الجيد من الماسكرا، والتي يُمكن تطبيقها عدة مرات في الاستعمال الواحد للحصول على رموش أكثف وأطول.

الجدير بالذكر أن تقنيات توصيل الرموش المُستحدثة من أجل إظهارها وكأنها كثيفة على النحو الطبيعي تدخل في بند الوصل، وهو الذي لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك استنادَا إلى قوله في الحديث الشريف، في رواية عبد الله بن مسعود، حيث قال:

“لَعَنَ اللَّهُ الوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ، وَالنَّامِصَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ، وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ المُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ قالَ: فَبَلَغَ ذلكَ امْرَأَةً مِن بَنِي أَسَدٍ يُقَالُ لَهَا: أُمُّ يَعْقُوبَ وَكَانَتْ تَقْرَأُ القُرْآنَ، فأتَتْهُ فَقالَتْ: ما حَدِيثٌ بَلَغَنِي عَنْكَ أنَّكَ لَعَنْتَ الوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ، وَالْمُتَنَمِّصَاتِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ، لِلْحُسْنِ المُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ، فَقالَ عبدُ اللهِ: وَما لي لا أَلْعَنُ مَن لَعَنَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ؟ وَهو في كِتَابِ اللهِ فَقالتِ المَرْأَةُ: لقَدْ قَرَأْتُ ما بيْنَ لَوْحَيِ المُصْحَفِ فَما وَجَدْتُهُ فَقالَ: لَئِنْ كُنْتِ قَرَأْتِيهِ لقَدْ وَجَدْتِيهِ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: {وَما آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَما نَهَاكُمْ عنْه فَانْتَهُوا} فَقالتِ المَرْأَةُ: فإنِّي أَرَى شيئًا مِن هذا علَى امْرَأَتِكَ الآنَ، قالَ: اذْهَبِي فَانْظُرِي، قالَ: فَدَخَلَتْ علَى امْرَأَةِ عبدِ اللهِ فَلَمْ تَرَ شيئًا، فَجَاءَتْ إلَيْهِ فَقالَتْ: ما رَأَيْتُ شيئًا، فَقالَ: أَما لو كانَ ذلكَ لَمْ نُجَامِعْهَا. غيرَ أنَّ في حَديثِ سُفْيَانَ الوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ، وفي حَديثِ مُفَضَّلٍ الوَاشِمَاتِ وَالْمَوْشُومَاتِ” (صحيح).

لذا ينبغي على المرأة أن تتقبل ذاتها، وتعرف أنه لا شك أنها جميلة في كافة الأحوال.

3- البشرة البيضاء الباردة

علامات القبح في الوجه للنساء

لا شك أن البشرة البيضاء جميلة للغاية، إلا أن البشرة الثلجية التي لا تحتوي على أي من الاحمرار في تلك الحالة تكون حواجب الفتاة ورموشها شقراء حد البياض، فإن الرجال اعتبروا ذلك إحدى علامات القبح في الوجه للنساء على الرغم من تفضيل معظمهم للبشرة الفاتحة.

4- البشرة بالغة السواد

علامات القبح في الوجه للنساء

أيضًا يرى الكثير من الرجال أن بشرة الوجه إن كانت سمراء بشكل مبالغ فيه، فإن الفتاة هنا تفتقر إلى معايير الجمال التي وضعها البشر، مع العلم أن البشرة السمراء عادةً ما تكون خالية من الشعر غير المرغوب فيه خاصةً في منطقة الوجه.

5- الشفاه الرفيعة

علامات القبح في الوجه للنساء

من أبرز علامات القبح في الوجه للنساء أن يكون لها الشفاه الرفيعة التي تطمس ملامح أنوثتها، والجدير بالذكر أنه من الممكن القضاء على تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى نفخ الشفاه، سواء باستعمال مستحضرات التجميل، أو تقنية الفيلر التي تدوم فترة طويلة.

6- الفم الكبير

علامات القبح في الوجه للنساء

لكن يزداد الأمر سوءً إن كان للفتاة فتحة الفم الكبير، وذلك من الأمور التي قد لا تجد لها حلًا، لكن من الممكن أن يكون الأمر أقل حدِة إن كانت تملك الضحكة الجاذبة.

7- الأسنان المتقدمة

علامات القبح في الوجه للنساء

إن كان للمرأة الفك المُتقدم، فإن ذلك يُعد من علامات القبح مهما بلغت ملامحها من درجات الجمال، حيث تظهر تلك المشكلة عندما تضحك أو تتحدث، إلا أنه لُحسن الحظ، فإن المرأة تجد الحل لتلك المشكلة من خلال عمل التقويم لدى طبيب الأسنان، والذي يكفل لها الحصول على شكل أفضل في وقت وجيز وطوال العمر.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال المرأة الجسدية

8- العين الصغيرة

علامات القبح في الوجه للنساء

على الرغم من أن هناك بعض العيون الصغيرة التي قد تكون جاذبة للغاية، إلا أن هناك الكثير من الرجال الذين يرون أنه عندما تكون عين المرأة صغيرة، فإنها لا تحتوي على أي من ملامح الجمال من وجهة نظرهم.

9- الأنف الكبير

علامات القبح في الوجه للنساء

تُعد الأنف الكبيرة أيضًا من العلامات غير المُحببة في وجه النساء، خاصةً إن كانت واضحة بشكل قوي ولا تتناسق مع ملامح وجهها، إلا أن خضوعها لعملية تجميل الأنف تُعتبر مُحرمة على الرغم من أنها تُحسن الشكل بطريقة لا يمكن وصفها.

تعرفي أيضًا على: علامات جمال ساق المرأة

10- الشعر المجعد

علامات القبح في الوجه للنساء

من أهم علامات القبح في الوجه للنساء أن يكون لها الشعر المُجعد الذي لا تتمكن من تصفيفه، إلا أنه لم يعد هناك مشكلة جراء ذلك بعد أن ظهرت العديد من المستحضرات التي من الممكن أن تلجأ لها المرأة من أجل الحصول على الشعر الناعم المنسدل.

11- الأذن الكبيرة

علامات القبح في الوجه للنساء

من العلامات أيضًا التي يرى الكثير من الرجال أنها دلالة على قبح المرأة أن تكون لها الآذان الكبيرة الواضحة التي تتشابه مع آذان الرجال في الكثير من الأحيان.

إلا أنه من الممكن حل المشكلة من خلال ارتداء الحلق الجذاب الذي يشد النظر إلى أسفل الأذن ويغضه عن حجمها، كما أنه من الممكن أن تقوم المرأة بتغطيتها من خلال إسدال الشعر عليها.

تعرفي أيضًا على: روتين العناية بالشعر الهايش

12- الوجه غير المُعتدل

علامات القبح في الوجه للنساء

أيضًا من علامات القبح في الوجه للنساء ألا تكون تقسيمة وجهها مُعتدلة، حيث يكون الوجه طويلًا بشكل مُبالغ فيه، أو مستديرًا فيما لا يتناسق مع جسمها، إلا أن تلك الأمور بيد الله عز وجل ولا يسعنا أن نعيب فيها.

علينا أن نضع في عين الاعتبار أنه لا توجد امرأة ليس لها قدر من الجمال، فالله قد خلقنا جميعًا في أحسن تقويم، لكنها المعايير البشرية التي من شأنها أن تختلف من شخص لآخر.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.