عشبة الماكا لتكبير الأرداف

عشبة الماكا لتكبير الأرداف من ضمن الطرق المستخدمة والفعالة نتاجًا للعديد من التجارب السابقة، فمن أكثر المشكلات التي تواجهها النساء ما يخص زيادة جزء معين في الجسم أو نقص الدهون في منطقة أخرى، لذا يوضح موقع إيزيس فوائد عشبة الماكا لتكبير الأرداف وكل ما يتعلق بها من معلومات.

عشبة الماكا لتكبير الأرداف

الماكا أو جنسينج بيرو نبات موطنه أعالي الجبال في أمريكا الجنوبية منطقة بيرو بالتحديد، تنتمي لعائلة الملفوف والبروكلي، يتناول منها الجزء الخاص بالجذور، ويمكن أكلها كجذور أو مطحونة بمقدار 500 جم من البودر، توضع على الأطعمة أو المشروبات مع مراعاة شرب 6 أكواب يوميًا أو تناول الحبوب للعمل على تكبير الأرداف والثدي.

تحتوي الماكا على العديد من المركبات كالحديد والبروتين والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم وبعض الألياف الغذائية وفيتامين ج والحلبة والعديد من المركبات الأخرى، فهي تساعد عضلات المؤخرة على البناء وزيادة الوزن.

تدعم مادة فيتويستروغنز الموجودة بالماكا ضبط نسبة هرمون الاستروجين المسؤول عن تكوين الصفات الأنثوية، لذا فهي تعمل على تحفيز الهرمون المكون لشكل وحجم الأرداف.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

كبسولات الماكا لتكبير الأرداف

تعتبر الحبوب المصنوعة من عشبة الماكا آمنة عند تناولها، فهي تحتوي على الكثير من المركبات المختلطة معها أو مستخلصاتها منفردة، مما يزيد من قوة تأثير نبات الماكا لتكبير الأرداف، وهي عبارة عن عدة أنواع منها ما يأتي:

1- فيفا كبسولات جذور الماكا

عشبة الماكا لتكبير الأرداف

عبارة عن كبسولات تحتوي على مستخلص عشبة الماكا، تعمل على زيادة الأرداف والثدي، وتعمل على تحسين الحالة الجنسية مع زيادة معدلات الخصوبة لدى النساء والرجال، تعمل على فتح الشهية، على أن يتم تناولها مع كل وجبة ثلاث مرات في اليوم، لكنها غير آمنة على الحوامل والمرضعات.

2- مالتي فورإيفر

عشبة الماكا لتكبير الأرداف

يعمل هذا النوع المستخلص من نبات الماكا على تكبير الأرداف وزيادة الخصوبة عند النساء، نظرًا لما يحتويه من مستخلص الماكا بنسبة 100% منه، فتلك المواد مؤثرة على الهرمون المسؤول عن التحكم في الصفات الأنثوية فيزيد من فعالية زيادة حجم الأرداف عند الكثير من النساء.

المركبات الموجودة بالماكا

تم تفنيد المركبات الموجودة في 100 جرام من بودرة الماكا بعد طحنها، ووجد أنها تحتوي على ستة عناصر أساسية تقوم بالتداخل معًا لتكوين جذور نبات الماكا، وهي كالتالي:

  • عنصر البوتاسيوم: 1600 ملجم.
  • السعرات الحرارية: 400 كالوري.
  • الألياف الغذائية: 20 جرام.
  • البروتينات: 20 جرام.
  • السكريات: 40 جرام.
  • الكربوهيدرات: 80 جرام.

فوائد عشبة الماكا

بعد التعرف على عمل عشبة الماكا لتكبير الأرداف، نتوجه للتعرف على الفوائد الأخرى لهذه العشبة الغنية بالعديد من المركبات المختلفة عالية الفائدة، من أهم هذه الفوائد ما يأتي:

1- تحسين الحالة المزاجية

أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت على المواد الموجودة داخل جذور الماكا أنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية عند الرجال والنساء، فهي تعمل كمقوي جنسي وبها مواد تساعد على ضبط معدلات الهرمونات في الجسم، وتساعد على التخلص من الاكتئاب.

2- تعزيز الرغبة الجنسية

استخدمت الماكا في القدم في علاج حالات تأخر الإنجاب وتعزيز القدرة الجنسية، وأثبتت دراسة أجريت على 131 حالة أن تناولها لمدة ست أسابيع يزيد من معدلات النشاط الجنسي.

كذلك نجد أن تناول جذور الماكا من قبل مرضى الاكتئاب أو النساء في سن اليأس، تعزز من القدرة الجنسية.

3- خفض الضغط المرتفع

ذكرت إحدى الدراسات سنة 2015م أن تناول 3.3 جرام كل يوم لمدة ثلاثة أشهر من جذور عشبة الماكا، يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع لدى النساء في اليأس، لذا فهذه العشبة لها فائدة عظيمة على التقليل من فرص الإصابة بمضاعفات الضغط المرتفع.

4- تقوية صحة العظام

بعد ذكر فائدة عشبة الماكا لتكبير الأرداف نتوجه لذكر فائدتها للعظام فهي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الذي يعمل على دعم وتقوية العظام.

ينصح كثير من المجربين لها بخلط الماكا مع الطعام وتناولها بشكل يومي، مما يساعد على زيادة صحة وكثافة العظام مع محاربة هشاشة العظام.

تعرفي أيضًا على: تمارين لرفع الأكتاف للنساء

5- التقليل من أعراض سن اليأس

تعمل مادة فيتويستروغنز الموجودة بالماكا على ضبط معدلات هرمون الأستروجين المسؤول عن تكوين الصفات الأنثوية، قرب سن اليأس، وطبقًا لدراسة نشرت في سنة 2015م أثبتت فاعلية الماكا على القضاء على الاكتئاب الناتج عن اقتراب مرحلة انقطاع الطمث عند النساء.

6- وقاية البشرة من الشمس

أثبتت العديد من الدراسات أن عمل قناع أو دهان من الماكا، يعمل كدرع واقي ضد الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس، لذا فالمواد المكونة لنبات الماكا تعزز من تجديد الخلايا والقضاء على التجاعيد.

كما نشرت إحدى المراجعات في سنة 2016م أن جذور الماكا تحتوي على مادة بوليفينول المضادة للأكسدة، تساعد على الحماية من حروق الجلد الناتج عن أشعة الشمس المباشرة.

7- تعزيز المناعة               

فهي تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تنشيط الجهاز المناعي ومحاربة الجذور الحرة التي تساعد على تلف الخلايا، فعند إضافة مطحون الماكا إلى الطعام اليومي، يعمل ذلك على الوقاية من الأمراض الخطيرة.

8- ضبط معدل الأستروجين

تسمى الماكا بالفياجرا الطبيعية، نظرًا لكونها محفزًا جنسيًا، فهي تحتوي على مادة فيتويستروغنز التي تساعد على ضبط معدلات هرمون الأستروجين المسؤول عن نضوج وصيانة المهبل والرحم طبقًا لدراسة نشرت في سنة 2015م أثبتت ذلك.

9- تحسين مستويات الذاكرة

أصدرت دراسة في عام 2016م أن جذور الماكا تعزز من القدرة على التعلم وتحسين الذاكرة، وعلاج مرضى الزهايمر؛ كما أثبتت دراسة أخرى قدرة هذه العشبة على إبطاء أعراض التقدم في السن من التدهور الإدراكي والمعرفي.

10- الوقاية من الجذور الحرة

بعد ذكر فائدة عشبة الماكا لتكبير الأرداف نتوجه لمعرفة فائدتها في محاربة الجذور الحرة، فمن المعروف أن الجذور الحرة تعمل على تلف الخلايا وتكون بداية للعديد من الأمراض الخطرة على الجسم، لذا تعمل جذور الماكا على محاربة هذه الجذور وزيادة كفاءة الجهاز المناعي للجسم.

نظرًا لاحتواء الماكا على العديد من المركبات المؤثرة على الجسم، فهي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وبروتينات وغيرها من المركبات الهامة، توجد لها بعض الفوائد الأخرى على الجسم هي كالتالي:

  • محاربة حدوث فقر الدم أو نقص الهيموجلوبين به، نظرًا لما تحتويه من مواد مجددة للخلايا.
  • تحسين الأعراض المصاحبة للطمث، لما فيه من مواد تساعد على ضبط معدل هرمون الأستروجين.
  • خفض مشكلة متلازمة الإرهاق المزمن التي تصيب الكثيرين.
  • زيادة معدلات الطاقة بالجسم، لذا يستخدمها الكثير من الرياضيين كمكملات غذائية.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور

موانع استخدام جذور الماكا

بعد التعرف على عمل عشبة الماكا لتكبير الأرداف نقوم بذكر بعض من الموانع عند استخدامها يجب مراعاتها، ومن هذه الموانع ما يأتي:

  • يمنع استخدام عشبة الماكا مع الحامل والمرضع، نظرًا لتأثيرها على الهرمونات.
  • حالة الإصابة بأمراض الغدة الدرقية.
  • لا يجب استخدام الماكا عند الإصابة بسرطانات (المبيض – الرحم – الثدي) لتأثيره المباشر على الهرمونات.
  • يمنع استخدام الماكا في حالة العلاجات الهرمونية أو تناول حبوب منع الحمل، لعلاقته ببعض الهرمونات بالجسم.
  • يحذر استخدام الماكا مع مرضى القلب خاصة من يتناول الأسبرين.

تستخدم عشبة الماكا لتكبير الأرداف وللكثير من الأسباب الأخرى، كذلك يجب الحذر عند استخدامها نظرًا لتأثيرها المباشر على الهرمونات الموجودة بالجسم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.