عرسي قريب وشعري خفيف

عرسي قريب وشعري خفيف هل تعتقدون أن هناك حل قد يساعدني في مدة قصيرة؟ أم أقوم بصرف نظر عن الأمر؟ لا يا عزيزتي، لن يتركك موقع إيزيس دون أن يقدم لك العديد من الحلول ولتختاري منها ما تشائين، فالشعر الخفيف أمر من شأنه أن يزعج الكثير من النساء، ليس بالضروري العرائس، لذا نقدم لكم عدة حلول عبر السطور التالية.

عرسي قريب وشعري خفيف

تقول إحدى الفتيات إنها تعاني من مشكلة كبيرة، فقد أفنت الكثير من الوقت كي تعد منزل الزوجية، أهملت في تناول الأطعمة الصحية، وباتت لا تنام بالشكل الكافي، ظهرت العديد من المشكلات الجسدية، والتي تسببت في حزنها، ولعل أكثر ما ألمها أن شعرها تساقط بنسبة كبيرة، فأصبحت تردد عرسي قريب وشعري خفيف.

بالسؤال عن السبب، تبين لنا أنها تعاني من الأنيميا الحادة كونها لا تتناول العناصر التي تحتوي على كم مناسب من الحديد، يخول لها النمو الصحي للشعر، والتمتع بصحة جيدة على الصعيد العام، كما أشارت إلى أنها كانت تقوم باستعمال الصبغات بكثرة، فهي محبة للتغيير منذ نعومة أظافرها، لكنها لم تكن تعلم أن عاقبة الأمر ستكون غير محمودة على الإطلاق.

فما إن انتبهت للأمر، وجدت أن عرسها على مشارف القدوم، فماذا عليها أن تفعل، سنخبرك عزيزتي العروس أنه هناك العديد من الطرق التي تخول لك الحصول على شعر كثيف في غضون أشهر قليلة، حيث أتت على النحو التالي:

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

هناك الكثير من الوصفات التي تأتي من وحي الطبيعة، فهي تضمن النتائج المذهلة، كما أنها لا تخلف الآثار الجانبية السيئة، لكن يعيبها أن النتائج لا تظهر بشكل سريع، لا فإن كان متبق على الزواج أكثر من ثلاثة أشهر، سيكون الأمر مناسب تمامًا للحصول على نتيجة مرضية، حيث أتت تلك الوصفات على ذلك النحو:

1- وصفة زيت الزيتون مع العسل

يحتوي عسل النحل على كمية لا بأس بها من العناصر التي يحتاجها الجسم، لذا فإنه عندما يدخل في أي من الوصفات، تكن له الفاعلية المحمودة، فما بال الأمر إن كان العنصر الذي يشاركه في تلك الوصفة هو زيت الزيتون، والذي يحتوي أيضًا على كمية لا بأس بها من العناصر المغذية، التي تعمل على إطالة الشعر وتغذية البصيلة منعًا لتساقطه.

كل ما عليك هو القيام كمية متساوية من زيت الزيتون مع العسل، ومزجهما بشكل جيد ووضعهما على الشعر عندما يكون جافًا، وخاليًا من أي من المواد الدهنية، يترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم غسله بالبلسم فقط، وينبغي القيام بتكرارها مرتين بشكل أسبوعي من أجل الحصول على نتيجة مرضية في وقت قياسي.

تعرفي أيضًا على: وصفات لتطويل الشعر في يوم واحد بدون كذب

2- زيت جوز الهند للتقليل من التساقط

زيت جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على الكثير من العناصر الغنية أيضًا التي يحتاجها الشعر، لذا فإنه من الممكن أن تقومين بعمل حمام زيت من خلاله أو استعماله كدهان للشعر، على أن يتم وضع كمية قليلة عقب كل غسلة، يجب كذلك التأكد من الحصول على النوع الأصلي منه للوصول إلى النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن.

3- وصفة هلام الصبار

في سياق التعرف على كل ما يفيد صابحة الرسالة التي جاءت بعنوان عرسي قريب وشعري خفيف، يحتم علينا الأمر ذكر عدة وصفات لتكثيف الشعر، فمن الممكن اللجوء إلى استعمال هلام الصبار، فعلى الرغم من أن له الرائحة الكريهة، إلا أنه يحمل الكثير من الفوائد للشعر.

حيث يتم خلطه بالزيوت السبع في الخلاط الكهربائي، ومن ثم القيام بوضعه كقناع للشعر، وذلك لمدة ساعتين على الأقل مع تكرار الوصفة كل أسبوع، حينها ستجد الفتاة أنها حصلت على شعر لا مثيل له في غضون أشهر قليلة.

أهم ما في الأمر أنه يتم حفظ الهلام في الثلاجة، حتى لا يفسد في الخارج، كما أنه من الممكن الاحتفاظ بالخليط نفسه جاهزًا للاستعمال بذات الطريقة.

4- زيت اللافندر مع زيت إكليل الجبل لشعر مثالي

على الرغم من أن زيت اللافندر من الزيوت العطرية، إلا أنه يحمل الخير كله للشعر ويعمل على تكثيفه وعدم تساقطه، خاصة إن تم تعزيزه بزيت إكليل الجبل، فتلك الزيوت لها من الفوائد ما لا يعد ولا يحصى.

من الممكن استعمال الخليط كقناع للشعر، على أن يتم وضع كمية كبيرة على جذور الشعر وغسله بعد مرور ساعتين، وذلك مرة واحدة كل أسبوع، أو من خلال استعمال الخليط كدهان لكافة أنواع الشعر.

5- زيت الخروع لتكثيف الشعر

زيت الخروع من المواد التي عرفت منذ قديم الزمن أنها متخصصة في القضاء على تساقط الشعر ومنحه الحيوية والاشراقة، حيث يتم تطبيقه بعد تدفئته على هيئة قناع لجذور الشعر، يكرر الأمر بشكل أسبوعي ي إلى أن تحصل على العروس على النتيجة التي تتمناها.

تكثيف الشعر بالطرق الطبية

أما إن كانت العروس صاحبة رسالة عرسي قريب وشعري خفيف، تجد أنه ليس هناك متسع من الوقت لاتباع الطرق الطبيعية في تكثيف الشعر، فإنه من الممكن لجوئها إلى الحلول الجذرية، والتي تظهر نتيجتها في غضون أسابيع، كونها طرق طبية، يباشرها الطبيب المتخصص، حيث أتت على النحو التالي:

تناول أقراص المكملات الغذائية

إن كان السبب الرئيسي في ظهور تساقط الشعر، هو عدم وجود ما يكفي في الجسم من عناصر مغذية، ويكتشف الطبيب ذلك من خلال الفحوصات التي يطلبها للتأكد من الأمر، حينها يقوم بوصف أقراص مكملات غذائية، تعمل على جعل صحتها في أفضل حال لها، كما أنها تمنع الشعر القوة، وتوقف التساقط بشكل ملحوظ.

تعرفي أيضًا على: وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه بالصبار

استعمال وصفة العلاجات الموضعية لتكثيف الشعر

من الممكن أن يقوم الطبيب بدعم الأمر من خلال وصف العلاجات الموضعية التي تعمل على مكافحة التساقط، حيث يتم رشها على جذور الشعر حسب تعليمات الطبيب، وتبدأ النتيجة في الظهور خلال فترة وجيزة للغاية.

نصائح للحفاظ على حيوية الشعر وكثافته

بعد أن قدمنا العديد من الحلول التي تتماشى مع صاحبة رسالة عرسي قريب وشعري خفيف، كان علينا أن ندعم الأمر من خلال ذكر العديد من النصائح التي تساعدها على حماية الشعر من التساقط والتلف، حيث أتت على النحو التالي:

أولًا: تجنب صبغ الشعر

صبغ الشعر من الأمور التي تعمل على تلفه، وتساقطه بصورة لا يمكن تخيلها، حيث تتخلل الصبغة الشعرة وتعمل على سحب طبقات الحماية منها، فتتركها جافة ميتة، وفي النهاية سوف تخسرين ما يقرب من نصفه، لذا فإن كنت حريصة على شعرك، تجنبي صبغه من خلال استعمال الصبغات الكيماوية.

فالأفضل والأقل ضررًا إن كان الأمر ضروري، أن تقوم العروس باستعمال الحناء من أجل تلوين الشعر، فهي لا تتسبب في الأضرار التي تشكلها غيرها من المواد الكيماوية.

تعرفي أيضًا على: طريقة استعمال زيت جدايل مانع تساقط الشعر

ثانيًا: التقليل من المجففات الحرارية

تعمل الحرارة على تلف بصيلات الشعر وتقصفه وظهوره بشكل غير لائق، وتتفاجأ المرأة أنها خسرت الكثير منه جراء استعمال تلك الأجهزة، لءا يجب على الفتاة أن تدع الأمر للطبيعة، فحينما تقوم بغسل شعرها، عليها أن تجعله يجف بشكل طبيعي دون استعمال تلك المجففات الضارة.

كذلك تجنب استعمال منتجات فرد الشعر الوهمية، والتي تطبق من خلال تسليط مصدر حراري على الشعر بصورة مبالغ فيها، مما يؤدي إلى إلحاق الضرر به بصورة كبيرة، فإن كنت حريصة على الحصول على شعر مفرود، فمن الممكن أن تقومين بعمل لفة الطاقية للشعر، فهي قادرة على فرده بطريقة طبيعية وآمنة.

من الأمور الهامة التي يجب أن نسلط الضوء عليها عزيزتي العروس، أنه لا حاجة لك بالحصول على شعر منسدل طوال الوقت، فتقبلي شعرك بطبيعته مهما كانت، واحرصي على أن يبدو مرتبًا، وذلك من خلال استعمال المنتجات الطبية التي تساعدك على تصفيفه.

ثالثًا: غسل الشعر باعتدال

في إطار محاولتنا لمساعدة من قالت إن عرسي قريب وشعري خفيف، تبين لنا أنها كانت تغسل شعرها بطريقة مفرطة، وهذا الأمر حتمًا يؤدي إلى تساقطه، فالشعر ليس بحاجة سوى للغسل مرة واحدة في الأسبوع, وذلك في فصل الشتاء، أما في فصل الصيف، فمن الممكن غسله مرتين في الأسبوع.

أما إن كان من الضروري غسله، فلا ينبغي استعمال الشامبو والبلسم في كل مرة تقومين بها بغسل الشعر.

تعرفي أيضًا على: وصفات لتطويل الشعر في أسبوع واحد

رابعًا: تجنب استعمال المواد الكيماوية

المواد الكيماوية من شأنها أن تضر الشعر بصورة لا يمكن تصورها، لذا احرصي دائمًا على استعمال المنتجات الطبية للشعر، والتي تخلو من مادة السلفات، وغيرها من المواد التي تؤثر على مسامية الشعرة، وبالتالي يكون تساقطها أمر محقق.

كذلك يجب أن تعلمي أن الشعر يتغذي على بعض العناصر في الجسم، فحري بك تناول الجرجير والفراولة والعناصر المغذية التي تمنح شعرك الإشراقة والحيوية، كلك لا تهملين في شرب المياة، حتى لا يتسبب ذلك في تعرض شعرك للجفاف.

أتعتقدون الآن أن صاحبة المشكلة التي بدأت رسالتها بمقولة عرسي قريب وشعري خفيف، لا تزال في حيرة من أمرها، أم أننا كفينا ووفينا؟ نترك لكم التعليقات كي تخبروننا إن كان هناك من الطرق ما يجدي نفعًا أيضًا للحالات المماثلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.