عرسي قرب وأنا ضعيفة

عرسي قرب وأنا ضعيفة ولا أدري ما الذي يمكنني فعله كي لا أكون على تلك الهيئة في يوم زفافي، فأنا أشعر أن الفستان سوف يكون واسعًا بشدة، وسيضحك المدعوين من هذا المظهر كثيرًا، فقد كنت ذات جسد ممشوق ورائع، ولكنني خسرت الكثير من وزني في وقت قياسي حتى أن خطيبي قد لاحظ هذا الأمر، ما العمل؟ الأمر بسيط عزيزتي، دعيه لموقع إيزيس، حيث سيخبرك كيف تستعيدين قوامك المثالي.

عرسي قرب وأنا ضعيفة

جاءتنا تلك العروس تبكي لما وصلت إليه من ضعف عام، فقد خسرت الكثير من وزنها، مما أدى إلى مضاعفات غير محمودة على الإطلاق، لذا دعونا نتعرف على الأمر برمته حتى نتمكن من مساعدتها على أفضل نحو ممكن، فقد سردت العروس قصتها كما يلي:

“كنت في الحادية والعشرين من عمري عندما تقدم لي أحد الشباب، كان ذلك منذ ما يقرب من عامين، كان وزني مثاليًا حقًا كوني كنت أمارس الرياضة وأقوم بتناول الأطعمة الصحية التي تحافظ على ذلك القوام الرياضي واللياقة البدنية، على الرغم من أنني كنت ما زلت أدرس، إلا أنني كنت أواظب على حضور تماريني الرياضية.

إلى هنا كل شيء على ما يرام، وافقت على الخطبة وتمت بحمد الله إلى أن جاءت سنة التخرج، حيث المذاكرة بشكل أكبر من ذي قبل، فهو عام تحديد المصير، كنت لا أنام الليل واتناول المشروبات التي تحتوي على كم كبير من الكافيين، حتى تعمل على إيقاظي وتنبيهي لاستكمل مذاكرتي.

من ناحية أخرى اقترب موعد زفافي، فكنت أخرج من البيت في الصباح الباكر أتوجه إلى الجامعة، وأعود كي أستبدل ملابسي وأخرج مرة أخرى من أجل شراء جهاز المنزل ومفروشاته، الأمر بات مرهقًا إلى حد كبير.

توقفت عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية حيث التمارين التي تعينني على المحافظة على وزني، بل بت لا أتناول أي من الأطعمة المفيدة، وقمت باستبدالها بالأطعمة السريعة التي لا تحتوي على أي من العناصر التي يحتاجها الجسم.

انتهيت من أعمال فرش المنزل، وتجهيزه، وبات كل شيء في موضعه الصحيح، ولكن في المقابل وجدت أنني تحاملت على نفسي بصورة كبيرة، فقد خسرت وزني رويدًا رويدًا، تساقط شعري، بدا وجهي نحيفًا مرهقًا شاحبًا، وتعلوه الهالات السوداء.

ليس ذلك فحسب، فقد خسرت جزءً كبيرًا من صحتي، لا أدري أمن الممكن أن أستعيده مرة أخرى أم لا، فأنا أشعر بالدوار والغثيان كلما هممت بالوقوف، لا أخفيكم خبرًا، أعلم أنني أخطأت في حق نفسي عندما جمعت بين أمر الزواج والدراسة، لكن فات الأوان على قول ذلك، ماذا أفعل وعرسي قريب وأنا ضعيفة هكذا؟

تعرفي أيضًا على: عرسي قريب والمنطقة الحساسة سوداء

كيفية التخلص من النحافة والهذيان

لا شك عزيزتي أنك قمت بالتحامل على نفسك بصورة كبيرة، وهذا ما أدى إلى ضعف جسمك وخسارته العناصر المفيدة ووصل بك الأمر أن تقولي عرسي قرب وأنا ضعيفة، لكن على يقين أن استعادة وزنك المثالي لابد وأن يكون له عدة خطوات، ففي البداية سوف نحتاج إلى العلاج الطبي، وبعد ذلك سنتجه إلى الوقاية والدعم المنزلي.

كما سنقوم بإعطائك الكثير من الوصفات التي تساعدك على اكتساب الوزن مرة أخرى وإزالة ملامح الشحوب والضعف العام التي تشعرك بالحزن والأسى، لذا ما عليك سوى متابعة الخطوات التالية:

1- العلاج الطبي للضعف العام

في بداية الأمر عليك عروسنا أن تتوجهي إلى الطبيب، وتقومين بشرح الأمر بشكل واف، حينها سيطلب منك إجراء بعض التحاليل، ليس لشيء وإنما ليتعرف على العناصر التي يحتاجها جسمك في ذلك الوقت، ويقوم يوصف العقاقير المكملة التي تساعدك على استعادة صحتك مرة أخرى.

فأنت في حاجة إلى تناول المكملات الغذائية التي تعمل على تعويض الجسم ما فقده، كذلك ستساعدك في التخلص من الشحوب وتساقط الشعر والكثير من الآثار التي تواجهينها بعد خسارتك لذلك الوزن بصورة كبيرة.

فغالبًا أنت في حاجة إلى عنصر الحديد، الزنك، الفوليك أسيد، والكالسيوم وغيرها من العناصر التي ما إن يفقدها الجسم، إلا وتجد المرأة أنها بصدد مشكلة كبيرة، حيث تتغير هرمونات جسدها وتبدو شاحبة ومرهقة بشكل واضح.

2- العلاج المنزلي لضعف البدن وفقدانه الوزن

ليست المكملات الغذائية وحدها هي القادرة على تدارك الأمر، ما لم تتم مساعدتها من خلال تناول الكثير من الأطعمة التي تعمل على استعادة صحتك ونشاطك البدني والتخلص من الضعف الذي تعانين منه، فقد أنعم الله عز وجل علينا بالكثير من الخيرات المتوفرة في الطبيعة.

لذا ومن خلال السطور القادمة سنسرد لعروسنا صاحبة رسالة عرسي قرب وأنا ضعيفة، بعض الأطعمة التي عليها أن تقوم بتناولها في فترة ما قبل الزواج كي تستعيد رونقها وصحتها مرة أخرى، حيث أتت كما يلي:

  • السبانخ: نظرًا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد، كما أنها تعالج فقر الدم.
  • الجوافة والموز: فكلاهما غني بالعناصر التي يحتاجها الجسم، ويمداه يالطاقة اللازمة، وستساعد كل منهما العروس على التخلص من شحوب الوجه في وقت قصير.
  • الفراولة والبنجر: كلاهما يساعدان على تحسين الدورة الدموية، وجعلها في أفضل صورة لها، مما يعمل على تجديد خلايا البشرة وظهورها باللون الوردي.
  • الجرجير: فهو يمنع تساقط الشعر ويساعده على استعادة حيويته ورونقه ونعومته ولمعانه، فهو من أفضل الخضروات التي لا يجب أن تكف العروس عن تناولها قبل الزواج حتى تستعيد صحة شعرها.
  • الباذنجان: كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.
  • الرمان: غني بالفوائد ويمد الجسم بالعناصر المفيدة.
  • المكرونة والأرز: فكلاهما مواد نشوية تساعد العروس على اكتساب وزنها الذي خسرته مسبقًا، لكن عليها عدم الإفراط في تناولهما، حتى لا تجد أنها وصلت لوزن يصعب التخلص منه فيما بعد.
  • الحليب ومنتجات الألبان: فهي غنية بعنصر الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام ويعالج الهذيان الذي تعاني منه العروس في تلك الفترة.

تعرفي أيضًا على: عرسي قريب وشعري خفيف

3- استعادة رونق الوجه والشعر بالوصفات الطبيعية

من خلال ما سبق ستتمكن العروس صاحبة رسالة عرسي قريب وأنا ضعيفة من استعادة صحة بدنها خلال أشهر قليلة، كذلك سوف تكتسب الوزن المثالي الذي يجعلها في شكل أفضل، بقي لنا أن ندلها على بعض الوصفات الطبيعية التي تعطي الوجه والشعر المظهر الحيوي، بعدما فقد كل منهما رونقه جراء ما أصابها من هذيان.

حيث يمكنها أن تقوم بخلط الخميرة مع عسل النحل من أجل تسمين الخدود، حيث تضع الخليط على وجهها لمدة ربع ساعة ثم فركه وغسل الوجه بالماء الفاتر، فتلك الوصفة تعني النضارة والحيوية والوجه الممتلئ، خاصة إن واظبت على استعمالها.

بالنسبة إلى الشعر، فإن قناع عصير الجرجير الممتزج بزيت الخروع من شأنه أن يمنع التساقط، فكل ما عليها وضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين قبل التوجه للاستحمام، فزيت الخروع قادر على حل كافة مشكلات الشعر، لا سيما إن تم تعزيزه بالجرجير وفوائده التي لا تنتهي.

أيضًا دهن زيت الحلبة على أماكن الأنوثة، من شأنه أن يساعدها على نمو تلك الأماكن بصورة طبيعية، كما يعد مشروب الحلبة من أفضل المشروبات على الإطلاق، والتي تعمل على اكتساب الوزن المثالي والشكل الأنثوي الجذاب.

نصائح للعروس قبل الزفاف

هناك أيضًا بعض النصائح التي نود أن نشير إليها كي تتبعها من قالت إن عرسي قريب وأنا ضعيفة، فسوف تساعدها كثيرًا في الحصول على الجسم والشكل المثالي في تلك الليلة، حيث جاءت على النحو التالي:

  • يجب الانتهاء من تجهيز المنزل بصورة مبكرة، حتى يتسنى لك الاهتمام بنفسك قبيل العرس بفترة كافية.
  • الحصول على القسط الكافي من الراحة أمر هام في تلك الفترة.
  • تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن مشروبات الطاقة والكافيين، من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها العروس في عين الاعتبار.
  • الابتعاد عن الضغوط النفسية، مما يساعد العروس على الاسترخاء، تأهبًا للفترة القادمة.
  • عدم الإفراط في مشاهدة التلفاز أو استعمال الهاتف مما يزيد من شعورك بالانزعاج ويعرضك للإصابة بالأرق.

تعرفي أيضًا على: عرسي قريب وأنا لست عذراء

مبارك عروسنا، وما عليك الآن سوى اتباع ما ذكرناه سلفًا من نصائح، فبعدها لن تدمع عينك وتخشين مجيء العرس قائلة: عرسي قريب وأنا ضعيفة، ومن لديه نصيحة يقدمها ليشاركنا بها في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.