عرسي باقي له شهر

عرسي باقي له شهر وإيش ممكن أسوي بحالي في هالأيام اللي ما راح تكفي أبدًا؟ تلك هي المقولة التي قالتها عروس عائلتنا بشكل بأس، قبل أن تعرف أن موقع إيزيس لن يتركها بمفردها، فسوف نكون معها خطوة بخطوة حتى تكون أجمل عرائس البلدة وأسعدهن بأمر الله عز وجل، نقول في البداية مبارك، وهيا نعرف ما الذي عليها فعله.

شهر واحد وراح أصير عروس

تقول عروسنا الجميلة؛ مرت فترة خطبتي سريعًا حيث التجهيزات والتنقلات وبين اختيار ألوان الأثاث والجدران وما يتوافق معها من مفروشات، أمي تلك الستائر لا تروق لي، زوجي المستقبلي لا تنس أن تشتري الكماليات، لم يعد هناك وقت يا أبي فقد آن الأوان لنقوم باختيار مكان إقامة العرس.

آااااااخ العرس، الذي لم يبقى عليه سوى ثلاثون يومًا وأنا على حالتي لم أعد ترتيب أمري والاهتمام بنفسي ولو قليلًا، فقد نسيت ذلك واستهلكت مني التجهيزات كل المجهود، لا داعي للقلق عزيزتي، نحن هنا دائمًا لمساعدتك حتى تكوني قمرًا مطلًا في ليلة العمر وهيا بنا نرتب ما الذي علينا فعله طالما تقولين عرسي باقي له شهر.

خطوات التحضير للعرس

حسنًا، طالما لم يبق لدينا سوى أيام قليلة، فلتستعدي للقيام بالخطوات التي سنذكرها عليك عبر السطور القادمة، بدلًا من الصراخ وقول عرسي باقي له شهر وماذا أفعل، ما عليك سوى إتباع الآتي:

 1- الانتهاء من تجهيز الشقة

كي تتفرغين إلى الاهتمام بنفسك من الألف إلى الياء، ينبغي أن يكون رأسك خاليًا من التفكير في المنزل وما الذي ينقصه، عليك تجميع كافة الكماليات وحصرها في ورقة ومن ثم جلبها ووضعها في البيت بالأماكن المخصصة لها والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

كذلك التيقن من أن الصنابير مغلقة والنوافذ ومصدر الغاز وإطفاء الأنوار وغلق الباب جيدًا، وأي شيء آخر قد تتذكرين أنك في حاجة إليه دعي الأمر لزوجك المستقبلي، فهو لا يحتاج مثلك إلى الوقت الطويل قبل الزواج.

تعرفي أيضًا: على: أفضل نوع سجاد لغرف النوم

 2- أخذ إجازة من العمل

إن كنت تعملين فعليك في تلك الأثناء التفرغ من العمل إن لم تكوني قد قمت بذلك بالفعل، حتى يتسنى لك الراحة النفسية والتخفيف من الضغوط والأعباء والحصول على القسط الجيد من النوم والراحة، ذلك حتى لا تبدين مرهقة أو متعبة في يوم عرسك، فبالنوم المنتظم سوف تختفي الهالات السوداء ويسترد وجهك رونقه وإشراقته.

3- تناول الطعام الصحي

ينبغي عليك كذلك في تلك الفترة تسليط الضوء على الأطعمة الصحية التي قد لا تكوني منتمية إليها في الفترات السابقة بسبب انشغالك بعش الزوجية، حيث أنه عليك أن تعتبري ذلك الشهر بمثابة ترفيه لك وفترة لاستعادة قوتك وصحتك قبل الزواج.

يجب أن يحتوي طعامك على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم، شرب المياه أمر لا يستهان به، فعليك عدم التوقف عنه، كذلك من الممكن الذهاب إلى الطبيب من أجل ترشيح بعض أقراص الفيتامينات التي تساعدك على دعم جسمك وتقوية مناعته، فأنت قبل أن تقولين عرسي باقي له شهر عليك التذكر أنه من الممكن أن يكون ذلك الشهر هو واحد من أشهر تجهيز جسدك للحمل إن لم هو الأوحد.

تعرفي أيضًا على: الأكل المعوض للعادة السرية

 4- الاهتمام بالجسم

حان الآن فتأتي أن نهتم بجسدنا قبل العرس وحتى تكون أمامه الفرصة ليستريح، وسنقوم بذلك بأقل التكاليف ودون الحاجة إلى ذهابك إلى صالونات التجميل أو استقدام من تعمل بأي منهن إلى البيت وتوفير المصروفات الباهظة، كما نضمن لك نتيجة رائعة، لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف على تلك الخطوات التي يجب أن تتبعها التي قالت إن عرسي باقي له شهر.

تقشير الأماكن الداكنة

إن كنت تعاني أيتها العروس من أي من الأماكن الداكنة في جسدك أو وجهك، فعليك القيام بتقشيرها لإزالة الطبقات الميتة والتنعم بطبقة غاية في الرقة والنعومة وتحصلين على اللون الموحد، سنقوم في البداية بالتركيز على الأماكن الغامقة بدرجة كبيرة، والتي من الممكن أن تتشكل في الكوعين، الركبتين، أسفل الإبط والعانة.

حيث يستوجب الأمر في البداية خلو تلك المناطق من الشعر الزائد على أن يتم ذلك باستعمال الوسيلة المستساغة والتي لا تتسبب في التهاب الجلد، ثم الانتظار يومين حتى لا يحدث مزيدًا من الالتهاب.

فكل ما سنحتاجه هو مرهم من النوع المقشر مثل ميلانو فري وآخر مضاد للالتهاب مثل بيتاديرم، وسنقوم بتطبيق الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب التأكد من جفاف المنطقة المطبق عليها الوصفة، كما ينبغي أن يكون قم تم عمل اختبار الحساسية بوضع قطعة من مرهم التقشير على اليد.
  2. يتم غسله بعد مرور عشرين دقيقة والانتظار يومًا كاملًا للتأكد من عدم تفاعل البشرة معه متسببًا في ظهور طفح جلدي أو ما شابه.
  3. أخذ قطعة من كريم التقشير على ألا تتجاوز حجم حبة الفاصوليا.
  4. وضعها على المنطقة وتوزيعها بالشكل الجيد.
  5. الانتظار لمدة عشرين دقيقة بحد أقصى ثم غسل المنطقة بالماء الدافئ ويفضل التطبيق قبل النوم، حيث تحصل العروس على أفضل نتيجة إن لم تتعرض لمصدر من مصادر الإنارة.
  6. تكرار الأمر في اليوم التالي، ولمدة أربعة أيام.
  7. سيبدأ الجلد الميت في التساقط، عليها ألا تقوم بشده، فقط تتوقف عن استعمال المقشر وتبدأ في دهن مضاد الالتهاب وهنيئًا لها بشرتها الرائعة.
  8. للحفاظ على النتيجة عليها عدم الخروج في أشعة الشمس الحارقة إن كان المكان المطبق عليه الوصفة مكشوفة مع مراعاة الترطيب بالمراهم التي تناسب نوع بشرتها.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع المايكروبليدنج

تقشير سائر الجسم

أما بالنسبة إلى سائر الجسم فمن الممكن أن يتم تقشيره بالمواد الطبيعية للحصول على بشرة رائعة حيث سنحتاج إلى ترمس مطحون وزيت زيتون من النوع الجيد، وكل ما عليك هو عمل عجينة من المكونين ووضعها على الجسد بأكمله في ظل الاستمتاع بالبخار الساخن لمدة نصف ساعة.

ثم فرك الترمس من على الجسم بحركات دائرية والاستحمام كالمعتاد ثم الترطيب، يكرر الأمر بشكل أسبوعي حيث تقوم من لم يبق لديها سوى شهر على العرس بذلك نحو أربعة مرات، حتمًا سوف تذهل من النتيجة، كذلك علينا التنويه أن إزالة الشعر من الجسد بأكمله يجب أن تكون قبل العرس بيومين حتى يتنسى للبشرة الارتياح ويفضل استعمال المواد الطبيعية في ذلك.

بالنسبة إلى الأقدام، ينبغي أن تقوم المرأة بإزالة الجلد الميت من الكعب باستعمال حجر الخفاف والذي يباع لدى العطار وذلك خلال فترة الاستحمام ثم دهن فازلين وارتداء جوارب لمدة لا تقل عن ساعتين والنتيجة رائعة لكن عليها الاستمرار.

العناية بالشعر

تاج العروس هو شعرها، لذا عليك الاهتمام به من خلال تناول الطعام الصحي كما ذكرنا من قبل وتطبيق حمام الزيت مرة بشكل أسبوعي من خلال وضع زيت الزيتون مخلوطًا بزيت جوز الهند والسمسم الحلو على الشعر قبل غسله بساعتين.

فتلك المجموعة من شأنها أن تغذيه وتعمل على تقويته ومنحه الحيوية كما تعده للصبغات إن أرادت العروس ذلك، كما ينبغي عليها الابتعاد عن وضع المواد الكيميائية التي تتلف الشعر وتضعفه، خاصة في تلك الفترة.

الأمر بسيط ولا يحتاج كل ذلك الانزعاج، أهم ما يجب على العروس اتباعه، أن تكون هادئة ولا تجزع، فشهر واحد كفيل للقيام بكل ما سبق على أفضل نحو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.