طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء

طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء سوف نحتاجها بكثرة في الأيام المقبلة من أجل تقديم الجلاش على أن يكون طعمه ولا ألذ، فما هي إلا مجرد أيام قليلة من شأنها أن تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، حيث المائدة الرمضانية التي لا تخلو من الحلويات بكافة أنواعها، لذا دعونا نتعرف على طريقة عمل الشربات للشيف نجلاء عبر موقع إيزيس.

طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء

الشيف نجلاء الشرشابي من أفضل من ظهروا على شاشات التليفزيون المصري، وقد كان ذلك من خلال برنامجها الشهير على قد الإيد، والذي كان يذاع عبر قناة سي بي سي سفرة، حيث كانت تجسد ربة المنزل المدبرة التي بإمكانها أن تُعد أشهى الوصفات والمأكولات بأقل الإمكانيات.

لذا فعندما نسرد طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء، نعني أن الأمر سيكون غاية في السهولة ولن يحتاج إلى بذل الكثير من المجهود، كما لن يتطلب المكونات التي لا تتوفر في كافة بيوتنا البسيطة، لذلك هيا بنا نتعرف على الطريقة بشيء من التفصيل من خلال السطور التالية:

مكونات شربات الجلاش

  • كوبان من السكر، يفضل أن يكون السكر ناعمًا حتى يسهل ذوبانه، دون تقليبه على النار وهذا ما يتم تطبيقه من قِبل الشيف نجلاء، ومن الممكن الحصول على السكر الناعم دون الحاجة إلى شرائه من خلال طحن السكر الخشن باستعمال المطحنة الكهربائية المرفقة مع الخلاط الكهربائي.
  • كوبان من الماء.
  • عصير ليمونة كاملة، وللحصول على أكبر كمية من عصير الليمون من الممكن حفظ الليمون في المجمد وإخراجه قبل الاستعمال بنصف ساعة ووضعه في وعاء به ماء.
  • القليل من مسحوق الفانيليا، ومن الممكن الاستغناء عن ذلك المكون بربع ملعقة من الفانيليا السائلة.

طريقة تحضير قطر الجلاش

  1. في وعاء قابل للتسخين، يتم وضع السكر مع الماء على أن يرفع المزيج على نار متوسطة.
  2. يتم وضع الفانيليا دون تقليب.
  3. عندما يبدأ القطر في الغليان يتم إضافة عصير الليمون.
  4. يراعى أن تكون النار هادئة تمامًا إلى أن يذوب السكر بالكامل، حيث لا تقوم الشيف بتقليبه مطلقًا، وذلك للحصول على أفضل نتيجة تتناسب مع الجلاش المُعد من أجله.
  5. بين الحين والآخر يجب على المرأة أن تختبر سُمك القطر من خلال رفع القليل منه باستعمال الملعقة، ووضعه مرة أخرى في الوعاء، فإن وجدت أن القطر اِلتصق بطرف الملعقة ولم يسقط كاملًا إلى أن تصبح الملعقة نظيفة، فيكون الشربات جاهزًا لإغلاق النار.
  6. يتم الانتظار إلى أن يبرد الشربات تمامًا قبل وضعه على الجلاش، مع مراعاة أن يتم ذلك والجلاش ذاته ساخنًا للغاية، حتى يتسنى له امتصاص القطر، واكتساب المذاق الرائع، وبالهنا والشفا.

تعرفي أيضًا على: مقادير شربات الكنافة للشيف حسن

نصائح لأفضل نتيجة عند عمل الشربات

بعد أن تعرفنا على طريقة عمل شربات الجلاش الحلو للشيف نجلاء، لن نبخل عليكم بالعديد من الإرشادات التي من شأنها أن تساهم في نتيجة رائعة لعمل القطر، حيث أتت على النحو التالي:

  • استعمال الأواني المصنعة من مادة الاستانلس ستيل أفضل كثيرًا من غيرها، كما تحافظ على صحة أسرتكِ ولا عناء عند غسلها.
  • يجب التأكد من أن الليمونة من شأنها أن تكون صالحة للاستعمال قبل العصر.
  • إن كان الماء مفلتر، فذلك أفضل كثيرًا وصحي للأسرة.
  • السكر الأبيض أقل تحلية من السكر ذو اللون الداكن، لذا عند تطبيق الطريقة يراعى ألا يتم التزويد في حالة إن كان السكر غير اللون الأبيض.

تعرفي أيضًا على: عمل القطايف بطريقة فاطمة أبو حاتي

كل عام وأنتم بخير وبأشهى الوصفات والنصائح مستمتعين، ولطرق الشيف نجلاء مطبقين، ولنصائحنا منفذين، حتى تكونوا بأفضل نتيجة فرحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.