طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو

طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو من الطرق الرائعة التي لن تدخر المرأة جهدًا في أن تقوم بتنفيذها بشكل يومي طيلة شهر رمضان المبارك، ففي ظل ارتفاع الأسعار يجب على المرأة أن تقتصد قدر المستطاع من خلال تنفيذ أشهى الوصفات في المنزل، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على أروع طريقة لعمل الكنافة بالمانجو والكريم شانيه كالمحترفات.

طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو

الكنافة بالكريم شانتيه مع المانجو من أجمل الحلويات التي تكتسح المائدة الرمضانية بلا منازع، كما أنها من الأصناف التي لا يختلف عليها الأشخاص، فهي لا تحتوي على الكثير من السكريات التي قد لا يفضلها البعض، ومع ذلك فهي حلوة المذاق للحد الذي يأخذك بعيدًا.

إلا أنه بعد غلاء الأسعار أصبح الأمر مكلفًا للغاية، أن تقوم ربة المنزل بإحضار كمية لا بأس بها كي تكفي أفراد العائلة، فإنها ستجد أنها قد أنفقت الكثير من الأموال، والتي يمكنها من خلالها أن تقوم بعمل كميات مضاعفة من تلك الكنافة مع ضمان جودتها ونظافة مكوناتها.

لذا دعونا نتعرف بشيء من التفصيل على  طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو ففي بداية الأمر يجب على المرأة أن تقوم بتجهيز كل طبقة على حدة، ومن ثم تجميع كافة الطبقات بعناية فائقة، أثناء ذلك لن نبخل عليكم بالكثير من أسرار المحلات، التي لا تود البوح بها للمرأة من أجل ضمان ارتفاع نسبة المبيعات.

لكن أكاد أجزم أنه في حالة تجربة تلك الطريقة، فإن من قامت بها لن تتوجه إلى أي من تلك المحلات مرة أخرى، لذا دعونا نستفيض في الأمر من خلال السطور القادمة.

1- طريقة تحضير الكنافة

في بداية الأمر يجب احضار الكنافة بشكل مسبق، فمثلًا إن كانت الأسرة مكونة من أربعة أفراد، فيمكن للمرأة إحضار كمية 500 جرام من الكنافة (الآلي) مع وضعها في الفريزر لمدة لا تقل عن ليلة كاملة، فتقطيع الكنافة دون تجميد لن يعطي النتيجة المرضية التي من الممكن أن تحصل عليها المرأة إن قامت بتجميدها.

حيث تقوم المرأة في اليوم التالي بإخراجها من الفريزر مع تكسيرها في وعاء واسع إلى أن تحصل على قطع صغيرة، ثم تضع على الكمية كاملة نصف كوب من السمن البلدي المذاب، مع معلقتين من السكر البودرة، ثم تقوم بفرك الكنافة بعناية إلى أن تختلط كافة المكونات.

إن لم تجد المرأة السمن البلدي متاحًا لديها، فإنها من الممكن أن تقوم باستعمال أي من أنواع السمن المعتادة مع إضافة القليل من رائحة السمن البلدي التي تُباع لدى العطار، ويعتبر ذلك سرًا من أسرار أفضل طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو.

بعد ذلك على المرأة أن تقوم بوضع الكنافة في صينية أو أي وعاء قابل للتسخين على نار هادئة مع التقليب المستمر إلى أن تكتسب الكنافة اللون الذهبي المائل إلى البني مع رفعها من على النار ونقلها لوعاء آخر، كي لا تتسبب حرارة نفس الوعاء إلى اكتسابها مزيدًا من اللون، مما يجعل النتيجة غير مرضية.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل كنافة بالمانجو مثل المحلات

2- طريقة إعداد الكريم شانتيه

أما عن طريقة إعداد الكريم شانتيه، ففي بداية الأمر على المرأة الابتعاد عن المنتجات المعلبة، والذهاب إلى العطار من أجل شراء ربع كيلو من مسحوق الكريم شانتيه الخام، ومن ثم تجهيزه على النحو التالي:

باستعمال مضرب البيض أو الخلاط الكهربائي، يتم وضع الكمية كاملة من مسحوق الكريم شانتيه، على أن يوضع عليه ثلاثة أرباع كوب من الماء المثلج، نصف كوب من السكر الناعم للغاية، ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيليا، على أن يتم السحق بشكل تام لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.

بعد الانتهاء توضع الكمية كاملة في الثلاجة إلى أن يتم تحضير كافة المكونات من أجل رص طبقات الكنافة الشهية.

3- كيفية تجهيز المانجو

سر آخر من أسرار طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو أن يتم تجهيز المانجو بشكل مسبق، وذلك من خلال القيام بشرائها طازجة إن سمح الأمر، على أن تكون يابسة قليلًا، ولا تزيد الكمية عن كليو جرام، ومن ثم تقشيرها وتقطيعها دوائر أو مكعبات حسب الرغبة، مع وضع كمية من السكر الناعم لا تتجاوز ملعقتين على الكمية كاملة، ووضعها في الثلاجة بعد التقليب بروية.

الانتظار لساعتين على الأقل قبل استعمالها في الوصفة، حتى تخرج بعض السوائل منها، وفي نفس الوقت لا تفقد طعمها الرائع، ففي تلك الحالة للمرأة أن تضمن طعمًا ليس له مثيل.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكنافة العادية للشيف الشربيني

4- طريقة تحضير الشربات

أما عن الطريقة الرائعة التي يتم من خلالها تحضير الشربات، فقد جاءت على النحو التالي، حيث تضع المرأة على النار كوب ونصف من السكر، مع كوب ونصف من الماء، على أن يتم التقليب بشكل جيد للتأكد من ذوبان السكر بشكل كامل.

ثم وضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفانيليا، ولا تنسي عزيزتي أن تقومي بتهدئة النار، بعد أن يصل القوام إلى الحد المطلوب وهو المتوسط، كي لا تتسبب سيولة الشربات في تلف الكنافة، أو سماكة القوام في عدم قدرتها على امتصاصه.

فبعد التأكد من أنه قد أصبح مناسبًا للكنافة، تقوم المرأة برفعه من على النار ووضعه في مكان بارد، حيث إنه من الأخطاء الشائعة أن يتم وضع الشربات وهو ساخن، خاصةً في طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو.

5- كيفية رص طبقات الكنافة

جئنا إلى أهم جزء من أجزاء طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو، هنا يجب على المرأة أن تستعمل روح الشيف التي بداخلها، وأن تقوم بإحضار وعاء زجاجي كي تقوم برص الطبقات أمام عينها بشكل رائع، فتلك اللحظة الحاسمة التي سترى المرأة من خلالها كم أنها مبدعة.

في البداية إن كانت غير قادرة على أن تقوم بتقسيم الكنافة إلى كميتين متساويتين بالنظر، فيمكنها استعمال الميزان الصغير في ذلك، أهم ما في الأمر أن تكون الطبقات متساوية كي تكون النتيجة رائعة.

ستضع الطبقة الأولى من الكنافة على أن تقوم بتسويتها من خلال الضغط عليها باستعمال أي من أدوات المطبخ، ثم القيام بوضع القليل من الشربات على أن تجيد توزيعه جيدًا كي يصل إلى كافة أجزاء الطبقة الأولى، ثم وضع الطبقة الثانية من الكريم شانتيه بعناية فائقة.

هنا لا يجب الضغط، فالتعامل مع الكريم شانيه يجب أن يكون بروية، ثم وضع طبقة من المانجو السابق إعدادها، ثم تكرار الخطوات مرة أخرى من خلال وضع الطبقة الثانية مع الكنافة، لكن في هذه المرة لا يجب الضغط عليها مراعاة للطبقات التي توجد أسفل منها.

ثم وضع المتبقي من الشربات ولا ننسى التوزيع الجيد، ثم المتبقي من الكريم شانتيه، على أن يتم رص المانجو بشكل رائع على الواجهة، ومن الممكن تزيينها بالكرز أو القليل من المكسرات، ثم توضع في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين وتقدم باردة، وبالهناء والشفاء.

تعرفي أيضًا على: طريقة عمل الكوكيز منال العالم

على المرأة أن تحرص على تنفيذ كافة أنواع الحلويات داخل المنزل، فالأمر في غاية السهولة ولا يكلف الكثير من الوقت أو الجهد، كما رأينا في طريقة عمل الكنافة بالكريم شانتيه والمانجو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.