صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ

صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ.. فما السبب؟ وهل هذا له علاقة بطبيعة وصفات الجسد؟ من المعروف أن النساء يمتلكن صوتًا أكثر حِدة عن الرجال، وقد يكون ذلك الاختلاف سببًا قويًا في انجذاب كل منهما للآخر، وليس هذا فقط بل نجد أثداء كبيرة لدى النساء ومناكب وعضلات أكبر لدى الرجال.. لذا يقودنا ذلك إلى معرفة السبب من خلال موقع إيزيس.

لماذا صوت المرأة حاد وصوت رجل الغليظ؟

شتّان بين الذكر والأنثى، حيث نجد أن النساء يتمتعن بجسد أملس وأكثر نعومة من الرجال، بالإضافة إلى أن صوت النساء ناعم والرجال أكثر غلظة.

إنّ الله -عز وجل- خلق كل منهما بصفات تختلف تمامًا عن الآخر، وله حكمة في ذلك الأمر؛ وهي أن الاختلاف دائمًا ما يكون نقطة انجذاب، وهي الفطرة البشرية التي جُبلنا عليها.

لكن من الناحية العلمية.. ثمَة أسباب التي صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ.

1- اختلاف حجم المرأة عن الرجل

يتناسب الصوت البشري تناسبًا طرديًا مع حجم الإنسان، وجنسه، وفئته العُمرية.

في سِن الطفولة يمكن ملاحظة تشابه كبير بين صوت الأنثى والذكر، ولكن مرورًا بمرحلة البلوغ بات الفرق واضحًا، حيث يصبح حجم الحنجرة التي يمتلكها الرجل أكبر كثيرًا من الأنثى البالغة المتوافقة معه في نفس الفئة العُمرية.

من الجدير بالذكر أن حجم النساء أقل أضعافًا من حجم الرجال؛ لذا منطقيًا أن يتمتع صاحب الجسم الأكبر بصوت أغلظ.

تعرفي أيضًا على: هل يحب الرجل صوت المرأة المبحوح

2- تأثير الهرمونات

يمتلك الرجال هرموني التستوستيرون، والستروستين، ويحتوي جسد المرأة على هرمون الأنوثة الأستروجين، ومن الجدير بالذكر أن تلك الهرمونات لها دور كبير جدًا في الاختلاف الحادث بين صوت المرأة والرجل، حيث تؤثر على الطبيعة النفسية لكل منهما، فلا يتسنى للنساء أن يتحدثنّ بصوت غليظ.

بل ويتعمدنّ التحدث بصوت أكثر حِدة عن الرجال الذين يفضلون الصوت الغليظ الخشن.. ويمكن ملاحظة ذلك من خلال محاولة الذكور في بداية سِن البلوغ للتحدث بنبرة صوت أكثر غلظة من صوتهم الطبيعي.

تعرفي أيضًا على: تأثير صوت المرأة على الرجل في الهاتف

3- اختلاف تردد الصوت

أصوات النساء تمتلك تردد عالي؛ وهذا وفقًا لدراسات فيزيائية مُثبتة، أما الرجل فهو يمتلك تردد أقل، وهو السبب الرئيسي في أن صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ.

حيث إنَّ التردد يرتبط ارتباطًا وطيدًا بدرجة الصوت، وهو ما يمكن الاستدلال عليه من خلال التجارب الفيزيائية التي تُجرى في المعامل.

لا تعتبر المرأة وحدها من تمتلك صوت منخفض التردد، بل إن الأطفال أيضًا يكون تردد أصواتهم أقل كثيرًا من ذوي الفئات العمرية الأكبر.

4- الأحبال الصوتية  

تلعب دورًا هامًا في جعل صوت المرأة حاد وصوت الرجل غليظ، فالله -عز وجل- منح النساء أحبال صوتية رقيقة وناعمة، بينما الرجال تكون أحبالهم أغلظ وأكبر، ويمكن ملاحظة ذلك الاختلاف منذ سن الطفولة.

فالذكر ذو الفئة العمرية القليلة لا يمتلك نفس الصوت الذي يمتلكه عندما يكبُر، وينطبق هذا بالمثل على النساء ولكن بنسب أقل.

تعرفي أيضًا على: هل يحب الرجل صوت المرأة الطفولي

تأثير صوت المرأة الحاد على الرجل

لا شك أنَّ الرجل ينجذب إلى صوت المرأة الناعم، الذي يؤثر في جوارحه، إلا أنّ هذا لا ينفي أن ثمَّة نساء يلجأن إلى تخشين أصواتهنّ لتكون أكثر غلظة.. ذريعة أنّ مثل هذا يجعلهنّ أقوياء.

على جانب آخر نجد أن هناك ثقافات تمنع أن تتحدث الأنثى بصوت جهور قويّ أو غليظ.. لتشبهها في ذلك بالرجال، ولأنه أمر يتنافى مع طبيعتها، لكننا نصل إلى بعض الحقائق بشأن تأثير صوت المرأة على الرجل.

  • نبرة الصوت الحادة والناعمة تثير الرجال بشكل كبير.
  • يتعامل الرجل بشكل ألطف مع النساء اللواتي يمتلكنّ صوت هادئ.
  • الانجذاب من الوهلة الأولى هو شعور الرجل عند سماع صوت حاد وناعم.
  • يشعر الرجل بسعادة عارمة حينما يستمع إلى صوت ناعم يختلف عن صوت أصدقائه من الذكور.
  • يأخذ انطباع الرقة عن هذه المرأة.

 لا يمكن القول إنّ صوت المرأة الحاد دليلًا على أنه منخفض، فعلى النقيض نجد أنه بالرغم من غلظة أصوات الرجال إلا أنهم لا يجيدون الصياح مثل النساء في المآتم!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.