صفات المرأة الاستغلالية

صفات المرأة الاستغلالية من الصفات السيئة التي على الرجل تجنبها عند البحث عن شريكة الحياة، فهناك أنواع من النساء لا يُمكن الاستقرار معهنّ، في مقدمتهم المرأة الاستغلالية تلك التي تستمتع بحياتها من خلال استغلال الآخرين، وعن طريق موقع إيزيس سنعرف أهم صفات المرأة الاستغلالية، وسلوكها تجاه الآخرين.

صفات المرأة الاستغلالية

يصعب تحقيق الاستقرار المادي والمعنوي مع امرأة لديها بعض الصفات الاستغلالية، فهي دائمة التفكير في المال والهدايا، ما يعني التفكير بنفسها بشكل دائم، وهذا النوع من النساء في الغالب لا يصلح للارتباط وتكوين أسرة مستقرة.

في الغالب تنظر المرأة للرجل وبالأخص زوجها على أنه بنك متحرك، أو ماكينة ATM فتأخذ منه ما تريد، وتكون سعيدة فقط إذا أنعم عليها بكل ما هو مادي.

يمكن للرجل تمييز هذه المرأة بكل سهولة، فهي دائمًا ما تطلب منه شراء الأشياء التي ترغبها، كما أنها تحاول التفاخر بكل ما تملك، دون أدنى مراعاة للظروف التي يمر بها.

من صفات المرأة الاستغلالية الواضحة نظرتها المندهشة دائمًا، وغالبًا ما تكون صاحبة نظرات مشتتة، علاوةً على أنها امرأة لا تشعر بالذنب مهما حدث، ولا تهتم بالحالة المادية لزوجها أو ما يواجه من مشاكل مادية، ففي نظرها من الطبيعي أن يحضر لها زوجها كل ما تريد طالما يحبها.

من صفات المرأة الاستغلالية أيضا الحقد، الحسد، عدم الالتزام أو تحمل المسؤولية، حب الذات والتسلط، رؤية نفسها على حق دائمًا، كما يسهل عليها أن تقطع العلاقات غير المريحة لها.

تعرفي أيضًا على: المرأة اللعوب في علم النفس

نقاط ضعف المرأة الاستغلالية

في إطار الحديث عن الصفات، لابد من ذكر نقاط الضعف فدائمًا ما تشعر المرأة الاستغلالية بأنها ضعيفة ولا تشعر بالأمان أبدًا، ولا تتحمل مسؤولية ما تقوم به، وتميل إلى لوم الآخرين.

غالبًا ما ترتدي هذه المرأة ثوب العفة والفضيلة وإذا حدثت أي مشكلة فلديها القدرة على أن تحول الموقف لصالحها، وتعيش بدور الضحية، حتى تستطيع الخروج منتصرة من أي موقف.

يمكن القول بأن سيكولوجية المرأة المستغلة بهذا الشكل ناتجة عن الرغبة بالشعور بالأمان وتعزيز الثقة بالنفس، ففي الواقع تعد المرأة الاستغلالية من الشخصيات التي لا تتمتع بأي ثقة في النفس.

تتشابه صفات المرأة الاستغلالية مع صفات المرأة اللئيمة والمادية، أو ربما تمتلك نفس المرأة كل هذه الصفات، فالمُستغلة هي تلك اللئيمة في تصرفاتها، والتي تتعامل مع كل الأشياء على المحمل المادي.

تعتبر هذه المرأة بشكل أو بآخر عالة على المجتمع والعائلة، ويتعامل معها الجميع وهم مجبرون على ذلك دون رغبة واضحة، ولكن كل ما يُمكن فعله مع هذه المرأة اللامبالاة والابتعاد عنها وتجنب التعامل معها قدر الإمكان.

تعرفي أيضًا على: من هي الفتاة التي لا تصلح للزواج

كيفية تصرف المرأة الاستغلالية

من الممكن القول بأن صفات المرأة الاستغلالية هي أسوأ الصفات لقدرتها على التصرف عكس طبيعتها، هذا ما ينعكس على سلوكها وتصرفاتها تجاه الآخرين، وهو ما يظهر فيما يلي:

  • لا تحب المرأة الاستغلالية أن ترى غيرها سعيدًا أو ناجحًا، وهي شخص دائم الكذب، ومن الممكن أن توصف تصرفاتها بالمكر والخداع حيث تتمكن المرأة الاستغلالية من تصنع الحب لمن تكرهه.
  • لأن المرأة الاستغلالية تهوى المال أكثر من أي شيء في الحياة، نجدها دائمًا ما تطلب الأشياء من زوجها دون مراعاة لأي ظروف يمر بها وتهتم بنفسها فحسب، أي دائمة التصرف بأنانية.
  • هي من الشخصيات فاشية للأسرار بغض النظر عن أهمية ائتمان ذلك السر.
  • من الممكن أن تستغل المرأة الاستغلالية حب زوجها لدرجة تصل للخيانة وعدم تأنيب الضمير على هذا.
  • كما أنها شخص مسرف للغاية ولا تحب مشاركة أيًا من ممتلكاتها مع الآخرين.

تعرفي أيضًا على: أسباب انتحار كريستينا أوناسيس

الزوجة المستغلة

على الرغم من سيكولوجية المرأة المستغلة الواضحة، إلا أنها على معرفة واضحة بصفات الرجل الذي يسهل عليها استغلاله وإيقاعه في حبها، فالمرأة المستغلة على دراية بأن الرجل ينجذب إلى المرأة التي تشعره برجولته.

كما أنها تستطيع أن تعرف نقاط ضعف الرجل وما يجذبه سواء من لعب دور الضحية أو دور المرأة القوية، ذلك على عكس المرأة الطبيعية أو اللطيفة.

تتمتع الزوجة المستغلة بنظرتها الدائمة للآخرين، فتقارن بشكل واضح بين نفسها والآخرين خاصةً إذا كانت الحياة المادية لزوجها تتمتع ببعض المشاكل، وهي دائمة المحاولة في تقليد الآخرين ومحاكاة أسلوب معيشتهم.

كما أنها شخصية متطلعة للغاية، ومسرفة، ودائمًا ما تكون راغبة في الهدايا والخروج بغض النظر عن ظروف زوجها، فهي بأي حال شخصية مادية غير مبالية.

كما أنها زوجة أنانية للغاية في مشاعرها وتصرفاتها، ويغلب عليها الطمع إلى حد كبير، ولا تستطيع المرأة المستغلة أن تلبي احتياجات المنزل واحتياجاتها الشخصية، ودائمًا ما تظهر محبتها عند الرغبة في المال أو عندما يهديها زوجها أشياء ثمينة.

كما تفضل الزوجة المستغلة أن تكون هي المسيطرة على المال، وأن تتحكم فيما يُمكن شراؤه.

المرأة المستغلة من أسوأ الشخصيات التي ربما يضطر البعض إلى التعامل معها، لذا فمن الأفضل تجنب الاحتكاك بها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.