صفات الأبراج الصينية

كثيرًا ما نسمع عن صفات الأبراج الصينية التي من شأنها أن تحظى باهتمام كبير من الكثيرين بعدما انتشرت وأحدثت الضجة خلال الآونة الأخيرة، ولكن هل تعلمين ما هي الأبراج الصينية ولماذا تطلق على أسماء الحيوانات؟ وما حقيقة هذا الأمر؟ هذا ما سوف نتطرق إليه اليوم عبر موقع إيزيس في السطور القادمة.

صفات الأبراج الصينية

يعتمد البعض على الأبراج في معرفة الحظ، ولكن هل اطلعت ذات يوم على الأبراج الصينية؟ ومعرفة ما أهم صفاتها ولماذا تطلق على أسماء الحيوانات؟ فهناك بعض الأساطير التي تشير إلى قصة الأبراج الصينية الشهيرة.

حيث يقال إن بوذا قد جمع كافة الحيوانات ومن ثم طلب منهما مقابلة كل حيوان على حدة في وقت محدد من العام، من أجل أن يحصل على مطالبه، ولم يستجب إلى هذه الدعوة سوى 12 حيوان فقط، لذا قرر بوذا أن يطلق على كل حيوان اسم العام المحدد له، بالإضافة إلى وضع الصفات الخاصة لكل منهم.

ذلك ما يشاع بين الجميع، ولكن في حالة بحثك حول الأمر، فقد نجد أن الحقيقة تعود إلى أن الأبراج الصينية ما هي إلا دورة طبيعية من 12 سنة، ويطلق عليها أسماء الحيوانات نظرًا لأن هناك الكثير من الأشخاص يعبدون الحيوانات في الصين، وقد تبدأ هذه الدورة بالفأر وتنتهي بالخنزير، وعلى الرغم من أن الأمر ليس له أي علاقة بالمجموعات النجمية، إلا أن الصينيون قد صمموا ذلك على نظرية معقدة تعرف كونها تساعد في حدوث أي شيء في الحياة.

فإذا كنتِ تهتمين بمعرفة حظك من خلال الأبراج الصينية، فبالتأكيد عليك معرفة صفات الأبراج، والتي من شأنها أن تختلف من برج إلى آخر، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي:

1- برج الفأر الصيني

يعرف هذا البرج بأن مواليده ينجذبون إلى حب المال، والحرص في طريقة استخدامه وعدم إهداره، لأنهم لا يفضلون مواجهة الأزمات المادية في ظروف حياتهم، ويمتلك أصحاب هذا البرج القدر العالي من الحساسية، وعادة لا يميلون إلى الإعجاب بمن حولهم بسهولة، ولكنهم في حالة رغبتهم لتحقيق شيء ما فعادة ما ينجحون في ذلك.

أما عن مميزات هذا البرج فقد نجد أن أصحابه على قدر كبير من الذكاء والتكيف مع الآخرين، ولديهم روح من المرح والفكاهة، وعلى النقيض الآخر نجد أنهم يحملون بعض العيوب مثل: تقلب المزاج والعصبية، والأنانية.

تعرفي أيضًا على: معرفة تواريخ الأبراج الصينية

2- برج النمر

في صدد تسليط الضوء حول صفات الأبراج الصينية، نجد أن مواليد برج النمر يتميزون بكونهم من الشخصيات المستقلة، والتي بطبيعتها تميل إلى أن تكون قائدة في مجالها، أو أي موضع توجد به، كما يرغبون الحصول على التقدير والاحترام دومًا ممن حولهم.

على النقيض الآخر فهناك عدة عيوب لمواليد هذا البرج، فيمتلكون قدر كبير من التهور، وهو السبب الذي يعود إليه الفشل في أمور حياتهم، ومن الصعب اعترافهم بالفشل أو الهزيمة، ورفض الدخول في النقاشات البسيطة.. لكنهم يحملون المميزات الإيجابية التي تتمثل في الاستقلال كما ذكرنا من قبل بالإضافة إلى التفاؤل، والرومانسية.

3- برج الثور

بينما مواليد برج الثور، فهم الأشخاص الذين يمتلكون القدر الكبير من الشعور بالمسئولية، ناهيك عن الاجتهاد في العمل ولكن على الرغم من ذلك يصنفون من ضمن الشخصيات غير المفهومة، ومن الصعب للغاية وضعهم في قالب مخصص.

بالإضافة إلى ذلك يفتقرون إلى الرومانسية ويعتمدون على العصبية التي لا يمكن إيقافها في بعض الأحيان، وعلى الرغم من ذلك فهم يمتلكون قدر كبير من التعاون والصبر والطيبة.

4- برج التنين

إذا كنتِ من الشخصيات الغامضة المائلة إلى المغامرة والعاطفة في ذات الوقت، فبالطبع تنتمين إلى برج التنين، حيث يحمل هذا البرج الكثير من الصفات المختلفة التي تؤدي إلى نمو حالة من التناقض في صفات الأشخاص، فعلى سبيل المثال قد يظهر عليهم الكسل في العديد من الأحيان ولكنهم إذا قرروا فعل شيء فتجدهم في طاقة كبيرة من النشاط والحيوية إلى الانتهاء من هذه المهمة.. وهكذا الحال في أمورهم الأخرى.

5- برج الأرنب

يحمل حيوان الأرنب الصفات المُسالمة بشكل عام، وهو ما يحمله البرج الخاص به، فأصحاب هذا البرج يمتلكون قدر كبير من اللطافة والكرم، ناهيك عن الهدوء والتسامح، بالإضافة إلى كونهم يحملون الذكاء الفطري ويميلون إلى الاعتناء بالمظهر الخارجي من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل بدرجة كبيرة، فذلك يجعلهم قادرين على النجاح في حياتهم العملية بشكل أكبر.

6- برج الأفعى

عند ذكر اسم الأفعى قد يبدو لك أن أصحاب هذا البرج على قدر كبير من الشر، ولكنهم في حقيقة الأمر يتمتعون بدرجة كبيرة من البرود في إظهار رد الفعل، كما أنهم يمتلكون درجة كبيرة من الرقة والمشاعر المرهفة.. في حالة رؤيتهم فكرة جديدة يشعرون بالحماس الشديد رغم افتقار التعبير عن المشاعر، كما أنهم يميلون إلى حب التملك، الأمر الذي قد يتسبب لهم في الكثير من المشكلات.

تعرفي أيضًا على: توافق الأبراج الصينية

7- برج العنزة

في صدد حديثنا المستمر حول صفات الأبراج الصينية، نذكر أن برج العنزة من أشهر الأبراج الصينية على الإطلاق، ويتمتع أصحابه بالقلب الطيب والمشاعر الرقيقة، فهم يفضلون العزلة عن الناس في حالة شعورهم بأنهم حمل ثقيل على الآخرين، لذا فنجد أنهم لا يميلون إلى المواجهة ويفضلون اتخاذ القرارات بشكل منفرد.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، فهم محبين إلى الأجواء العائلية الدافئة بنسبة كبيرة، وينتمون إلى الشريك، ولكن على النقيض الآخر فهم لديهم طاقة كبيرة من التغيير المزاجي الذي يمكن أن يؤثر عليهم بشكل سلبي من خلال التعامل مع الآخرين.

8- برج القرد

هل ما زلتي تريدين التعرف على المزيد من صفات الأبراج الصينية؟ فمن خلال هذه الفقرة نتعرف على برج القرد، والذي يعرف بشدة حبه وتعلقه بالأشياء من حوله، بالإضافة إلى الحماس والشغف الشديد، وفي حالة تعاملك مع صاحب برج القرد بالإهمال، فذلك من شأنه أن يقلل من شغفه وحماسه.. الجدير بالذكر أن أصحاب هذا البرج يقدسون العلاقات الاجتماعية والعاطفية، بالإضافة إلى الرغبة في التعرف إلى أشخاص جدد.

9- برج الكلب

كما هو الحال في الحقيقة، فالكلب من الحيوانات الوفية والصادقة في مشاعرها، وهي ذات الصفات التي يحملها هذا البرج، فأصحابه على قدر كبير من المثالية وتحمل المسؤولية والولاء والطاعة لمن يحبون.. فنجد أن صاحب هذا البرج يحمل القدر الكافي من الهدوء في العديد من المواقف إلا إذا تعديت على كرامته أو شخصيته، ففي هذه الحالة يدفع إلى إيذائك دون تفكير.

10- برج الديك

يحظى هذا البرج باهتمام كبير من محبي الاطلاع على الأبراج، ويعود الأمر في ذلك إلى أن أصحاب البرج يحملون الكثير من المشاعر المرهفة، بالإضافة إلى الإبداع في أعمالهم، وعادة ما يميلون إلى الأعمال الفنية بشكل أكبر.. لذا يحملون صفات الفنانين، فم يخططون لكل شيء في الحياة، بحيث لا يمكن ترك أي شيء للصدفة، وذلك يحفز لديهم الرغبة القوية في تحقيق النجاحات في المجالات المختلفة، من أجل الوصول إلى القمة.

11- برج الحصان

الحصان هو مفتاح الحرية في عالم الحيوانات، هي أكثر صفة يحملها هذا البرج من بين الأبراج الصينية، فأصحابه يمتلكون القدر العالي من الطاقة الإيجابية والتي من شأنها أن تجعلهم في حالة مستمرة من الرغبة للوصول إلى أفضل المواضع في العمل، والتقدم على المستوى الشخصي والعملي.

على الرغم من ذلك، فهم معرضون إلى فقدان هذا الحماس بسرعة كبيرة، ويعد ذلك من أكثر العيوب التي يحملها أصحاب هذا البرج، فضلًا عن أنهم غير قادرين على حفظ الأسرار.

تعرفي أيضًا على: نقاط ضعف امرأة برج الحوت في الفراش

12- برج الخنزير

استكمالًا لتعرفنا على صفات الأبراج الصينية، فنجد أن هذا البرج يتمتع بالقدر العالي من المنطقية سواء في التفكير أو التعبير، وهو ما يساعد أصحابه في الوصول إلى الحلول للمشكلات الصعبة دون الشعور بالملل أو التعب، وعادة ما يكون أصحابه أغنياء نظرًا لحبهم للمال، ولكنهم محافظين على الاستمتاع بحياتهم.. ذلك من خلال المحافظة على توطيد العلاقات مع الشخصيات الاجتماعية للعيش في لحظات سعيدة مع الآخرين.

يكمن الهدف من ذكر صفات الأبراج الصينية التعرف إلى كيفية التعامل معها، والاطلاع على الحياة المستقبلية، فهي من الأمور الشهيرة في عالم الأبراج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.