شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية

شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية قد تم توضيحها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية حتى يتم فتح المشروع الخاص بك، فالنادي الصحي يضمن لك النجاح وجني الأرباح، وفيما يلي نعرض لك شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية عبر موقع إيزيس.

شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية

نادي النساء الصحي من ضمن المشاريع التي تلقى إقبالًا كبيرًا من النساء في المملكة تلك الأيام، حيث إنه من المراكز المطلوبة والتي توفر خدمة المساج، أجهزة التدريب الرياضي، التدريب الفردي وغيرها من الخدمات الترفيهية.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في النادي الصحي للنساء التي يمكن للحكومة أن تتيح لك إنشاؤه والبدء في تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، وتتمثل فيما يلي:

  • من الهام الحصول على الموافقة من الرئاسة العامة للشباب؛ لكي يتم إتاحة إمكانية مزاولة المهنة.
  • يشترط أن يتوفر في ذلك النادي المستلزمات الخاصة بالأمان والحماية اللازمة.
  • يمنع أن يتم إنشاء النادي على أي من الشوارع الفرعية أو الخلفية، ولا يسمح بأن يتم ممارسة العلاج الطبيعي فيه سوى بتصريح من الرئاسة العامة للشباب.
  • أن يكون هناك مسافة ما بين النادي وأقرب محطة وقود لا تقل عن 50 متر وألا تقل مساحة النادي نفسها عن 50 متر كذلك.
  • ينبغي أن يكون المكان الخاص بالنادي مرخص البناء.
  • الاهتمام بشكل الصالة والتصميم الخاص بالنادي، وألا يكون الزجاج الخاص به عاكسًا لصورة من يتواجد بداخله، أو يسمح بخروج الأصوات من داخل النادي للشارع.
  • توافر الحمامات ودورات المياه للمتدربات في النادي.
  • يشترط وجود مكان لكي يتم إجراء الإسعافات الأولية في حالة تعرضت إحدى المتدربات للإصابة.
  • توافر الشروط الفنية لذوات الاحتياجات الخاصة.
  • في حالة الرغبة لافتتاح نشاط فرعي بداخل النادي لا بد أن تكون مساحته لا تزيد عن 12 متر ولا تقل عن ستة أمتار بداخل النادي.
  • يشترط أن يكون طالب الرخصة للنادي سعودي الجنسية.
  • الحصول على موافقة من وزارة الدفاع المدني.
  • يشترط وجود سجل تجاري لممارسة النشاط.

تعرفي أيضًا على: تكلفة مشروع حضانة أطفال في السعودية

مستندات استخراج رخصة نادي صحي نسائي

بعد التعرف على شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية، فمن الجدير بالذكر التوضيح أن هناك عددًا من الأوراق الواجب توافرها في التقديم على رخصة النادي الصحي النسائي، وتتمثل فيما يلي:

  • يشترط تقديم صورة من عقد الملكية للعقار أو عقد الإيجار.
  • تقديم بطاقة الأحوال المدنية.
  • إدراج موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
  • تقديم شهادة الأدلة الجنائية.
  • إدراج صورة رخصة بناء العقار.

النشاطات الإضافية المسموحة بالنادي الصحي

يرجى العلم أن وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أتاحت لصاحب النادي الصحي النسائي بالمملكة أن يضيف بعض النشاطات الأخرى له دون أن يواجه مشاكل أو عقوبات، كأن يتم بيع الوجبات الخفيفة، العصائر، الملابس والإكسسوار أو السناكس على شرط الالتزام بالمساحة المتاحة لذلك.

تقديم طلب الحصول على رخصة نادي رياضي من نافس

تتيح وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة إمكانية التقديم على طلب حصول على الرخصة أو تجديدها من خلال موقع نافس، والذي يمكنك الدخول له من خلال النقر هنا، من ثم النقر على زر تقدم لطلب الرخصة، وأكمل تسجيل الدخول على الموقع واتبع التعليمات المطلوبة.

تعرفي أيضًا على: إجراءات استقدام الزوجة في البحرين

أقسام النادي الصحي النسائي

بعد الإلمام بالشروط الواجب توافرها لكي يتم الحصول على الرخصة المطلوبة لفتح نادي صحي نسائي، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض من الأقسام التي يجب أن يتضمنها النادي وتتمثل فيما يلي:

1- الصالة الرئيسية

أهم الأماكن الأساسية في النادي الصحي والتي يجب أن تضم عدد من الأجهزة للتدريب، المشي والدراجات الثابتة، الآلات للتجديف وغيرها من الأجهزة الرياضية، بالإضافة إلى عدد من شاشات التلفزيون والمعدات الصوتية التي تتيح إمكانية استمتاع المتدربات أثناء التدريب.

2- صالة التدريب الجماعية

إحدى الأقسام التي يجب أن تتوافر في نادي النساء الصحي بالمملكة، وذلك لكي يتم إجراء التمارين الجماعية التي تساهم في زيادة تحفيز المتدربات، وبها يتم إجراء تمارين اليوغا، النفس والآيروبيكس.

3- خدمات ترفيهي

من ضمن الخدمات التي يجب أن تتوافر في النادي هي الجزء الخاص بتقديم الوجبات الخفيفة، المشروبات المتنوعة والساونا أو دش البخار.

4- صالة تدريب فردية

يجب أن يحتوي نادي النساء الصحي على صالة للتدريب الفردي، وفيها يكون لكل متدربة خبير في التغذية والتدريب، فيعطيها التمارين اللازمة لكي يتم زيادة قوة عضلاتها والخطة الغذائية التي يجب اتباعها للوصول إلى الوزن المثالي.

تعرفي أيضًا على: قانون التأمينات الجديد يحرم الأرملة والفتاة من معاش الزوج والأب

أرباح النادي النسائي الصحي

بإجراء دراسة الجدوى والبدء في تنفيذ فكرة مشروع النادي الصحي الرياضي بالسعودية، يجدر العلم أنه بمرور خمسة سنوات قد يكون صافي الربح السنوي لك حوالي 441 ألف ريالًا سعوديًا، ويكون الربح الخاص بك في تلك الحالة حوالي 159 ألف ريالًا سعوديًا.

بدء تنفيذ فكرة النادي الصحي النسائي جيدة، ولكن أولًا تأكد أن كل الشروط اللازم تواجدها متوافرة، واحرص على أن يتم دراسة الجدوى بشكل جيد للأرباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.