سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي

سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي ولاحظتها أكثر من مرة، وذلك على الرغم من أننا تناولنا العيش والملح معًا، ولكنه لا يطمر إلا في “ولاد الحلال” فهي تحاول أن تدمر بيتي، وتغري زوجي بالعديد من الحركات الملفتة للأنظار، ولكنني لا أسكت عن الحق مهما كلفني الأمر، لذا من خلال موقع إيزيس اليوم سوف أروي لكم حركات سلفتي للفت انتباه زوجي، وكيف تعاملت معها عبر السطور القادمة.

سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي

تزوجت منذ خمس سنوات عن قصة حب كبيرة، زوجي من الرجال الذي يشهدون لهم بكرم الأخلاق والاحترام والأدب، كما أنه يكن لي كل الحب والتقدير في حياتنا، واستمر زواجنا لسنوات في هدوء دون مشاكل أو خلافات بيننا، فكان يسود الحب والاتفاق والمودة.

على الرغم من كوننا نعيش في بيت العائلة والذي تكثر الأقاويل حوله بسبب كثرة المشاكل التي تحصل بين الأقارب، ولكننا كنا نعيش في حياة هادئة وسلام نفسي كبير، استمر الوضع كذلك إلى أن تزوج أخو زوجي، على الرغم من أن زوجته كان يرفضها الجميع في العائلة بسبب كثرة علاقتها بالشباب وأنها تحمل صفات المرأة اللعوب، ولكنه صمم أن يتزوجها، ولأن زوجي لا يريد المشاكل والخلافات مع أخيه وافق على زواجه كما أنه أقنع أبيه وأمه بالموافقة، وذلك تجنبًا للمشاكل.

أما أنا فلم أتدخل في هذا الموضوع إطلاقًا، وذلك لأنني شعرت بالإحراج كونهم عائلة في بعضهم البعض، وبعد أن تزوج أخو زوجي، جاء ليعيش في نفس بيت العائلة، الأمر الذي أزعجنا جميعًا، ولكنه كان يملك شقته الخاصة به، لذا تداركنا الأمر وتعايشنا مع هذا القرار.

تعرفي أيضًا على: أغار على زوجي من سلفتي

بداية المشاحنات مع سلفتي

بعد مرور فترة قليلة، لاحظت أن سلفتي تمدح في زوجي في كل تجمع عائلي، في بداية الأمر ظننت أنها تحاول أن يألفها ويحبها الجميع لذا تمدح كل من ذاك وذاك، ولكنها كانت تمدح في زوجي فقط؟

كما أنها كانت لا تحترم وجود الرجال في العائلة، فكانت في كل تجمع تظهر بملابس المنزل الضيقة نوعًا ما، وهذا الأمر كان غير مقبول على الإطلاق، لذا كان علي أن أحذر زوجي من التواجد معها في مكان واحد، كما أنني أخبرته بأنه لا يتعامل معها بأي شكل من الأشكال.

تعرفي أيضًا على: زوجي يخونني مع سلفتي

موقف جريء من سلفتي

إلا أنني ذات يوم كنت أنظر إلى زوجي وهو ذاهب إلى عمله، ووجدتها تظهر على سلم المنزل بالملابس القصيرة والتي تكشف الكثير من جسدها، وعندما رأت زوجي تصرفت وكأنها تفاجئت، فذهب إلى والدة زوجي وشرحت لها هذه المواقف ونصحتني بالمحافظة على بيتي وزوجي، لذا قررت أن أوقف سلفتي عن حدها.

بدأت أن أوضح لها بأنني ألاحظ كل شيء تحاول أن تفعله من أجل أن تلفت انتباه زوجي إليها، فكل تجمع عائلي أنصحها أمام الجميع بالملابس المحتشمة نظرًا لأن هناك رجال محارم عليها، أما عندما تبدأ في مدح زوجي مثلما تفعل في كل مرة، أشكرها على ذلك، وانصحها بمدح زوجها أيضًا، ومع مرور الوقت أصبح الجميع يلاحظ حركاتها وبدأت أن تخاف على خراب بيتها.

تعرفي أيضًا على: أنا وسلفتي في العيد

حدود التعامل مع سلفتي

بعد أن لاحظت أن سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي كما وضحت لكم فيما سبق، فكان يجب علي أن أضع حدود للتعامل مع سلفتي، وذلك تجنبًا إلى المشاكل والخلافات، وللمحافظة على بيتي وزوجي من هذه التصرفات، وتتمثل هذه الحدود فيما يلي:

  • عندما تلاحظين أن سلفتك تحاول أن تستفزك بتصرفاتها المختلفة، توقفي عن المحاولة في إصلاحها، وتعاملي معها بالتجاهل، وذلك من أجل حصولك على القدر الكافي من الراحة النفسية والابتعاد عن المشاكل والخلافات.
  • كما عليك أن تبتعدي عن إظهار أي رد فعل سلبي على تصرفاتها أو مقارنتها المزعجة لك، وأحرصي على التظاهر بالتجاهل معها.
  • أما في حالة إذا رأيتِ أنها تقوم بتصرفات غير أخلاقيه، فعليك بالانسحاب بأدب على الفور، وإذا كنت في تجمع عائلي، قومي بتقديم الأعذار المناسبة وغادري على الفور.
  • إذا سمعت من سلفتك التعليقات السلبية أو السيئة، فعليك ألا تأخذي هذه الأمور بجدية، وذلك من أجل أن تعكسي الموقف إلى صالحك.
  • ابتعدي عن مشاركتها أي إنجازات مختلفة في حياتك، وذلك لأنها قد تكون سبب واضح للغيرة بينكم، ومن ثم تقوم بفعل التصرفات المزعجة بالنسبة لك، لذا عليك ألا تتحدثين معها عن أهدافك أو إنجازاتك ونجاحاتك في الحياة.
  • مع تكرار المواقف السلبية والغير مبررة من سلفتك مثل سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي، عليك إلا تفقدين الثقة في نفسك، وتذكرِ دائمًا بأنها تريد أن توصلك إلى هذه الحالة وفقدان الثقة بالنفس للتقليل من شأنك، لذا عليك أن تركزي على بيتك وزوجك وأهدافك في الحياة والابتعاد عن الانتقادات السلبية مهما كلفك الأمر.
  • أفضل ما قد تقدميه إلى سلفتك المؤذية، هو أن تكوني أنتِ على أي حال، والتطور من نفسك والاهتمام بمنزلك وزوجك وأولادك واستمرارك في تحقيق إنجازاتك.
  • لا تسمحي لسلفتك بالتدخل في العلاقة بين وبين زوجك بأي شكل من الأشكال.
  • حافظي على علاقتك مع أهل زوجك، وابتعدي عن شكل علاقتهم من سلفتك، بمعنى إذا كانت تحظى بعلاقة سلبية مع أهل زوجك، فلا علاقة لك بذلك فعليك الإحسان لهم في المعاملة.
  • كما عليك أن تحافظي على علاقة زوجك وأخيه معًا، مهما اشتدت الخلافات بينك وبين سلفتك.
  • عليك أن تفهمي أنه في بعض الأحيان قد تكون تصرفات سلفتك نابعة من غيرتها منك، أو أنها تحاول أن تريد أن تصبح مثلك في العائلة، فعليك أن تركزي مع نفسك أكثر، وتجاهلي هذه التصرفات.

في حالة اتباعك على هذه القواعد في التعامل مع سلفتك في المطلق، فسوف تحصلين على الهدوء وراحة البال من المشكلات، وذلك لأنها سوف تدرك بأنك شخص لا يتأثر بمثل هذه التصرفات أو التعليقات السلبية من حوله.

الغيرة بين السلايف من الأمور المعتاد عليها في البيوت المصرية، والتي في الأغلب تؤدي إلى خراب الكثير من البيوت، لذا يجب على المرأة التعامل بذكاء مع هذه التصرفات للمحافظة على بيتها وزوجها وأولادها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.