سفرة فطور رمضان لزوجي

ما أفضل سفرة فطور رمضان لزوجي؟ وما الأكلات التي يشتهيها الأزواج في رمضان؟ حيث إن عدد هائل من الزوجات يبحثن عن الطريقة التي يجذبن بها الزوج ليتناول الفطور معهن يوميًا ولا يتجه إلى الخارج من أجل الاستمتاع بالأجواء الأسرية في هذا الشهر الكريم، ومن خلال موقع إيزيس سوف نقوم بعرض أنواع سفر رمضان للزوج.

إعداد سفرة رمضان للزوج

في هذا الشهر الكريم يسعى الجميع نحو تحقيق السعادة للغير، وبالطبع وجميعنا يعلم أن الرجال يميلون إلى الطعام أكثر من النساء، وهذا ما تسعى المرأة نحو تحقيق السعادة من خلاله للزوج في هذا الشر، وخاصةً وأنهم قد يمرون بوقت صعب نتيجة الصيام الأوقات طويلة، والرجال يختلفون عن السيدات في تحمل هذا الأمر، خاصةً المدخنين.

لذا يجب على الزوجة أن تعتني جيدًا بزوجها، وتفعل له تلك السفرة التي تشتهي إليها نفسه بعد ساعات طويلة يمتنع بها عن الطعام والشراب، لذا نحن سوف نساعدك بتقديم بعض الأفكار البسيطة التي يتم من خلالها إعداد سفرة للزوج في رمضان جيدة، مع إيضاح بعض الأفكار المختلفة، ومنها:

1- وضع الأساسيات على السفرة الرمضانية

أهم الأمور التي يجب أن يتم مراعاة وجودها على سفرة رمضان هي تلك العناصر الأساسية على السفرة، والتي عند عدم توافرها قد يُصاب الزوج بالانزعاج، ونظرًا للصيام قد يحدث شيء غير مرغوب به مثل نقاش حاد أو ما شابه من تلك الأمور على الرغم من عدم استدعاء الأمر لذلك، وتلك العناصر الأساسية التي تتواجد على سفرة فطور رمضان والتي لا غنى عنها هي:

  • أكواب الماء.
  • أكواب العصير.
  • التمر.

يُفضل عند وضع أكواب المياه أن يوضع كوب لكل شخص منكم، مع توفير أكواب العصير، لأن حاجة الجسم للسوائل تكون أكبر، ويمكن وضع كوب من الحليب مع أكواب العصير نظرًا لتعدد الفوائد الموجودة به، والفيتامينات التي تتوافر بها والتي تساعد على تعويض الجسم عما قد فقده من معادن وفيتامينات في الجسم طوال اليوم.

تعرفي أيضًا على: أفضل فطور صحي في رمضان

2- ترتيب وتنظيم سفرة رمضان لزوجك

هنا يجب أن تكونِ على أتم الاستعداد لاستحضار روح الفن المكنونة داخلك، والتي يجب أن تكون متوفرة لديك قبل السؤال عن طريقة إعداد سفرة فطور رمضان لزوجي، حيث إنه ومن الأمثال الشعبية التي يرددها الشعب المصري دائمًا قول “العين تأكل قبل الفم”.

لذا فإنه لا بُد من تنظيم الأطعمة الموضوعة على طاولة الطعام أمام الزوج، وترتيبها ووضعها في شكل مرتب ومنظم يساعد على فتح الشهية وتوقع المذاق الجيد للطعام، وأحرصِ على وضع الأطباق في أماكنها المنظمة، وأن تكون جميع أصناف الطعام متاح النيل منها بكل سهولة دون أن يتم تخريب الشكل أو تبادل الأطباق مع بعضها البعض.

اجعلِ زوجك يشعر بالراحة أثناء تناول الطعام والجلوس على السفرة، وفري له تلك السفرة التي تساعده على الاستغناء عن الفطور بأحد المطاعم بالخارج مع أصدقائه.

3- تزيين السفرة لفتح شهية زوجك

قفِ قليلًا، لم يكن ذلك التزيين فقط الذي جاء في مخيلتك، ألم يأتي في ذهنك التزيين بوضع الورود وما شابه على السفرة؟ لا لم يكن كذلك فحسب، فعلى الرغم من أنه ولا بأس من التزيين بهذا الشكل فهذا لا يرتبط بالعشاء الرومانسي فقط وإنما يمكن فعله في كل وقت.

إلا أن هناك طريقة أخرى أيضًا للتزيين يمكنك من خلالها تنفيذ جميع ما تشتمل عليه تلك الكلمة من معاني، وهو التزيين الخاص بالطعام، حيث إن شكل الطعام المزين بالخضراوات الملونة مثل: الفلفل الملون، وبعض شرائح الليمون المسترخية على أحد جانبي السمكة والتي يقاسمها أوراق البقدونس الخضراء.

بالطبع ذلك الشكل الرائع الذي استحضر خيالك هو ما يتمنى الزوج أن يجده، والذي يجب أن يوضع في ذهنك قبل السؤال عن طريقة تحضير سفرة فطور رمضان لزوجي، فهو كالفن أشبه بفن اختيار الهدايا ذلك الذي تطالبينه به طوال الوقت أتتذكريه؟

4- توفير أصناف الطعام التي يحبها زوجك

هنا يأتي التنفيذ الحقيقي لفن اختيار أصناف السفرة، لا تدعِ الحيرة تتسرب إلى عقلك في التفكير بأمر الأطعمة التي تودين أن تطهيها اليوم والغد وبعد الغد وما يليها من أيام شهر رمضان بالكامل، فالرجال لا يحبون سوى الطعام، فلمَ الحيرة؟ عليكِ كل يوم إعداد صنف يختلف عما قبله، وإياكِ وإعداد أصناف لا يحبها في هذا الشهر المبارك، فهو يشتاق للطعام أكثر من اشتياقه لكِ إذا سافر وتركك بمفردك.

لذا احرصِ على اختيار أفضل أنواع الطعام التي يحبها وأعدِها له بكل حب وود، سوف يشعر إذا كان إعدادها بمزاج سيئ، فلسنا الوحيدين من يُطلق عليهم كائنات النكد، بل وهم أيضًا ولكن لم يكن في الكثير من الأحيان وسرعان ما يصفون وينسون ما حدث على عكسنا تمامًا.

تعرفي أيضًا على: حلى سهل وسريع بالصور لرمضان

5- استهداف نسبة عالية من الفيتامينات

يُفضل وفي شهر رمضان المبارك عند إعداد سفرة الطعام للزوج أن يتم استهداف تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وذلك من أجل المحافظة على صحة الزوج بالشكل الجيد والمناسب دون أن يؤثر عليه الصيام بالضعف أو ما غير ذلك من أمور قد تؤثر على صحته، احرصِ على تقديم الاهتمام لزوجك بمختلف الأشكال.

6- أنواع الأطعمة الأساسية

يوجد مجموعة من الأطعمة لا غنى عنها في سفرة رمضان المُعدة للزوج، وذلك نظرًا لأهمية تلك الأطعمة وتأثيرها القوي على صحة الزوج، ومنها:

  • البط، حيث يمتلك الحديد والزنك وفيتامين ب 6 وب 12 والنحاس، وهي فيتامينات هامة جدًا للزوج.
  • الحمام ويُعد أهم أنواع الأطعمة التي يميل إلى مُختلف الأزواج، قليلًا ما نجد رجلًا لا يحبه.
  • الكوارع وهي من أشهر أنواع الأكلات المصرية ويعشقها الرجال عشقًا.
  • اللحوم بمختلف أشكالها وأنواعها.

7- التقليل من نسبة الدهون في الأطعمة

هل تدركِ ما سوف تقومين بإعداده والسير على نهجه قبل أن تسأل عن طريقة إعداد سفرة فطور رمضان لزوجي؟ هذا ما سوف تفعلينه، طهو الطعام بحرص، ومن تلك الطرق هي تجنب وضع الكثير من الدهون في الطعام.

حيث إن الرجال لا يميلون إلى تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون نظرًا للرغبة الدائمة في الخروج وقضاء الأوقات الممتعة مع الأصدقاء، لذا عليكِ مساعدته في ذلك، أما إذا كنتِ تودين أن يظل بجانبك في المنزل فعليك في تلك الحالة وضع الكير من الدهون لكي يشعر بالثقل ويمكث في المنزل دون تفكير.

تعرفي أيضًا على: تجهيزات خزين رمضان

أطعمة يحبها الأزواج في رمضان

حسنًا، الآن وبعد أن قدمنا لكِ الطريقة الأنسب لإعداد سفرة إفطار رمضان للزوج، يجب علينا أن نُذكرك بتلك الأصناف التي يحبها الزوج ولا بُد من وضعها على السفرة في رمضان في أوقات متقاربة نظرًا لعدم القدرة على إعدادها يوميًا، وهي:

  • المحشي بمختلف أنواع وخاصةً الممبار.
  • الرقاق بالسمن البلدي يُعد أفضل أنواع الأطعمة لدى الرجال.
  • المأكولات البحرية بمختلف أنواعها.

حرصك كزوجة على البحث عن كيفية إعداد سفرة فطور رمضانية لزوجك يدجل على حبك القوي له، ورغبتك في تحقيق السعادة له، ومن خلال الطرق التي ذكرناها لكِ سوف تستطيعين تحقيق ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.