سر بياض الأتراك

سر بياض الأتراك من الأسرار التي احتارت الكثير من النساء فيها، كون التركيات لهن الجمال الخاص، والبياض المحبب لدى الرجال، فعلى الرغم من أن بشرتهن نقية وناصعة، إلا أنها ليست البشرة الباردة التي توحي بتبلد المشاعر، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على سر بياض الفتيات التركيات عبر السطور التالية.

سر بياض الأتراك

تعد المرأة التركية من أجمل نساء العالم، كونها قادرة على الدمج بين الجمال الغربي بملامحه الأخاذة علاوة على الجمال الشرقي ودفئه، فالمرأة التركية خاصة لها الجمال الذي لا يمكن أن يضاهيها فيه أي من النساء الأخريات.

إلا أن هناك الكثير من السيدات حول العالم يحاولن الوصول إلى سر بياض الأتراك، كونه يختلف عن بياض أي من الجنسيات الأخرى، فهو غير مصطنع، ولا يوحي بالمشاعر الجافة كما في العديد من بشرات مختلف الأجناس.

فمن خلال البحث في العديد من الآفاق التي تخص الجمال التركي تبين لنا أنهم يقومون باستعمال الكثير من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تكون سببًا في تلك البشرة ناصعة البياض مع الاحتفاظ باحمرارها ورونقها وإشراقها، لذا دعونا نتعرف على أسرار البياض التركي، والتي أتت على النحو التالي:

1- استعمال الفراولة

سر بياض الأتراك

الفراولة من العناصر التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، فمن شأنها أن تجعل البشرة بيضاء نقية لا تحتوي على أي من الشوائب، كما أنها تقوم بحماية البشرة من تكون الحبوب جراء تراكم الجراثيم على طبقاتها.

أما عن طريقة تطبيقها كونها تعد سر بياض الأتراك، فهم يقومون بما يلي:

  1. هرسها جيدًا باستعمال الشوكة.
  2. ثم وضعها على الوجه لمدة خمس دقائق دون تدليك.
  3. بعد ذلك يتم فرك البشرة وغسلها بالماء الفاتر.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال التركي

2- استخدام ماء الورد

سر بياض الأتراك

يحتوي ماء الورد على الكثير من المواد المفيدة للبشرة، لذا فهو يعتبر من روتين الأتراك الأساسي، حيث تستعمله المرأة التركية كتونر قبل وضع المكياج، كما أنهن يستعملنه قبل النوم بشكل يومي من أجل المحافظة على رطوبة البشرة.

الجدير بالذكر أنه من الممكن الاستفادة من كافة خصائص ماء الورد من خلال استعمالها في ماسكات الوجه كأحد العناصر الأساسية لتكوينه، كما أنه من الممكن وضع القليل منه على قطنة جافة ومسح الوجه عدة مرات قبل النوم، فذلك الإجراء من شأنه أن يحافظ على جمال البشرة ونضارتها.

من المهم أن نعرف أن ماء الورد من الممكن صناعته في المنزل باستعمال الزهور الطبيعية، أو شراءه من أحد محلات مستحضرات التجميل.

3- ماسك الطمي المغربي

سر بياض الأتراك

الطمي المغربي من العناصر التي تفضلها المرأة التركية في روتين العناية بالبشرة، فهو يحتوي على الكثير من المكونات التي تقاوم التجاعيد وتعمل على تجديد الخلايا وظهور البشرة بالشكل النضر الذي تتمناه كل امرأة.

كما أنه من الممكن تعزيز فائدته من خلال إذابته بماء الورد للحصول على نتيجة أفضل.

4- تقشير البشرة بزيت الزيتون

سر بياض الأتراك

زيت الزيتون من العناصر التي تدخل في الكثير من الوصفات للبشرة، إلا أنه من الممكن استعماله كمقشر من خلال وضعه على القليل من السكر وفرك البشرة به لعدة دقائق.

تلك الوصفة تحافظ على ترطيب البشرة وتخلصها من الطبقات الميتة في آن واحد، لذا يعتبر من أسرار الجمال بالنسبة للمرأة التركية.

5- استعمال ماسك الزبادي

سر بياض الأتراك

من شأن المرأة التركية أن تطبق الزبادي على بشرتها من أجل الحصول على البياض الناصع، كونها تحتوي على الكثير من المكونات التي تغذي البشرة بعمق وتعمل على ترطيبها ومنحها الحماية الكاملة من التلوث الذي ينجم عنه الحبوب التي تشوه الوجه.

6- ماسك القهوة

سر بياض الأتراك

تحتوي حبوب القهوة على العديد من العناصر التي تحتاجها البشرة، فهي ليست قاتلة للسموم فحسب، بل تساعد على التخلص من الحبوب والزيوت الزائدة في الوجه إن تم استعمالها كمقشر للبشرة، ويمكن الاستفادة من تلك العناصر من خلال تطبيق ماسك القهوة على النحو التالي:

  1. خلط ملعقة من البن مع ملعقة من عسل النحل.
  2. وضع الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق.
  3. فرك الخليط بعد أن يجف قليلًا بحركات دائرية.
  4. شطف البشرة بالماء الفاتر.
  5. وضع المرطب الخاص بنوع البشرة، على أن يتم تكرارها بشكل أسبوعي من أجل الحصول على النتائج المرجوة من التعرف على سر بياض الأتراك.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال الفرنسي

7- الحمام التركي

سر بياض الأتراك

نعلم جيدًا أن هناك الحمام المغربي، وهو الذي تذهب فيه المرأة إلي أحد المراكز من أجل تطبيق عدة ماسكات على الوجه والجسم للحصول على بشرة أكثر بياضًا ونضارة، كذلك الحمام التركي فإن المرأة تطبقه بشكل أسبوعي في أي من المراكز التي أعدت لذلك من أجل الحصول على البشرة الرائعة علاوة على الاسترخاء.

8- الشاي الأسود

سر بياض الأتراك

هو من العناصر التي تحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة، لذا فإن الأتراك يعملون على تطبيقه على البشرة من خلال الخطوات التالية:

  1. غليه في كمية مناسبة من الماء.
  2. تركه ليبرد قليلًا.
  3. وضعه على البشرة باستعمال القطن ولمدة20 دقيقة.
  4. تطبيق الوصفة مرتين بالأسبوع.

فتلك الوصفة من شأنها أن تساعد على استعادة البشرة إشراقها، ونضارتها، كما أن الشاي الأسود من العناصر التي تقاوم التقدم في السن الذي يظهر في التجاعيد التي تظهر على الجلد.

9- استعمال الخل

سر بياض الأتراك

على الرغم من أن الخل من المكونات الحمضية التي تعمل على إضرار البشرة في الكثير من الأحيان، إلا أن الأتراك قد وجدوا أنه من الممكن الاستفادة من عناصره لمعالجة البشرة الدهنية التي تحتوي على الكثير من الحبوب.

لذا فإنه يعتبر سر بياض الأتراك الذين يعانون من مشكلات البشرة الدهنية، أما بالنسبة إلى البشرة العادية أو الجافة، فإنه لا يمكن استعماله على الإطلاق.

تعرفي أيضًا على: مواصفات الجمال الفارسي

10- السكر لإزالة الشعر

سر بياض الأتراك

هناك الكثير من طرق إزالة الشعر غير المرغوب به، فمن شأن المرأة أن تستعمل ماكينات الحلاقة، كريمات إزالة الشعر، الآلات الكهربائية المخصصة لذلك، إلا أن الأتراك يرون أن اتباع الطرق التقليدية التي اعتادت عليها أمهاتنا منذ قديم الزمن من شأنها أن تكون الأفضل.

فإزالة الشعر باستعمال السكر والماء والليمون من الطرق الفعالة في إزالة الشعر كما أن لها العديد من المزايا الأخرى التي من الممكن أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • تعمل تلك الوصفة على إزالة الشعر من الجذور مما يضمن للمرأة عدم ظهوره على وتيرة سريعة.
  • التخلص من طبقات الجلد الميتة التي من شأنها أن تعطي البشرة المظهر الداكن، لذا فهي تعد سر بياض الأتراك.
  • تؤخر نمو الشعر على المدى البعيد مما يؤدي إلى عدم ظهوره بشكل كامل بعد ذلك في عدة أماكن من الجسم.
  • تزيل الشعر من الجلد مما يجعل البشرة ناعمة للغاية.
  • تعتبر من الطرق غير المكلفة التي من الممكن أن تلجأ إليها المرأة، فهي مكونة من العناصر التي تتوافر في كافة المنازل.
  • لا تتسبب في الآثار الجانبية التي تتركها العديد من الوسائل الأخرى.

الأتراك من الشعوب التي تهتم بالجمال والمظهر الخارجي، لذا كان من الضروري أن نتعرف على السر وراء بياض الأتراك من أجل اتباعه، حتى نحصل على بشرة صافية خالية من الشوائب والبقع الداكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.