زوجي يغار من جوالي

زوجي يغار من جوالي مشكلة ترددت بكثرة خلال الفترة الأخيرة بين الكثير من السيدات، وذلك بسبب كثرة استخدام الجوال على مدار اليوم لساعات متواصلة مما يجعل الرجل يشك في زوجته ويبدأ في ترجمة هذا الشعور على هيئة مشكلات مختلفة، لذا حرص موقع إيزيس اليوم أن يتناول هذه المشكلة بشكل مفصل مع عرض كيفية التعامل معها وذلك عبر السطور القادمة.

زوجي يغار من جوالي

الغيرة أحد أهم المشاعر المعقدة التي من شأنها أن تصيب الإنسان المحب، وهي يمكن التعبير عنها كونها مزيج من مشاعر الغضب والخوف من الفقدان الممزوج بالحب، على الرغم من أن شعور الغيرة لا يقتصر على المحبين فقط، ولكنه ينتشر في العلاقات بشكل عام، إلا أنه يكثر بين الأزواج.

عادة ما تظهر الغيرة عندما يجد الطرف اهتمام الطرف الآخر بشيء ما في الحياة سواء كان إنسان أو جماد أو حتى جوال، فقالت إحدى السيدات على مواقع التواصل الإجتماعي أن زوجها عندما يراها تجلس على تليفونها المحمول لفترة من الوقت يبدأ في افتعال المشكلات المختلفة من أجل أن تترك الموبايل.

على الرغم أنها لا تفعل شيء معيب في ذلك فكل ما تفعله هو محادثة أصدقائها ومشاركة بعض المنشورات المختلفة، لكنه بدأ يغير كون الجوال يأخذ الكثير من وقت زوجته، فبدأ أن يشعر أن الجوال أهم منه في حياتها وأصبح يأخذ حيز أكبر من الطبيعي، لذا عليك سيدتي الالتزام بعدة نصائح هامة في حالة معاناتك من غيرة زوجك من الجوال، وتتمثل هذه الحلول فيما يلي:

  • يفضل ترك الجوال في حالة تواجد الزوج في المنزل، وقضاء أكبر وقت ممكن مع الزوج.
  • من الأفضل غلق الإنترنت عن الهاتف الخاص بك خلال فترة تواجد زوجك في المنزل، وذلك من أجل عدم الحصول على المزيد من الرسائل التي تشغلك عن زوجك وتساهم في تفاقم شعور الغيرة لديه.
  • بالإضافة إلى أنه من الأفضل عدم وضع أرقام سرية للهاتف المحمول، وفي حالة وضعه من الأفضل إخبار الزوج به، حتى لا تثيري شكوكه وغيرته بدون داعي.

تعرفي أيضًا على: التعامل مع الزوج الذي لا يغار

علامات غيرة الزوج من جوال زوجته

تسرد لنا السيدة التي كانت تشكو من زوجي يغار من جوالي، أهم العلامات التي من شأنها أن تدل على غيرة الزوج من الجوال والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • في حالة تلقيكِ إلى اتصال هاتفي أو رسالة من شخص ما، يبدأ في النظر بتركيز كبير إلى الهاتف المحمول، بالإضافة إلى طريقة ردك والتعامل مع الموقف.
  • كما أنه يحاول أن يمسك الهاتف لقراءة الرسائل سواء كان بعلمك أو بدون علمك.
  • يبدأ في السؤال عن الرسائل التي تظهر أمامه وذلك من أجل أن يعرف المزيد من التفاصيل.
  • بمجرد أن يعود إلى المنزل يبدأ أن يسأل عن كافة التفاصيل التي قومتي بها في حالة عدم تواجده معك.
  • يبدأ في البعث في هاتف زوجته بدون علمها وذلك من أجل أن يطلع على المكالمات والرسائل التي تلقتها في أخر وقت.
  • يبدأ في طرح الكثير من الأسئلة على زوجته خلال تواجده خارج المنزل، فيتصل عليها ويبدأ في أنتي فين وبتعملي أيه وبتكلمي مين، فعلى المرأة في هذه الحالة أن تتعامل مع هذا الأمر بجدية وعدم الإجابة بإجابات تثير من شكوكه وغيرته بشكل أكبر.
  • يشعر الزوج بالخوف من أن يستحوذ الجوال على الاهتمام الذي كان يحصل عليه من زوجته، وذلك بسبب أنه يحبها حب تملك.
  • تجاهل الزوجة خلال تواجدها معه في مكان واحد، وذلك من أجل أن يعبر عن غيرته ويرد لها الوقت الذي تستغرقه على الهاتف المحمول وتتركه بمفرده.
  • الاهتمام بالموبايل الخاص به بالإضافة إلى محادثة النساء الأخريات، والتواصل معهم بشكل مستمر، وذلك من أجل أن يجعل زوجته تشعر بالغيرة مثلما يشعر هو.

طرق التعامل مع الزوج الغيور

في نطاق طرحنا إلى مشكلة زوجي يغار من جوالي، نجد أن هناك الكثير من مشكلات الغيرة التي تعاني منها الأزواج باختلاف الأسباب، لذا كان علينا أن نقدم لكم طرق التعامل مع الزوج الغيور بشكل بسيط، وذلك من خلال اتباع الطرق التالية:

1- العمل على زيادة مساحة الثقة بينكما

الزوج الغيور هو شخص لا يثق في زوجته بالشكل الكافي، لذا يجب على المرأة أن تحاول التعامل مع هذا الوضع بشكل متواضع أكثر من الطبيعي، وذلك لأن الكبرياء لا يمكنه أن يتناسب مع الغيرة، فتبدأ المرأة في فعل الكثير من المجهودات من أجل أن تجعل زوجها يثق فيها بدرجة كبيرة، للتخلص من مشاعر الغيرة التي تسيطر عليه.

تعرفي أيضًا على: زوجي يحبني ولكن يريد أن يطلقني!

2- الاستماع إلى الزوج

على الرغم من أن الزوج الغيور يمتلك قدر كبير من الأنانية في التصرفات التي لا يمكن أن تتحملها المرأة، إلا أنه من الأفضل للمرأة أن تبدأ في الاستماع إلى زوجها بمجرد ملاحظة علامات الغيرة عليه، وذلك من أجل التقليل من المواقف التي تثير غيرته حتى لا تتفاقم الأمور بين الزوجين.

3- تعاملي معه بلطف

في حالة إذا لاحظتي أن زوجك يشعر تجاهك بالغيرة الشديدة، فعليك أن تعلمي أنه في حالة من المزاج السيء الذي لا يحتمل التعامل ببرود وقسوة، لذا من الأفضل أن تتعاملين بالدفء واللطافة والحنان معه، من أجل التقليل من عناصر الشدة بين الزوجين.

4- التفهم والتقدير لهما مفعول السحر

عادة ما يشعر الزوج بالغيرة لشعوره أن هناك شيء أخر يأخذ اهتمام زوجته بدلًا منه، وبالتالي يبدأ يشعر بعدم التقدير والاحترام في حياة زوجته، لذا من الأفضل على الزوجة أن تقدم للرجل كل معاني الحب والتقدير وذلك من أجل السيطرة على مشاعر الغيرة والتخلص منها.

5- زيادة الاهتمام والحب للزوج

ثبت من خلال العديد من التجارب الزوجية السابقة أن الزوج يشعر بالغيرة نتيجة إلى إهمال زوجته له، وعدم شعوره بالحب والأمان والطمأنينة معها، لذا من الأفضل على الزوجة في ذلك الوقت أن تبدأ في غمر زوجها بمشاعر الحب والأمان والعرفان إلى وجوده في حياتها، هذه الطريقة سوف تساهم في قلب مشاعر الغيرة إلى حب والتغلب على هذه المشكلة بسهولة شديدة.

6- فهمه بشكل عميق

فهم مشاعر الزوج من أهم الطرق التي تساعد على التقليل من مشاعر الغيرة بداخله، وذلك لأنك بالطبع سوف تعرفين ما يثير شعور الغيرة لديه ولا تفعلينه، بالإضافة إلى أنك سوف تمتلكين كافة مقاليد الحكم في السيطرة على مشاعر غيرته والتعامل معها بشكل بسيط للتغلب على هذه المشكلة.

7- الصدق مع الزوج

إذا لاحظتي الغيرة على زوجك، عليك الابتعاد عن الكذب على الإطلاق، وذلك لأنه من أهم الطرق التي من شأنها أن تساهم في زيادة مشاعر الغيرة والشك لدى الزوج، لذا من الأفضل لديك أن تكوني صريحة معه إلى أقصى درجة، والرد على أسئلته بشكل جيد ومقنع، حتى لا تتركين مجال للشك.

8- التعبير عن الحب بالأفعال

يتم التغلب على مشاعر الغيرة لدى الرجل بالحب، فإذا كان زوجك من الرجال الغيورة بشدة، عليك التحلى بالحب في التعامل معه، وليس بالكلام فقط، ولكن بالأفعال فأجعلي جميع أفعالك ومواقفك معه تدل على أنه تحبين وجوده بجانبك، وأنه أهم وأغلى ما لديك في الحياة.

تعرفي أيضًا على: زوجي يريدني أن أضربه

9- مراجعة المشكلة والعمل على علاجها

بمجرد علمك بالمشكلة التي تتسبب في إثارة مشاعر الغيرة لدى زوجك، عليك بالتحلى بالصبر ومن ثم النظر إلى المشكلة والعمل على حلها، فمن خلال عرضنا اليوم إلى مشكلة زوجي يغار من جوالي، فيجب على المرأة التقليل من الجلوس على الهاتف والبدء في الاهتمام بزوجها بشكل أكبر من ذلك للتغلب على هذه المشكلة بنجاح.

الغيرة من الأمور الطبيعية التي تظهر بين الزوجين، ولكن الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده، بمعنى أنه في حالة الزيادة من ذلك سوف تنقلب إلى الشك الذي يؤدي إلى مشكلات كبيرة بين الزوجين، فلا تكوني السبب في هدم أسرتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.