رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة تسعى الكثير من النساء السعوديات إلى معرفتها، ويرجع ذلك إلى أن القيادة للنساء في السعودية أصبحت من الأمور العادية، وتعلم القيادة أصبح أمر أساسي بعد أن سمحت المملكة للنساء بقيادة السيارات، الأمر الذي جعل مدارس تعليم القيادة تسمح للنساء بالالتحاق بها عن طريق دفع بعض الرسوم، واستيفاء بعض الشروط، ولذلك سوف نعرف رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة، من خلال موقع إيزيس.

رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

قامت مدرسة تعليم القيادة للنساء في مدينة جدة بوضع بعض برامج التدريب، والجدير بالذكر أنها قامت باتخاذ ثلاثة مسارات أساسية في تعلم القيادة كلًا منها له رسوم خاصة به، وسوف نتعرف على تلك البرامج ورسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة من خلال الفقرات التالية:

1- برنامج 6 ساعات تدريبية

في حالة اجتياز المرأة امتحان تحديد مستوى القيادة وأثبتت أنها تستطيع إجادة القيادة بشكل تام تقوم المدرسة بتحديد هذا البرنامج لها، حيث يعتبر كافيًا لها في التقدم إلى امتحان القيادة في المرور والحصول على الرخصة بسهولة، بينما رسوم هذا البرنامج تقدر بحوالي 603.75 ريال سعودي.

تشمل تلك الرسوم الاختبار العملي الذي تبلغ قيمته نحو 75 ريال سعودي، بالإضافة إلى عدد 6 ساعات خاصة بالتدريب العملي على القيادة تبلغ قيمته 450 ريال سعودي، بالإضافة إلى بعض رسوم القيمة المضافة التي تقدر بنسبة 15% وهو ما يعادل مبلغ 78.75 ريال سعودي.

تعرفي أيضًا على: شروط استقدام سائق خاص للمرأة

2- برنامج 12 ساعة تدريب

إذا كانت المرأة تجيد القيادة ولكن بشكل متوسط فإنها تقوم بالالتحاق بهذا البرنامج في مدرسة تعليم القيادة، وتبلغ رسوم هذا البرنامج حوالي 1207.75 ريال سعودي، تتضمن 8 ساعات تدريب عملي تبلغ قيمتها 600 ريال سعودي، بالإضافة إلى أن هناك رسوم على التدريب النظري الذي يتمثل في 4 ساعات وتبلغ قيمة تلك الرسوم 300 ريال سعودي.

كذلك قيمة الاختبار العملي تتكلف حوالي 75 ريال سعودي، وقيمة الاختبار النظري تبلغ 75 ريال سعودي أيضًا، وعلاوة على ذلك فإن هناك مصاريف قيمة مضافة تبلغ نسبتها 15% وهو ما يعادل 157.5 ريال سعودي.

3- برنامج 30 ساعة تدريبية

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المخصصة للسيدات التي لا تجيد القيادة، ويعد الأعلى من بين البرامج في قيمة الرسوم المدفوعة لتعلم القيادة، وتبلغ قيمتها 2760 ريال سعودي، تشمل عدد 20 ساعة تدريب قيادة عملية تقدر بقيمة 1500 ريال سعودي.

بالإضافة إلى 8 ساعات للتدريب النظري تبلغ قيمته 600 ريال سعودي، وأيضًا هناك رسوم بقيمة 75 ريال سعودي لاختبار القيادة، وكذلك يوجد رسوم تقدر بقيمة 150 ريال سعودي مقابل قضاء ساعتين لتعلم المحاكاة.

أما الاختبار العملي تكون قيمته 75 ريال سعودي، وعلاوة على ذلك فإن هناك رسوم القيمة المضافة والمقدرة بنسبة 15% بما يعادل 360 ريال سعودي.

التسجيل في مدرسة تعلم القيادة بجدة

رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

بعد أن تمكنا من معرفة جميع رسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة، يجدر بنا ذكر طريقة التسجيل الإلكتروني التي طرحتها مدرسة القيادة لتخفيف العبء على المواطنين وتجنب إهدار الكثير من الوقت والجهد، ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يلزم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمدرسة تعليم القيادة في جدة وذلك عن طريق الضغط هنا.
  2. النقر على خيار تسجيل الدخول الموجود في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. الضغط على كلمة التسجيل الآن والتي من شأنها إنشاء حساب جديد في الموقع.
  4. سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من الخانات الفارغة التي تتطلب كتابة بعض البيانات الشخصية مثل: رقم بطاقة الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الجوال.
  5. في حالة التأكد من صحة البيانات المقدمة يلزم على المرأة أن تقوم بتحديد المستوى الذي تريد الدخول عليه، فإذا كانت لا تجيد القيادة تقوم باختيار مستوى خاص بالمبتدئين، أما إذا كانت تمتلك بعض الخبرة من الممكن أن تختار المستوى المتوسط.
  6. بعد الانتهاء من تحديد المستوى يقوم الموقع بإرسال كود للتحقق على الهاتف الجوال ويلزم كتابته في الخانة المخصصة له في الموقع.
  7. إدخال الكود الذي تم إرساله إلى البريد الإلكتروني.
  8. في حالة تفعيل الحساب يمكن للمرأة أن تقوم باستخدام كلمة السر والبريد الإلكتروني في تسجيل الدخول إلى الموقع.
  9. أخيرًا تقوم المرأة بتحديد الموعد الذي يناسبها لبدء التدريب، بالإضافة إلى تحديد الطريقة التي سوف يتم من خلالها دفع رسوم تعلم القيادة.

تعرفي أيضًا على: شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي بالسعودية

شروط الالتحاق في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

في صدد معرفتنا برسوم التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة، سوف نتطرق إلى ذكر الشروط الهامة التي يجب أن تتوافر لدى المرأة التي ترغب في الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة، وتلك الشروط تتمثل في الآتي:

  • ألا يكون عليها أي أحكام قضائية مثل: قضايا الاعتداء على النفس أو على المال أو العرض.
  • أن تكون المرأة تخطت عمر 18 عام، وذلك حتى تتمكن من الحصول على رخصة قيادة الدراجات النارية أو الرخصة الخاصة.
  • أن تكون المرأة خالية من الأمراض التي قد تعيق حركاتها أو قدرتها على القيادة.
  • ألا يكون على المرأة أي أحكام قضائية متعلقة بتعاطي أو حيازة المخدرات أو حتى الترويج لها.
  • إذا كانت المرأة التي تريد الالتحاق من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية يلزم أن تكون إقامتها سارية المفعول في خلال فترة التدريب.
  • يلزم دفع كافة الرسوم التي تفرضها مدرسة تعليم القيادة بجدة.

تعرفي أيضًا على: بحث عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية

مستندات الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة بجدة

قبل التسجيل في مدرسة القيادة بجدة للنساء يلزم توافر بعض المستندات والأوراق الهامة، وتلك المستندات تتمثل في الآتي:

  • تقديم صحيفة تفيد بالحالة الجنائية لها، ويجب الأخذ في الاعتبار أن تكون حديثة.
  • توفير صورة من الوثيقة التي تفيد بالإقامة، ويلزم عدم التغافل عن إحضار الأصل للاطلاع عليه.
  • صورة من البطاقة العائلية، بالإضافة إلى إحضار الأصل للاطلاع عليه.

التواصل مع مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة

توفر مدرسة تعليم القيادة للنساء بجدة عِدة طرق للتواصل التي يمكن من خلالها إرسال الشكاوى أو الرد على الاستفسارات المختلفة، وتكمُن طرق التواصل في الآتي:

  • صفحة المدرسة على تويتر: هذا الرابط
  • الموقع الرسمي لجامعة عبد العزيز في جدة: من خلال الضغط هنا.
  • البريد الإلكتروني: Contact@jeddahds.sa

تعد مدرسة تعلم القيادة للنساء في جدة من أهم المدارس التي تمكن النساء من تعلم القيادة في وقت قصير باحترافية عالية، ونظرًا لأهمية المدرسة في الحصول على رخصة القيادة، لاقت إقبالًا كبيرًا خاصة في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.