رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ

رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ يمكن من خلاله فقد الكيلو جرامات المزعجة، فعلى الرغم من أن جسم الساعة الرملية من الأجسام التي تحرص أغلب الفتيات على الوصول إليه، إلا أن هذا النمط من الجسم له عيوب كثيرة أيضًا، فهو من الأجسام التي تتركز فيها الدهون بشكل كبير، وفي حال عدم اتباع حِمية غذائية سليمة من الطبيعي أن يواجه زيادة ملحوظة في الوزن، وسنتعرف على أفضل رجيم لهذا الجسم، من خلال موقع ايزيس.

رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ

تحلم كل فتاة بالحصول على الوزن المثالي بل والشكل المثالي أيضًا، ولا يمكن تحقيق هذه المعادلة الصعبة إلا في جسم الساعة الرملية، حيث عن هذا الجسم من أكثر الأجسام المتناسقة والمثيرة والجذابة، ويمكن الاستدلال على ذلك من القياسات.

لكن ترك هذا الجسم بدون حمية غذائية مناسبة قد يجعله يعاني من الزيادة الكبيرة والملحوظة في الوزن، خاصةً في منطقتي الصدر والأرداف، ولذلك يوصي خبراء التغذية باتباع رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ لحماية الجسم من تراكم الدهون، ويكون الرجيم كالتالي:

1الفاكهة والخضروات

من أكثر الأطعمة التي يجب المداومة على تناولها، حيث إنها غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مثل عنصر البوتاسيوم، وكذلك حمض الفوليك والألياف، وبالتالي فهي تساهم في حرق الطعام بشكل أسرع، وتُحسن عملية الهضم.

من أفضل الفواكه والخضروات التي يجب المداومة على تناولها التوت، والتفاح، والأفوكادو، والبرتقال، بالإضافة إلى الكوسا والبروكلي والبطيخ، وغيرها العديد من الفاكهة والخضروات التي تعمل على تعزيز المناعة، بالإضافة إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي.

تعرفي أيضًا على: مميزات جسم الساعة الرملية

2- اللحوم خالية الدهون

تعد اللحوم من أكثر المنتجات الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، حيث إنها مصدرًا أساسيًا للبروتين، ولكن هناك أنواعًا عديدة من اللحوم لا يُنصح الأطباء بتناولها، خاصةً الفتيات اللواتي يمتلكن جسم الساعة الرملية، حيث إن هذا الجسم يتركز فيه الدهون بشكل أساسي في الأرداف والبطن والصدر.

لكن إن كانت اللحوم خالية من الدهون فإنها تكون من أكثر الأطعمة الصحية والرائعة، حيث إنها تكون تحتوي على المعادن والأوميجا 3، والفيتامينات، وبالتالي فهي لا تتسبب في زيادة الوزن بأي شكل من الأشكال، بل إنما تلعب دورًا هامًا في الإسراع من عملية حرق الغذاء في الجسم، والوصول إلى النتائج المطلوبة من رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ.

3- بعض الحبوب

تحتوي الحبوب على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، كما أنها تحافظ على اللياقة البدنية بشكل كبير، لذا فإن صاحبات جسم الساعة الرملية من أكثر الفتيات اللواتي عليهن إدراج الحبوب في الطعام، كما أن تلك الحبوب تحتوي على كلًا من عنصر الحديد، والفيتامينات، وحمض الفوليك.

بالإضافة إلى السيلينيوم، والماغنسيوم، والألياف، وكل تلك العناصر التي ذكرناها سالفًا تلعب دورًا هامًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى الحد من خطر الإصابة بالأمراض، من أكثر أنواع الحبوب الضرورية والموصي بها من قِبل خبراء التغذية، الشعير، والأرز الأسمر، والكينوا، والشوفان.

4- البيض بأنواعه

لا شك أن منتجات الألبان من أكثر الأشياء التي يجب أن تُدرج في النظام الغذائي المتبع، ولكن في حال أن النظام كان يؤول إلى أحد صاحبات جسم الساعة الرملية، فإن أهميته أصبحت مضاعفة، حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

بالإضافة إلى أفضل نوعية من البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية، والجدير بالذكر أن ليس البيض وحده، بل إن هناك العديد من منتجات الألبان خالية الدسم تفعل نفس ما يفعله البيض، ولذلك فهي من الأشياء الموصى بها في النظام الغذائي.

5- سمك السلمون

يُعد سمك السلمون مصدرًا طبيعيًا لأحماض الأوميجا 3 الهامة جدًا لصحة جسم الإنسان، بالإضافة إلى الدهون الصحية والبروتينات، لذا فإنه يساعد في مد الجسم بكل ما يحتاجه من دون وجود أي دهون يمكنها أن تتراكم في الجسم، ولذلك فإنه الخيار الأمثل لصاحبات جسم الساعة الرملية.

نجد أن معظم الأنظمة الغذائية التي تفتقر وجود السلمون لا يمكن للجسم الاستفادة منها بشكل كبير، وقد تتسبب في زيادة الوزن مع الوقت.

تعرفي أيضًا على: أنواع النساء من حيث الشكل

أطعمة ممنوعة لجسم الساعة الرملية

رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ

على غرار التعرف على نظام رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ يمكنه التخلص من الوزن الزائد، يجب العلم أن هناك أطعمة كثيرة من الضروري الابتعاد عن تناولها بأي شكل من الأشكال، حيث إنها تتسبب في تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم، وبالتالي تصاب المرأة بالسِمنة المفرطة، وتأتي تلك الأطعمة على النحو التالي:

  • مشتقات الألبان: تحتوي العديد من مشتقات الألبان على سعرات حرارية كثيرة، وتلك السعرات تساهم في زيادة وزن الجسم، ولذلك إن كانت الفتاة تمتلك جسم الساعة الرملية وترغب في إنقاص الدهون يجب الابتعاد عن مشتقات الألبان بشكل تام، ومن أبرز تلك الأطعمة هي الجبن، والحليب، والكريمة، والزبدة، وغيرها.
  • الكافيين: الفتيات اللواتي يمتلكن جسم الساعة الرملية ويعانين من إدمان الكافيين، هم أكثر الفتيات اللواتي يعانين من الزيادة الملحوظة في الوزن، ولذلك يلزم عليهن التوقف عن تناول جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين، مثل القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية.
  • الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات: واحدة من أبرز الأسباب التي تجعل الفتاة التي تمتلك جسم الساعة الرملية أن تزداد في الوزن، ولذلك يجب الابتعاد عنها بشكل أو بآخر، لتقليل الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي، ومن أبرز تلك الأطعمة، -55اللحوم المقلية، واللحوم المصنعة الجاهزة، وغيرها.

تعرفي أيضًا على: عيوب جسم الساعة الرملية

كيفية معرفة نوع جسم المرأة

إن مقاييس الجمال تختلف من امرأة لأخرى، وعلى الرغم من أن هناك العديد من النساء يعرفن إلى أي نمط جسم ينتمون، إلا أن هناك العديد من النساء قد يختلط عليهن الأمر، ولا يستطعن التفرقة بين كل نمط والآخر، وبالتالي لن يتمكنوا من اتباع الحِمية الغذائية المناسبة، وسنتعرف على أبرز سمات كل جسم كما يلي:

  • الساعة الرملية الممتلئة: قد تمتلك المرأة جسم الساعة الرملية الذي تحلم به جميع النساء، ولكن مع زيادة ملحوظة في الوزن فيصبح الشكل غير لائقًا، فيكون في ذلك الجسم الصدر ممتلئ بشكل مبالغ فيه، وكذلك الأرداف، مع تحديد واضح في وضع الخصر، ويحتاج رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ مجهودًا كبير.
  • الساعة الرملية المثالية: القوام المثالي هو أفضل وصف لمن تمتلك هذا الجسم، حيث إنها تتمتع بخصر صغير، وصدر بارز، بالإضافة إلى فخذين متناسقين مع الأكتاف، ويعتبر هذا الجسم من الأجسام التي تتمتع بقياسات متساوية ومتقاربة لحد كبير.
  • التفاحة: المرأة التي تمتلك هذا النمط نهاني كثيرًا من وجود تضخم كبير في البطن، وهو من أقل أجسام النساء جاذبية، حيث إنه يفتقد الانحناءات بشكل واضح، نتيجة الدهون المتراكمة في منطقة البطن والفخذين، والمجهود المبذول للقضاء على تلك الدهون يكون مضاعفًا بالنسبة لأي جسم آخر.
  • المستطيل: المرأة التي تمتلك هذا النمط تفتقد جميع معالم الأنوثة بشكل واضح، حيث إن الأرداف تكون منبسطة، والخصر مائل للانعدام وغير مُحدد أو وضاح، ومن الطرق التي يمكن بها استعادة أنوثتها هي نحت الخصر بالعمليات الجراحية، أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  • النحيل عاموديًا: وحدًات من الأجسام التي تفتقد معنى الأنوثة أيضًا، حيث إنه يحتوي على صدرً صغيرًا جدًا جدًا، بالإضافة إلى أكتاف نحيلة، وبطن مسطحة وعريضة، وتحتاج المرأة التي تمتلك هذا الجسم إلى ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية القاسية مثل حمل الحديد والاسكوات، واتباع حمية غذائية صحية.
  • المثلث المقلوب: مواصفات هذا الجسم تكمُن في الصدر الكبير، والأكتاف العريضة، بالإضافة إلى المؤخرة النحيلة، والأرداف النحيلة، ومن تمتلك هذا الجسم فهي تفتقد جميع معالم الأنوثة، حيث إنه لا يظهر في جسدها أي انحناءات واضحة، فيصبح الجسم أشبه بلوح الثلج.
  • الإجاصة: يمكننا القول إن هذا الجسم هو العكس تمامًا لجسم المثلث المقلوب، ويمكن معرفة ذلك من خلال ملاحظة تجمع الدهون بشكل كبير في منطقة الأرداف والفخذين والمؤخرة، ولكن المنطقة العليا من الجسم تكون أقل في نسبة الدهون، ويمكن الحد من هذه الدهون بطرق بسيطة مثل الركض، وركوب الدراجة، ونط الحبل، والمشي.

 لا شك أن نظام رجيم جسم الساعة الرملية الممتلئ يحتاج إلى مجهود كبير، لذا من الأفضل أن يكون هناك خبير تغذية قائم على متابعة هذا النظام، وذلك حتى لا يؤدي إلى ظهور نتائج عكسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.