رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل

رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل

رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل؟ وما هي مميزاته؟ حيث تلجأ العديد من النساء إلى الخضوع إلى الحميات رغبة في إنزال الوزن، لكن سرعان ما يصيبهن اليأس عندما يشعرن أنه لا فائدة، لذا يريد البعض منهنّ معرفة رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل، حتى يتشجعن في خوض التجربة، لذا دعونا عبر موقع إيزيس نجيب عن تساؤل كم ينزل رجيم النقاط الفرنسي من الوزن.

رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل

تتعرض المرأة إلى الكثير من التغيرات الهرمونية في مراحل عمرها المختلفة، مما يكسبها العديد من الكيلو جرامات، والتي تعاني كثيرًا حتى تتخلص منها.

فالعمليات الجراحية التي تفيد في هذا الأمر باهظة الثمن وغير مضمونة النتائج، علاوةً على المضاعفات التي قد تنتج عنها، أما الحميات الصحية فمنها ما يفي بالغرض، ومنها ما يكون بطيء المفعول، ومنها ما لا يستجيب الجسم له ولا يتسبب في أي خسارة للوزن.

أما عن رجيم النقاط الفرنسي، فهو من الحميات التي اشتهرت مؤخرًا بأنه لا خلاف عليه في أمر خسارة الوزن، حيث تخسر المرأة نحو 1 إلى 4 كيلو جرام بشكل أسبوعي، وذلك حسب عدة عوامل، سنذكرها في الفقرات التالية.

نظام عمل الرجيم الفرنسي

بعد أن أجبنا على سؤال رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل، نشير إلى أن هذا النوع من الرجيم اعتمد في نظامه على العناصر الغذائية التي تُنقص عدد السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت توحي بالشبع وتعمل على إنقاص الوزن.

الجدير بالذكر أن النظام الفرنسي لا يتم اتباعه فترة معينة فحسب، فهو من الأنظمة القوية التي يتم اتباعها كأسلوب صحي في تناول الطعام للحفاظ على الوزن، حيث إن اتباعه لفترات طويلة لا يحرم الجسم من العناصر التي يحتاجها، كما أنه لا يتسبب في الإصابة بأي من الأمراض.

يعتمد نظام النقاط الفرنسي على حساب كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، حيث يتم تحويلها إلى نقاط، لا يجب على الشخص أن يقوم بتجاوزها تحت أي بند، علاوة على أن عناصره غير مشروطة، فهو يعتمد فقط على الكمية التي تم تناول العناصر على أساسها.

بشكل عام تحتاج المرأة في ذلك النظام إلى تناول 7 نقاط بينما يحتاج الرجل إلى 15 نقطة، حيث تعتبر الموزة صغيرة الحجم بمثابة نقطة كاملة، بينما يتم احتساب قطعة من الكباب على أنها نقطتين، وهكذا.

علاوةً على ذلك فإنه يمكن ادخار النقاط من الرجيم إلى اليوم التالي أو استهلاكها بشكل كامل على حسب الحالة والرغبة في الطعام في تلك الأثناء.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل بالصور

مميزات رجيم النقاط الفرنسي

بعد أن تعرفنا عن كثب على آلية عمل النظام الفرنسي، وذلك في سياق إجابتنا على تساؤل رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل، دعونا نتعرف على أهم الفوائد التي يقدمها لنا، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي النظام الغذائي الفرنسي على كافة المعايير التي تجعله من أقوى الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها مدى الحياة، فهو من الحميات التي تعتمد على الألياف، والتي تحسن من العملية الهضمية وتخلص الجسم من كافة السموم والأوبئة.
  • يعمل رجيم النظام الفرنسي على تخليص الجسم من مشكلة الكرش بشكل نهائي، حيث إن تناول الطعام الصحي يعمل على القضاء على الخلايا الدهنية المتكونة في منطقة البطن، مما يضمن التخلص منها في أقرب وقت ممكن.
  • إذا كنت ممن يقومون بالتمارين الرياضية، فلك المزيد من النقاط، وهذا أمر جيد حيث يحصل الرياضيون من خلال اتباع النظام الفرنسي على المزيد من الوجبات الصحية، حتى يستطيعون تعويض ما فقده الجسم في التمرينات المختلفة.
  • يمكن لمن يقوم باتباع النظام الفرنسي أن يختار يومًا في الأسبوع ليتناول ما يشاء، وهو اليوم الفري المتوفر في كافة أنواع الحميات الأخرى، لكن الجدير بالذكر أنه لا يجب على المتبع للحمية أن يقوم بتناول ما يعمل على الإخلال بالنظام بشكل مفرط.
  • يعمل النظام على تزويد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر، فلا يتسبب اتباعه في هبوط الدورة الدموية، أو إحداث أي خلل في الوظائف الجسمانية.

تعرفي أيضًا على: تمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

عيوب نظام النقاط الفرنسي

بعد أن تناولنا كافة مميزات النظام الفرنسي في إنزال الوزن، وذلك في إطار طرح الإجابة الخاصة بتساؤل رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل، سنقوم الآن بذكر كافة العيوب الموجودة في هذا النظام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعتبر هذا النظام من الأنظمة التي يصعب القيام بحساب عدد نقاطها، لذا من الضروري أن يقوم أحد الأطباء بمساعدة الشخص في الأمر.
  • لا يعتمد النظام الفرنسي على عدد الوجبات التي يجب أن يتناولها الشخص على مدار اليوم مثل باقي الحميات التي يعتمد نشاطها وفاعليتها على ذلك.
  • في حالة الإخلال بعدد النقاط لمدة قصيرة، فإنك سوف تلاحظ النتائج على الفور، حيث إنه من الأنظمة التي لا يمكن الإخلال بها على أي حال من الأحوال.

محاذير اتباع حمية النظام الفرنسي

بعد التعرف على كافة المميزات التي يقدمها نظام النقاط الفرنسي وتأكيدًا على أنه من الحميات الفعالة بعد أن أجبنا على سؤال رجيم النقاط الفرنسي كم ينزل، دعونا نقدم لكم الآن موانع القيام باتباع حمية النظام الفرنسي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • لا ينصح أن تقوم الحامل باتباع أي من الحميات الصحية، خاصة النظام الفرنسي، والذي لا يعتمد على تناول الوجبات بشكل أساسي.
  • لا يصلح نظام النقاط الفرنسي لكبار السن، حيث إنهم سيعجزون عن تطبيقه بالنحو الذي من المفترض أن يتم عليه.
  • النظام الفرنسي لا يمكن اتباعه من قبل الأطفال، فهو لن يناسبهم سواء من حيث حساب النقاط، أو النظام الصحي بوجه عام.
  • الإصابة بضعف الجهاز المناعي، حيث يحتاج المريض في تلك الحالة إلى تناول العديد من المواد الغذائية، والتي تعمل على رفع نسبة المناعة في الدم.
  • الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث ينبغي لهم أن يقوموا بتناول علاجات معينة لا تتناسب مع الحمية بشكل عام.

تعرفي أيضًا على: مشروبات تساعد على التخسيس

نصائح تدعم الرجيم الفرنسي

فيما يلي سوف نقوم بطرح بعض النصائح التي من شأنها أن تعمل على تعزيز فاعلية نظام النقاط الفرنسي، وتحقق تنزيل الوزن المطلوب، والذي ذكرناه في جواب استفسار رجيم النقاط الفرنسي كم يفقد من الوزن، وهي:

  • شرب المياه بكمية كافية، لما في ذلك من فوائد عدة، علاوة على أن المياه تعمل على تثبيط الشهية، مما يؤدي إلى عدم الإخلال بالنظام تحت أي بند.
  • الابتعاد عن الطعام السريع والمعلب، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تخل بالنظام، وتتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى.
  • ممارسة بعض التمرينات الرياضية، فهي من العناصر التي تساعد الجسم على تحقيق أقصى استفادة من العناصر الداخلة له من خلال اتباع نظام النقاط الفرنسي.
  • تناول الطعام برويّة، فإضاعة الوقت في مضغ الطعام بشكل جيد من شأنه أن يعمل على شعور المعدة بالشبع، مما يؤدي إلى اتباع نظام النقاط الفرنسي على صورته الصحيحة.

نظام النقاط الفرنسي من الأنظمة الصحية التي لا يجب الاستغناء عنها في حالة الرغبة في خسارة الوزن الزائد، بصورة صحية وآمنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.