رائحة بيت سلفتي

رائحة بيت سلفتي أدهشتني عندما قمت بزيارتها أمس، ولا أعلم ما السر وراء تلك الرائحة الجميلة، كانت تلك المقولة لإحدى السيدات اللاتي يتساءلن عن سر الروائح الطيبة في المنزل، ونحن ومن خلال موقع إيزيس قررنا مساعدتها في جعل رائحة منزلها أطيب من تلك التي وجدتها في منزل سلفتها.

سر رائحة بيت السلفة الجميل

“قمتا بزيارة منزل سلفتي أمس، ووجدت به رائحة جميلة جدًا ما هي، وبكل تأكيد أنتم تعلمون وضع السلائف مع بعضهم البعض، فلم تتح لي الفرصة سؤالها عن السر، لن أدع لها مجالًا للشماتة، فسؤالي بكل تأكيد سوف يهيئ لها أن رائحة منزلها أجمل من رائحة منزلي، لذا قررت أن أسألكم عن ذلك”.

يا عزيزتي، وقبل أن نوضح لكِ سر رائحة بيت سلفتك، دعينا نتيح لكِ فرصة التصالح مع بعض الأمور الهامة، ومن بينها أن سلفتك لم تكن ذلك العدو اللدود الذي يتربص لكِ على الإطلاق، فاجعلي الأمور أكثر بساطة من ذلك.

لكن وعلى الرغم من ذلك سوف نوضح لكِ بعض الروائح التي تساعدك على جعل منزلك أفضل في رائحته عن منزل سلفتك، وذلك من خلال بعض الوصفات المجربة المعتمدة على روائح عطرية طبيعية دائمة، تغنيكِ عن البحث عن السر وراء رائحة بيت سلفتي، ومنها:

1- استخدام معطرات طبيعية في تعطير المنزل

إذا كنتِ تقصدين أن الرائحة عطرية، وليس مُجرد تهوية للمنزل او ما غيرها من الأمور الأخرى، فلا يوجد أفضل من استخدام الروائح الطبيعية، فالمقصود من عبير الطبيعة لم يكن أحد أنواع العطور ويسمى بذلك، وإنما المقصود به استخدام المواد الطبيعية في تعطير المنزل، مثل رائحة القرفة، استخدام الورود الطبيعية من خلال وضعها في جميع أرجاء المنزل من غرف أو مطبخ وما إلى غير ذلك من أماكن.

اذهبي إلى العطار واطلبي منه اجود أنواع الأعشاب التي تتميز بالرائحة الجميلة الفواحة، ومن أجل الاستفادة منها يمكنك وضعها في إناء على النار به ماء واتركيها لتغلي طوال الوقت لتنبعث منها الرائحة القوية، وكلما نقصت الماء يتم تزويدها لبقاء الرائحة في المنزل، وفي الأغلب سر رائحة بيت سلفتك يكمن في هذه الطريقة.

تعرفي أيضًا على: طريقة تنظيف البيت بالملح

2- الشموع العطرية

تميزت تلك الشموع بانبعاث الرائحة العطرية منها طول الوقت، بل وتميزت بكونها أفضل أنواع العطور والتي لا تذهب عن المنزل على الإطلاق، وإنما تظل باقية وذلك في حال تم إشعالها طوال الوقت، يمكن وضع تلك الشموع في زوايا المنزل، وخاصةً في فصل الشتاء، مع أخذ الحذر عند شرائها لأن هناك البعض منها زائف لا ينبعث منه الرائحة العطرية، لذا يجب شرائه من متجر موثوق به.

3- مصابيح الفانيليا تعطر الجو

هل ما تبحثين عنه رائحة الفانيليا التي يميل إليها البعض والتي تجذب انتباه من يحبها؟ إليكِ تلك الطريقة، فإذا كنتِ تحبين رائحة الفانيليا فقد تم اكتشاف أحد الاختراعات التي تساعد على بث الرائحة الجميلة في المنزل بأشياء طبيعية.

في الليل وبمجرد إضاءة المصابيح، عليك استخدام قطرات الفانيليا بوضعها على القطن وامسحي المصباح بها، بمجرد توهج المصباح سوف تنبعث منه الحرارة المرتفعة، وهي ما تساعد على انبعاث الرائحة الجميلة وبقائها في المنزل ما دام المصباح منير.

4- الطعام هو سر الرائحة الطيبة في بيت السلفة

هنا يأتي ما يخالف جميع التوقعات، فمن المعروف أن الطعام قد يكون السبب الرئيسي في بقاء المنزل على الرائحة السيئة له، وخاصةً في حال طهي الأسماك، أو أيًا من المأكولات الأخرى التي تؤدي إلى جعل رائحة المنزل سيئة.

فإذا كنتِ تبحثين عن سبب رائحة بيت سلفتي الجميل، فإليكِ المأكولات التي تعتمد سلفتك على طهيها لبقاء المنزل على رائحته الجميلة خاصةً في فترة الليل، فبعد ان تنتهي من إعداد الطعام طوال اليوم، تستعين بوصفة طيبة تعتمد في مكوناتها على الليمون أو الفانيليا أو الفاكهة كالكيك.

إشعال الفرن على درجة حرارة مرتفعة في الليل مع طهي أحد أنواع المأكولات الحلوة الطيبة يساعد على انبعاث تلك الرائحة بل وبقائها في المنزل.

5- أهمية استخدام المعطرات في المنزل

نعلم أن هناك من تعاني من مشكلات في التنفس، بل وقد يصل بها الأمر إلى الشعور بالاختناق بمجرد رش المعطرات في الغرف، لكن إليكِ طريقة بسيطة وجميلة تساعدك على استخدام المعطرات دون الشعور بالاختناق بل وبقاء المنزل على رائحته الجميلة كمنزل السلفة، وهي:

  1. استخدمي البيكربونات في تنظيف مفروشات المنزل، ضعي القليل منها على السجاد والأثاث.
  2. اتركي البيكربونات لفترة لا تقل عن 15 دقيقة على المفروشات.
  3. قومي بإزالة البيكربونات عن السجاد والأثاث.
  4. باستخدام زجاجة المعطر الرشاش.
  5. رشي المعطر بالاقتراب من السجاد والأثاث لأقرب نقطة ممكنة، وخاصةً على ستائر المنزل، لكي تجلب لكِ الهواء النقي برائحة العطر المستخدم.

الهدف من تلك الطريقة تجنب التصادم برذاذ المُعطر والشعور بالاختناق، وفي الوقت ذاته لا تحتاجين إلى وضع الكثير منه لكي ينتشر رائحته، فتنظيف الأساس بالبيكربونات سوف يساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة بكل سهولة وبالتالي تنتشر رائحة العطر بالقليل منه.

تعرفي أيضًا على: طريقة تنظيف البيت من الطاقة السلبية

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة في المنزل

قد تكون الأزمات الأكثر التي تواجه السلائف مع بعضهم البعض هي المنافسة على من سوف تجعل منزلها وطبخها أفضل من الأخرى، وبالفعل هذا ما حدث على أرض الواقع، وإلا ما تلقينا سؤال عن رائحة بيت سلفتي.

لذا وتتصدر تلك النصيحة المركز الأول في الإجابة عما سر رائحة بيت سلفتي الجميلة، وهي محافظتها على بقاء منزلها في حالة نظيفة قبل التعطير هي ما تساهم معها في بقاء رائحة العطر أطول فترة ممكنة، لذا سوف نقدم لكي بعض النصائح الهامة التي تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة في المنزل، مما يمنحك فرصة الفوز على سلفتك في أمر نظافة المنزل ورائحته الجميلة طوال الوقت، ومنها ما يلي:

1- فتح نوافذ المنزل

دائمًا ما تحرصي على فتح جميع نوافذ المنزل في الصباح وخاصةً في الوقت ما بين الساعة 7 ص ـ 11 ص، فهو الوقت الذي يمكن من خلاله تجديد الطاقة في المنزل بل والهواء، ففتح النوافذ يساعد على توزيع الهواء في جميع أرجاء المنزل، وهذا يُعد السبب الرئيسي في التخلص من الروائح الكريهة المنتشرة في المنزل، وفي حال كنتِ في فصل الصيف فعليكِ فتح المراوح مع النوافذ لطرد الهواء السيئ وتجديده.

2- التهوية عند الطبخ واستخدام الشفاط

يوجد بديل آخر في حال ما تمتلكين الشفاط في المطبخ لطرد رائحة الطعام عند طهيه وهي توجيه إحدى المراوح من نهاية المطبخ إلى شرفة المطبخ وبذلك يكون اتجاه الهواء نحو النافذة مع الحرص على فتحها حتى لا تمتلئ الشقة برائحة الطعام.

خاصةً وأن روائح الطهي كثيرًا ما تكون السبب وراء رائحة المنزل الكريهة، لذا حاولي التخلص منها في الحال إلا إذا كنتِ تعدين صينية كيك أو طعام يحتوي على رائحة الفانيليا.

3- تنظيف المنزل باستمرار

عليكِ دائمًا استخدام الفوطة النظيفة مع الملمع لإزالة تلك الأتربة التي قد تؤدي إلى انتشار الرائحة السيئة في جميع جوانب المنزل، مع الحرص على عدم ترك بقايا الطعام ملقاة على الأرض، والالتزام بكنس المنزل وتنظيفه يوميًا.

تعرفي أيضًا على: طريقة تنظيف البيت من البراغيث

4- استخدام البخور بعد التنظيف

واحدة من ضمن الطرق التي قد تقوم سلفتك بها في منزلها، وهي ما تجعلك دائمًا حريصة على معرفة سبب رائحة بيت سلفتك الجميل هي إشعال بعد عيدان البخور ووضعها في المكان متفرقة من المنزل، ولكن استهدفي الروائح الطيبة الفواحة وضعيها بعد التنظيف لارتكاز الرائحة الجميلة أطول فترة ممكنة في المنزل.

اتخذِ تلك قاعدة أساسية لحياتك، لا تجعلي ما تقوم به السلفة هو السبب الرئيسي في تغيير نهج حياتك إلى الأفضل، احرصي دائمًا على بقاء منزلك نظيفًا واهتمي بنظافتك ونظافة أطفالك الشخصية، لأنك أنتِ وأطفالك وزوجك ومنزلك عنوانًا لنظافتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.