ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى من شأنها مساعدة النساء في تزيين المنزل، حيث إنه مع اقتراب العيد تهتم جميع النساء بتزيين منزلها لكي يبدو في أفضل حال خاصةً في وقت الزيارات العائلية واحدة، والاحتفال بمظاهر العيد من شعائر الدين الإسلامي، حيث إنها تدخل الفرحة والسرور على قلوب الأطفال، وسوف نعرض في هذا الموضوع مجموعة من ديكورات المنزل لعيد الأضحى، خلال موقع إيزيس.

ديكورات العيد الأضحى

إن عيد الأضحى من أجمل الأعياد التي تنتظرها الأمة الإسلامي كلها في كل عام، وتحرص جميع النساء على عمل أفضل ديكورات للمنزل لكي تدخل الفرحة قلوب الأطفال، بالإضافة إلى إظهار مظاهر الفرحة بقدوم هذه الأيام المباركة، وأجمل ديكورات العيد الأضحى تأتي على النحو التالي:

1- تزيين باب المنزل

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

إن باب المنزل هو الواجهة الرئيسية له، لذا فإن جميع النساء تهتم به في جميع المناسبات والأعياد، وتقوم بعمل مجموعة من الديكورات اللافتة لاستقبال الضيوف والتي تتميز بالألوان المبهجة والأنواع المختلفة من الورود سواء الصناعية أو الطبيعية.

طوق الورد المكتوب عليه عيد سعيد أو عيد مبارك من أفضل الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها، فعلاوة على أنه يُبين مدى حُب تلك الأسرة للشعائر الإسلامية، إلا أنه يعطي مظهرًا جماليًا مثيل له، ولكن من الضروري الوضع في الاعتبار اختيار ألوان ديكور تتماشى مع ألوان باب المنزل.

تعرفي أيضًا على: تسريحات غرف نوم ناعمة

2- تعليق الزينة

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

لا يمكن أن تكتمل ديكورات عيد الأضحى من دون الزينة، حيث إن الزينة من الأشياء التي تضيف روح البهجة إلى المنزل، وتعتمد عليها جميع النساء في الأعياد والمناسبات المختلفة، وعيد الأضحى واحدًا من المناسبات التي لها نصيب من ذلك الديكور.

يوجد في الأسواق العديد من أنواع الزينة الخاصة بعيد الأضحى مثل التي يكون مرسوم عليها خروف صغير، نظرًا لأنه من أكثر أنواع الأضاحي شيوعًا في ذلك العيد، ويمكن أيضًا الاعتماد على الزينة التي تكون تحتوي على لمبات صغيرة.

كما أنه من ضمن أنواع الزينة المفضلة في عيد الأضحى والمختلفة هو تعليق بعض الرسائل للأطفال والضيوف ويكون بها تهنئة بقدوم هذا العيد، ومن الأفضل ذكر اسم صاحب الرسالة عليها من الخارج، وتعتبر مجسمات الكعبة التي تعلق على شكل زينة من الأشياء الرائعة في العيد أيضًا، نظرًا لأنها تشير إلى قدوم موعد الحج.

3- حلويات لعيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

إن النساء يحرصن على إعداد الحلويات في جميع المناسبات السعيدة، وعيد الأضحى واحدًا من الأعياد التي تفضلها الأمة الإسلامية كلها، وتقوم النساء بإعداد الكاب كيك، والكعكة والحلويات اللذيذة التي من شأنها إدخال السرور والسعادة على قلوب الأطفال والكبار أيضًا.

العنصر الرئيسي في هذه الحلويات يكون الخروف، حيث إنه كما ذكرنا سالفًا واحدًا من مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى الرئيسية.

تعرفي أيضًا على: ديكورات غرف نوم بنات كبار بسيطة

4- تزيين الطاولة

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

إن طاولات المنزل واحدة من الأشياء الأساسية التي تساهم في أن يظهر المنزل بشكل أفضل، لذا فإن جميع النساء تهتم بها بشكل كبير، وكما ذكرنا سالفًا أنه يتم إعداد الحلويات المناسبة لعيد الأضحى، فيمكن تزيين الطاولة بها، مع إضافة مجموعة من الهدايا للضيوف والأطفال.

من أهم الأشياء الواجب وضعها في الاعتبار عند تزيين طاولة المنزل في عيد الأضحى الحرص على أن تكون جميع عناصر الطاولة تؤول إلى هذا العيد، مثل رسومات الخروف، والكعبة نظرًا لأنه شهر الحج، ومجموعة من الزينة التي يمكن وضعها على الطاولة.

5- شراء دمية الخروف

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

إن دُمية الخروف تعادل فانوس رمضان، فلا يمكن أن يتم عمل ديكورات العيد الأضحى بدون شراء تلك الدمية ووضعها في المنزل، سواء في غرفة المعيشة أو غرفة الضيوف أو حتى غرفة النوم، والجدير بالذكر أن تلك الدُمية تساهم في إبراز مظاهر العيد بشكل أكثر من رائع.

تتوافر أشكال مختلفة من دُمية الخروف في المكاتب ومحلات شراء الهدايا والمولات، ومع اقتراب عيد الأضحى تتوافر تلك الأشياء بأسعار وأحجام مختلفة.

6- تزيين الشرفة

ديكورات العيد الأضحى

إن الشرفة أو البلكونة تعتبر جزء من أجزاء المنزل، وقد نجد أن أغلب النساء لا يلقين بالًا لها، ولكن تزيين الشرفة في عيد الأضحى واحدة من الديكورات الرائعة التي تضيف لمسة جمال للمنزل، حيث إنه يمكن الاعتماد على البالونات التي يحبها الأطفال كثيرًا.

يمكن تزيين الشرفة أيضًا بتعليق الزينة التي تحتوي على ضوء لكي يراها كل من يعبر في الشارع، فهي تعد من الخيارات الممتازة لإظهار فرحة العيد.

7- ديكور بالشموع والزهور

ديكورات العيد الأضحى

إلى جميع عشاق الرقة والجمال، يمكن عمل ديكورات العيد الأضحى بشكل راقي ومتميز عن طريق الاعتماد على الشموع والزهور ذات الألوان الزاهية لكي تضيف على المنزل روح البهجة والسرور، وبما أن هذا العيد من الأعياد الإسلامية فيمكن وضع بعض الرموز الخاصة بالدين.

مثل وضع مجسم على شكل مسجد، أو الأواني المصنوعة على الطراز الإسلامي، كل تلك الأشياء تدخل السرور على قلب أفراد الأسرة.

8- تعليق البالونات

ديكورات العيد الأضحى

ديكورات العيد الأضحى

لا شك أن البالونات من أكثر الأشياء التي يحبها جميع الأطفال، حيث إنها تساهم في إدخال الفرحة والسرور على قلوبهم، فيمكن للمرأة أن تقوم بنفخ مجموعة كبيرة من البالونات وتعليقها في المنزل خاصةً في أماكن المداخل، مع إضافة بعض الألعاب التي تبسط الأطفال وتشعرهم بالسعادة.

تعرفي أيضًا على: ديكورات غرف نوم للعرسان الجدد

أفكار مبتكرة في المنزل لعيد الأضحى

إن ديكورات العيد الأضحى كثيرة جدًا، لذا تحرص جميع النساء على عمل أجمل الديكورات المختلفة لكي يبدو منزلها متميزًا عن باقي المنازل في العيد، والجدير بالذكر أن العيد له بهجة خاصة سواء في التكبيرات، أو ذبح الأضحية، أو الذهاب لصلاة العيد.

كل تلك الأشياء تساهم في الشعور بفرحة العيد، وتزيين المنزل فيلا العيد من الأشياء الهامة التي يجب الحرص عليها، وسوف نتعرف على أهم تلك الأفكار فيما يلي:

  • من المعروف أن عيد الأضحى هو عيد الطعام الذي يتم فيه تناول الفتة نظرًا لكونها سُنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكي يُحبذ الأطفال تناولها فيمكن تزيين صواني التقديم بوضع دُمية الخروف الصغيرة فيها، أو لزق الزينة عليها لكي تبدو بشكل جميل.
  • إن هناك العديد من الأعمال اليدوية التي يمكن الاعتماد عليها في عيد الأضحى، فإن كان لا يوجد إمكانية مادية في شراء دُمية عيد الأضحى فيمكن عمل مجسم للخروف والكعبة ووضعهم في المنزل أو تعليقهم لإظهار مدى فرحة العيد.
  • يلزم إعطاء الأطفال عيدية في عيد الأضحى، فمن الضروري الاعتماد على طريقة مبتكرة لفعل ذلك، لكي يدخل السرور إلى قلب الأطفال، ومن أكثر الطرق المبتكرة لإعطاء العيدية وضعها في البالونات، أو في أظرف صغيرة مُزينة على شكل خروف.
  • حبال الإضاءة التي يتم مدها في جميع أنحاء المنزل من شأنها إضافة لمسة جمال وتميز على البيت، كما أنها تضيف البهجة والسرور في العيد.
  • إن الفشار واحدًا من أكثر الأشياء التي يحبها الأطفال ويحرصون على تناولها في كل وقت، لذا فيمكن أن تقوم الأمهات بعمل أكياس فشار صغيرة ووضعها في كيس على شكل خروف العيد.
  • لا شك أن المفارش والوسائد واحدة من أكثر الأشياء التي تستخدم لتزيين المنزل، لذا فمن الضروري أن تحرص المرأة على شراء الوسائد المزينة، أو إضافة بعض عناصر عيد الأضحى للوسائد الموجودة في المنزل، مثل الكعبة والخروف.
  • تقوم العديد من السيدات بعمل احتفال كبير بعيد الأضحى عن طريق صناعة الكعكة والحلويات التي يحبها الأطفال وتزيين المنزل بزينة عيد الأضحى، مع توزيع بعض الهدايا لكي يشعر أفراد الأسرة بمدة بهجة وفرحة العيد.

إن عيد الأضحى من أكثر الأعياد المميزة لدى الأمة الإسلامية كلها، وإظهار الفرحة بقدومه من الأشياء المُستحبة، لذا فتحرص جميع النساء على عمل ديكورات جديدة ومبتكرة في المنزل لكي يسعد بها الأطفال والزوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.