دعاء الحمل بعد الإجهاض

دعاء الحمل بعد الإجهاض مستجاب وسهل في الحفظ والنطق، للتضرع من الله برزق الذرية الصالحة خلفًا لما أجهض، وأن يشفيها الله إن كانت ذات مرضٍ يتسبب في الإجهاض.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع إيزيس سنعرض لكم دعاء الحمل بعد الإجهاض، بأكثر من صيغة طويلة وقصيرة، والمستجابة منها بإذن الله.

دعاء الحمل بعد الإجهاض

الدعاء من العبادات الروحية التي يتقرب بها العبد من رب العزة سبحانه وتعالى، والعبادات الروحية لا وقت لها أو شروط، فقط كن على يقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب لدعائك الذي تدعوه به، والنية الصادقة، واليقين.

كن على يقين بأن الله جل في علاه يستجيب الدعاء، فقال سبحانه وتعالى في الآية الستين من سورة غافر (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)، من هذه الأدعية هو دعاء الحمل بعد الإجهاض.

فكل امرأة تحلم بأن تكون أم، وما إن يرزقها الله سبحانه وتعالى، وتُجهض فهذا يؤثر في نفسها، فيجعلها تتضرع إلى الله بأدعية من هذه الصيغ:

  • سبحانك يا منتهى أمل الآملين، ويا غاية سؤل السائلين، يا أقصى طِلبة الطالبين، ويا أعلى رغبة الراغبين، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل ربي عوضني خير.
  • سبحانك يا قاضي حوائج الفقراء والمساكين، ها أنا بباب كرمك واقفة، إلى نفحات بِرِّكَ متعرضة، وبحبلك الشديد معتصمة، اللهم ارزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم أنت الحي القيوم، ونحن ميتون، اللهم أنت الله الواحد الأحد الصمد، وأنك الغني عن الشريك والولد، يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شيء أنت القادر.
  • الكل مخلوق بإرادتك يا الله، حيٌ بقدرتك، ميتٌ بمشيئتك، سبحان المتفرد بالعظمة والكبرياء، سبحان الدائم الذي لا يلحقه فناء، اللهم ارزقني بالذرية الصالحة اللهم قر أعيننا بها.
  • تقدست يا مولانا عن أن يرجى سواك، وتنزهت يا سيدنا أن يستغاث بغيرك، إلهنا أنت ربنا وخالقنا ورازقنا، فاللهم اكتب لي من الذرية التي تكون لي خير السند، وصالحة في الدنيا، وتكون من سبل دخولنا الجنة.

تعرفي أيضًا على: هل دعاء المرأة الحامل مستجاب

دعاء جميل لمن أرادت الحمل بعد الإجهاض

في السطور السابقة عرضنا لكم دعاء الحمل بعد الإجهاض بأكثر من صيغة، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء جميل يدخل القلب للمرأة التي أجهضت وتريد أن يقر الله عينها بالذرية الصالحة التي تكون لها سندًا، ومن هذه الأدعية:

  • إلهنا يا من تعالى ذكرك عن المذكورين، يا ملاذ اللائذين يا مَعاذ العائذين، يا منجي الهالكين يا عاصم البائسين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا كنز المفتقرين، يا جابر المنكسرين اللهم إني أسألك بأن ترزقنى الذرية الصالحة.
  • إلهنا ما حُق لمن استعصم بك أن يخذل، ولا يليق بمن استجار بعزتك أن يهمل، أنت ربنا أنت خالقنا، أنت رازقنا، أنت موجدنا، لا إله لنا غيرك ولا رب لنا سواك فمن ذا الذي أسأله فيعطيني سواك يا ربنا، اللهم فارزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم يا من على العرش استوى، ويا من قدر فهدى، وأعطى كل شيء خلقه ثم هدى، يا من أضحك وأبكى، وأمات وأحيا، وأوجد وأبلى، وأعز وأذل، وأعطى، ومنع، ورفع ووضع، اللهم إني أسألك بألا تدعني في الحياة فردًا وأن ترزقني ذرية صالحة.
  • اللهم إني أبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، يا من خضعت لك رقبته، وفاضت لك عيناه، وذل لك جسده، ورغم لك أنفه، إلهنا اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب.
  • اللهم سبحانك يا من فلق لموسى البحار، وبقدرته شُقت الصخور ليخرج منها العيون الكبار، اللهم يا من لا ينسى من يذكره، اللهم يا لا يكل من توكل عليه، اللهم يا ثقة من تنقطع عنه الحيل، اللهم اكشف عني الضُر، اللهم اجعلني خير أم لخير ذرية.

دعاء مستجاب لطلب الذرية بعد الإجهاض

الدعاء المستجاب، هو أرجى ما يطلبه العبد في حياته، أن يكون ما يتمناه من الله سبحانه وتعالى مستجاب متحقق في أرض الواقع، لذلك في السطور القادمة من هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء الحمل بعد الإجهاض مستجاب، ومن صيغه:

  • اللهم أنت أحق من ذكر، وأنصر من ابتغي وأرأف من ملك، وأجود من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، كل شيءٌ هالك إلا وجهك، لا تطاع إلا بإذنك، وأقرب شهيد وأقرب حفيظ، أخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال.
  • قادر على كل شيء أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، اللهم إنك تعلم ما في الأرحام، اللهم سبحانك يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة.. اللهم اجعل أعيننا فرحة بالحمل عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور، سبحانه لا يحصي عدد نعمته العادون، ولا يؤدِ حق شكره الحامدون، بديع السماوات والأرض، اللهم يا من قضى أمرًا فإنه يقول كن فيكون، اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن تفرح قلوبهن بخفق قلب الجنين.
  • إلهنا يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبدًا، يا ذا الفواضل التي لا تحصى أبدًا يا ذا الوجه الذي لا يحصى أبدًا يا ذا النور يا كثير الخير، يا دائم المعروف، اللهم إني أسألك ألا تدع اسمي وحيدًا في الدنيا، اللهم ارزقنا الولد الصالح يا رب العالمين.
  • اللهم يا حبيب الأتقياء، يا قاهر الأعداء، يا معين الضعفاء، يا كنز الفقراء، يا كاشف البلاء، سبحانك أنت رب كل شيء، وإله كل شيء، وخالق كل شيء، اللهم إني أسألك يا من لا ينسى أن ترزقنا الذرية الصالحة اللهم آمين.

تعرفي أيضًا على: دعاء الحامل في الشهر الثامن

أدعية لمن أرادت الحمل بعد الإجهاض طويلة

دعاء الحمل بعد الإجهاضالأدعية الطويلة من الأدعية التي يدعو بها المسلم في وقت السَّحر، أو أثناء قيامه لليل، لأنها من أكثر الأوقات التي يفضل فيها الدعاء لذلك في السطور القادمة من هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء الحمل بعد الإجهاض طويل ومستجاب، ومن صيغه:

  • اللهم إن حالي لا يخف عليك وذلي بين يديك فارحمني يا الله، اللهم أنت ربنا وملاذنا، لا إله إلا أنت إنا من المسبحين لك يا الله يا عفو، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم إني أدعوك خوفًا وطمعًا وإلحافًا يا الله، اللهم انظر إلينا واعفُ عنا يا كريم يا غفار، لا إله إلا أنت سبحانك يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة.
  • اللهم لا إله إلا أنت يا من لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، اللهم يا رحمن يا كريم يا عظيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، يا رب الكون يا من لا أمر بعد أمره اللهم إني أسألك الذرية الصالحة يا رب أسألك الذرية الصالحة.
  • اللهم يا من يعلم عدد مثاقيل الجبال، وعدد ذرات الرمال، وعدد مكاييل البحار، وعدد ما أظلم عليه الليل، وأشرق عليه النهار، اللهم إني أسألك يا خالقنا ويا ربنا ألا تحرمني من الذرية الصالحة يا رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم ربنا لك الحمد حمدًا طيبًا مباركًا، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، اللهم ارزقني البشارات التي نحب “الذرية الصالحة”.

تعرفي أيضًا على: متى يحدث الحمل بعد التلقيح الصناعي

أدعية من آيات القرآن لطلب الذرية

في هذه الفقرة سنعرض لكم العديد من الأدعية التي اقتبست من آيات القرآن الكريم، كصورة من صور دعاء الحمل بعد الإجهاض، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني أسألك أن تبشرني البشرى التي تفرح بها قلبي يا من فرح قلب سارَّة بإسحاق ويعقوب يا رب العالمين، (وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ) “سورة هود الآية الحادية والسبعين”.
  • اللهم سبحانك يا من سجدت لهيبته الجباه، وسبحت بحمده الأفواه، وبكت من خشيته العيون، يا من أمره بعد الكاف والنون، (إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ) “سورة آل عمران الآية السابعة والأربعين”.
  • اللهم يا من أبر زكريا حين دعاه، اللهم إني أرجوك وأدعوك بما دعاك به زكريا (هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ) “الآية 38 من سورة آل عِمران”، أن ترزقني من الذرية صالحها.
  • اللهم سبحانك يا من ذكر رحمة عبده زكريا (ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا) “الآية الثانية من سورة مريم”، اللهم سبحانك يا من استجاب لزكريا ووهبه الذرية ارزقني من الذرية صالحها (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ) “الآية التسعين من سورة الأنبياء”.
  • سبحان يا من لا تطيب الدنيا إلا بذكره، يا من لا تطيب الجنة إلا برؤيته، إلهنا ناداك زكريا فوهبت له ولدًا من صلبه بعد يأس أهله وكبر سنه وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) “الأنبياء الآية رقم 89”.

إن الدعاء الذي يخرج من القلب مع النية الصادقة لا يرد، فاللهم ارزق كل من أراد الولد بما يريد.

التعليقات مغلقة.