حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض تعد من أشهر الحدائق على مستوى المملكة العربية السعودية، تلك التي صُممت خصيصًا للمرأة من أجل توفير الحماية والأمان لها، وشعورها بأنها قادرة على التحرك هنا وهناك بحرية، لذا حرص موقع إيزيس أن يسلط الضوء حول حدائق الحي الدبلوماسي بالإضافة إلى بعض الأماكن الترفيهية الأخرى الخاصة بالسيدات عبر السطور القادمة.

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

مقارنة بالرجال، تحتاج المرأة إلى قدر أكبر من الخصوصية في الأماكن التي تستطيع أن تتحرك بداخلها دون تقييد لحريتها، دون التعرض إلى المضايقات، لذا اهتمت المملكة العربية السعودية أن توفر الأماكن المخصصة للمرأة، والتي تحتوي على أماكن خاصة بالأطفال.. فضلَا عن أن هذه الأماكن بها العديد من الملاهي والمراكز التجارية والتي تمكن المرأة من شراء ما تريد من المنتجات والملابس وغيرها من الأشياء الأخرى.

تعرف حدائق الحي الدبلوماسي باسم حي السفارات، لأنها تحتوي على العديد من السفارات الأجنبية، ويمكن أن تصنف من ضمن أفضل المناطق في المملكة العربية السعودية التي من شأنها أن تساعد على ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي، ويعود الأمر في ذلك إلى أن هذا الحي محاط باحتياطات الأمان، لأنه خاص بالجاليات الأجنبيات.

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مدخلين فقط، من أجل زيادة عنصر الأمان والتحكم في الخروج والدخول إلى الحي بشكل مناسب ولائق ومتقن، وأكثر ما يميز الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض أنه يحتوي على أكثر من 16 حديقة، بها الكثير من الأماكن التي تتيح إمكانية الجري والمشي في الممرات، بالإضافة إلى ركوب الدراجات.

بشكل عام فهو من أفضل الأماكن التي تفضلها الكثير من السيدات، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يسمح للمرأة أن تتجول داخله دون العباية، بل تستطيع أن ترتدي الملابس الرياضية المميزة من أجل أن تستمتع بالتنزه في الحدائق والمنتزهات الجميلة.. أما عن الموقع الجغرافي لحدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض:

  • شرقًا: طريق جدة.
  • غربًا: شارع وادي حنيفة.
  • جنوبًا: طريق مكة المكرمة.
  • شمالًا: طريق الأمير مشعل بن عبد العزيز.

تعرفي أيضًا على: أماكن ترفيهية بالرياض للنساء

أفضل الأماكن النسائية الترفيهية بالرياض

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض، وجب علينا أن نقدم لكم عبر هذه الفقرة عدد من المناطق الترفيهية في الرياض والتي تختص بالنساء فقط، وذلك كما يلي:

1- ملاهي الحكير لاند

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

واحدة من أفضل المناطق المميزة التي تحتوي على الألعاب العديدة، ناهيك عن أنها تحتوي على أقسام عديدة خاصة بالنساء فقط، في نوع من التمتع بالخصوصية.

كذلك تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم والأسواق التجارية والتي على رأسها بحيرة البعيجان، وهي تعد أول بحيرة في الرياض تحتوي على أشكال مختلفة من التماسيح، كما أن بها العديد من المناطق الخاصة بالأطفال والنساء فقط مع مراعاة توفير كافة سبل الأمان والراحة لجميع السيدات.

2- ملاهي تولان

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

كما ذكرنا حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض، نجد أن ملاهي تولان واحدة من أهم المناطق النسائية في المقام الأول، فضلًا عن أنها مركز تجاري يحتوي على العديد من المناطق المختلفة للتسوق والتنزه، حيث يوفر كافة مستلزمات المرأة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على العديد من الألعاب التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية.

3- ملاهي سيتي ستارز

حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض

في صدد الأماكن الترفيهية الخاصة بالسيدات في الرياض، نجد أن ملاهي سيتي ستارز تأتي في المقدمة، تبلغ مساحتها حوالي 50 ألف متر مربع، بالإضافة إلى كونها تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية التي تلائم الفئات العمرية المختلفة، وبها عدد لا بأس به من المطاعم والأماكن العالمية والتسويقية الفاخرة، الأمر الذي يجعلها مفضلة لدى الكثير من السيدات على مستوى المملكة العربية السعودية.

أشهر المقاهي النسائية في الرياض

من خلال طرحنا إلى حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض، وعرض أفضل الأماكن الترفيهية على مستوى المملكة، علينا أن نقدم لكم اليوم أشهر المقاهي النسائية في الرياض، وذلك كما يلي:

1- مركز الملتقى النسائي

واحد من أشهر المقاهي على مستوى المملكة وبشكل خاص في الرياض، لأنه يهتم بتقديم كافة الخدمات الخاصة به من أجل الفتيات فقط، بالإضافة إلى أن الإشراف على الملتقى من النساء أيضًا.

الجدير بالذكر أنه يقع في منطقة بالملز ويحتوي على مطعم وكافيه يحدث به بعض الجلسات المريحة للسيدات والفتيات، ناهيك عن أنه يحتوي على جيم رياضي ومشغل وسوق خاص بلعب الأطفال، ويتميز بكون الأسعار تتناسب مع الفئات المختلفة.

تعرفي أيضًا على: أماكن نسائية مغلقة بالرياض

2- كافية حفلة الشاي

من أهم المقاهي المخصصة للنساء فقط، يوجد في 14 من منطقة بلازا في مدينة الرياض، وأطلق عليه حفلة الشاي نظرًا لأنه يقدم العديد من المجالس النسائية وحفلات الشاي والدورات النسائية المختلفة، ولكن يشترط في هذا الأمر أن يتم اصطحاب الأطفال لهذا المكان، نظرًا لأنه غير مناسب لسن الأطفال.

3- مطعم شيهانة

يوجد هذا المطعم في حي الخليج شارع ابن الهيثم، ويعد من أشهر الأماكن النسائية في مدينة الرياض، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يوفر الأجواء المميزة الخاصة بالنساء، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من الأصناف المختلفة على مستوى العالم.

4- كنكة كافية

كما ذكرنا حدائق الحي الدبلوماسي للنساء في الرياض، نجد أن كنكة كافية من أشهر وأول المقاهي في مدينة الرياض، فهو يتواجد على طريق الملك بن عبد العزيز، ويعمل على تقديم القهوة بالعديد من النكهات، ناهيك عن أنه يوفر الشطائر والفطائر وأنواع مختلفة من الكعك والمعجنات بجانب تقديم القهوة.

5- كوفي شوب بتيل

واحد من أكثر الأماكن النسائية المميزة في مدينة الرياض، لأنه ذو إطلالة جميلة ويحتوي على قائمة طعام متنوعة ما بين العديد من الوصفات، لذا في حالة إذا كنتِ تقيمين في الرياض عليك زيارته في الصباح من أجل الاستمتاع بأًصناف الإفطار والحلويات المميزة.

6- منتزه فانتا بارك للنساء في الرياض

واحدة من أهم الحدائق النسائية التي تتواجد في مدينة الرياض، وهي تحتوي على مساحة مناسبة من أجل ممارسة تمارين التزحلق على الجليد، بالإضافة إلى أنها تمتلك مكان مخصص للأطفال من أجل أن تستمع المرأة بخصوصيتها مع طفلها، ويوجد هذا المكان الرائع في رويال مول على طريق الملك فهد في مدينة الرياض.

تعرفي أيضًا على: أماكن للنساء في العين

7- كوفي شوب بول

صمم خصيصًا على النظام الفرنسي، لذا إذا كنتِ من صاحبات الذوق الرفيع عليك بالذهاب إليه من أجل تناول كوب القهوة المميز، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من الفطائر والسندويشات المختلفة.. فضلَا عن الحلويات.

توفر السعودية العديد من الأماكن المتعلقة بالنساء فقط، وذلك من أجل خلق حالة من الخصوصية، حتى تستطيع التحرك بأريحية أكثر مع أطفالها وأصدقائها، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الرياض من أولى العواصم التي تهتم باستقلالية وخصوصية المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.