جهاز تعقيم الرضاعات

جهاز تعقيم الرضاعات يحمي صغيرك من مشاكل اضطرابات المعدة، والتي قد تصيبه بسبب انتقال العدوى البكتيرية له الناتجة عن عدم تعقيم زجاجة الرضاعة، كما أنه من الأجهزة الحديثة التي توفر على الأم عناء وجهد تنظيف الزجاجة بواسطة الماء المغلي، لذلك عبر موقع إيزيس أعرض لك أفضل جهاز تعقيم الرضاعات.

جهاز تعقيم الرضاعات

أن تكوني أم جديدة فذلك من الأمور التي تستدعي منك بعض الاهتمام والرعاية للطفل، وأن تتعلمي بعض الإرشادات التي برغم كونها قد تظهر بسيطة إلا أنها هامة للغاية، من ضمنها مثلًا ضرورة تعقيم الببرونة الخاصة بالطفل، فقد أوصى الأطباء بأن يتم تعقيم الزجاجة يوميًا قبل الاستخدام.

حيث إن في ذلك حماية للطفل من التعرض للعدوى أو الإصابة بالمشاكل الصحية، خاصةً إن كان الطفل من -الخدج- الأطفال المولودين في شهر مبكر عن موعد الولادة، ومن أسهل الطرق الحديثة التي تجعلك تعقمين الزجاجة ببساطة هي جهاز تعقيم الرضاعات.

فهو ضروري لأن يتم حماية الرضيع من الأذى ويوصى به من قبل الأطباء بدلًا من التعقيم المنزلي، ويتواجد العديد من أنواع جهاز تعقيم الرضاعات التي يمكنك شراؤها، نعرض لك أفضلها في السطور التالية وكيفية استخدامهم:

بيبي بريزا مجفف معقم رضاعات الأطفال بخطوة واحدة Baby Brezza One-Step Baby Bottle Sterilizer Dryer

جهاز تعقيم الرضاعات

من ضمن أجهزة تعقيم الرضاعات المتاحة في الأسواق والمميزة، حيث إنه يتمكن من تعقيم حوالي ست زجاجات في ثمانية دقائق، ويتواجد منه مدد مختلفة من دورات التعقيم التي يمكنك اختيارها، وهي 30، 45 و60 دقيقة، وفور الانتهاء من التعقيم تظل الزجاجات معقمة لمدة 24 ساعة متواصلة على أن يكون الغطاء محكمًا.

يمكنك الحصول على الجهاز من أية منفذ لبيع مستلزمات الأطفال، كما أن سعره حوالي 2000 جنيهًا مصريًا.

تعرفي أيضًا على: هل يوجد رضاعات افنت زجاج

معقم البخار الكهربائي من فيليبس Philips Electric Steam Sterilizer

جهاز تعقيم الرضاعات

فيليبس من ماركات منتجات الأطفال والرضع التي تتوفر الإمكانيات المميزة في الأجهزة أو الأدوات، والمعقم الكهربائي منها مميز للغاية حيث يمكنك باستخدامه ان تعقمي حوالي ست زجاجات طويلة بست دقائق، كما أن به إمكانية للتجفيف والإغلاق بشكل تلقائي، ويمكنك أن تتركي به الزجاجة لمدة 24 ساعة، يمكنك الحصول على المنتج بسعر 2800 جنيهًا مصريًا.

بيبي سخان رضّاعات حليب 3 في 1 Béaba Baby Milk 3-In-1 Bottle Warmer

جهاز تعقيم الرضاعات

من ضمن أجهزة تعقيم الرضاعات صغيرة الحجم ولكنها تتناسب مع كل أنواع زجاجات الرضاعة التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلى أن هناك ميزة فيه وهي إمكانية حمله معك في أية مكان تذهبين إليه، ويتوافر هذا الجهاز من ماركة شيكو بسعر 1700 جنيهًا مصريًا بالتقريب.

جهاز التعقيم بالبخار في الميكروويف من فيليبس أفينت Philips Avent Microwave Steam Sterilizer

جهاز تعقيم الرضاعات

أحد الأجهزة التي تستخدم من أجل تعقيم زجاجة الرضاعة الخاصة بالطفل، والمدة التي تستغرقها عملية التعقيم حوالي 2 دقيقة فقط، كما أنه يستوعب حوالي 4 زجاجات، وفي حالة تركت الغطاء محكمًا بعد الانتهاء من التعقيم تدوم فترة صلاحية التعقيم 24 ساعة، ويتوافر بسعر 2263 جنيهًا مصريًا.

تعرفي أيضًا على: متى يظهر ضرس العقل عند الأطفال

معقم ومجفف بالبخار الكهربائي للأطفال من بابليك Papablic Baby Bottle Electric Steam Sterilizer and Drye

جهاز تعقيم الرضاعات

يعد هذا الجهاز مناسب لكِ تمامًا في حالة كنتِ ترضعين توائم، حيث إنه يتميز بكبر الحجم وأنه يستوعب عدد زجاجات يصل إلى 11، وتتم عملية التعقيم في ثمانية دقائق، ويمكنك أن تقومي بالاختيار ما بين دورتين تجفيف منها 40 دقيقة والأخرى 60 دقيقة، ويتوافر بسعر يتراوح من 1000 إلى 1500 جنيهًا مصريًا في الأسواق.

جهاز تسخين الرضّاعات ومعقمها ناتشورال تاتش من نوبي Nuby Natural

جهاز تعقيم الرضاعات

من ضمن أجهزة تعقيم الرضاعات التي يمكنك شراؤها لتعزيز صحة طفلك، حيث إنه مناسب تمامًا لجعل طعام الطفل دافئ في بضعة دقائق فقط، كما أنه يمتاز بإمكانية التنقل به من مكان لمكان آخر بسهولة، ويأتي مع كوب للقياس لكي تضيفي كمية الحليب المناسبة للطفل، ويمكن الحصول عليه بسعر 200 جنيهًا مصريًا.

معقم ومجفف للأشعة فوق البنفسجية يعمل بلمسة مزدوجة من وابي بيبي Wabi Baby Touch-Panel Dual-Function UV Sanitizer Sterilizer & Dryer

جهاز تعقيم الرضاعات

من ضمن أجهزة تعقيم الرضاعات المميزة التي يمكنك اقتناؤها لتعقيم زجاجة طفلك بشكل صحيح وجودة، حيث إنه يمتاز باحتوائه على مصباحين من الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم للتعقيم، وتدوم دورة التعقيم به إلى دقيقة، ويمكن أن يستوعب الجهاز حوالي 11 زجاجة.

تعرفي أيضًا على: نصائح للأمهات في تربية الأطفال

نصائح تعقيم الببرونة للرضيع

بعد التعرف على أفضل جهاز تعقيم الرضاعات وأهميته، فمن الجدير بالذكر التنويه إلى بعض الإرشادات الواجب على الأم الانتباه لها بخصوص تعقيم زجاجات الرضاعة، لكي يتمتع الطفل بالصحة السليمة، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • من الهام أن يتم تعقيم زجاجة الرضاعة قبل أن يبدأ الطفل في استخدامها أول مرة، وذلك لكي يتم إزالة البكتيريا الضارة منها، ويمكنك القيام بذلك من خلال وضعها في إناء به ماء مغلي لمدة لا تقل عن خمسة دقائق أو عبر جهاز التعقيم.
  • يجب أن يتم تعقيم زجاجة الطفل قبل كل مرة يستخدمها فيها حتى وإن لم يتم ملاحظة تلوثها.
  • استخدمي فرشاة صغيرة لكي يتم تعقيم الزجاجة والمتعلقات الخاصة بها، ونظفي الحلمات من الداخل وجميع ملحقاتها، حتى لا يصاب الطفل باضطرابات المعدة.
  • يمكنك أن تقومي باستخدام الماء الساخن والصابون فقط لكي يتم تعقيم الببرونة قبل استخدامها، وتجنبي استخدام الملح لأن ترسباته قد تضر بالطفل.
  • يتوجب عليك بشكل دائم أن تنظفي يديك بالشكل الجيد بالماء والصابون قبل البدء في تعقيم زجاجة الطفل.
  • تأكدي من نظافة السطح الذي سوف تضعين عليه ببرونة الطفل.
  • عليك فحص زجاجة الرضاعة وأن تكون الحلمات المتواجدة فيها سليمة ولا يتواجد بها أية تلف.
  • قومي بتغيير الحلمات الخاصة بزجاجة رضاعة الطفل كل ثلاثة أشهر.

توفر أجهزة تعقيم الرضاعات إمكانية التخلص من كل البكتيريا بشكل قوي وجودة، كما أنها متفاوتة الأسعار مما يجعلها اختيار مناسب للأم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.