جبسيات غرف نوم

جبسيات غرف نوم شأنها مساعدة الكثير من الأشخاص المُقبلين على الزواج في اختيار الشكل الأنسب لديكور الغرفة، فهناك الكثير من الأشكال تختلف باختلاف تكلفتها والمادة اللازمة تركيبها، والهدف من تركيبها، والسبب الذي يجعل الناس ترغب في اعتمادها في غرف النوم، أنه يضفي قدر كبير من الجمال والفخامة على ديكور الغرفة، كما يجعل رونق الأثاث والمفروشات واضح للغاية، لذا سنذكر أشكال الجبسيات غرف النوم من خلال موقع إيزيس.

جبسيات غرف نوم

إن الكثير من العرائس ترغب في جعل ديكور منزلها غاية في الجمال، لذا تتجه إلى أفضل الديكورات الحديثة واعتمادها في كافة أركان المنزل، وهناك الكثير من أنواع الجبسيات التي يمكن اعتمادها في غرف النوم، وتعطي للغرفة قدر عالي من الجمال والفخامة، وسنوضحها فيما يلي:

1- ديكورات جبس كلاسيكية

جبسيات غرف نوم

هذا النوع من الديكورات يناسب من يحبون البساطة في كل شيء، وملائم جدًا للغرف ذات التصاميم التقليدية الناعمة، ويُمكن تزويدها بالإضاءات الهادئة التي تعمل على تهدئة الأعصاب، وإذا كان ديكور الغرفة حديث، فيمكن اختيار التصاميم الجبس التي تكون في أزهار كبيرة يتم تركيب نجف الغرفة في أوسطها.

كما يمكن اختيار التصاميم التي تكون في هيئة قلوب فتعطي للغرفة شكل مميز للغاية، وهناك الكثير من الناس تفضل وضع الجبس على الحائط خلف سرير النوم مباشرةً حيث يعطي شكل مميز للغرفة، ويمكن استغلال المساحات الفارغة في هذا الحائط بوضع مصادر إضاءة خافتة مما يجعل الحائط يخطف أنظار أي شخص.

تعرفي أيضًا على: سجاد لغرف نوم البنات

2- ديكورات جبس على هيئة أشكال هندسية

جبسيات غرف نوم

من جبسيات غرف النوم التي يفضلها الكثير من الناس، حيث يتم اختيار الجبس الذي يأخذ شكل المربعات أو الدوائر ويرافقه عدد من الإضاءات الخافتة، حيث يعطي الغرفة جمال خاص، كما هو موضح في الصورة السابقة.

3- ديكورات جبس لغرف نوم فخمة

جبسيات غرف نوم

إذا كانت غرفة النوم فخمة، فإن استعمال الجبس في أسقف الغرفة حتمًا سيزيد من فخامتها، كما أن اختيار التصاميم الجديدة من الجبس، سيجعلها أجمل بكثير خاصةً إذا تم إضافة الإضاءات بشرط أن يكون لونها ملائم مع ألوان طلاء جدران الغرفة، ليكون انعكاس الضوء مريح للعين، ولا يسبب النفور منها.

4- ديكورات جبس إيطالي

جبسيات غرف نوم

هو أحد أنواع الجبس التي يتم اعتمادها بشكل كبير في كثير من المنازل خاصةً التي تتميز بمساحة كبيرة، وفي هذا النوع يتم إضافة إضاءات تعرف باسم أسبوت، ويتم توزيعها بطريقة معينة لتعطي الشكل النهائي المطلوب، كما هو موضح في الصورة أمامك.

5- ديكورات الجبس المغربي

جبسيات غرف نوم

من الجبسيات الجميلة للغاية، التي يتوفر بها العديد من الأشكال والتصاميم مما يتيح لك الاختيار من وسط تشكيلة كبيرة، كما أن ذلك النوع من الديكورات يتميز بالبساطة الشديدة، والزخارف ذات الألوان الجميلة والمتناسقة تملأه، مما يمنح الغرفة قدر عالي من الفخامة، ويجعل الأثاث وألوان طلاء الجدران واضحة للغاية.

6- ديكورات الجبس السعودي

جبسيات غرف نوم

واحدة من الديكورات التي تعطي شكل رائع لغرف النوم، ويتوافر منها العديد من الأنواع، فمنها ما يعمل على مقاومة النار، وبالتالي لا يحدث له أي ضرر في حالة حدوث حرائق، وهناك أنواع أخرى تعمل على عزل الرطوبة.

كما أن تلك الأنواع تتباين في أسعارها تبعًا للهدف الرئيسي من تركيبها، وتتباين من جهة المواد التي تدخل في تركيبها فكل نوع له مادة خاصة به من أجل تركيبه.

تعرفي أيضًا على: ألوان أبواب خشب فاتحة

7- الجبس الفرنسي

جبسيات غرف نوم

من جبسيات غرف نوم التي لا يتعرض الشخص إلى أي صعوبة أو تعقيدات عند تركيبها، كما لا تحتاج إلى عمال مُدربة لتركيبها، ولكن العيب الوحيد في هذا النوع هو أن أسعارها عالية للغاية على عكس الكثير من الأنواع الأخرى.

8- الجبس المصري

جبسيات غرف نوم

إذا كنت ترغب في نوع من جبسيات غرف نوم رخيصة الثمن، ومع ذلك شكلها جميل ويخطف الأنظار، وبسيط للغاية، فعليك باعتماد الجبسيات المصرية حيث يتوافر منها العديد من الأشكال والأنواع، فمنها عادي، ومنها عازل للحرائق والرطوبة.

9- ديكورات الجبس بورد ملونة

جبسيات غرف نوم

من الجبسيات العصرية التي تم اعتمادها في كثير من المنازل في الآونة الأخيرة هي الجبس بورد الملونة التي تظهر رونق وجمال المفروشات والأثاث في الغرفة، من المعروف أن الجبس الأبيض هو الذي يتم اعتماده بشكل كبير، لكن أصبح الآن تلوينه يضفي جمال وجاذبية من نوع خاص.

مميزات تصميمات ديكورات الجبس

هناك الكثير من المميزات التي تتصف بها ديكورات الجبس، لذا وبعد أن تعرفنا على أنواع جبسيات غرف نوم سنوضح مميزاتها في النقاط التالية:

  • يعمل على عزل الحرارة بشكل جيد، مما يساعد على اعتدال درجة حرارة الغرفة سواء في فصل الشتاء أو فصل الصيف، فلا تحتاج إلى استعمال المراوح والمكيفات بكثرة، وبالتالي توفر في استهلاك الطاقة.
  • تقليل الأصوات العالية التي قد تسبب إزعاج في كثير من الأحيان.
  • يتوافر من الجبس أشكال وتصاميم متعددة، مما يجعله يناسب ديكورات الشقق المختلفة.
  • يمكن استعماله في أسقف الغرفة أو على الجدران، مما لا يجبرك على اختيار تصميم معين، فهو مرن ومناسب لجميع الديكورات التي قد يرغب الشخص في اعتمادها.
  • يضفي قدر عالي من الجمال والفخامة على الغرف التي يتم اعتماده فيها، وفي مقابل ذلك أسعاره ليست مرتفعة مقارنةً بلوازم الديكور الأخرى.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل للأرضيات الرخام أم البورسلين أم الباركيه

إرشادات عند استعمال جبس أسقف غرف النوم

في إطار العلم بأنواع جبسيات غرف النوم، يجب أن نكون على دراية بأن هناك إرشادات يجب وضعها في الاعتبار قبل الإقبال على اعتماد الجبس في أسقف غرف النوم، وسنوضحها بشيء من التفصيل فيما يلي:

  • إذا تم إضافة إضاءات للجبس، فيجب استعمال إضاءات الليد، لأنها لا تضر بالعين بأي شكل من الأشكال، كما لا تستهلك قدر كبير من الطاقة مقارنةً بالإضاءات الأخرى، ويمكن اختيار الحجم الذي يناسب الغرفة لما لها من أحجام متعددة تلائم جميع الغرف.
  • يجب وضع كلٍ من مساحة الغرفة، ومدى ارتفاع سقفها في الاعتبار عند اختيار نوع الجبس المستخدم حتى لا يتسبب في الشعور بالضيق بدلًا من الراحة.
  • يجب تحديد أصناف الجبس التي سيتم اعتمادها في أركان الغرفة بشكل جيد حتى لا يؤثر ذلك على مساحة الغرفة بشكل سلبي.
  • ينبغي تحديد نوع من النجف يلائم الجبس حتى لا يكون المظهر غير لائق، فإذا تم اعتماد جبس شكله بسيط، فيُنصح باعتماد النجف الكلاسيكي، أما إذا تم اعتماد أشكال الجبس العصرية، فيُنصح باستعمال النجف المصنع من الكريستال حيث إنه يعطي للغرفة قدر من الجمال والفخامة.
  • إن كان ارتفاع السقف كبير، فيجب توزيع الإضاءات بشكل جيد في كل أركان الغرفة، وإذا كان السقف ارتفاعه منخفض، فيُنصح بأن تكون الإضاءات ليست كثيرة حتى لا تكون مصدر إزعاج لك.

الجبس من الإضافات الجميلة التي يُنصح باعتمادها في غرف النوم، ولكن قبل فعل ذلك يجب وضع ارتفاع سقف الغرفة ومساحتها في الاعتبار حتى يتم اختيار نوع ملائم لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.