توافق الأبراج الصينية

توافق الأبراج الصينية يتوقف عليه مصير حياة البعض ممن يعتقدون أن حياتهم يجب أن تسير وفقًا إلى الحظوظ والأبراج سواء كانت الأبراج الصينية أو الفلكية، فإذا كنتِ تعتقدين بتوافق الأبراج فإن عليكِ قراءة المزيد عن الأبراج الصينية، حيث حرص موقع إيزيس على عرض كل ما يخص الأبراج الصينية عبر السطور القادمة.

توافق الأبراج الصينية

هناك 12 برج صيني يحمل علامة حيوان مختلفة، وكل حيوان لديه الخصائص والصفات التي تميز كل شخص عن الآخر، ولكن هل سألت نفسك في يومك ما هو توافق برجك الصيني مع باقي الأبراج الأخرى؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال عرضنا الآن مدى توافق الأبراج الصينية مع بعضها البعض، وذلك كما يلي:

1- برج الفأر

يعرف برج الفأر على أنه من أهم الأبراج الصينية، لأنه يحمل الصفات المميزة ذات الطابع المختلف والمميز لصاحبها، ولكن مع من يتوافق من الأبراج الصينية؟

وفقًا إلى الدراسات الصينية، فقد وجد أن برج الفأر قادر على التأقلم بشكل كبير مع كلٍ من (الثور والتنين والقرد) ويمكن أن يتوافق بشكل بسيط مع كلِ من (الفأر والنمر)، بينما لا يتوافق على الإطلاق مع برج الحصان أو الديك.

تعرفي أيضًا على: ماذا يحب رجل الأسد في جسد المرأة

2- برج الثور

على غرار ذلك فنجد أن برج الثور من شأنه أن يتوافق مع كلٍ من (برج الفأر والثعبان والديك) بدرجة كبيرة، كما أنه يتوافق بشكل قليل مع أبراج (الثور والقرد)، ولا يمكن أن يتوافق مع كلٍ من (النمر والتنين والحصان والماعز).

3- برج النمر

إذا كنت من المنتمين إلى برج النمر، وترغبين في التعرف على الأبراج التي تتوافق معك، فعليك العلم أن التوافق يحدث مع كلٍ من (التنين والحصان والخنزير)، بالإضافة إلى برجي الفأر والأرنب ولكن بشكل أقل، بينما لا يتوافق بأي شكل من الأشكال مع كلٍ من (الأرنب والثور والنمر والثعبان والقرد والفأر).

4- برج الأرنب

هذا البرج الصيني يتوافق بشكل كبير مع كلٍ من (القرد والكلب والماعز والخنزير) بينما يتوافق بشكل بسيط مع برج النمر والأرنب والتنين والحصان، ولا يمكنه أن يتوافق بتاتًا مع الثعبان أو الديك.

5- برج التنين

أما في حالة برج التنين فهو يمكن أن يتأقلم مع كلٍ من (برج الديك وبرج الفأر وبرج القرد) بينما يتكيف بشكل أقل مع برجي الأرنب والحصان ولا يمكنه التأقلم مع أبراج الثور والماعز والكلب.

6- برج الثعبان

قد نجد أن الثعبان يتماثل بدرجة كبيرة مع برجي التنين والديك، بينما يتأقلم بشكل أقل مع برج الكلب فقط، ولا يمكنه التكيف على الإطلاق مع كلٍ من (النمر والأرنب والخنزير والخروف والثعبان).

7- برج الحصان

إذا كنت ممن ينتمي إلى برج الحصان، فعليك العلم أن علاقتك الاجتماعية مع أبراج (النمر والخروف والأرنب) سوف تكون جيدة للغاية، وقد تكون مقبولة نوعًا ما مع الأبراج (الأرنب والتنين والقرد والكلب)، ولكنها لن تكون جيدة على الإطلاق مع الأبراج (الفأر والديك والحصان والثور.

8- برج الخروف

كذلك الحال في برج الخروف، فأصحاب هذا البرج قادرون على إنشاء علاقات قوية مع أبراج (الحصان والأرنب والخنزير)، ويمكن التأقلم بشكل مقبول مع برج الديك، ولكن برج الخروف لا يقدر على تكوين العلاقات مع الثور أو النمر أو الكلب.

9- برج القرد

أصحاب برج القرد قادرون على التكيف مع أبراج الثور والأرنب، ويمكن تحقيق التكيف بشكل قليل مع الحصان والديك، ولكن لا يمكنهم التأقلم مع أبراج النمر والخنزير.

تعرفي أيضًا على: من هي المرأة التي يحبها الرجل القوس

10- برج الديك

يعرف هذا البرج كونه من الأبراج المسالمة بشكل كبير والتي تحمل الكثير من الصفات والخصال الطيبة، فنجد أنه يتوافق بدرجة كبيرة مع برجي (الثور والثعبان)، ويتوافق بدرجة بسيطة مع (الماعز والقرد والخنزير)، ولكن لا يمكن أن يتوافق مع (الفأر والأرنب والحصان والديك والكلب).

11- برج الكلب

يحمل هذا البرج صفات الوفاء والولاء بدرجة كبيرة، لذا نجد أنه يمكنه التأقلم مع الأبراج التي تشبه بشكل كبير برج الأرنب، بينما يتوافق بدرجة قليلة مع الثور والثعبان والحصان والكلب، ولا يمكنه التوافق مع أبراج (التنين والماعز والديك).

12- برج الخنزير

أما عن هذا البرج فيمكنه التكيف بدرجة كبيرة مع أبراج النمر والأرنب والخروف، بينما يتكيف بدرجة قليلة مع برج الديك فقط، ولا يمكن أن يتكيف مع برجي القرد والثعبان.

توافق الأبراج الصينية مع الأبراج الفلكية

البعض يعتقد بشكل كبير على مدى التوافق بين الأبراج قبل الدخول في علاقات جادة، فيرتابون ممن تقل نسبة التوافق معهم، في حين يعطون مساحة أكبر لمن يتوافقون معهم جليّا وفقًا للأبراج، بيد أن الأمر برمته يُمثل يقينًا بالنسبة إليهم، واستكمالًا لموضوعنا سوف نتعرف على مدى توافق الأبراج الصينية مع الأبراج الفلكية، كما يلي:

الفأر الثور النمر الأرنب التنين الأفعى الحصان الماعز القرد الديك الكلب الخنزير
القوس الجدي الدلو الحوت الحمل الثور الجوزاء السرطان الأسد العذراء الميزان العقرب

 

تعرفي أيضًا على: غيرة الرجل على المرأة حسب برجه

صفات الأبراج الصينية

بعد أن طرحنا لكم توافق الأبراج الصينية مع بعضها البعض بالإضافة إلى توافقها مع الأبراج الفلكية، علينا أن نتعرف بشكل موجز على ماهية الأبراج الصينية، وذلك لأنها تختلف عن الأبراج التي تتعلق بالمجموعات النجمية، فهي تتعلق بالحيوانات وصفاتها بشكل مباشر.

هناك الكثير من القصص والأساطير المختلفة حول تسمية الأبراج الصينية بأسماء الحيوانات، والقصة الأشهر على الإطلاق أن بوذا كان يلتقي بكل حيوان بشكل منفرد في موعد مختلف على مدار العام، من أجل أن يلبي له مطالبه، وعلى إثر ذلك لم يستجب إلى هذه الدعوة سوى 12 حيوان فقط، فقرر بوذا أن ينعم عليهم بإطلاق أسمائهم على الأبراج.

هناك رأي آخر يعتقد أن تسمية الأبراج بأسماء الحيوانات قد تعود إلى انتشار عبادة الحيوانات في الصين، وبالتالي فهي بالنسبة لهم من الأشياء المقدسة، ونقدم لكم الآن نبذة سريعة عن معاني الأبراج الصينية كما يلي:

  • برج الفأر: هو أولى الأبراج الصينية، يحمل صاحبه صفات الدفاع والعنف، بالإضافة إلى التنظيم وعادة ما يرتبط هذا البرج بالكوارث والموت والحرب والسحر وغيرها من الكوارث الأخرى.
  • برج الثور: يتسم هذا البرج بالقدر الكبير من اللطافة والمحبة، بالإضافة إلى الابتعاد عن افتعال المشكلات والميل إلى الاستقلالية.
  • برج النمر: يحمل هذا البرج مزيج من الشراسة واللين، وهو صاحب شخصية قوية ومتميزة.
  • برج الأرنب: يرمز إلى الشخص العنيد والذي يفضل التأمل في كل شيء، كما يشير إلى القمر.
  • برج التنين: الجدير بالذكر أن هذا الحيوان الوحيد الخرافي في الأبراج الصينية، وذلك لأن بقية الأبراج حقيقيون بنسبة كبيرة، لذا يتصف أصحاب هذا البرج بالود والصدق والشجاعة.
  • برج الأفعى: عادة ما يحمل أصحاب هذا البرج الحكمة والعقل.
  • برج الحصان: من شأنه أن يدل على الحرية وهو من الأبراج المميزة في الصين.
  • برج العنزة: يحمل إلى أصحابه التفاؤل بالإضافة إلى الاجتهاد في أمور الحياة المختلفة.
  • برج القرد: يرمز إلى الشخص الذي يحمل القدر الكافي من المرح والتمتع بروح المغامرات.
  • برج الديك: يعرف في الصين بالشمس، لذا يحمل صاحبه صفات الغرور وعلى الرغم من ذلك فهو محب إلى التنظيم.
  • برج الكلب: يرمز هذا البرج إلى الوفاء والطاعة والسلام.
  • برج الخنزير: يحمل أصحاب هذا البرج القدر الكافي من الثقافة ونقاء القلب.

تعتمد الأبراج الصينية على سنة الميلاد لذا تحمل الكثير من الاختلافات عن الأبراج الفلكية، وعلى كلٍ لا ينبغي الاعتقاد الحازم بمثل تلك الأمور باعتبارها مُحددة لتوافق العلاقات من عدمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.