تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق يمكن الاعتماد عليه للتخسيس، تبحث العديد من السيدات حول التمارين الرياضية غير الشاقة التي تساهم في إنقاص الوزن بأقل مجهود ممكن، وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق العلاجية لهذا الأمر مثل العمليات الجراحية وغيرها، إلا أن العلاج بالتمارين والأنشطة الرياضية أفضل لكونه لا يتسبب في حدوث أي آثار جانبية، وهذا ما سنعرفه، من خلال موقع إيزيس.

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

الرياضة هي أساس الحياة، وهي من الأساليب التي إذا داوم عليها الإنسان سوف يصبح صحيًا وتتغير حياته بشكل كُلي، ومن الجدير بالذكر أن التمارين والأنشطة الرياضية يمكنها حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قصير جدًا ولكنها تطلب مجهود بعض الشيء.

إن اختيار التمرين الرياضي لا يعتبر من الأشياء السهلة أو البسيطة، بل إنه يلزمه خبرة كافية، لذا قام بعض الرياضيون بتصنيف أكثر من تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق، وهي على النحو التالي:

1- تمرين الركض

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

الركض لمدة 10 دقائق في اليوم فقط يمكنه أن يحرق عدد كبير من السعرات الحرارية، كما أنه من الأشياء الصحية التي تعمل على تقوية العضلات والعظام، وتساهم في تعزيز الصحة العامة للإنسان، لذا فهي من الخيارات الرائعة لكل من تبحث عن جسم رشيق وصحي.

من الممكن الركض في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة، أو اللجوء إلى الآلات المخصصة للركض الموجودة في صالات الألعاب الرياضية، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن يكون الركض بطريقة آمنة أي عدم زيادة السرعة أكثر من اللازم أو إبطائها.

تعرفي أيضًا على المشي لمدة ساعة كم يحرق من السعرات الحرارية

2- قفز الحبل

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

تعتبر رياضة قفز الحبل واحدة من أهم الرياضات التي يمكن الاعتماد في حرق العديد من السعرات الحرارية، وبالتالي فقد نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، وعلى الرغم من أنها رياضة مُمتعة وغير شاقة إلا أنها تعود على الجسم بالعديد من الفوائد.

وفقًا للدراسات والأبحاث الرياضية تم إثبات أن كل 10 دقائق من قفز الحبل يمكنها حرق ما يتراوح ما بين 300 إلى 500 سعرة حرارية، ومن أهم مميزات هذا التمرين أنه لا يحتاج الذهاب لصالات الألعاب الرياضية، بل إنه يمكن فعله في المنزل من خلال الاعتماد على حبل طويل والبدء في القفز.

3- صعود الدرج

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

في حال البحث عن تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق، يمكننا القول إن هذا التمرين يعتبر واحدًا من أفضل التمارين التي يعتمد عليها العديد من الرياضيين، وهي من التمارين التي لا تحتاج للعديد من المعدات أو تحتاج الذهاب لصالة الألعاب الرياضية.

كل ما هنالك الاعتماد على صعود ونزول السلم لأسفل وأعلى، ويمكن الاعتماد على حمل الدمبل بوزن يتراوح ما بين 2 إلى 5 كيلو جرام، من أهم مميزات هذا التمرين أنه لا يحتاج للمزيد من المجهود الشاق ومع ذلك يمكنه حرق السعرات الحرارية التي يحتاج الإنسان حرقها في اليوم.

4- تمارين السباحة

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

تحرص العديد من الأمهات على تعليم أطفالهن السباحة منذ وقت صغير، وذلك من أجل تعزيز صحة أجسامهم، بالإضافة إلى بناء قوتهم البدنية، مما يُبرهن على أن السباحة واحدة من أهم التمارين التي يجب أن يعتبرها الإنسان أسلوب حياة.

علاوة على القوة البدنية التي يكتسبها الإنسان من السباحة فإنها تساهم في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قياسي وتساهم في تنحيف كلًا من الذراعين والبطن والأرداف، لذا فهي من الخيارات الرياضية لكل من تبحث عن تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق.

يقول الخبراء أن متوسط السباحة لمدة 19 دقيقة في اليوم يمكنها تخليص الجسم من حوالي 500 سعرة حرارية، لذا فإنه من الضروري أن تكون تلك الرياضة بمثابة أسلوب حياة وليس وسيلة لحرق الدهون فقط.

5- ركوب الدراجات

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

يعتبر ركوب الدراجات من أكثر الرياضات الممتعة التي يمكن أن يعتمد عليها الإنسان في حرق السعرات الحرارية، كما أنها تعمل على تعزيز الصحة البدنية لجسم الإنسان وتقويته بشكل واضح، ويمكنها حرق ما يقارب من 500 سعرة حرارية في خلال 10 دقائق فقط وذلك عند السير بسرعة تتراوح ما بين 14 إلى 15 ميل في الساعة.

من الضروري التوقف كل 60 ثانية تقريبًا لالتقاط الأنفاس وتناول المياه، سوف يساهم ذلك الأمر في حرق المزيد من الدهون المتراكمة في أماكن متفرقة من الجسم، وعلى الرغم من أنها رياضة شاقة بعض الشيء، إلا أنها تعتبر من الهوايات التي يعتمد عليها الكثيرون.

تعرفي أيضًا على أسهل طريقة لحرق دهون الفخذ

6- رياضة الزومبا

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

رياضة الزومبا أو الرقص واحدة من الرقصات التي ظهرت في الوطن العربي مؤخرًا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة جدًا في جميع البلاد، وأصبحت أسلوب حياة مُتبع من قِبل الكثيرون، وهي من التمارين المثالية لكل من تحتاج حرق الدهون، لذا فأصبحت واحدة من أهم الرياضات في صالات الألعاب.

من الممكن حرق ما بين 400 إلى 500 سعرة حرارية من خلال تلك الرقصة، وينصح الرياضيين بضرورة أخذ استراحة تتراوح ما بين دقيقة إلى دقيقتين في جلسة الزومبا الواحدة، كما أن ذلك التمرين يعمل على تعزيز الثقة في النفس وزيادة الشعور بالسعادة لكونه يُحسن من الحالة المزاجية التي يمر بها الإنسان.

7- رفع الأثقال

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

على الرغم من أن تلك الرياضة لا تعتبر من الرياضات النسائية، إلا أنها واحدة من أهم الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها في حرق الدهون والتخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية بشكل سريع، علاوة على ذلك فهو تمرين يعمل على تعزيز القوة البدنية للجسم.

لذا في حال التساؤل حول تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق فإن ذلك التمرين من أهم التمارين التي يمكن الاعتماد عليها، ولكنه يحتاج الذهاب لصالات الرياضية لكونه يحتاج لمعدات رفع مثل الدمبل أو الحديد وغيرها.

8- رياضة Kickboxing

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

على الرغم من أن تلك الرياضة من رياضات الفنون القتالية إلا أنها تعتبر من أهم الرياضات التي يمكن أن تعتمد عليها النساء في حرق المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنها تساهم في تعزيز القوة البدنية للمرأة وتجعلها أكثر قدرة على حماية نفسها.

يلزم لممارسة تلك الرياضة الذهاب للصالات المخصصة لها لكي يتم عمل تلك التمارين بطريقة صحيحة، من الجدير بالذكر أن هذه التمارين تعمل على حرق الدهون المتراكمة والقاسية التي يصعب التخلص منها بالتمارين الرياضية الأخرى.

9- رياضة التجديف

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

على الرغم من أن رياضة التجديف لا تعتبر من الرياضات الشائعة، إلا أنها من أهم الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها في حرق الدهون والتخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية، وهو تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق.

علاوة على الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من هذه الرياضة، فهي أيضًا تساهم في شد الكتفين وتقوية الذراعين لأنها تعتمد عليهم بشكل أساسي، وتعمل على شد الصدر ورفعه بطريقة فعالة، ولكن من الأشياء التي جعلته غير متداول أنه يتطلب الذهاب لأماكن مخصصة يتم عمل تلك الرياضة بها، وهي غير شائعة.

10- التزلج على الجليد

تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

الرياضات الخارجية مثل التزلج على الجليد واحدة من أهم الرياضات الفعالة جدًا والتي تساهم في خسارة الوزن بشكل سريع وممتع، ولكن على الرغم من ذلك لا يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في العديد من الدول لعدم توافر صالات تزلج على الجليد.

لكن في حال تواجدها يجب العلم أنها من أكثر الرياضات الممتعة والمفيدة في نفس الوقت، لأنها تعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية للمجهود البدني المبذول في التزلج، وتلعب تلك الرياضة دورًا هامًا في زيادة اندفاع هرموني الأدرينالين والسيروتونين الذين يساهموا في تحسين المزاج بالإضافة إلى تعزيز قدرة الذاكرة.

تعرفي أيضًا على خلطة العتيبية لحرق دهون البطن والخواصر

أساليب حياتية لحرق الدهون

بعد أن تمكنا من ذكر أكثر من تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق، يجدر بنا ذكر أن الاعتماد على التمارين الرياضية وحدها لا يعتبر أمرًا كافيًا، بل إنه من الضروري اتباع أسلوب حياة صحي يحد من تراكم الدهون في الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وهي على النحو التالي:

  • من الضروري اتباع حمية غذائية متزنة وغنية بالعناصر والفيتامينات، ولكن مع الحرص على ألا تكون محتوية على عدد كبير من السعرات الحرارية أو الدهون المشبعة.
  • يلزم الحد من تناول الأطعمة والمأكولات السريعة لكونها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون.
  • الاعتماد بشكل أكبر على الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الألياف نظرًا لقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع، وبالتالي لن يكون هناك داعي في تناول عدد كبير من الوجبات في اليوم.
  • التبرع بالدم من الأشياء التي تؤدي إلى حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، نظرًا لحاجة الجسم في تجميع البروتين وخلايا الدم الحمراء وجميع مكونات الدم الأخرى.
  • الزراعة من أكثر الأساليب الحياتية الصحيحة التي يمكن أن يعتمد عليها الإنسان في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلى كونها تتطلب مجهود عضلي شاق جدًا.
  • العزف على الآلات الموسيقية قد يجدي نفعًا في بعض الأوقات نظرًا لكونه يتطلب مجهود عضلي وعقلي كبير.
  • الامتناع تمامًا عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنها تُبطء من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.
  • السير أو المشي لمدة ساعة يوميًا قد يكون من أكثر الأشياء التي تجدي نفعًا وتحسن من عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وتزيد من القوة العضلية والبدنية له.
  • أكدت الدراسات والأبحاث الطبية أن تناول الماء البارد قد يكون حلًا فعالًا في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولكن قد يختلف الأمر من شخص لآخر في سرعة حرق الدهون.
  • من الأفضل تخطي معظم وجبات الطعام سوف يساعد ذلك الأمر في تصغير حجم المعدة وبالتالي عدم الحاجة في تناول الأطعمة بشكل مبالغ فيه.
  • في حال أن معدل الحرق للسعرات الحرارية كان منخفض من دون داعي فإن الحل الأمثل في تلك الحالة الذهاب للطبيب ومعرفة سبب المشكلة وبالتالي العمل على علاجها.

لا شك أن كل امرأة تحلم الحصول على الوزن المثالي، ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، والمداومة على ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية، ومن الأفضل الذهاب للطبيب إن لم يُجدي هذا نفعًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.