تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية اعتمدت على وسيلة ربما يغفل عنها أغلبكنّ، لكنها أسفرت عن النتيجة المرضية بالنسبة لي، أما عن رغبتي في تقليل نزيف الدورة وأيامها كانت نتاجًا لمعاناتي من آلامها المتفاقمة، لذا أود من خلال موقع إيزيس إخباركنّ عن خلاصة تجربتي مع تسريع انتهاء الدورة الشهرية، والاطلاع على تجارب بعض منكن.

تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية

عادة ما كنتُ أعاني من آلام مضاعفة في منطقة الحوض وأسفل الظهر في فترة الطمث، بسبب الاضطرابات الهرمونية، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أن الأمر طبيعي لا يستدعي القلق، ولكن ازداد الأمر سوءًا عندما كانت هناك زيادة في دماء الحيض خاصة في أول ثلاثة أيام من الدورة، مما كان يُشعرني بالتقيد كثيرًا عند تكرار استخدام عدد من الفوط الصحية على مدار اليوم، علاوةً على إصابتي ببعض الالتهابات والحكة من ورائها.

سُرعان ما عزمت على اتباع أكثر الطرق أمانًا، فابتعدت عن تناول أي دواء أو أي مكونات طبيعية، نظرًا لخوفي الدائم من الأعراض الجانبية المحتملة، والتي من الممكن أن تظهر على فتاة دون الأخرى، فعلى الرغم من أن تجارب أخريات بوسائل مختلفة كانت فعالة، إلا أن تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية كانت أيضًا فعالة عندما اتبعت رياضة المشي.

نعم، فهناك أنواع من الرياضات التي يُمكن ممارستها أثناء تلك الفترة تساعد على تقوية عضلات الرحم، الأمر الذي يستتبع التخلص من دماء الحيض في فترة قصيرة، الأمر برمته يعتمد على الاستمرار، وقد مارست المشي يوميًا لمدة نصف ساعة، ولاحظت مع الوقت أن أيام الدورة الشهرية تقل مقارنة بالسابق.

لذا أنصحكم بتطبيق تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية بممارسة الرياضة، لكونها البديل الأفضل، هذا لا ينفي وجود تجارب ذات نتائج مرضية للغرض ذاته..

تعرفي أيضًا على: أسباب تأخر الدورة الشهرية

مشروب يخلي الدورة تخلص بسرعة

من تجارب الفتيات في تقليل عدد أيام الدورة الشهرية ما اعتمد على تناول بعض المشروبات، حيث قالت الفتاة:

كنت أعاني من زيادة تدفق دم الحيض في فترة الدورة الشهرية، الأمر الذي انعكس عليّ سلبًا لضرورة تغيير الفوط الصحية باستمرار على مدار اليوم، فبحثت على الإنترنت ووجدت أن هناك بعض المشروبات التي تعمل على تقليل وقت الدورة، وعزمت على التجربة.

كان ما وقع اختياري عليه من المشروبات هو مشروب الزعرورة، المعروف عنه قدرته الفعالة على تقليل آلام الطمث، علاوةً على الحد من تشنجات الرحم، وتقليل تدفق الدماء، فقط كان عليّ إعداده بالطريقة التالية:

  1. إحضار ملعقة من عشبة الزعرورة.
  2. كوب من الماء المغلي ووضع العشبة به وتركه قليلًا.
  3. تصفية المشروب، وتناوله وهو ساخن مرة يوميًا.

ساعدني تناول هذا المشروب على تقليل عدد أيام الدورة الشهرية، وخفف من آلامي تلك الفترة أيضًا، لكن لأن عشبة الزعرورة لا يتسنى للجميع إيجادها بسهولة أردت أن أخبركم ببعض المشروبات الأخرى التي تؤدي إلى النتيجة ذاتها، ومنها:

  • تناول مشروب الكركم لمدة أسبوعين قبل ميعاد الدورة، حيث يتم خلط ملعقة من الكركم مع الماء المغلي.
  • أوراق النعناع الطازج يُمكن تناولها يوميًا خلال أول أيام الحيض، لكونها تساعد على زيادة تدفق الدماء علاوةً على تقليل عدد أيام الدورة.
  • تناول مشروب الزعتر باستمرار لقدرته على تقليل دماء الحيض.
  • كذلك يُمكن الاستفادة من الريحان لعمل مشروب وتناوله مرة أو مرتين يوميًا.
  • مشروب اليانسون يقلل من التشنجات الرحمية، ويُسرع من أيام الدورة.
  • مشروب الطماطم له القدرة الفعالة على زيادة خروج الدماء من الجسم، فقط يتم تناوله فترة الحيض.
  • الحلبة تعمل على تسريع انتهاء الدورة، على أن يتم تناولها مرتين يوميًا.

تعرفي أيضًا على: أعراض الدورة الشهرية

كيف أخلي الدورة تخلص في ثلاث أيام

كان سؤال إحدى الفتيات التي كانت ترغب في انتهاء حيضها قبل فترة مناسبة من سفرها، لأنها تعاني من آلام متعددة من أعراض الدورة خاصةً إن كانت خارج المنزل، لذا كانت ترغب في تقليل عدد أيامها ليكون 3 أيام فقط، وهي أقل فترة بطبيعة الحال.

بمجرد سؤالها كان لها الكثير من الإجابات التي أفادتها كثيرًا، لكونها طرق متعددة حتى تنتقي ما يناسبها، ومن تلك الطرق أشارت إلى:

  • التمارين الرياضية تساعد على تدفق الدماء من الرحم على وتيرة أسرع، لذا تقل مدة الحيض.
  • استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية بعد استشارة الطبيب، ولكن لم تفضل الفتاة تلك الطريقة لتأثيرها على الهرمونات بالسلب.
  • أخذ حمام دافئ، مما يزيد من تمدد العضلات في البطن، الأمر الذي يساعد على زيادة تدفق الدم.
  • وضع كمادات دافئة أسفل البطن، مما يخفف من الآلام ويساعد على تمدد الأوعية الدموية.
  • تناول مضادات الالتهابات الستيرويدية، شريطة استشارة الطبيب.

تعرفي أيضًا على: أسباب استمرار الدورة الشهرية أكثر من 15 يوم

أدوية تقليل عدد أيام الدورة

تجربة أخرى لامرأة متزوجة كانت ترغب في تقليل أيام الحيض، فعندما أخبرتها عبر التعليقات بنتائج تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية لاحظت عدم اكتراثها بالرياضة لأنها لا ترى أنه يُعتد بها في النتيجة المطلوبة، لذا سردت هي ما فعلته لتقلل من أيام دورتها، والذي كان يعتمد على اتباعها الطرق الطبية.

اعتمدت تلك المرأة على حقن البروجسترون، والتي يتم تلقيها كل 12 أسبوع، فيما يقرب من ثلاثة أشهر، فمن المعروف عن البروجسترون أنه يزيد من سمك بطانة الرحم، وبناءً على ذلك يمنع من إفراز البويضة، الأمر الذي يستتبع تقليل أيام الدورة.

لكن حذرت المرأة أثناء سرد تجربتها أن تلك الحقن من شأنها أن تتسبب مع الوقت في انقطاع الدورة تمامًا، وهو الأمر الذي لا يُحمد عقباه، لذا يجب متابعة الطبيب عند تلك التجربة، بالفعل قد قامت تلك المرأة بمتابعة طبيبها الذي أخبرها بدوره أنه على الرغم من أن حقن البروجسترون فعالة إلا أنها تستتبع بعض الأعراض الجانبية، والتي منها:

  • الشعور بالغثيان.
  • التهاب في الصدر.
  • تقلبات مزاجية.
  • زيادة الشهية.
  • هشاشة العظام.
  • النزيف غير المنتظم.

تعرفي أيضًا على: علاج استمرار الدورة الشهرية أكثر من 10 أيام

تجربة تقليل أيام الدورة الشهرية مع اللولب

من تجارب النساء في تقليل أيام الدورة الشهرية كانت تلك المرأة المتزوجة التي عزمت على استخدام اللولب الهرموني لأغراض منها تقليل أيام الدورة الشهرية، وأرادت وصف خلاصة تجربتها، تمامًا مثلما قدمت لكم تجربتي في تقليل أيام الدورة الشهرية، فقالت:

أعلم أن اللولب الهرموني يقوم بإفراز القليل من هرمون البروجستيرون، ومن أعراضه تقليل أيام الحيض، فعزمت على استخدامه، وهو جهاز على شكل حرف T يتم وضعه داخل الرحم، وقد أخبرني الطبيب أنه آمن بشكل عام، لكن ربما تنتج عنه بعض الأعراض، لذا قام بتحذيري منها، وهي:

  • في حالة حدوث الحمل، تزيد فرص الإجهاض.
  • حدوث مغص يشبه ألم الدورة الشهرية.

لكن على الجانب الآخر، أخبركم بنتائج تجربتي مع اللولب لتقليل الدورة أن الأمر أسفر عن آثار لم أكن أتوقعها، فقد تسبب في غزارة الحيض، إضافة إلى زيادة حدة التقلصات والألم، وعلى الرغم من أنها آثار طبيعية في الفترات الأولى من تركيب اللولب، إلا أن تجربتي لم تأتِ بالنتائج المرغوبة.

تعددت التجارب في تقليل أيام الدورة الشهرية، منها ما يعتمد على الطرق الطبيعية ومنها العلاج الطبي، ولكل أعراضه وآثاره التي تختلف من حالة لأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.