تعليم الرقص الشرقي بالكويت

تعليم الرقص الشرقي بالكويت من الأمور التي تهتم بها المرأة الكويتية كونها تنعم بالدلال والغنج، إلا أنه هناك الكثير من السيدات لا يتمكن من الأمر بشكل جيد، لذا ومن خلال موقع إيزيس سنتعرف على كيفية تعليم الرقص الشرقي بالكويت، وما هي الطرق التي تجعل من المرأة الكويتية محترفة في هذا النوع من أنواع الرقص.

تعليم الرقص الشرقي بالكويت

المرأة العربية على الرغم من تديُنِها والتزامها، إلا أنها امرأة متفتحة ترى أنه من الضروري أن تقطف من كل وادٍ زهرة ويكون لها القدرة على فرض أنوثتها على زوجها من خلال ممارسة بعض الأفعال التي تُجنبه النظرات المُحرمة.

لعل أهم ما نشير إليه هو الرقص الشرقي، فهو الأمر الذي بات يألفه الكثير من السيدات ويقمن بالتمايل على شاشات التلفاز، ويظل الرجل لساعات طويلة لا يهتم إلى أمر زوجته بينما يحرص على متابعة الراقصة التي يشاهدها، وقد نسى أنه يتكبد الكثير من الذنوب جراء ذلك.

من هنا كان من الضروري على المرأة الكويتية أن تسعى إلى تعلُم الرقص الشرقي، والذي أصبح من الأمور التي لا تحتوي أية صعوبات، حيث بإمكانها متابعة أي من الطرق التالية:

1- مشاهدة قنوات الرقص الشرقي

هناك العديد من قنوات الرقص التي قد تساعد المرأة على تعليم الرقص الشرقي بالكويت، والتي تعمل على مدار 24 ساعة دون أن تتوقف، لذا فإنه من الممكن أن تقوم المرأة الكويتية بمتابعتها وتقليد الحركات اللاتي يقمن بها.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تشعُر المرأة الكويتية بالإحباط كونها لا تتمتع بتلك المرونة المطلقة، إلا أن ذلك من الأمور الخاطئة، فمن تقوم باستعراض مهاراتها على شاشة التلفاز قد مرت بالعديد من عمليات نحت القوام والتدريبات المُرهقة التي خولت لها القيام بذلك بكل سلاسة.

لذا على المرأة أن تُحاوِل مرارًا وتكرارًا للوصول إلى النتيجة المنشودة، كما أنها قد تتابع راقصة واحدة فقط، تتعلم منها كافة الحركات قبل أن تنتقل إلى المستوى الأعلى وتُقلِد كافة الراقصات.

الجدير بالذكر أن كافة الراقصات الشهيرات من شأنهن أن يعلمن الفتيات كيفية الرقص على النحو الصحيح من خلال القنوات المتعددة على اليوتيوب، وهنا لن تحتاج المرأة الكويتية سوى للتمعن في الحركات التي يقمن بها والعمل على تقليدها.

تعرفي أيضًا على: تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة

2- مشاهدة مقاطع عبر الإنترنت

في سياق التعرف على كيفية تعليم الرقص الشرقي بالكويت نجد أنه هناك الكثير من الدورات التعليمية للرقص التي قد تتلقاها المرأة الكويتية عبر مشاهدة مقاطع الفيديو، والتي تُقدم كافة المعلومات التي تحتاجها المرأة الكويتية من أجل إتقان الأمر كما لو أنها راقصة من الزمن الجميل.

3- مشاهدة الأفلام القديمة

يأتي أصل الرقص الشرقي من الأفلام العربية القديمة التي تحتوي على الراقصات التي تنعم بالخفة والدلال دون الاصطناع، فبالتركيز فيهن نجد أنهن لم يقُمن بعمليات التجميل أو المغالاة في إظهار الدلع والأنوثة، بل يقُمن بالتناغم من الموسيقى والتأثر بها من أجل أن تخرج تلك الحركات بتلك السلاسة.

لذا إن أرادت المرأة الكويتية أن تتعلم الرقص الشرقي على أفضل نحو له، فمن شأنها أن تقوم بذلك عبر ممارسة الخطوات التي تقوم بها راقصات الزمن الجميل.

كما أنها من الممكن أن تخلط بين حركاتهن والحركات التي تؤديها الراقصات المُستحدثات، والتي تعتبر أكثر جراءة ويحبها الكثير من الأزواج، ولا مانع من طلب الزوج المشاركة في الرقصات إن شعرت المرأة أن ذلك سيُخرجها من ثوب الحياء ويجعلها ترقص كما تريد.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

4- مدارس تعليم الرقص الشرقي بالكويت

هناك العديد من المدارس التي يُمكنها أن تُقدم المساعدة للمرأة الكويتية التي تود أن تتعلم الرقص، حيث أتت على النحو التالي:

  • مدرسة أنجالي للرقص، وهي التي تقع في العنوان التالي، شارع 32، أبرق خيطان، محافظة الفروانية، الكويت، ومن الممكن أن تقوم المرأة بالتواصل معهم عبر الضغط هنا.
  • مدرسة Ballroom Dancing Lessons، والتي تقع في

Salmiya Block 10، Near to Catholic Church السالمية، محافظة حولي، الكويت، ويمكن التواصل معهم من خلال الاتصال على الرقم التالي: 96560925308+

  • shivadham-school-of-dance-kuwait مدرسة شيفادهام للرقص، وهي التي تقع في العنوان التالي: بلوك 7، شارع 108، الكويت، الفحيحيل، محافظة الأحمدي، الكويت، ويمكن التواصل مع الإدارة من خلال الاتصال على الرقم: 96555720729
  • sahashra-school-of-dance-al-mangaf-kuwait مدرسة ساشرا للرقص، وهي التي تقع في العنوان التالي: بلوك 1، ستريت 165، المنقف، محافظة الأحمدي، الكويت، وللتواصل برجاء الاتصال على الرقم +965 60698032، الجدير بالذكر أنه أيضًا من الممكن التواصل عن طريق الانترنت من خلال النقر هنا.
  • استوديو الرقص تال والذي يقع في العنوان التالي: السالمية، محافظة حولي، الكويت، ويمكن التواصل من خلال الاتصال على 96596962619
  • naatya-nilayam-dance-academy-kuwait ناتيا نيلايام دانس أكاديمي، وهي التي تقع في العنوان التالي: المكتبة البريطانية، أفضل مكتبة الكتب، بلوك 10، السالمية، محافظة حولي، الكويت، كما أنه من الممكن التواصل مع الأكاديمية من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 96597463919 – 96555399775
  • مدرسة ناندانام للرقص، والتي تقع في العنوان التالي: شارع عمان، شارع 2، بالقرب من المدرسة الهندية العامة، السالمية، محافظة حولي، الكويت، ويمكن التواصل مع الإدارة من خلال الاتصال على 96555652550

تعرفي أيضًا على: هل الرقص لمدة ساعة ينقص الوزن

ملابس الرقص الشرقي

تعليم الرقص الشرقي بالكويت

يجب على المرأة حين تفكر في تعليم الرقص الشرقي بالكويت أن تجلب لها العديد من الملابس التي تتناسب مع طبيعة هذا النوع من أنواع الرقص، فالأمر متروك لها من حيث الشكل واللون، إلا أنه هناك بعض المواصفات التي يجب أن تتميز بها الملابس التي ترقص بها المرأة في بيتها، والتي أتت على النحو التالي:

  • من الممكن أن تحرص الزوجة على جلب العديد من بدل الرقص على أن تكون حمالة الصدر متوافقة مع قياسات جسمها، حتى لا تبدو غير ملائمة لها مما يكون سببًا في إحباطها.
  • كذلك إن كان جسم المرأة يحتوي على أي من العيوب من شأنها ألا تختار الملابس الكاشفة التي تعمل على إظهارها.
  • إن كانت المرأة بدينة فالأفضل لها أن تختار ملابس الرقص داكنة اللون التي لا تظهر بدانتها، والعكس صحيح، فالألوان الفاتحة هي الأنسب للنحيلة.
  • ارتداء بعض الإكسسوارات أمر جيد للغاية لاسيما كان حزان للخصر، أو الخلخال مع بقاء القدم حافية، فلا يفضل في حالة الرقص أن تقوم المرأة بارتداء أي من الأشياء في القدم.
  • العمل على إسدال الشعر وتصفيفه بشكل جيد حتى تشعر المرأة الكويتية أن لها القدرة على منافسة الراقصات من كافة أنحاء العالم.
  • الوشاح وحزام الخصر من الأمور التي تعطي لطلة الرقص بهجتها ورونقها، لذا حري بالمرأة ألا تتنازل عنهما.

يجب على المرأة الكويتية أن تدلل نفسها وزوجها من خلال تعلمها للرقص الشرقي الذي يُكسبها المرونة واللياقة التي لا غنى عنها في المرأة المُفعمة بالأنوثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.