تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة

تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة من الأمور التي تهتم بها المرأة في المملكة العربية السعودية، كونها تبحث عن كافة الطرق التي يُمكن من خلالها أن تدلل زوجها وتأسر قلبه، لذا ومن خلال موقع إيزيس سوف نتعرف على كل ما يخص الرقص السعودي وأهم الأماكن التي تعمل على تعليمه عبر السطور التالية.

تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة

الرقص السعودي مختلفًا عن أنواع الرقص الأخرى، وله الكثير من القواعد والضوابط كي تتعلمه المرأة بالشكل الصحيح، لذا سنتعرف على كيفية تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة، والتي أتت من خلال الخطوات التالية:

1- ملابس الرقص السعودي

في البداية يجب على المرأة السعودية أن تعلم أن الرقص السعودي له الملابس الخاصة به، حيث يكون فضفاضًا ويحتوي على الكثير من التطريز، ومن الممكن التعرف عليه من خلال النظر على الصورة التالية:

تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة

فتلك العباءة هي الأنسب من أجل تعلم الرقص السعودي على نحوه الصحيح، الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون ملابس المرأة مماثلة لتلك العباءة، لكنها توضيح للملابس التي تتيح للمرأة السعودية التحرك كيفما شاءت أثناء الرقص، ويمكنها استبدالها بأي من الملابس التي تُشعرها بالراحة.

إلا أنه هناك العديد من المواصفات التي امتازت بها أزياء الرقص السعودي، والتي يجب التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • يجب أن تكون الملابس عبارة عن عباءة أو قفطان، وألا تقوم بارتداء بدلة الرقص، فإنها لا تعطي الإيحاء بأن ذلك رقص سعودي.
  • أن يكون غنيًا بالتطريزات الواضحة البارزة التي تُشعر المرأة بالسعادة والمرح.
  • كما أن تكون الألوان زاهية، فلا تنتقي العباءة ذات اللون الأسود والتي لا تحتوي على أي من مظاهر البهجة.
  • ألا ترتدي المرأة الحزام أو الوشاح فيما يتنافى مع الملابس المُخصصة للرقص السعودي.
  • من الممكن أن تقوم المرأة بارتداء بعض الاكسسوارات التي تعزز من الإطلالة على ألا تكون المرأة مبالغة في المظهر.
  • في الرقص الخليجي لا يجب أن تكون المرأة مرتدية أي من الأدوات في قدمها، لكن عليها أن تضع الخلخال المناسب، والذي يعمل على لفت نظر زوجها.
  • فرد الشعر من الأمور التي يجب على المرأة السعودية مراعاتها في حالة الرغبة في الرقص، حتى لا يُشعر الرجل بأن هناك فرقًا شاسعًا بين امرأته والراقصة التي يأخذ الكثير من الذنوب حين يشاهدها.

تعرفي أيضًا على: أفضل قنوات لياقة بدنية على اليوتيوب

2- حركات الرقص السعودي

الرقص السعودي لا يحتوي على الكثير من الحركات، فكون الملابس محكمة لا تتمكن المرأة إلا من تحريك الذراعين بالتبادل والوركين على أن تقوم بذلك الأمر بروية وانسيابية، كما يجدر بها أن تختار الأغنيات الخليجية التي تحتوي على الموسيقى التي تُشعرها بالتناغم وأنها من الممكن أن تتحرك عليها دون عناء.

من الضروري أن تُتقن المرأة فن استعمال أعضاء جسمها فيما يتناسب مع الموقف والأغنية التي ترقص عليها، فمثلًا إن كانت ترقص على أغنية هادئة، فعليها أن تترك لجسمها العنان في الحركة.

إلا أن عليها التركيز على الوركين والذراعين بشكل أكبر من كافة الأعضاء، فهي من أهم النصائح التي يجب أن تضعها المرأة في عين الاعتبار حين التفكير في تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة.

3- الرقص بشكل جماعي

على المرأة أن تُدرك أن الرقص السعودي ليس كالشرقي، لذا فإنه من المفضل أن يتم على نحو جماعي، فتلك الطريقة تسهل الأمر على المرأة فتتعلم بوتيرة أسرع، كونها ترى الكثير من السيدات يقمن بالرقص، كما أن ذلك التجمع يكبح لديها شعور الخوف من تجربة الرقص أمام نفسها أو زوجها.

4- الإمساك بعصا

في الرقص السعودي من الممكن أن تقوم المرأة بالإمساك بعصا كبيرة، فذلك الأمر يساعدها على التعرف على الخطوات الجريئة التي من الممكن أن تقوم بتنفيذها من خلال إمساكها بالعصا، كما أنها تزيد من تفاعل الزوج معها إن كان يشاهد ذلك الرقص.

إلا أنها يجب أن تتعلم في البداية كيفية الإمساك بها على النحو الصحيح واستعمالها فيما يتناسب مع الوضع، سواء الأغنية التي تسمعها أو وجود الزوج من عدمه.

تعرفي أيضًا على: الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

طرق للمساعدة على تعلم الرقص السعودي

هناك بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد على تعليم الرقص السعودي خطوة بخطوة، والتي تتمثل فيما يلي:

1- مشاهدة بعض المقاطع عبر الإنترنت

من الممكن أن تتعلم المرأة السعودية الرقص من خلال البحث عن العديد من مقاطع الفيديو التي تعمل على تقديم العون لها، على أن تتمعن في الحركات التي تقوم بها الراقصات والعمل على تقليدهم.

2- مشاهدة المسلسلات

يُمكن أن تتعلم المرأة السعودية كيفية الرقص على النحو الصحيح من خلال متابعة المسلسلات التي تحتوي على الكثير من المشاهد الراقصة من أجل التعرف على الثقافات المختلفة للرقص، كما يمكنها أن تُقلد حركات الرقص التي يقُمن بها السعوديات في المناسبات.

3- تقليد تعابير الراقصات

من الممكن أن تقوم المرأة بتقليد بعض الحركات التي تراها مرارًا وتكرارًا إلى أن تصل إلى المرحلة التي تخول لها الرقص دون عناء.

تعرفي أيضًا على: هل الرقص لمدة ساعة ينقص الوزن

4- أماكن تعليم الرقص بالسعودية

هناك العديد من الأماكن التي من الممكن أن تتعلم فيها المرأة الرقص السعودي، كونه يحافظ على اللياقة البدنية ومرونة الجسم، والتي أتت على النحو التالي:

  • ستديو Dynamic Code Center ويوجد في جدة، وللتواصل برجاء الاتصال على: 0126076450 /0126076417
  • ستديو رقص Aura Centers ويوجد في جدة ويمكن التواصل مع إدارته من خلال الرقم التالي: ‎‏0122881699
  • مركز Cosmic for Women ويوجد في الرياض، ويمكن التواصل من خلال الرقم التالي: 0114155728

الرقص السعودي من أجمل وأرقى أنواع الرقص التي ينبغي على المرأة أن تتعلمه من أجل أن يغض الرجل بصره عما حرم الله له ويهتم بامرأته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.