تعبير عن الأم 10 أسطر

تعبير عن الأم 10 أسطر سهل للغاية، فعندما نريد أن نتحدث عن الأم لا تكفي الكلمات لوصفها، ويصبح كل شيء ضئيل امامها، فهي التي سهرت الليالي حتى نكون في أفضل حال، فهي أول حب نشعر به، وأول رفيقة صادقة بمعنى الكلمة، وهي الملجأ الوحيد الذي نهرول إليه سريعًا عند الشعور بالخوف، وبدونها لا يكون للحياة أي طعم، لن نطيل عليكم الكلام وسنوضح تعبير لا يتعدى 10 أسطر عن الأم من خلال موقع إيزيس.

تعبير عن الأم 10 أسطر

الأم هي مصدر الحنان الأكبر في حياتنا جميعًا، كما أنها مصدر الطاقة، فبمجرد النظر في عينيها نكون قادرين على تخطي كافة الصعاب التي تواجهنا في حياتنا، فهي دائمًا ما تلهمنا الأمل والتفاؤل حتى نستكمل الطريق، ففي أحضانها نحتمي من شرور الحياة وقسوتها، ونتكأ على كتفيها وكلنا إيمان بأن الأمور ستكون أفضل ما دامت هي موجودة بجوارنا، ولا نجد صداقة أنجح من صداقتها، فهي تقدم لنا النصائح التي تحمينا من الهلاك، وذلك لأن كل نصيحة تقولها لنا نابعة من قلب مليء بالخوف والحب لذا سنوضح موضوع تعبير قصير عن الأم بشيء من التفصيل في الفقرة المتمثلة فيما يلي:

العناصر 

  • مقدمة موضوع تعبير عن الأم 10 أسطر.
  • الأم عطاء لا يُفنى.
  • مكانة الأم في الإسلام
  • واجبنا نحو الأم.
  • خاتمة موضوع تعبير عن الأم 10 أسطر.

مقدمة موضوع تعبير عن الأم 10 أسطر

دائمًا ما تفكر الأم في أبنائها أكثر من نفسها حيث إنها تحاول أن تمنحهم كل ما ينقصهم حتى لو لم تحصل على أي شيء في المقابل، كما أنها تحاول ان توفر لهم الأمان والراحة حتى يشعروا بالسعادة، فهي مثل الشمعة التي تحرق نفسها من أجل أن تضيء طرق أبنائها، وتكون مثل الوحش المفترس إذا شعرت بأن هناك من يريد أن يؤذي أحد من أبنائها، وقد تعرض حياتها للخطر في سبيل أن ترى ابنها في مكان آمن، لذا فهي مزيج من الحب، والعطاء، والقوة، والحنان، والضعف الذي يفرض علينا أن نكون على قدر عالي من الرحمة عند التعامل معها.

تعرفي أيضًا على: تعبير عن عيد الأم للسنة الثانية متوسط

الأم عطاء لايفنى

الأم معطاءة بطبعها، حيث إنها تفكر في سبل إسعاد كل ابن لديها حتى تراه سعيد، ولذلك نجدها حريصة على تحضير الوجبات التي يعشقها أولادها بشكل مستمر، كما أنها تكون قادرة على السهر طوال الليل إذا كان هناك ابن واحد يشعر بالتعب، ولا تفكر في الإرهاق الذي سيعود عليها.

مكانة الأم في الإسلام

الأم لها مكانة عالية في الدين الإسلامي، والدليل على ذلك رواية أبي هريرة رضي الله عنه حيث قال: (جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوك)، وذلك دليل واضح على أن بر الأم قد تم تقديمه على بر الأب.

تعرفي أيضًا على: تعبير كتابي عن الأم للسنة الخامسة ابتدائي

واجبنا نحو الأم

علينا أن نرد للأم قدر ولو بسيط مما تقدمه لنا، حيث إن الأم تسعد كثيرًا بالأمور البسيطة، ويمكن ذلك من خلال شراء بعض الهدايا لها حتى نشعرها بأننا لا نقدر على نسيانها أبدًا، كما يجب ألا ننشغل عنها طوال اليوم، فالجلوس معها ولو لساعة في اليوم قد يسعدها كثيرًا، ونقدم لها المساعدة، ونتعامل معها بطريقة مليئة بالاحترام والتقدير.

خاتمة موضوع تعبير عن الأم 10 أسطر

نحن مهما تقدم بنا العمر نلجأ إلى الأم في كل مشكلة تواجهنا وكأننا ما زلنا أطفال، نهرول إلى أحضانها حتى نشعر بالدفء والأمان الذي كانت حريصة دائمًا على أن تشعرنا به منذ الصغر، لذا يجب أن نضحي بكل شيء في سبيل سعادة الأم، فأمامها كل شيء يصبح رخيص للغاية، كما يجب أن توضع على الرأس مثل التاج، فبها نحن ملوك على الأرض، وبدونها نحن لا نسوى أي شيء، لذا يجب أن نحرص على برها، ولا ننسى أن طاعة الأم مقرونة بطاعة الرب، فهي الحياة، والحب، والحنان، والسعادة.

تعرفي أيضًا على: موضوع تعبير عن عيد الأم بالعناصر والأفكار

الأم هي الحياة التي يجب علينا أن نعيشها بكل تفاصيلها، ونحسن معاملتها قبل أن نفقدها ونفتقد الحياة معها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.