تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات

تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات كثيرة، وهناك العديد من التخصصات التي تود الكثير من الفتيات الالتحاق بها من أجل إتمام المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، على أن يكون الأمر متوافقًا مع قدراتهن وهوايتهن.. فدعونا نوضحها على النحو التالي من خلال موقع إيزيس.

تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات

من خلال ما يلي سوف نتعرف على تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات بشيء من التفصيل، وذلك عبر السطور التالية:

1- إدارة المكتبات

من أفضل تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات هو قسم إدارة المكتبات، والذي تتلقى فيه كافة العلوم التي تخص الكتب والروايات، فهو الأنسب لمن تهتم بهواية القراءة وتسعى إلى تنميتها، حيث يمكنها أن تقوم بإنشاء مكتبها الخاصة بعد أن تتخرج.

كما أن ذلك القسم من الأقسام التي تخول الفتاة من تحسين مستوى القراءة مما يساعدها بعد ذلك في العمل في العديد من المجالات.

تعرفي أيضًا على: تخصصات كلية التقنية بخميس مشيط بنات

2- قسم المحاسبة

هو التخصص المعني بعلوم الاقتصاد والحسابات التجارية، فهو الأنسب لمن تحب أن تقوم بالعمليات الحسابية ولا تجد الصعوبة في ذلك، حيث إن ذلك القسم من شأنه أن يفتح لها الكثير من الآفاق من أجل كسب الأرباح عبر العمل في البنوك أو الشركات الاستثمارية الكبرى.

يرجع ذلك إلى درجة الشهادة التي سوف تحصل عليها مع الخبرات التي عملت على تكوينها في السنوات الماضية، لذا حريٌ بالفتاة التي تلتحق بهذا القسم أن تبذل ما في وسعها من أجل الوصول إلى المراتب العالية والاستفادة من شهادة الكلية.

3- تخصص التسويق

في هذا القسم تتعلم الفتاة كيف يمكنها أن تروج لأي من المنتجات حتى لو كانت مجرد فكرة، على أن تضمن أن الحملات التسويقية التي ستقوم بها سوف يكون لها النجاح المطلق استنادًا للكثير من العوامل، فهو من الأقسام التي تتناسب مع الفتيات التجاريات أو التي تحب أن يكون لها جهة العمل الخاصة بها.

4- تخصص الوسائط المتعددة

هذا القسم من تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات هو المسؤول عن التقنيات المستحدثة في مجالات الحاسبات والأجهزة الذكية، والتي تفضلها شريحة كبيرة من الفتيات وتسعى في التعرف عليها عن كثب، فهذا القسم يوفر لها ذلك.

تعرفي أيضًا على: كليات الطب الأهلية بالرياض للبنات

5- قسم البرمجيات

هو القسم المعني ببرمجة الحاسب الآلي وتصميم التطبيقات، وعلى الرغم من أن هذا القسم من شأنه أن يكون مفضلًا لدى الذكور أكثر من الفتيات، إلا أنه يوفر لهن العديد من فرص العمل، حيث يفتح لهن الآفاق من أجل العمل في الكثير من المؤسسات الكبرى على أن يكون لديهن خبرة مسبقة في الأمر.

6- قسم الدعم الفني

هو التخصص المعني بالعمل في العديد من الشركات في مجال خدمة العملاء، حيث تعمل الفتاة على حل المشكلات وإرضاء العميل، وتتعلم في ذلك القسم الكثير من الطرق التي يمكنها من خلالها التعامل مع كافة المواقف التي تتعرض لها.

الجدير بالذكر أن ذلك القسم من الأقسام الذي يضمن للفتاة فرصة العمل الجيدة إن كانت تتمتع باللباقة والقدرة على معالجة الأمور بسرعة بديهية.

7- تخصص إدارة أنظمة الشبكات

هو من الأقسام المفضلة للكثير من الفتيات التي تهتم بالتواصل الشبكي وتهدف إلى تنمية مهاراتها من خلاله، إلا أنه يتطلب أن تكون الفتاة على قدر من القوة لمواجهة الكثير من التحديات ومواكبة التطورات.

8- قسم تصميم الملابس

هذا التخصص من أفضل تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات حيث تتعلم فيه الفتاة كيفية تصميم الملابس تبعًا لأحدث خطوط الموضة العالمية، كما أنها تقوم بدراسة الباترونات المختلفة.

حيث تتخرج الفتاة وهي قادرة على العمل في الكثير من الجهات بمرتبات عالية للغاية، إلا أنه يجب أن تحرص على تكوين الخبرة التي تؤهلها لذلك، ليس فقط من خلال الدراسة، بل أيًضا من الممارسة الفعلية بعد التخرج.

9- التفصيل والحياكة

هو القسم الذي تتعرف فيه الفتاة على كافة أنواع مكن الحياكة، وأنواع الخياطات المختلفة، وطرق التطريز المتعددة، فتخرج من هذا القسم ولها القدرة على تنفيذ أي من الملابس التي تحبها.

الجدير بالذكر أن مجالات العمل بعد التخرج من ذلك التخصص كثيرة ومتعددة للغاية، إلا أن الدراسة فيه لا تكون نظرية فقط، بل عملية أيضًا.

10- تخصص العناية بالشعر

في هذا القسم تتعلم الفتاة كيفية العناية بالشعر والمحافظة عليه في ظل الحرارة العالية التي تعاني منها المملكة العربية السعودية مع ارتداء الحجاب، كما يتعرفن على العديد من الإطلالات الجديدة في مجال تسريحات الشعر.

تعرفي أيضًا على: تخصصات كلية الشرطة للبنات

11- قسم العناية بالبشرة

يعتبر هذا التخصص من أفضل تخصصات كلية التقنية بالرياض للبنات، حيث تنجذب إليه الكثير من الفتيات بشكل عام، والسعوديات بشكل خاص، كونهن يعملن على الاهتمام ببشرتهن بشكل مبالغ فيه.

ففي هذا القسم تتعلم الفتاة الروتين الأنسب لكافة أنواع البشرة والعمل على حل المشكلات التي تواجهها، كما تتلقى علوم وضع المكياج والإطلالات المختلفة.

تحتوي كلية التقنية للبنات في الرياض على العديد من التخصصات، حتى يكون أمام الفتاة أكثر من خيار تستطيع من خلاله الرسم لمستقبلها في إطار انتماءاتها.

التعليقات مغلقة.