تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ آلت إلى نتائج مُبهرة، أعلمُ أنَّ النوع مؤثرًا في الهرمونات التي بدورها تُحدِث بعض التغيرات، فيكون النساء بذلك أكثر عرضة إلى ترهلات الجلد مقارنةً بالرجال، لاسيما في منطقتي البطن والأفخاذ.. ومن خلال إيزيس عزمت على توضيح تجربتي الخاصة لكم، وتعزيزها بتجارب مختلفة.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

ثمة أسباب تستتبع ترهلات بالجلد في غير منطقة، أشهرها فقدان الوزن السريع.. فيكون هناك جلدًا زائدًا على إثر التمدد الناتج عن السمنة، لذا يجب شدّه لأن الترهل لا يُعتبر مظهرًا لائقًا لاسيما عند الإناث.

الكثير من التجارب.. كلها باءت بالفشل، فلم يجدِ معي اتباع الحميات، ولا ممارسة الرياضة.. كذلك الكريمات الموضعية والديرما رول، لم أشهد من وراء تلك الآليات إلا إخفاقًا، فكنتُ أفقد وزني دون أن أفقد الترهل، وعليه لم أصل إلى نتيجة مُرضية.

ذهبت أخيرًا إلى طبيب نصحني بأن هناك عمليات جراحية في حالات الترهل الشديد في البطن أو الفخذين، تعتبر مجدية وتؤتي بثمارها من خلال إزالة الجلد الزائد وتصحيح السطح الداخلي للفخذين.. ذُهلت من نتائج التجارب التي أراني إياها، وعزمت على التجربة طالما كانت واحدة من الجراحات الآمنة تتضمن الآتي:

  • يتم إجراء شقوق في الطيات الإربية والألوية، بطريقة تجعل من الندوب الناتجة عن الجراحة غير مرئية، وحالة الترهل الكبير يتم إجراء شق أطول في الفخذ الداخلي.. فقد شرح لي الطبيب مسار العملية بالكامل.
  • أخبرني أن شد الفخذين إن ارتبط بإزالة الأنسجة سيخبرني بدوره كيف سيصير التغيير في تلك المنطقة.
  • هناك خيار آخر وهو أن عملية شد الفخذين تشتمل على شفط الدهون، وهو إجراء يقوم به الجراح أولًا من خلال شق صغير في كل ساق، ومن ثمّ إزالة الدهون الزائدة عبر الأنابيب الطبية.
  • تُستخدم الخيوط الجراحية في تلك الجراحة لإغلاق الشقوق، ويكون الأمر تحت التخدير العام.
  • أما عن مدة الجراحة فتختلف وفقًا للإجراءات المتبعة، والمتوسط هو ساعتين ونصف.

علمتُ كافة تلك التفاصيل مسبقًا حتى أعرف مدى تناسب العملية الجراحية معي.. وبالفعل قمت بالتجربة، وأقمت بعدها في المشفى لمدة 3 أيام، وقد عدّت إلى حياتي الطبيعية بعد أسبوعين من العملية.

كما أزال الطبيب الغرز الجراحية بعد 10 أيام منها، ونصحني بارتداء الملابس الفضفاضة غير الضاغطة على تلك المنطقة، علاوةً على الانتظار لمدة شهر ونصف قبل ممارسة أي نشاط بدني.

أما عن نتيجة تجربتي مع عملية شد الأفخاذ، فكان تأثير العملية دائم شريطة المحافظة على الوزن الثابت والطعام الصحي، فإن أي زيادة في الوزن بعد هذا الإجراء الجراحي يستتبع آثارًا، على أن الندوب تختفي بعد مرور بضعة أشهر من العملية.

تعرفي أيضًا على سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف

مخاطر عملية شد الفخذين

كنتُ أعلم أن هناك من العمليات الجراحية ما يؤدي إلى نتائج مذهلة في فقدان الوزن والتخلص من الترهلات وما إلى ذلك من الأغراض، ولم أدخر جهدًا وخضعت إلى عملية شد الأفخاذ.. وبعد أسبوعين من العملية كانت النتائج غير محمودة.

ظهرت الندوب غير المتكافئة بشكل ملحوظ، كما أن ملامح الفخذين لم تعد متساوية.. هذا علاوة على الورم الدموي الذي أصابني في منطقة الشقوق الجراحية، وقد علمت بعدها أن هناك حالات تصاب بالعدوى والالتهابات بعد إجراء تلك العملية، وبعض الآثار:

  • الحساسية.
  • التورم.
  • تلون الجلد.
  • فقدان مرونة الجلد.
  • تراكم السوائل.
  • تجلط الأوردة.
  • الكدمات.
  • الإحساس بالخدر والتنميل.
  • آلام متفرقة.

أعلم أن تلك العملية أصابت مع حالات كثيرة غيري، إلا أنها مشيئة الله.. وعلى الرغم من أن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ باءت بالفشل إلا أنها مُجدية مع آخرين، وربما يُعول على خبرة الطبيب والمركز الطبي في نسبة نجاح العملية.

حينما ذهبت إلى مركز طبي آخر لعلاج آثار العملية، أخبرني طبيب أن هناك مؤشرات تجعل الجراحة خيارًا مثاليًا، إلا أنه على الجانب الآخر توجد بعض الموانع التي لا يجب اللجوء إلى العملية فيها:

  • من تعاني من الأورام.
  • الحامل والمُرضعة.
  • المصاب بمرض مزمن، لاسيما في القلب والكلى والكبد.
  • العمليات الالتهابية في الأوعية الدموية.
  • مرضى ضعف تخثر الدم.
  • من لديهم ردات فعل تحسسية.
  • المصاب بداء السكري.
  • مرضى الجهاز العصبي.
  • من يعانون من السمنة بدرجة عالية.

كما يُشاع أن الشعور بالألم أمر طبيعي بعد إجراء عملية شد الأفخاذ، حيث تظهر التورمات والكدمات لاسيما حول الشق الجراحي، لكن في أغلب الحالات تسيطر مسكنات الألم على الوضع.

هذا ونجد أنّ توخي الحذر عند الحركة مطلوب في مرحلة التعافي ما بعد العملية، فيجب تقييد ممارسة أي نشاط بدني خاصةً بعد أول أسبوعين، لأن الشقوق لازالت موجودة.. لذا يجب اتباع كل ما يقي من تجلد الدم.

وعليه.. إثر تجربتي مع عملية شد الأفخاذ يُمكنني القول أن نتائجها الفعالة لا تجعلها مقاسًا مناسبًا للجميع، ففي بادئ الأمر تحتاج إلى استشاري لديه من الخبرة الكافية ما يوضح لك الطريقة الأنسب وفقًا لحالتك الصحية.

تعرفي أيضًا على تجربتي في شد الثدي

عملية شد الأفخاذ بالليزر

اقتران الليزر بأي عملية تجميلية لم يعد غريبًا على مسامعي، وما إن وجدت إعلان في مركز تجميلي عن تلك العملية.. وجدت فيها ضالتي، فأنا أعاني من السمنة في تلك المنطقة وترهل الجلد، الأمر الذي يعود عليّ بآثار نفسية سلبية.. فبدأت تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بتقنية الليزر.

هي ليست تقنية جراحية، بل لا تستتبع آلامًا قط، وتعتمد في آليتها على قدرة الليزر على اختراق الجلد.. ومن ثم إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهما ما يعول عليهما في الشد الطبيعي للجلد.

أخبرتني الطبيبة في المركز الذي توجهت إليه أن شد الترهلات بالليزر تكلفته مرتفعة عن التقنيات الأخرى المستخدمة، وتعتمد على حجم المكان الخاضع للشد وحالة الجلد ونوع الليزر المستخدم.. وعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة.

كان الترهل بسيطًا لذا أخبرتني الطبيبة أن الليزر يتناسب مع حالتي، لأنه لا يجدي في حال الترهلات الشديدة، لاسيما وأنني في مقتبل العقد الرابع، هذا ما جعل الليزر أكثر تناسبًا معي.. وفيما يلي خطوات إجراء تلك التقنية لشد الأفخاذ:

  1. يقوم الطبيب بتحديد الموج الطولي والتردد المناسب.
  2. تنظيف المكان قبل البدء.
  3. وضع المواد الموضعية المُخدرة.
  4. ارتداء كل من المريض والطبيب نظارة واقية من شعاع الليزر.
  5. تعريض الليزر للمنطقة المراد شدها.
  6. تستغرق الجلسة ما يقرب من 40 دقيقة حسب الحالة.
  7. يحتاج المريض إلى قرابة 5 جلسات في المتوسط.

بالفعل كانت تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بالليزر من التجارب الفارقة والتي أحدثت تغيرًا ملحوظًا في قوامي، وأخبرتني الطبيبة ببعض الاحتياطات اللازمة لاتباعها بعد كل جلسة:

  • استخدام بعض الأدوية التي تقلل من التهيج الجلدي أو الالتهاب.
  • تجنب الماء الساخن والمقشرات على المنطقة لمدة 3 أيام بعد الجلسة.
  • عدم تعريض المنطقة إلى أشعة الشمس المباشرة.

أما عن نتيجة الجلسة فتبدأ بالظهور بعد الجلسة الأولى، إلا أن النتيجة النهائية لا تُلاحظ إلا بعد الانتهاء من كافة الجلسات، على أنها تستمر لسنوات طالما تزامنت مع اتباع نظام غذائي صحي.

ظهرت عدة فروق عليّ، ولاحظتها منذ بداية الجلسات تباعًا، فأصبحت منطقة الفخذين أقل تعرجًا، والجلد بها أكثر نعومة وذو ملمس أملس، على أن محيط الفخذ صار أقل إثر التخلص من الدهون، ولم يعد هناك مجالًا لظهور السيلوليت المزعجة.

تعرفي أيضًا على علاج السيلوليت في المؤخرة

شد الفخذ بالخيوط التجميلية

تجربة أخرى غير جراحية لشد الأفخاذ، ظهرت كواحدة من التقنيات الحديثة للقضاء على الترهلات والتعرج والسيلوليت.. فقد دخلت الخيوط عالم التجميل في شد الجلد، وجاء بنتائج مبهرة كما أخبرتنا تلك المرأة:

لم أكن لأدخل في عملية جراحية وأنا أهابها كثيرًا، حتى وإن كانت رغبتي في شد الترهلات مُلحة.. إلا أن التقنيات الحديثة في مجال التجميل أصبحت من التنوع ما يُمكن انتقاء ما يُناسبني منها بخلاف الجراحة.

أخبرني الطبيب أن الخيوط التجميلية من أحد الطرق المعنية بشد البشرة، والتي تعتمد على القدرة على شد الجلد بالخيوط الموجودة تحت الطبقة الدهنية في الأفخاذ.. وما يزيدها فعالية أن بعض أنواع الخيوط المستخدمة تعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما لازمين لصحة الجلد.

كما أن الخيوط المستخدمة لا حاجة للتدخل الطبي لإزالتها، حيث يمتصها الجلد ويُذيبها مع الوقت بشكل تلقائي.. في فترة لا تتجاوز 6 أشهر، ونصحني الطبيب بأفضل الخيوط في حالة شد الأفخاذ وهي:

  • خيوط الكوج: التي تعزز من إنتاج الكولاجين وتُحسن من مظهر الجلد.
  • خيوط الأبتوس: وهي الأكثر استخدامًا وشهرة، فقد اعترفت بها منظمة الغذاء والدواء.

أخبرني كذلك أن تكلفة العملية تعتمد على نوع الخيوط المستخدم وعددها ومساحة المنطقة المراد شدها.. علاوةً على شهرة الطبيب وخبرته، وتلك التكلفة بطبيعة الحال تختلف من بلد لآخر.

ما أكدّ عليه الطبيب وأردت أن أخبركم إيّاه في تجربتي مع شد الأفخاذ بالخيوط، أن هذا الإجراء يتناسب فقط مع الحالات التالية:

  • من يعانون من الأمراض المزمنة التي لا تجعل عملية شد الأفخاذ خيارًا مناسبًا لهم.
  • من تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 40.
  • المعاناة من ترهل متوسط.. لأن الترهلات الشديدة لا تتناسب معها الخيوط.
  • مؤشر كتلة الجسم لا يتجاوز 30.

خضعت إلى تلك العملية لأنني لم أكن من الحالات التي لا تتناسب معها، وأكثر ما ميزها أنها ليست جراحية، ولا تحتاج إلى تخدير كلي، كما أنها لا تترك ورائها ندبات، علاوةً على النتائج الفعالة المُباشرة بعد أسبوعين من العملية، وكونها من العمليات الآمنة.

كما نصحني الطبيب أن أحافظ على النتائج التي تحصلت عليها إثر تجربتي مع عملية شد الأفخاذ.. من خلال الحفاظ على الوزن وتناول الفيتامينات، والحرص على التغذية السليمة فضلًا عن ممارسة الرياضة بانتظام.

لاقت عملية شد الأفخاذ رواجًا كبيرًا بين عمليات شد الجلد.. وكانت ذات باع عند النساء، فرغم اختلاف السبب بينهنّ لحدوث تلك الترهلات إلا أن نتيجة العملية على الأرجح تأتي بنتائج مرجوّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.