تجربتي مع أعراض الحمل ببنت

تجربتي مع أعراض الحمل ببنت لم تكن صعبة، لكن في الشهور الأولى من الحمل كنت أود أن أعلم نوع الجنين بأي طريقة، ومن المعروف أن جهاز السونار لا يكشف عن نوع جنس الجنين إلا بعد حوالي 20 أسبوع من الحمل، ولم أطيق الانتظار، لذلك بدأت في إخبار من يحيطون بي بأعراض الحمل التي أعاني منها حتى أكدوا لي أني حامل ببنت، لذا سأذكر لكم تجربتي بالتفصيل من خلال موقع إيزيس.

تجربتي مع أعراض الحمل ببنت

عندما كنت حامل ببنت كنت أشعر بالكثير من الأعراض خلال فترة الحمل، لم أكن أعلم أنها دالة على أني حامل ببنت، لكن عندما أخبرتُ أصدقائي الذين مروا بتجارب حمل بها، أكدوا لي أني حامل ببنت.

بالفعل قد ولدت فتاة، لذا سأوضح هذه الأعراض بشيء من التفصيل من أجل أن تستفيد بها الأمهات الحوامل اللواتي لا يقدرون على تحديد نوع الجنس حتى الآن في السطور التالية:

1- ارتفاع البطن

هناك اعتقاد سائد بأن المرأة الحامل إذا كانت بطنها ترتفع إلى أعلى خلال فترة الحمل، فذلك دليل على أنها حامل ببنت، لكن الطب قد يختلف مع هذا الاعتقاد حيث يرجع الأمر إلى تغير هيئة عضلات البطن في هذه الفترة أو بسبب الوزن الزائد الذي تعاني منه المرأة في هذه الفترة.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع أعراض الحمل بولد

2- البطن المستديرة

كذلك هناك اعتقاد منتشر بأن الحامل التي تصبح بطنها مستديرة خلال فترة الحامل، تكون حامل ببنت على عكس المرأة التي تكبر بطنها للأمام حيث يعتقدون بأنها تكون حامل بولد وليس بنت، لكن لم يتم إيجاد دراسات علمية تثبت ذلك حتى يومنا هذا.

3- لون البول  

يرى البعض أن الحامل إذا كان لون البول الخاص بها فاتح، فذلك دليل على أنها ستلد بنت، على عكس المرأة التي تعاني من لون بول غامق، حيث يعتقدون بأنها ستلد ولد وليس بنت.

لكن الطب يتعارض مع هذا الرأي، ويؤكد أن لون البول يتغير تبعًا لمقدار الماء الذي تتناوله الحامل، فكلما كان مقدار الماء كبير كان لون البول فاتح، وكلما كان مقدار الماء قليل كان لون البول غامق.

4- تغير حجم الثدي

كما يرى البعض أن المرأة إذا كانت حامل ولاحظت أن حجم الثدي الأيمن يزداد ليصبح أكبر من الأيسر، فذلك دليل على أنها ستلد بنت، لكن الطب يرى أنه لا يتم إثبات أن هناك صلة بين تغير حجم الثدي خلال فترة الحمل، وبين معرفة جنس الجنين.

5- وضعية النوم

هناك اعتقاد سائد بأن الحامل إذا كنت تفضل النوم على جانبها الأيمن، فذلك دليل على أنها ستلد ببنت، لكن الطب لم يقدم إثبات علمي على ذلك، بل يرى أن وضعية النوم يتم تحديدها من قِبل الحامل تبعًا لمدى شعورها بالراحة لا أكثر.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين الحمل الطبيعي والحمل خارج الرحم

6- كثرة النسيان

قد أكدت الأبحاث بأن المرأة الحامل التي تعاني من ضعف الذاكرة بعض الشيء خلال فترة الحمل، تكون حامل ببنت، على عكس المرأة التي تكون ذاكرتها قوية جدًا حيث يرون أنها حامل بولد وليس بنت، وتعرفت على ذلك من واقع تجربتي مع أعراض الحمل ببنت.

7- الشعر الباهت

هناك اعتقاد منتشر بأن المرأة الحامل إذا تحول شعرها إلى شعر غير صحي، ولاحظت أنه أصبح باهتًا، فذلك دليل على أنها ستلد بنت على عكس المرأة التي يصبح شعرها أكثر حيوية، ونعومة، ولمعانًا حيث يعتقدون بأنها حامل بولد وليس بنت.

لكن الطب يرى أن ذلك ليس له علاقة بتحديد نوع جنس الجنين، فتبدل حالة الشعر وصحته متعلقة بمدى اضطراب هرمونات جسم الحامل.

8- جفاف اليدين والقدمين

يرى البعض أن الحامل التي تعاني من مشكلة جفاف كلٍ من اليدين والقدمين، فذلك دليل على أنها حامل ببنت، لكن الطب يرى أن ذلك يرجع إلى مقدار الماء الذي تتناوله إلى جانب نوعية الأطعمة المتناولة من قِبل المرأة.

تجربتي مع علامات الحمل ببنت في الشهر الأول

في الشهر الأول من الحمل كنت أعاني من بعض الأعراض التي جعلت كل من يحيط بي من الأقرباء والأصدقاء يخبروني أنه من المؤكد أني حامل ببنت، وفي إطار عرض تجربتي مع أعراض الحمل ببنت سأوضح لكم الأعراض الشائعة في الشهر الأول فيما يلي:

  • زيادة الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وهناك اعتقاد سائد بأن الحامل التي تشتهي الحلويات تكون حامل ببنت على عكس التي تشتهي الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من الملح، فغالبًا ما تكون حامل بولد.
  • هناك اعتقاد سائد بأن المرأة التي تُصاب بشرتها بحب الشباب، والبثور بنوعيها البيضاء والسمراء تكون حامل ببنت، لأن الفتاة تعمل على أخذ الجمال من الأم، لكن من الناحية الطبيعية فذلك لزيادة معدل هرمونات الحمل، مثل الأستروجين في الجسم عن المعدل الطبيعي.
  • يكون نبض الجنين 140 نبضة خلال الدقيقة الواحد، مع العلم أنه قد يزيد عن ذلك في بعض الأحيان، كما أنه متعلق بعمره، لكن يرى البعض أن كلما زاد معدل نبض الجنين، كلما زاد من احتمالية أن تكون الأم حامل ببنت.
  • إذا كانت المرأة الحامل تتعامل بطريقة راقية أثناء فترة الحمل، فذلك دليل على أنها حامل ببنت.
  • إن كانت المرأة تشعر أن حالتها النفسية جيدة، ولا يشوبها أي تقلبات مزاجية، فذلك دليل على أنها حامل ببنت، ومن الناحية الطبية فإن التقلبات المزاجية التي قد تنتاب المرأة أثناء فترة الحمل ما هي إلا نتيجة تغير الهرمونات في جسم المرأة.
  • المرأة الحامل ببنت تكون أكثر عرضة للشعور بالغثيان والتقيؤ بمجرد الاستيقاظ أكثر من المرأة الحامل بولد.

تعرفي أيضًا على: من تجاربكم أعراض الحمل بولد

تجربتي مع التعامل مع علامات الحمل ببنت

كنت أعاني من الكثير من الأعراض عند الحمل ببنت، لم أكن أعلم طريقة التعامل الصحيحة مع هذه الأعراض، لأنه لم يسبق لي أن أعش تجربة الحمل من قبل، لذا قام أصدقائي وأقربائي بتقديم بعض النصائح في هذه الفترة حتى أتمكن من تخطيها بشكل صحي دون أن أتسبب في حدوث أي ضرر لي أو للجنين.

لذا سأوضحها لكم من واقع تجربتي مع أعراض الحمل ببنت حتى تستفيدوا منها، وذلك عبر النقاط التالية:

  • تناول الأطعمة التي تعمل على الحد من حموضة المعدة، ومنها الخضروات الطازجة، والفواكه، واللبن الرائب.
  • تقسيم وجبات الطعام على مدار اليوم بحيث تكون خفيفة وكميتها قليلة ولكن عدد مرات تناولها يكون أكثر من المعتاد، فإذا كنتِ معتادة على تناول 3 وجبات في اليوم، فمن الأفضل أن تجعليهم 6 وجبات على مدار اليوم.
  • من أجل الحد من مشكلة القيء في الصباح يجب الامتناع عن شم الروائح القوية حيث تساهم في زيادة الرغبة في التقيؤ بشكل كبير.
  • المداومة على استعمال كريمات ترطيب البشرة لوقايتها من الإصابة بالجفاف، لكن يجب استشارة الطبيب قبل الإقبال على استعمالها حتى لا يُصاب الجنين بأي ضرر.
  • تناول كميات كافية من الماء على ألا تقل الكمية عن 8 أكواب على مدار اليوم.
  • ينبغي إجراء بعض فحوصات الحمل في الشهر الأول للاطمئنان على الحالة الصحية للأم والجنين، ومنها: فحص الأنيميا، فحص معدل الجلوكوز في البول، التعرف على نوع فصيلة دم الأم، وإجراء فحص الموجات الصوتية.

تجربتي مع أعراض الحمل ببنت لم تكن مرهقة بالنسبة لي لأنني كنت على دراية بكيفية التعامل معها، ولذلك على كل حامل أن تتعلم كيفية التعامل مع الأعراض بطريقة صحيحة.

تنويه: التجارب التي ذكرت في هذا المقال، وصلتنا على البريد الإلكتروني الخاص بالموقع [email protected] ويمكنكم مشاركتنا بتجاربكم، عبر البريد نفسه، أو من خلال التعليقات.. والموقع لا يفصح للجمهور عن معلومات التواصل معكم حال رغبتكم في إبقاءها سرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.