تجربتي في نحت الخصر

تجربتي في نحت الخصر من الممكن أن تكون مفيدة لأغلب النساء، فقد ظهر في الآونة الأخيرة الكثير من عمليات التجميل التي تهدف إلى الوصول للجسم المثالي الممشوق، وبالرغم من أنه يمكن فعل ذلك باستخدام بعض التمارين والأنشطة الرياضية إلا أن الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد مقارنة بعمليات نحت الخصر التي لا تستغرق أكثر من ساعة على الأكثر، ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على تجربتي في نحت الخصر، من خلال موقع إيزيس.

تجربتي في نحت الخصر

من المعروف أن منطقة الخصر هي أولى المناطق التي يتراكم بها الدهون بكميات كبيرة، كما أنها من المناطق التي يصعب تنحيفها وقد يستغرق ذلك الكثير من الوقت والجهد، ولذلك سوف أطرح عليكم تجربتي في نحت الخصر والتي توصلت إليها بعد معاناة عِدة سنوات.

في البداية كنت أعاني من الخصر الممتلئ وكان الأمر أشبه بالكابوس بالنسبة لي لأنني كنت أجرب كافة الحلول التي قدمتها لي صديقاتي ولكن جميعها بائت بالفشل نظرًا لعدم قدرتي على الاستمرار لفترة طويلة في الانتظام على حمية غذائية واحدة، أو ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل يومي بحكم عملي مُعلمة في إحدى المدارس الدولية.

علاوة على ذلك كُنت أعاني من الكثير من الآلام في ظهري وركبتي بسبب كثرة الدهون في تلك المنطقة، الأمر الذي جعلني أبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن عيادات تجميل يمكنها إجراء عملية لتنحيف ونحت الخصر وبالفعل وجدت أكثر من طبيب، كما شاهدت أيضًا صور لسيدات قمن بتلك العملية وكانت النتائج مبهرة كثيرًا، خاصة أن نحت الخصر يجعل المرأة تبدو أصغر في السن.

الأمر الذي دفعني إلى التجربة، وبالفعل خضعت إلى عملية تنحيف الخصر وشده مع أحد الأطباء المشهورين وكانت النتائج مرضية جدًا بالنسبة لي وفاقت جميع توقعاتي وأستطيع أن أصفها بأنها كانت تجربة رائعة، ولكن يجب العلم أن تلك العملية من الممكن أن تستغرق بضع أسابيع للتعافي منها، ومن الضروري اتباع كافة التعليمات التي يطرحها الطبيب لتجنب الإصابة بمضاعفات سيئة.

كما أن تجربتي مع تلك العملية جعلتني على دراية كاملة بكافة التقنيات التي يتم استعمالها في تلك الجراحة، مثل: النحت باستخدام الليزر أو النحت الجراحي أو الحقن، ولكن الطبيب وحده هو الذي بإمكانه تحديد التقنية المتبعة للعملية، ولذا أنصح جميع السيدات اللاتي يعانين من نفس المشكلة بخوض تلك التجربة دون أي تردد نظرًا لأنها من العمليات البسيطة التي من شأنها تغيير شكل جسم المرأة بالوزن المثالي الذي تحلم به.

تعرفي أيضًا على: تمارين لتخسيس الأرداف والجوانب بالصور

تجربتي مع أطعمة لنحت الخصر

كثيرًا ما تخاف السيدات من العمليات الجراحية خاصة إن كانت خاضعة إلى التخدير الكلي، وحدثت أمامي تجربة لسيدة كانت بالفعل تعاني من الخصر الممتلئ ولكنها كانت لا تفكر إطلاقًا في إجراء أي عملية جراحية لنحت الخصر نظرًا لأنها تخشى الألم والمضاعفات التي من الممكن أن تحدث وتتسبب في الكثير من الأضرار لها.

لذلك أخبرها الطبيب أنه يمكن أن تستبدل عملية نحت الخصر عن طريق اتباعها حمية غذائية مناسبة تساهم في تقليل الدهون في منطقة البطن والأرداف، ولكن الأمر كان يحتاج بعض الأشياء الهامة، مثل أخصائي تغذية ماهر في وظيفته وله تجارب سابقة ناجحة، بالإضافة إلى العزيمة القوية من المرأة.

علمت من تلك السيدة أن أخصائي التغذية الذي ذهبت إليه نصحها ببعض الأمور الهامة التي كانت سببًا بعد الله -عز وجل- في الوصول إلى تلك النتائج المرُضية، وكانت الأطعمة المسموح لها بتناولها عبارة عن:

  • جميع المأكولات التي تحتوي على البروتين مثل: الفاصوليا والعدس والبيض ومشتقات الألبان.
  • الأسماك بجميع أنواعها والدجاج.
  • علاوة على ذلك امتنعت تلك السيدة تمامًا عن تناول أي أطعمة مقلية أو أطعمة تحتوي على دهون مشبعة.
  • خل التفاح يعتبر بمثابة الحل السحري في تنحيف الخصر ويمكن تناول ملعقة منه على كوب ماء في الصباح أو طعمإدراجه في جميع الوجبات اليومية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير الضارة على الجسم ومن أبرزها المكسرات مثل: اللوز والفول السوداني، وأيضًا الأفوكادو، نظرًا لقدرة تلك الأطعمة الهائلة في التخلص من الدهون المترسبة في الجسم والكوليسترول الضار.
  • امتنعت بشكل نهائي عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها نظرًا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تساهم في زيادة الوزن.

لذلك أضافت تلك السيدة قائلة تجربتي في نحت الخصر باستخدام الأنظمة الغذائية كانت من أفضل الحلول التي توصلت إليها فأصبح جسمي متناسق وصحتي أفضل من السابق كثيرًا.

تجربتي مع تمارين نحت الخصر

من خلال تجربتي في نحت الخصر يمكنني القول إن التمارين الرياضية من الطبيعي أن تكون واحدة من الطرق الفعالة في القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، وبالرغم من أنها تستغرق الكثير من الوقت إلا أنها كانت من التجارب الصحية التي أفادتني كثيرًا ولم أندم يومًا على خوضها.

علاوة على فوائدها في تنحيف الجسم فهي تعمل على تعزيز صحة الجسم بشكل عام، حيث إنني كنت أعاني من السمنة المفرطة والتي نتج عنها الكثير من الأضرار الصحية والأمراض المزمنة، ولكن نصحتني إحدى صديقاتي بالتوجه معها إلى صالة الألعاب الرياضية والتحدث مع المُدرب في شكل الجسم الذي أحلم بالوصول إليه.

بالفعل قُمت بالذهاب معها ومنذ المرة الأولى التي شاهدني فيها المدرب أخبرني أنني يمكنني بسهولة الوصول إلى الوزن المثالي باتباع بعض التعليمات وممارسة التمارين، والتي تتمثل في الآتي:

1- تمرين الطحن bicycle crunches

تجربتي في نحت الخصر

يعتبر واحدًا من التمارين الهامة والتي لا غنى عنها في نحت الخصر، كما أنه من التمارين السهلة التي لا تتطلب مجهود عضلي شاق، ويتم في ذلك التمرين:

  1. رفع الساقين إلى أعلى ومن ثم ثني الركبتين بزاوية قائمة.
  2. المحافظة على شكل الساق بحيث تكون موازية إلى شكل الأرض.
  3. تقريب الكوع الأيسر والركبة اليمنى بنفس الاتجاه مع بعضهما مع المحافظة على استقامة الساق اليسرى.
  4. عكس الحركة مع الاستمرار في عمل الحركات ذهابًا وإيابًا وذلك بتكرار التمرين من 15 إلى 20 مرة مع تقسيمهم على ثلاث أو أربع مجموعات.

تعرفي أيضًا على: تمارين نحت الخصر بالعصا

2- تمرين رفع الحوض hip lift

تجربتي في نحت الخصر

تتم ممارسة ذلك التمرين عن طريق الخطوات التالية:

  1. الاستلقاء على الأرض.
  2. وضع اليد بمحاذاة الجسم وأمام القدم.
  3. مراعاة أن تكون القدم مثبتة على الأرض، وذلك بحيث يكون مفصل الركبة بزاوية 90 درجة أي بزاوية قائمة.
  4. أخذ شهيق مع سحب عضلات البطن إلى الداخل، ومن ثم زفير ورفع الحوض إلى أعلى بضع السنتيمترات.
  5. أخذ شهيق مرة أخرى مع الاستمرار في نزول الحوض بشكل بطيء.
  6. تكرار تلك الحركات بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 مرة على ثلاث أو أربع مجموعات.

3- تمرين الكوبرا

تجربتي في نحت الخصر

يعتبر تمرين الكوبرا واحدًا من التمارين الفعالة جدًا والتي ساعدتني كثيرًا في الوصول إلى الوزن المثالي الذي أحلم به، كما أنه من التمارين السهلة والتي لا تحتاج إلى مجهود كبير، ولذلك كان واحدًا من تماريني المفضلة، ويتم في ذلك التمرين اتباع ما يلي:

  1. الاستلقاء على البطن مع المحافظة على التمركز على الذراع.
  2. استعادة الجزء الأمامي أو العلوي من الجسم إلى الخلف ولكن مع الاستمرار في المحافظة على وضع الرأس إلى الخلف.
  3. المحافظة على ذلك الوضع لمدة خمس حركات باستخدام الاستنشاق والزفير العميق.
  4. من الممكن تحديد مدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 ثانية ومن ثم يتم خفض الصدر مرة أخرى بعد الانتهاء.

تعرفي أيضًا على: تمارين شد البطن للمبتدئين في المنزل

4- تمرين الحشرة الميتة

تجربتي في نحت الخصر

في البداية قد يبدو اسم ذلك التمرين مضحكًا ولكنه يعتبر من التمارين الهامة التي لعبت دورًا كبيرًا في تنحيف خصري وشده، كما يمكن عمل ذلك التمرين في المنزل بسهولة عن طريق:

  1. الاستلقاء على الظهر مع رفع الساقين إلى أعلى.
  2. مع المحافظة على وضع الركبتين بشكل متوازن مع شكل الورك.
  3. يجب أن يكون الساقين نفسيهما متوازيين مع الأرض.
  4. تمديد الذراعين إلى أعلى بالتبادل اليمنى مع اليسرى.
  5. تكرار تلك الحركات من 10 إلى 15 مرة.

يمكنني القول إن تلك التجربة كانت واحدة من التجارب الرائعة التي لن أندم يومًا أنني خوضها.. كما يجب على جميع النساء العلم أن التمارين الرياضية لابد من أن تكون أسلوب حياة حتى وإن لم يكن هناك أي داعي من عملها فهي تساهم في تعزيز صحة الجسم وجعله دائمًا في حالة يقظة، وهذا الأمر شعرت به عن تجربتي الشخصية، حيث إنني كنت أنتظر التمرين كل يوم لأرى النتائج المرجوّة.

يعتبر الخصر من أكثر المناطق في جسم الأنثى التي تمتلئ بالدهون ولذلك أصبح هناك الكثير من عمليات التجميل الجراحية لنحت الخصر، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الغذائية التي طرحها الأطباء وأخصائي التغذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.