تجربتي في شد الثدي

أخيرًا تجربتي في شد الثدي قد كُتب لها النجاح.. لطالما كان الثدي المترهل من المشاكل المزعجة عند المرأة، فهو يؤثر على المظهر العام والقوام الممشوق المطلوب، ولمّا كنتُ على قناعة بذلك لم أدخر جهدًا في البحث عن تجارب الأخريات لأعلم أيهما أكثر فعالية وأبدأ في التجربة أنا أيضًا.. فكانت لي تجربتي الخاصة التي يسعني أن أقدمها لكم من خلال موقعكم إيزيس.

تجربتي في شد الثدي

أعلم أنه بمرور الوقت يفقد الثدي ثباته وشكله الديناميكي.. فالترهل هو النتيجة الحتمية لنساء كثيرات، أصابهن الوزن الزائد وزيادة مرات الحمل، الأمر ارتبط معي بفقدان الثقة، وما كنت لأطمئن إلا بالبحث عن الطرق التي أستعيد بها جمالي المفقود.

ما أعار انتباهي أن معدل عمليات شد الثدي بالليزر ارتفع إلى 70% في الأعوام الماضية.. فقلت في نفسي لم لا؟ فهي جراحة تجميلية من شأنها إعادة تشكيل أنسجة الثديين.. وقد ثبت فعاليتها في غير تجربة، وكان بالإمكان التخلص من الترهلات والشيخوخة وما إلى ذلك.. مما يؤرقني كثيرًا.

هنا عزمت على الذهاب إلى عيادة تجميلية لإجراء تلك العملية ومعرفة تفاصيلها، وعلمت أنها تأتي على إجراءين، أولهما التضييق السطحي، وثانيهما التضييق العميق، حيث يتم إرسال ضوء الليزر على أنسجة الثدي، والحث على التسخين الحراري، على أن طاقة الليزر تدخل من خلال شق صغير تحت الجلد فوق الثدي، حيث تعمل على تخثر الأنسجة وتعزيز الكولاجين.

لم أتردد.. واتخذت قراري في إجراء تلك العملية، وأخبرني الطبيب بأنني سوف أخضع إلى التخدير الموضعي، وتمت العملية بنجاح.. محققة بذلك أفضل طموحاتي في شكل متناسق طبيعي تمامًا كما كنتُ في السابق.

عزمت على أن أشارك أصدقائي بتلك التجربة الناجحة، وعلمتُ منهنّ تجارب أخرى أضافت لي الكثير بأن هناك وسائل بخلاف الليزر من شأنها تحقيق نتائج مبهرة للأمر ذاته.. وهذا ما أخبركنّ إياه في الفقرات القادمة:

شد الثدي في أسبوع واحد!

بمجرد أن أشارت تلك السيدة إلى تجربتها الخاصة مع شد الثدي تهافت غيرها من النساء على سؤالها كيف لكِ الوصول إلى تلك النتيجة في غضون تلك المدة القصيرة؟ فما كان لها إلا أن قالت:

طالما كنت على دراية بفعالية المواد الطبيعية، من هنا جاءت تجربتي مع شد الثدي، والتي استخدمت فيها “قناع البيض”.. دعوني أخبركم قبل علامات الدهشة تلك أن بياض البيض معروف عنه فعاليته في شد البشرة، وأغلبنا يستخدمه كقناع للوجه.

لكن ما لا تعلموه أن فعاليته أكبر عند تطبيقه على مناطق الترهلات.. كترهل الثدي، وما يزيده فعالية تطبيق بعض أنواع الزيوت عليه عند الاستخدام، أما عن تجربتي فكانت على النحو التالي ولمدة أسبوع:

  1. وضعت طبقة من بياض البيض على الثديين المترهلين.
  2. تركت الطبقة إلى أن تجف.
  3. وضعت طبقة أخرى بنفس الطريقة.
  4. تكرار الطبقات إلى أن وصلت للطبقة الخامسة.
  5. تركت جميع الطبقات حتى تجف.
  6. شطفت الثديين بالماء البارد.

كنت ألتزم بتطبيق تلك الوصفة يوميًا، ولاحظت الفارق الكبير بعد أسبوع واحد، ولما كانت النتيجة فعالة هكذا عزمت على إخباركم إياها للاستفادة.

تعرفي أيضًا على: دعاء لتكبير الثدي

زيت الزيتون فعال للغاية.. وعن تجربة

هنا لم ترغب تلك المرأة في اللجوء إلى الوسائل الصناعية في شد الثدي.. فقط حاولت أن تستخدم أيسر الوسائل وأقلها تكلفة وأبسطها في الخطوات، نظرًا لعمرها الكبير فكانت لا تحتمل الطرق العلاجية الأخرى، وما أشارت إليه كان مذهلًا بحق لغيرها من السيدات.. وقالت:

قد استخدمت مكونًا لا يكاد يخلو منه أي منزل، وعاد عليّ بالنفع لفعاليته الشديدة في ذلك الصدد.. فكانت تجربتي مع زيت الزيتون لشد الثدي، فقط كنت اتبع الخطوات التالية:

  1. إحضار القليل من زيت الزيتون البكر.
  2. الاستلقاء على الفراش ووضع وسادة تحت الظهر.
  3. أخذ القليل من زيت الزيتون ثم فرك اليدين بهما جيدًا.
  4. وضع يد على كل ثدي، والبدء في عمل حركات دائرية صغيرة بلطف.
  5. الاستمرار في التدليك لمدة دقائق.
  6. استخدام المناشف الورقية لتنظيف الثديين مما تبقى من زيت الزيتون، ومن المفضل تركه على الجلد لتعزيز مرونته.
  7. الالتزام بتلك الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.

الحلبة لها تأثير السحر

أخبرتنا تلك السيدة أنها استعملت أفضل علاج لشد الثدي وتدويره من أول استعمال.. ولم نكن لنصدقها إلا من خلال عرض تجربتها التي جاءت على النحو التالي:

  1. كنتُ أخلط كوبًا من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء، وامزجهما جيدًا حتى يكون أشبه بالعجين.
  2. استخدمت ذلك العجين من خلال التدليك للثديين بحركات دائرية بلطف.
  3. كنتُ أترك الخليط على الثديين لمدة تصل إلى ثلث ساعة، ثم أنثر عليهما الماء البارد.

كانت تجربتي مع شد الثدي بالحلبة لها آثارًا غير متوقعة، فهي فعالة ولا تعطي نتائج غير مرغوبة، فتخلصت من الترهلات في فترة زمنية قليلة، علاوةً على إعطاء الثديين مظهر مستدير أكثر من رائع.

تجربتي مع شد الثدي بالرياضة

تجربتي في شد الثدي

تلك الفتاة الشابة في مرحلة مبكرة من عمرها واستطاعت بتجربتها الخاصة أن تفيد غيرها من النساء.. فهي من كانت تعاني من زيادة في الوزن لفترة وعلى إثرها استتبع تدلي أجزاء معينة من جسدها علاوةً على الترهلات، وكان الثديين أكثر المناطق المعرضة لذلك.

لم تكف عن البحث عن تلك الطرق التي من شأنها تخليصها من ذلك المظهر غير المحبب على الإطلاق، فوضعت أمام ناظريها هدف تنحيف الثدي وتصغيره وشده من الترهلات ليصير ذو قوام ممشوق.. وما إن وجدت الكثير من الطرق انتقت أفضلها من وجهة نظرها، فمارست الرياضة، ونذكر لكم تجربتها كما قالت:

لمّا كان الثدي هو من أكثر المناطق المحاطة بالأنسجة الدهنية في الجسم، وجدت أنه لا مناص من التخلص من الزائد منها، وهنا اتبعت بعض التمارين الرياضية التي كان لها عظيم الأثر بالنسبة لي في الحصول على النتيجة المرغوبة.. وكان التمرين عبارة عن:

  1. الاستلقاء على الظهر، ويفضل أن يكون على السرير.
  2. حمل ما يقرب من 2 كيلو جرام في كل يد.
  3. فرد الذراعين ورفعهما إلى الصدر.
  4. خفض الذراعين إلى أقصى حد.
  5. رفع الذراعين إلى فوق الصدر.
  6. تكرار التمرين غير مرة.

حتى يتسنى من ذلك التمرين الفعالية المطلوبة يُمكن ممارسته عدة مرات طوال الأسبوع، فهو غير مُجهد ولا يترتب عليه آثارًا.. فقط يعمل على تقوية العضلات التي تقع تحت الثديين والإبطين، أما عن تجربتي مع تمارين شد الثدي فقد كُللت بالنتائج المرغوبة بعد مرور شهر من الانتظام عليها، فأصبح الثدي مشدودًا عما سبق.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع تمارين تكبير الثدي

تجربتي مع شد الثدي بالخيوط

كانت تجربة جديدة على مسامعنا، لم ندرك بعد التقنيات التي تعتمد على الخيوط في الأمور التجميلية، ما كنتُ أسمع عنه هو إعداد الغمازات بالخيوط لكن ما أثار اندهاشي هو تطبيق الأمر ذاته على الثدي المترهل! وما ذهب ذلك الاندهاش إلا بعد أن سردت صاحبة التجربة قصتها مع شد الثدي بالخيوط:

في بادئ الأمر قام الطبيب بعمل بعض الفحوصات للاطمئنان على حالتي، ومدى صحة الأماكن المستهدفة من العملية.. وقد عزمت على هذا القرار لمعاناتي من ترهلات الثدي المزعجة، وبما أنني مُحبة لتجربة كل ما هو جديد أثار فضولي تلك التقنية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم وكانت نتائجها فعالة جدًا.. هي تقنية الخيوط التجميلية.

حدد الطبيب المناطق المترهلة والجلد الزائد فيها من خلال رسم بعض العلامات المحددة للشكل النهائي الذي يجب أن يؤول إليه الثدي في النهاية، أخبرني الطبيب أنه سيستخدم خيوط PDO.. وهي خيوط رقيقة تساعد على شد الجلد المرتخي لسنوات، وتضمن عدم ترهله لفترات بعيدة المدى.

يتم عمل شق بسيط في منطقة الترقوة، ثم تثبيت مسمار في الجانب السفلي منها، على أن يتم إدخال تلك الخيوط بإبرة، وتمرير الخيوط على امتداد منحنيات الثدي.. على أن تلك الخيوط استمرت ثابتة عند الترقوة لتحافظ على ثبات شكل الثدي لمدة دائمة.

تعرفي أيضًا على: تكبير الثدي بسرعة للعروس

تجربة عملية شد الثدي

إن رفع الثدي يُعرف بتثبيت الثدي.. وهو عملية جراحية يلجأ إليها بعض النساء ممن يعانين من ترهلات كبيرة في تلك المنطقة، حيث تعتبر من قبيل العمليات التجميلية التي من شأنها تغيير شكل الثدي ليصبح أكثر تناسبًا، حيث تتم إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل الأنسجة، كان ذلك هو الخيار الذي لجأت إليه واحدة من النساء، فهي لن تطيق انتظار الوقت والتجارب واحتمالية النتائج بعد ذلك.. فعزمت على اللجوء إلى الجراحة، وأخبرتنا بما يلي:

كنت أعاني من افتقاد الثديين المرونة والصلابة اللازمة، إثر التقدم في العمر، علاوةً على الحمل لمرات عديدة، الأمر الذي استتبع زيادة وزني إلى الدرجة التي أصابتني بالأمراض.

لم أكن أخطط للحمل فيما بعد، لذا لجأت إلى الجراحة وأنا مطمئنة من نتائج رفع الثدي، كما لم أكن مرضعًا، لأنه من المعروف أن الرضاعة الطبيعية واحدة من الاعتبارات التي تجعلنا نقف عند خيارات معينة كالجراحة.. هذا وأخبرني الطبيب الجراح ببعض المخاطر الناجمة عن تلك العملية، حتى أكون على علم بها:

  • ربما ينقطع تدفق الدم إلى الهالة أو الحلمة، هذا ما يُمكن أن يستتبع فقدان جزئي لها.
  • تنشب تغيرات في الإحساس بالثدي، بعيدًا عن الإحساس الشهواني.
  • أحيانًا لا يوجد تماثل في حجم الثديين، فلا يكون هناك تناسق.
  • نكون بصدد التندب.. ويُمكن أن تصبح الندوب فيما بعد عريضة وسميكة.
  • كذلك، فهي تشكل خطورة التعرض إلى النزيف أو العدوى كغيرها من العمليات الجراحية الكبيرة، أو حدوث أي ردات فعل تحسسية.. ومع كل هذا فقد وجدتها الخيار الأصوب لي ولم أتردد.

لم ينصحني الطبيب بالتخدير الكلي، فتم تخديري بشكل موضعي، على أنه نصحني ببعض الاعتبارات قبل إجراء العملية، وقد استغرقت العملية ما يقرب من ساعتين، وعدت إلى منزلي بحمد الله في نفس اليوم، كان الثدي مغطى بشاش لفترة، وهناك الكثير من الأنابيب الصغيرة في مواضع الشقوق.. وكنت أداوم على بعض الأدوية العلاجية ولا أقوم بأي مجهود.

لاحظت بعد تلك العملية أن هناك تغيرًا ملحوظًا في الثديين، كان أكثر مرونة وأقل تدليًا، ولكنه أصبح أصغر قليلًا في حجمه، الأمر الذي دفعني إلى شراء حمالات صدرية أصغر.. وما جعلني أحافظ على تلك النتائج المرضية هو الحفاظ على الوزن الثابت، بتناول الطعام الصحي قدر الإمكان.

عند أخذ بعض العوامل في عين الاعتبار يُمكنك سيدتي تغيير أسلوب حياتك إلى نحو أفضل، فهناك عادات تستتبع تدلي الثدي يُمكنك تجنبها للحصول على نتائج مناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.