تجربتي في الزواج من متزوج

تجربتي في الزواج من متزوج من شأنها إعطاء نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج، حيث يعتبر الزواج من الشرائع التي حددها الله عز وجل، ووضع لها أسس وقواعد تساهم في نجاح تلك العلاقة، فهو يحمي من خطر الوقوع في المعصية أو ارتكاب الفواحش، قد تضطر بعض السيدات لاختيار الزواج من رجل متزوج، الأمر الذي يدفعهم نحو البحث عن تلك التجربة، وهل تفشل أم تنجح، هذا ما سنعرفه من خلال موقع إيزيس.

تجربتي في الزواج من متزوج

بالطبع تحلم كل فتاة بالزواج من شاب من عمرها يبدأ معها الحياة ويكتشفوا صعابها سويًا، ولا سيما أن الزواج من رجل متزوج تصبح فيه المرأة زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة أمرًا محلل من شرع الله عز وجل، ولكن ذلك لا يُعني أن تلك التجربة ناجحة في جميع الأحوال.

حيث إن هناك تجربة حدثت لإحدى الفتيات تقول فيها أنها عانت كثيرًا من الزواج الثاني، وعندما رأت زوجها لأول مرة لم تشعر يومًا أنه شخص سيء أو غير جدير بالثقة، فعندما كان يتحدث معها كانت تشعر فيه الحب والفاهم والأفق الواسع، كل تلك الصفات شجعتها على خوض تلك التجربة من دون تفكير.

تقول صاحبة التجربة ان طوال فترة خطبتهما كانت ترغب في رؤية زوجته الأولى لكي تتعرف عليها بشكل أكبر وتعرف مدى قابليتها للزواج الجديد، لكن كان طلبها هذا يلاقي الرفض في كل مرة تطلبه، وبالرغم من أنها شكت في بداية الأمر ان هناك شيء غريب، إلا أنها لم تهتم بالموضوع.

كان زوجها في فترة الخطوبة شديد الغيرة عليها، وهو ما ثبت لها حبه الشديد لها، ولكن دائمًا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث إن الشخص الرومانسي اللطيف الذي كان يتعامل معها قبل الزواج تحول كليًا بعد الزواج، فأصبح شخصً شكاكًا وليس غيورًا.

كان يقوم بمراقبتها في كل وقت، حتى على حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، شعرت الفتاة انها وقعت في مأزق كبير، فعلاوة على المعاملة السيئة التي كانت تراها منه فمر عامين ولم تنجب، الأمر الذي أثار شكوكها وجعلها ترغب في زيارة الطبيب ومعرفة سبب تأخر الإنجاب.

لم تمر دقيقة على سماع زوجها ذلك الطلب إلا وقام بصفعها على وجهها وكأنها ارتكبت جريمة، من بعد تلك اللحظة تقول صاحبة التجربة أنها حاولت بشتى الطرق أن تصل إلى زوجته الأولى، وكانت المفاجأة حينما علِمت منها أن زوجها يعاني من مرض مناعي ولن يمكنه الإنجاب مطلقًا.

شعرت الفتاة أنها وقعت في مأزق كبير، فالرجل الذي أحبته خدعها في أهم شيء تبحث عنه المرأة، وهو حلم الأمومة، عندما واجهته بالأمر لاحظت عليه التوتر والقلق فتأكدت من ان حديث زوجته الأولى صحيح، فلم تتردد لحظة في طلب الطلاق منه، وتفاجئت بموافقته، ولم تحصل من هذا الزواج إلا الألم النفسي الذي تسبب فيه.

إضافة صاحبة التجربة قائلة إن تجربتي في الزواج من متزوج كانت من أكثر التجارب السيئة، ولا أنصح أي فتاة تقع في هذا المأزق ومن الأفضل الزواج من رجلًا صادق يمكنه تحقيق السعادة الكاملة لزوجته.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع زوجي الثاني

مميزات الزواج من متزوج

على الرغم من أن تجربتي في الزواج من متزوج كانت من التجارب السيئة، إلا أنني أطلعت على العديد من التجارب الأخرى والتي تشير إلى أن الزواج من رجل متزوج له أيضًا مميزات لا يمكن التغافل عنها، حيث إن إحدى السيدات قالت إنها تحب رجل متزوج في أيام الجامعة.

لكن المختلف في تجربتها أنه كان متزوج إحدى النساء الأجنبيات ولم يكن يحبها بالمعنى المقصود، فكانت زيجته ما هي إلا مصالح مشتركة، وقالت صاحبة التجربة أنها كانت متخوفة شديدًا في بداية الأمر ولا ترغب في خوض تلك العلاقة، ولكن صوت القلب دائمًا أعلى من صوت العقل.

بعد مرور أقل من عام على عرض الزواج وافقت ولكن بشروط معينة، ومن أهمها أنها تريد الإنجاب فهو حلمها منذ الطفولة، تفاجئت أن زوجها مرحبًا جدًا بالأمر وطالما تمنى أن ينجب منها، كانت حياتهم في غاية السعادة، وتقول إنه كان أحن عليها من والديها فلم يرفض لها طلبًا منذ يوم زواجهم.

بعد مرور عِدة أشهر على الزواج، حمِلت المرأة، من وقتها تضاعفت السعادة في بيتها، لم يتركها زوجها طوال أشهر الحمل، بل كان يقدم لها الرعاية ويوفر لها كافة سُبل الراحة الممكنة، لم تكن تشعر بأنه متزوج من امرأة أخرى، حيث إنه كان حريص على المكوث في المنزل أطول وقت ممكن.

بالإضافة إلى أنه لم يكن يذكر زوجته الأولى بشيء، فكانت الأمور شبه مستقرة، الأمر الذي جعل صاحبة تلك التجربة تقول إن تجربتي في الزواج من متزوج كانت لها العديد من المميزات، ويمكن توضيحها من خلال النقاط التالية:

  • من أكثر الأشياء الإيجابية التي تحدثت عنها صاحبة قائلة إن من خلال تجربتي في الزواج من متزوج تمكنت من تحقيق حلم الإنجاب.
  • الرجل المتزوج يكون عقلانيًا بشكل أكبر من الذي لم يتزوج بعد، حيث إنه يكون راغبًا في تكوين أسرة سعيدة لم يستطيع أن يكونها مع زوجته الأولى.
  • النساء الأرامل والمطلقات اللاتي يوافقن على الزواج من رجل متزوج هن أكثر النساء ذكاء، فهذا الأمر من شأنه تقليل الإشعاعات، بالإضافة إلى إيجاد مصدر دخل.
  • الاستقرار النفسي واحدة من مميزات الزواج من رجل متزوج كما ذكرت صاحبة التجربة.
  • إن وجود شريك حياة جيد، واحدة من الأمور المميزة في ذلك الزواج، فلا يعيب الشخص أنه يريد أن يطبق شرع الله عز وجل، مادام عادلًا.
  • الرجل بعد الزواج الأول يكون أكثر خبرة ويمكن للمرأة أن تستمتع معه في العلاقة الحميمة بشكل أفضل بكثير من الزواج أول مرة.

تعرفي أيضًا على: زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية

عيوب الزواج من متزوج

تجربتي في الزواج من متزوج

قبل الخوض في سرد تجربتي في الزواج من متزوج، يجب العلم أن هذا الأمر شرعه الله عز وجل، ولا يمكن لأحد إنكار ذلك، ولكن ليست جميع المحلات يمكننا فعلها في حياتنا الواقعية، عانيت كثيرًا في تلك التجربة، ولا يمكنني أن أنكر ان التسرع كان الخطأ الوحيد الذي ارتكبته.

كُنت فتاة في مقتبل العمر لدي 26 عامًا، ولكن ذلك السن في حكم المجتمعات الشرقية لابد وأن يكون أنجب مرتين على الأقل، فبدأت صديقات في الزواج واحدة تلو الأخرى، عائلتي بدأت تلقي اللوم عليَ.

عندما تقدم لي شخص متزوج كان الأمر مرفوضًا تمامًا بالنسبة لي، ولكني تفاجئت بموافقة والدي ووالدتي بهذا الرجل نظرًا لأنه ميسور الحال ويمكنه أن يوفر لي السعادة التي لن يتمكن غير المتزوج من توفيرها لي، كنت أفكر في الانتحار بدلًا من أتزوج من هذا الشخص ولكن لعب القدر لعبته.

تزوجت بالفعل من هذا الشخص وكانت حياتي بائسة إلى أقصى درجة، فكان يقضي معي ليلة وحدة في الأسبوع، وأظل طوال الأيام وحدي في منزل لا أجد فيه سوى الحائط، طلبت الطلاق أكثر من مرة من زوجين ولكنه كل مرة كان يرفض طلبي ويعدني بألا يتركني مرة أخرى.

لا تفوت سوى ليلة واحدة وأجد أنه يعود ما كان عليه من قبل، كانت حياتي جحيمًا، الأمر الذي دفعني نحو عمل كل شيء حتى لا أنجب، فكيف لي أن حقق السعادة لطفل صغير وأنا افتقدها، وعندما علم زوجي بالأمر لم يهتم، وكيف له أن يهتم وهو بالفعل لديه أبناء من زوجته الأولى.

شعرت من وقتها أنني مجرد أداة يُفرغ فيها شهواته كل ليلة، من دون مشاعر، ولم يكن الغرض من زواجي الحب ويمكنني أن أوضح لكم جميع المساوئ التي عانيت منها من خلال تجربتي في الزواج من متزوج فيما يلي:

  • من الصعب أن يعدل الزوج بين زوجته الأولى والثانية، وعلى الأرجح يعود إلى الأولى وقتًا أطول.
  • في حال أن الزوج كان لديه أولاد، فلن يهتم لأمر الإنجاب.
  • تكون الحياة غير مستقرة على الإطلاق، نظرًا إلى الصراعات التي تقوم بها الزوجة الأولى طوال الوقت.
  • نظرًا إلى ضيق الحال، يمكن أن تواجه الحياة الزوجية العديد من التقلبات خاصة أن الزوج يقوم بالإنفاق على أسرتين.
  • أغلب تجارب الزواج الثاني تفشل وتنتهي بالطلاق، وهذا ماحدث معي.

تعرفي أيضًا على: كيف أعرف أن زوجي متزوج مسيار برقم الهوية

حكم رفض الزواج من متزوج

من خلال تجربتي في الزواج من متزوج، كان ينبغي أن أطلع على حكم رفض الزوجة لزواج زوجها مرة أخرى، وكانت تلك التجربة من أكثر التجارب التي أفادتني، وتقول إحدى النساء أنها كانت تعيش حياة زوجية سعيدة جدًا ومستقر إلى حد ما، فكيف لها لا تعيش سعيدة وهي متزوجة من شخص تحبه كثيرًا منذ صغرها.

فكان في البداية لا يملك حتى تكاليف الزواج، ولكنها كانت حريصة على التوفير له، وتقول صاحبة تلك التجربة أنها وقفت بجانب زوجها إلى أن أصبح مدير الشركة التي كان يعمل بها في فترة الخطوبة في وظيفة بسيطة جدًا، وأنعم الله عز وجل عليهم بنعمة الأطفال.

في ذات يوم تفاجئت تلك المرأة بطلب غريب جدًا من زوجها، وكان يتمثل في أنه يريد موافقتها لكي يتزوج مرة أخرى، كانت تظن ان الأمر ما هو إلا مُزاح، فقالت له يا لها من فكرة رائعة، ولكن سرعان ما فهمت أن الأمر لا علاقة له بالمزاح على الإطلاق.

كان الأمر بمثابة الصاعقة التي تسقط من أعلى السماء فوق رأسها، فكيف للرجل الذي أحبته وأنجبت منه، ووقفت بجانبه إلى ان أصبح ميسور الحال، يفكر في استبدالها بأخرى، أخذ زوجها يشرح لها أمر الزواج الثاني وأنه من الأشياء التي أحلها الله عز وجل.

في حين أن هذا الأمر صحيح لا جدال فيه، إلا أنها كانت لا تصدق ما تسمعه أذنيها، فكانت تزعم أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأن الله عز وجل وضع لشرط الزواج العدل بين الزوجات، وفقً لِما جاء في قوله تعالى:

«فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ» (سورة النساء: آية 3).

بعد مناقشات عديدة توصلا الزوجين إلى السؤال حول حكم رفض زوجته إلى هذا الزواج، وعندم تم عرض الأمر على أحد الفقهاء ورأى كم أن زوجته تحبه وتحرص على بيتها، فأخبره بضرورة التفكير في الأمر مجددًا، والحرص على الصلاة وقراءة القرآن والتقرب من الله عز وجل.

كما نصحه بأن ينظر إلى منزله، ويتساءل هل تستحق تلك المرأة أن تهدم من أجلها أسرة سعيدة، فليست كل المحللات يجوز أن نفعلها في وقتنا هذا، وانتهت التجربة نهاية سعيدة بعودة الزوج إلى زوجته ونسيان أمر الزواج الثاني.

قد تقع أغلب الفتيات في حيرة عند التفكير في الزواج من رجل متزوج خاصةً إذا كانت تخطت الثلاثون عامًا، لكن يجب توخي الحذر جيدًا قبل اتخاذ القرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.