تجربتي في التخلص من تموجات الشعر

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر كانت أكثر من رائعة، حيث حلت كل المشكلات التي قد تعاني منها الفتيات، يظل حلم الحصول على شعر مثالي من الأحلام التي تراود الفتيات، وبالرغم من أن هناك العديد من منتجات العناية بالشعر، إلا أن ليس جميعها يجدي نفعًا مع كل أنواع الشعر، لذلك سوف نتعرف على طرق مختلفة للتخلص من تموجات الشعر ذكرت عبر تجارب حقيقية، من خلال موقع إيزيس.

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر

على الرغم من أن الشعر المتموج من أنواع الشعر الرائعة، إلا أن هناك فتاة كانت تحكي تجربتها مع إزالة هذا التموج نظرًا إلى كرهها الشديد له، وميلها إلى الشعر الإنسيابي المفرود، وبدأ الأمر منذ أن كنت في فترة الدراسة، فكانت تنظر إلى كل الفتيات حولها وتقارن نفسها بهم.

بعد مرور عِدة سنوات واستخدام العديد من المنتجات تقول صاحبة التجربة أنها توصلت أن جميع المنتجات التي تزعم أنها تعالج التموج، ما هي إلا إعلانات تسويقية فائدة منها، بعد معاناة دامت خمس أعوام اقترحت عليها إحدى صديقتها تجربة الوصفات الطبيعية.

حيث إن الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية تعد فعالة بشكل أكبر، بالإضافة إلى أنها لا تترك أي آثار جانبية سيئة، على عكس ما تفعله المنتجات الصناعية التي تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية الضارة.

لم يأتي الناجح الذي حققته صاحبة التجربة من محض الصدفة، حيث إنها كانت كل يوم تقبل على تجربة وصفة جديدة، وبعد أن واجهت فشل خمس وصفات، توصلت إلى وصفة سحرية جعلتها تقول إن تجربتي في التخلص من تموجات الشعر بالموز كانت نتائجها مُبهرة، ويمكن عمل تلك الوصفة بشكل صحيح من خلال اتباع الآتي:

المكونات

  • 2 ثمرة موز ناضجة.
  • 2 ملعقة كبيرة لبن رائب.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الموز في الخلاط الكهربي وهرسهم جيدًا حتى الحصول على عجينة.
  2. ثم بعد ذلك يتم وضع باقي المكونات إلى الموز المهروس.
  3. في تلك الخطوة تكون الوصفة جاهزة على الاستخدام، يتم وضع كمية قليلة على اليد.
  4. تطبق الخلطة على الشعر بداية من جذوره، انتهائًا بأطرافه.
  5. تترك الوصفة على الشعر لكي تتغلغل به وتخترق المسام لمدة لا تقل عن 60 دقيقة.
  6. بعد التأكد من جفاف الوصفة على بصيلة الشعر، يتم غسل الشعر جيدًا باستخدام الماء البارد، والقليل من الشامبو ولكن مع الوضع في الاعتبار أن يكون خالي من الكبريتات.
  7. لا يجب الاحتفاظ بالوصفة، حيث إن الموز قد يتفاعل مع الهواء الجوي، وبالتالي سوف يتعفن، ومن الأفضل عمل تلك الوصفة طازجة مرة أسبوعيًا، وسوف تقضي تمامًا على تمويج الشعر.

تعرفي أيضًا على: تجربتي مع فرد الشعر سوفت اند بيوتفل

أسباب تجعد الشعر المفاجئ

من خلال تجربتي في التخلص من تموجات الشعر ونظرًا إلى أنني شخصية فضولية لم أكتفي بإيجاد طريقة من شأنها حل المشكلة فقط، بل إنني عزمت على ان أعرف السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور تلك التموجات، حيث إنني منذ الصغر وأنا امتلك شعرًا ناعمًا.

كان كل من يرى شعري بعد حدوث هذا التموج يتفاجئ بشكل كبير، كيف أن يحدث له كل هذا في خلال فترة قصيرة، في حقيقة الأمر أن عملية البحث عن الأسباب لم تكن من العمليات السهلة على الإطلاق، حيث إن أغلب الأسباب متضاربة وغير مقنعة.

الأمر الذي دفعني فيما بعد لأخذ استشارة أحد الأطباء لكي أعلم سبب المشكلة ومعالجته من جذوره، وكانت الأسباب التي ذكرها لي تأتي على النحو التالي:

  • صبغات الشعر: أي فتاة خضعت إلى عمل صبغة الشعر يمكنها فهم ما قاله لي الطبيب، حيث إن الصبغات المختلفة حتى الأنواع الغالية منها تحتوي على مكونات كيميائية ضارة ومن أبرزها مادة السلفات، والكحول، والكبريتات، كل تلك المكونات تؤدي إلى ضعف بُصيلة الشعر، وبالتالي زيادة التجعيد بها.
  • الرطوبة الزائدة: كُنت أظن أن الماء سوف يساعدني في فك التشابك من شعري وفرده بطريقة مؤقتة، ولكن ما حدث كان العكس تمامًا، حيث إن الرطوبة الزائدة أدت إلى ظهور كسرات أكبر في الشعر، ولا تقتصر الرطوبة على المياه فقط، بل إن الطقس القاسي من الحرارة والرطوبة يؤدي إلى حدوث نفس الأمر أيضًا.
  • أدوات تصفيف الشعر: تعمل الحرارة الزائدة على ظهور العديد من التجاعيد في بصيلات الشعر، لذلك فنجد أغلب الفتيات اللاتي يقمن باستخدام المصفف الحراري بشكل يومي هن أكثر الفتيات عرضة للإصابة بتلك التجاعيد.
  • تمشيط الشعر قبل غسله: تظن أغلب الفتيات أنه يلزم تمشيط الشعر جيدًا قبل غسله بالماء، وذلك لكل تسهل عملية تسريحه، ولكن فعل ذلك سوف يؤدي إلى نتائج عكسية.
  • تعريض الشعر للماء الساخن: ذكرنا سالفًا أن الحرارة الزائدة تؤدي إلى زيادة أو ظهور تجاعيد الشعر، وبالتالي المعاناة من الشعر المموج، لذلك فإن أغلب الأطباء ينصحون بضرورة استخدام الماء البارد أو الفاتر في غسل الشعر والاستغناء تمامًا عن الماء الساخن لِما فيه من أضرار كبيرة.
  • العوامل الوراثية: العديد من الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة الشعر المموج يكون السبب في ذلك هو أن جيناتها الوراثية تحتوي على صفة الشعر المموج، وفي تلك الحالة يصعب حل هذا الأمر، ولكن يمكن استخدم بعض المكونات التي من شأنها تقليل حِدة هذا التموج.

تعرفي أيضًا على: فرد الشعر طبيعيا مدى الحياة

فرد تموجات الشعر بالنشا

لم أكن أسمع من قبل على أن النشا يمكنه أن يعالج أي مشكلة من مشكلات الشعر، ولكن كانت هناك تجربة حقيقية وقعت أمامي بالصدفة، حيث إن صاحبة تلك التجربة كانت تعاني من الشعر المموج، وعلى الرغم من استخدامها العديد من منتجات العناية بالشعر الشهيرة.

إلا أن النشا من المكونات البسيطة التي ساعدتها كثيرًا، وأخت تقول إن تجربتي في التخلص من تموجات الشعر بإستخدام النشا كانت أكثر من رائعة، كما يمكن إدراج المزيد من المكونات له للحصول على نتائج هائلة، وللاستفادة من النشا في القضاء على الشعر المموج يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية غسل الشعر المموج جيدًا بإستخدام كلًا من الماء، والشامبو.
  2. ثم بعد ذلك يتم تنشيف بُصيلات الشعر جيدًا بإستخدام منشفة نظيفة، والابتعاد تمامًا عن السيشوار، نظرًا لأنه يؤدي إلى زيادة موجة الشعر.
  3. توضع ملعقة من النشا مع القليل من الماء، ويتم تقليبهم جيدًا حتى الحصول على عجينة متماسكة.
  4. في تلك الخطوة يُقسم الشعر إلى عِدة أجزاء، وتطبق العجينة على كل جزء بمفرده.
  5. تترك الوصفة على الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  6. يوضع كريم أو زيت على الشعر بكمية مناسبة، ويتم تمشيطه لكي تتغلغل جميع المكونات في الشعر.
  7. يترك الخليط على الشعر المموج حتى يجف تمامًا، أو بعد مرور ساعة.
  8. في النهاية يتم غسل الشعر جيدًا باستخدام الماء البارد، وأي نوع شامبو خفيف خالي من السلفات، ويفضل الشامبو المخصص لشعر الأطفال.

حل نهائي لتجاعيد الشعر

تعاني أغلب النساء خاصة في الوطن العربي من مشكلة الشعر المموج، الأمر الذي يدفع أغلبهن نحو البحث عن حل نهائي لتجاعيد الشعر المزعجة، ولعل الزيوت الطبيعية تعتبر من أفضل وأسرع تلك الحلول، فقالت إحدى النساء إنها كانت تعاني من الشعر المموج.

كان الأمر يتسبب لها في إحراج شديد خاصة أمام زوجها، اعتقادًا منها أن الشعر الانسيابي المفرود هو علامة جمال تمتلكها المرأة المثالية ولذلك أخذت تجرب أكثر من طريقة بشكل عشوائي، وبالتالي لم تكن تلك الطرق تجدي نفعًا معها، ولذلك قامت باللجوء إلى إحدى الوصفات الموجود عبر الإنترنت.

تقل تلك المرأة تجربتي في التخلص من تموجات الشعر باستخدام زيت الخروع، وزيت جوز الهند كانت واحدة أفضل وأسرع التجارب التي أفادتني كثيرًا، وفي حال وجود أي فتاة تعاني من الشعر المموج يمكنها تطبيق تلك الطريقة على النحو التالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج زيت جوز الهند مع زيت الخروع في وعاء مناسب.
  2. يوضع الوعاء على نار متوسطة حتى يدفئ قليلًا.
  3. ثم بعد ذلك يتم تطبيق خليط الزيوت الدافئة على فروة الرأس.
  4. تدلك فروة الرأس برفق شديد باستخدام أطراف الأصابع لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  5. في حال الانتهاء من تدليك فروة الرأس، يترك خليط الزيوت على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة أخرى.
  6. يُغسل الشعر في النهاية باستخدام الماء البارد، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام شامبو خفيف على الشعر خالي من الكبريتات.
  7. للحصول على أفضل النتائج من خلال تلك الوصفة يتم تكرارها مرتين في الأسبوع.

تعرفي أيضًا على: سعر بروتين الشعر في المشاغل

البيض وزيت الزيتون للتخلص من تموجات الشعر

تجربتي في التخلص من تموجات الشعر جعلتني أطلع على العديد من التجارب الأخرى المشابهة، وكانت من أبرزها تجربة حقيقية لامرأة قامت بإدراج بعض المكونات إلى البيض محاولة بذلك أن تقوم بعمل وصفة تخلصها تجاعيد الشعر، من المعروف أن البيض من أكثر المكونات التي من شأنها تعزيز صحة الشعر.

بالإضافة إلى أنه يقوم بتقويته وجعله لامعًا، ومع إضافة زيت الزيتون له يعطي ذلك للشعر ترطيبًا كبيرًا، أضافت صاحبة التجربة قائلة إن الخطوات الصحيحة لتطبيق الوصفة هي التي من شأنها معالجة الشعر التالف، مثلما فعلت في تجربتي في التخلص من تموجات الشعر، وهي كالتالي:

المكونات

  • 2 حبة من البيض النيء.
  • 4 ملاعق من زيت الزيتون.
  • قبعة الاستحمام “البونيه”.

طريقة التحضير

  1. يجب في البداية إحضار وعاء عميق ومناسب، ومن ثم يتم كسر البيضتين فيه.
  2. يتم تحريك البيض الموجود في الوعاء جيدًا باستخدام المضرب اليدوي أو المضرب الكهربائي، وذلك حتى تصير البيضة عصير.
  3. يسكب زيت الزيتون إلى البيض.
  4. يتم وضع كمية قليلة من الخليط على الشعر من جذور فروة الرأس وحتى الأطراف.
  5. ثم بعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيدًا باستخدام مشط واسع، ويفضل أن يكون خشبي حتى لا يقصف الشعر.
  6. يتم تغطية الشعر كاملًا باستخدام قبعة الاستحمام، لمدة زمنية تتراوح ما بين 30 دقيقة، وحتى 45 دقيقة.
  7. بعد انتهاء المدة المخصصة يتم غسل الشعر جبدًا باستخدام أي نوع شامبو خفيف.
  8. للحصول على أفضل النتائج من تلك الوصفة والقضاء على الشعر المجعد، يلزم تطبيقها على الشعر مرة واحدة في الأسبوع.

الشعر الناعم المنساب من أكثر ما يعطي المرأة شكلًا جذابًا، ورغمًا عن وجود الكثير من المنتجات التي تحد من ظهور تموج الشعر، إلا أن الوصفات الطبيعية لها فاعلية أفضل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.