تجربتي في التخلص من الخفسة

تجربتي في التخلص من الخفسة قد تساعدكِ على اختيار الوسيلة المُناسبة لحل هذه المشكلة، فإن الخفسة من المشاكل الجمالية الشائعة عند غالبية النساء، وقد لا تتقبل الكثير مظهرها، فتلجأ إلى إحدى وسائل التخلص منها، وقد حرصت على مُشاركة تجربتي على موقع إيزيس موضحة أبرز الطُرق التي تُخلصكِ منها.

تجربتي في التخلص من الخفسة

تجربتي في التخلص من الخفسة

بالرغم من أنني أمتلك جسدًا مثاليًا إلا أنه يحتوي على أحد العيوب التي سعيت لإخفائها على مدار حياتي، فكُنت أعاني من العضلة النائمة، في البداية لم تكُن تُسبب لي أي مُشكلة، إلا أنني بدأت أتجنب ارتداء بعض الملابس فقد كانت تُظهرها بشكل كبير مؤثرة على مظهري.

لم أستطع تقبل نفسي فبدأت أخفيها بارتداء الملابس الواسعة والتي تحتوي على طبقات من منطقة الوسط، وعلى الرغم من أنها تُخفيها، إلا أنني كُنت أبحث عن حل نهائي، فقررت التوجه إلى أحد مراكز التجميل، ونصحني الطبيب بالعديد من الخيارات أغلبها كانت مؤقتة إلى أنها تمتد لفترة مُناسبة.

كانت حقن الدهون الذاتية من أكثر الطُرق المُناسبة معي، فبدأت حينها تجربتي في التخلص من الخفسة، فهي من التقنيات الحديثة وغير الجراحية، التي تستهدف شفط الدهون الطبيعية في الجسم، وحقنها مرة أخرى في منطقة الخفسة، وقد أثمرت نتائجها فتخلصت من المظهر المُزعج لها، مما أعاد ثقتي بنفسي.

تعرفي أيضًا على: كاسات الشمع لغمازات الأرداف

أسباب ظهور الخفسة

كانت صديقتي تعاني مع غمازات الأرداف وعند البحث عن أسبابها، توصَلَت إلى عوامل ظهورها فكان بعضها طبيعي والآخر ناتج من عوامل أخرى.

  • هيئة الجسم الوراثية المُتمثلة في توسع عظام الحوض وارتفاعها، فتكون هُناك فجوة كبيرة بين عظام الفخذ والحوض مُسببة ظهور الخفسة.
  • تكتل العضلات فيما بين عظام الحوض والفخذ.
  • اتباع العادات الغذائية غير الصحية.
  • توزيع الجسم الدهون بطريقة خاطئة.
  • زيادة الوزن بشكل كبير يؤدي إلى تراكم الدهون على جانبي الجسم مُسببة ظهور الخفسة.

تعرفي أيضًا على: أنواع المرونة في اللياقة البدنية

وسائل التخلص من الخفسة

يقول صاحب التجربة: “تتعدد الطُرق التي يُمكن من خلالها التخلص من الخفسة..” كان هذا أحد التعليقات التي وجدتها على موقع التواصل الاجتماعي أثناء خوض تجربتي في التخلص من الخفسة، فعند البحث وجدت عدة وسائل والتي غالبًا ما تكون مؤقتة أو مؤثرة على المناطق المُحيطة بها فتخفيها.

1- التقنيات التجميلية

حين قُمت بزيارة الطبيب سمعت إحدى الفتيات التي شاركت تجربتها مع الخفسة قائلة: “وصف لي الطبيب عدة تقنيات تُسهم في علاج مُشكلة الخفسة، والتي كانت أول الخيارات المثالية التي خضعت لها أثناء تجربتي في التخلص من الخفسة”.

  • حقن الفيلر: عبارة عن مادة يتم حقنها في الجسم لزيادة مساحته، فتُستخدم في ملء الشفتين وعظام الوجه، وإزالة التجاعيد بالإضافة إلى زيادة حجم الخفسة، مما يؤدي إلى تناسقها مع باقي أجزاء الجسم.
  • السليكون: أحد الوسائل السريعة المُستخدمة في ملء الخفسة والأرداف، فهي عبارة عن تقنية تستخدم الحشوات المصنوعة من مادة السليكون ووضعها داخل الجسم، من خلال الخضوع لعملية تجميلية جراحية، وتتمثل مزاياها في سُرعة الحصول على النتيجة، واستمرارها مُدة طويلة جدًا تصل إلى 10 سنوات.

2- التمارين الرياضية

أثناء البحث عن طُرق غير جراحية للتخلص من الخفسة، وجدت في مجموعة طبية أحد الأشخاص الذين مروا بنفس التجربة وقد أفادني كثيرًا، فنصحني قائلًا: “يُمكن التخلص من الخفسة عن طريقة بعض التمارين الرياضية، إلا أنها تستغرق بعض الوقت مقارنةً بالطرق الأخرى”.

تجربتي في التخلص من الخفسة

  • تمرين الركل: أحد التمارين التي تستهدف تقوية عضلات الأرداف، وزيادة حجمها وبالتالي التخلص من الخفسة، ويُمكنكِ مُمارسته من خلال وضع رُكبتيكِ وذراعيك على الأرض بوضع متوازي، وتبادل رفع الساقين بحيث يكونان على نفس استقامة الجسم.

تجربتي في التخلص من الخفسة

  • تمرين الكرنش: من أمثل التمارين في التخلص من غمازات الأرداف، حيث إنها تعمل على نحت عضلات البطن والأرداف، ويُمارس من خلال الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين بشكل مُستقيم، ثُم رفع الجسم للوصول إلى الرُكبتين والنزول، ويتم تكرار تلك الخطوة عدة مرات للحصول على نتائج سريعة.

تجربتي في التخلص من الخفسة

  • تمرين البلانك: يتم مُمارسته لإزالة الخفسة في مُدة بسيطة، من خلال الاستلقاء بحيث يكون وجهكِ مُقابلًا للأرض، ورفع الذراعين إلى الأعلى والاستناد على أطراف أصابع الأقدام، والاستمرار على هذه الوضعية عدة دقائق.

عليكِ تقبُل نفسكِ، فهي أمثل الحلول التي تُخلصكِ من أي مُشكلة أو عيب تُعانين منه، وفي حالة عدم استطاعتك، يُمكنك اللجوء إلى التقنيات الحديثة الآمنة لعلاج ما تُعانين منه من مشاكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.