تجربتي في إنجاب طفل جميل

تجربتي في إنجاب طفل جميل تعد من التجارب المختلفة والمشوقة، فكل أم ترى طفلها أجمل طفل، ولكن حين تتلقى خبر حملها تتصور في خيالها شكل الطفل وتتمنى أن يرزقها الله في الواقع بطفل بهذا الجمال، وأنا أيضًا تمنيت الأمر نفسه عندما علمت بخبر الحمل، وقد واظبت طوال 9 أشهر على بعض النصائح ورزقت بطفل بملامح وسيمة، وسوف أذكر لكم كافة التفاصيل منه خلال موقع ايزيس في السطور التالية.

تجربتي في إنجاب طفل جميل

حلم كل امرأة أن تنجب طفل جميل بصحة جيدة خالي من العيوب، ولكل أم تسعى أن تنجب طفل وسيم سأعرض لك عزيزتي تجربتي في إنجاب طفل جميل لعلها تساعدك، عندما تلقيت خبر حملي المؤكد بطفلي كنت أشعر بسعادة عارمة في ذاك الوقت وذهبت لوالدتي لكي انبئها بهذا الخبر السعيد، وعندما أخبرتها سعدت كثيرًا، ثم أخبرتني بعدة نصائح لكي أنجب طفل جميل.

طلبت مني أن أنظر للأطفال ذات الملامح الجميلة وتجنب النظر تماما الأشخاص يمتلكون وجوه أقل جمالًا وهذا الأمر لا ينطبق على الأطفال فقط، بل على الكبار أيضًا، نصحتني بأن أكون دائما ايجابية وأقلل من التوتر والحزن لأن كل ما أشعر به يؤثر على جنيني.

لذا أخبرتني أنه يفضل أن أذهب لتلك الأماكن الجميلة التي تحتوي على مناظر طبيعية مميزة، تساعد على تحسين المزاج والشعور بالراحة كل هذا له أثر فعال على جمال الطفل، لأن زوجي كان يتمتع بالجمال الشديد طلبت مني والدتي أن أتذوق العسل من يديه يوميًا.

كما أحضرت لي العديد من صور الأطفال الذين يمتلكون شعر أشقر وعيون ملونة وقامت بوضعها أمامي لكي أنظر لها باستمرار، وتلك النصائح بالفعل قمت بتطبيقها بدقة طوال فترة الحمل وبالفعل كان لها أثر كبير خلال تجربتي في إنجاب طفل جميل، فرزقني الله بطفل يتمتع بالجمال الشديد لدرجة أنني أخشى أن يتعرض للحسد من شدة جماله.

تعرفي أيضًا على: مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

تجربتي مع الأطعمة لإنجاب طفل وسيم

أنا أدعى سارة تزوجت من سنتين وأخيرا حصلت على خبر حملي المؤكد ولا أستطيع شرح مدى سعادتي بهذا الخبر السعيد، وأنا مثل أي أم اتمنى إنجاب فتاة أو صبي وسيم، لذا كنت حريصة على التعرف على تجارب النساء اللواتي خضعن لتلك التجربة وما الأمور التي قاموا بها ليرزقهم هللا بطفل يتمتع بهذا الجمال.

أعلم جيدا أن العوامل الوراثية تلعب دور بارز في تكوين شكل الطفل ولكن بالرغم من ذلك تتوفر عوامل أخرى مساعدة يمكنها أن تساهم في زيادة جمال الطفل، لعل من أهم هذه العوامل هي الطعام، فكما ذكرنا أن الطفل يتأثر بكل ما تمر به الأم من مشاعر وكذلك الأطعمة التي تتناولها.

فالجدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من جمال الطفل ومن أشهرها الخضروات والفاكهة مثل البرتقال والمانجا والسبانخ والألبان واللحوم فهذه العناصر مفيدة للغاية للعامل لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

يقال إن تناول البيض باستمرار خلال فترة الحمل يزيد من جمال الطفل، وذلك بسبب احتوائه على مادة الكولين والعديد من المواد الأخرى التي تعمل على اكتمال نمو الدماغ بصورة صحية وكذلك الجهاز العصبي، كذلك البقوليات تعمل على التقليل من تعرض الطفل للتشوهات والعيوب الخلقية.

ذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك التي تساعد على اكتمال نمو جسم الطفل بصورة صحية وهذه العناصر ساعدتني كثيراً خلال تجربتي في إنجاب طفل جميل في إنجاب طفل وسيم بملامح هادئة.

تعرفي أيضًا على: وش أسوي وقت الدورة عشان احمل

قراءة القرآن لأنجاب طفل جميل

صاحبة هذه التجربة سلمى روت لنا أن الله وهبها طفل بملامح وسيمة بسبب آيات القرآن، أعلم جيدا أنه لم يورد بالمصحف أي آية تشير إلى أن الآيات القرآنية تساعد في زيادة جمال الطفل، ولكن كما تعلم أن القرآن في بركة وشفاء للمرضى ويلهم الإنسان ويوفقه وييسر عليه أموره.

فكلمات الله قادرة على التغيير مز حالة الحامل النفسية ومنحها الشعور بالراحة، خاصةً عندما يتم ترديد هذه الكلمات بنية صادقة وبقلب متيقن ومؤمن بقدرة الله عز وجل، فقد نصحتني أحد أقربائي خلال تجربتي في إنجاب طفل جميل أنه أثناء قراءة القرآن يجب على أن أدعو الله بأن يرزقني بمولود وسيم لا يعاني من أي عيوب خلقية أو مشاكل صحية.

يجب على أن أواظب على الصلاة والقرآن يومياً، فلذا قمت طوال فترة الحمل بالمواظبة على بعض الآيات القرآنية منها:

  • (الِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ) سورة الشورى الآية 49.
  • (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا) سورة الطلاق الآية 3.
  • (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) سورة الحجرات الآية 13.
  • (قال تعالى آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمنَ بِاللّهِ وملائكته وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نسينا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ علينا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) سورة البقرة الآية 286.
  • قال تعالى وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ. [القلم:51]

هذه الآيات كنت ارددها وأدعوا الله بها بنية أن يرزقني بمولود جميل، ولم يخيب ظني في الله، لذا قد وهبني طفل جميل تتمنى كل أم أن يرزقها الله بطفل مثله، وكانت هذه أجمل هدية رزقني بها الله، لذا قررت أن أطرح لكم تجربتي في إنجاب طفل جميل لعلكم تستفيدوا منها.

تعرفي أيضًا على: مين جربت تكنوفيولا وحملت

تجربتي مع الدعاء لإنجاب طفلة جميلة

روت لنا تلك التجربة سيدة تدعى ياسمين قالت: قد كنت أعاني من تأخر الحمل وبعد مرور4 سنوات من العلاج تمكنت أخيرا من الحمل، هذا جعلني أبحث باستمرار على أفضل الأطعمة والعناصر التي تساعد على تغذية الطفل بصورة صحية.

كما كنت أواظب على الصلاة وقراءة آيات الله عز وجل، وفي كل صلاة أشكره على هبته لي، وعندما علمت أنني سوف أرزق بذكر أخبرت أحد أصدقائي بهذا الخبر، قد كانت سعيدة للغاية وأخبرتني بعدد من الأدعية التي يجب أن أرددها طوال فترة الحمل حتى يرزقني الله بطفلة جميلة بملامح رقيقة.

بالفعل كنت حريصة على ترديد تلك الأدعية باستمرار يوميًا، وهذا كان له فضل كبير في إنجاب ذكر جميل يسر الناظرين، فقد كان جميل لدرجة أن كل من يراه ينبهر بجماله، لذلك ولأنني مررت بالعديد من الصعوبات حتى يرزقني الله بهذا الطفل ولأنني أعلم أن الكثير منكم يعاني من تلك المشكلة قررت أن أعرض لكم تجربتي في إنجاب طفل جميل والأدعية التي كنت أرددها وهي:

  • اللهم ارزقها جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعلها قرّة عين لي ولوالديه ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حملي، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • لهم لا تجعل ابتلائي فيه، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، اللهم إنك وهبته لي من غير حولٍ مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حولٍ مني ولا قوة، اللهم اجعله من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس دينًا وعبادة وأخلاقًا، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشةۚ.
  • اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.

شكل المولود لا يمكن التحكم فيه بل هو من أسرار الله عز وجل، ولكن يمكننا القيام ببعض الأمور التي قد تساهم في التقليل من إصابته بالعيوب الخلقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.