تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين حققت النتائج الفعالة، حيث جعلتني أحصل على فوائد مختلفة لصحة بشرتي والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة أسفل وحول العين، ومن هنا كان ينبغي أن أشارك معكم التجربة بشكل مفصل لمساعدة من يعاني من هذه المشكلات، ويأتي دور إيزيس اليوم أن يوافيكم بكافة التفاصيل عبر هذا الموضوع.

تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة تحت العين، ومن هنا تحكى سيدة أنها بمجرد وصلت لعمر الخامسة والثلاثين بدأت التجاعيد في الظهور تحت العين بالإضافة إلى الهالات السوداء والتي كانت تعاني منها بشكل وراثي ولكنها أصبحت تزيد مع ظهور التجاعيد بشكل مستمر في المنطقة.

بدأت السيدة أن تشعر كونها كبرت في السن الأمر الذي تسبب لها في الضيق كلما نظرت إلى نفسها في المرآة لذا قررت أن تذهب إلى طبيب الجلدية للحصول على الحلول المختلفة، ورشح الطبيب أكثر من طريقة جميعها تفيد في التخلص من التجاعيد حول العين، والتي تتنوع ما بين الكريمات والمراهم أو الوصفات الطبيعية أو اللجوء إلى الفيلر وما شابه ذلك.

توجهت السيدة إلى الفيلر، وذلك كونها كانت تعاني من التجاعيد والخطوط العديدة حول العين، وبدأت أن تسرد تجربتها كونها لم تشعر بأي آلام تذكر كما أن الأمر كان بسيط للغاية بالنسبة لها، حيث قام الطبيب بمنحها الإبرة المخدرة، والتي لم تستغرق سوى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك استخدم ابر الفيلر.

لم تستغرق سوى عدة دقائق معدودة، وفور الانتهاء من العملية كان هناك فرق واضح في التقليل من التجاعيد حول منطقة العين، أصبحت السيدة راضية عن النتائج التي توصلت لها في التقليل من التجاعيد والخطوط حول العين، وقررت أنها من وقت للآخر سوف تعيد عملية الفيلر مرة أخرى من أجل التقليل من ظهور التجاعيد مجددًا.

تعرفي أيضًا على: طرق إزالة التجاعيد تحت العين

تجربتي في التخلص من تجاعيد العين بالوصفات الطبيعية

أما هذه التجربة فهى عن سيدة كانت تعاني من الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول منطقة العين، والتي كانت تظهر بشكل واضح عندما تظهر السيدة تعبيرات بوجهها، كانت تتلقى الكثير من التعليقات التي كانت تؤثر بشكل سلبي في صحتها النفسية، لذا قررت أن تعالج هذا الأمر، وبعد البحث عن الطرق المختلفة، وجدت أنها يمكنها التغلب على هذا من خلال استخدام الوصفات الطبيعية في المنزل.

استخدمت الكثير من الوصفات الطبيعية والتي كانت من بينها البابونج وزيت الخروع، وذلك من خلال وضعها على البشرة بشكل يومي سواء في الصباح أو المساء استطعت من خلال ذلك الحصول على أفضل النتائج الفعالة في التخلص من التجاعيد بالإضافة للحصول على نتائج مبهرة في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء بشكل فعال.

أسباب ظهور تجاعيد العين

تجاعيد العين الأكثر بروزًا في الوجه والتي تسبب الكثير من الإزعاج لدى السيدات بشكل خاص، لذا من ضمن مشاركة تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين معكم اليوم، سوف نتعرف على أسباب ظهور التجاعيد حول العين، وذلك من خلال ما يلي:

1- التقدم في العمر

ثبت من خلال الأبحاث العلمية العديدة أن التقدم في العمر من شأنه أن يتسبب في فقدان البشرة إلى الكولاجين والذي من شأنه أن يساهم في منح البشرة المزيد من المرونة والحيوية والنضارة، ولهذا تظهر التجاعيد حول منطقة العين.

2- التعرض لأشعة الشمس المباشرة

على الرغم أن أشعة الشمس يمكنها أن تحقق الكثير من المكاسب لصحة البشرة، إلا أن الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده، بمعنى أن منطقة العين من المناطق الحساسة في البشرة، وفي حالة تعرضها إلى أشعة الشمس بشكل مباشر أكثر من اللازم دون أخذ كافة الإجراءات الوقائية، يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والرفيعة حول منطقة العين.

3- اتباع نظام غذائي ضعيف

في ظل تعرفنا على تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين، نجد أنه من أهم العوامل التي تحافظ على صحة البشرة هو حصولها على كافة العناصر الغذائية الهامة من حيث الفيتامينات والمعادن والتي تساهم في تكوين أنسجة وخلايا البشرة والحد من ظهور مشكلاتها المختلفة.

إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يتوجهون لتناول الأنظمة الغذائية الفقيرة من حيث المواد الغذائية وذلك من أجل فقدان الوزن على سبيل المثال، الأمر الذي يلحق الضرر بالبشرة بشكل كبير، ومن ضمن هذه الأضرار ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين، وهناك الكثير من العادات غير الصحية التي تتبع في هذه الحالة والتي تتمثل فيما يلي:

  • عدم تناول القدر الكافي من الماء على مدار اليوم.
  • تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  • تناول الوجبات السريعة بشكل مفرط.
  • عدم الحصول على القدر الكافي من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية على مدار اليوم بالمعدل الكافي لها.

4- العادات السيئة (التدخين)

كما يعد التدخين من أهم العوامل التي تساعد على ظهور التجاعيد بكثرة حول منطقة العين، ويعود الأمر في ذلك إلى التأثير السيء للنيكوتين على البشرة، حيث يساهم في التقليل من نسبة الكولاجين، وبالتالي تقل المرونة في الأوعية الدموية التي تغذى على ذلك، وتظهر الكثير من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين.

5- الجينات الوراثية

قد ثبت من تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين أن التجاعيد من الأعراض التي قد تعود إلى الجينات الوراثية في الجسم، وفي هذه الحالة لا يمكنك التخلص منها بسهولة، وقد يتطلب الأمر المرور بالكثير من المراحل المختلفة.

تعرفي أيضًا على: تجربتى مع كريم ايزيس للهالات السوداء

6- الإهمال بصحة البشرة

بالإضافة إلى الأسباب التي قد ذكرناها من قبل وجد أن هناك بعض الأسباب الأخرى التي من شأنها أن تؤدي لظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن حول العين والتي اكتشفتها من تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين، وتتمثل فيما يلي:

  • قد ثبت أن العبوس أو اتخاذ التعبيرات القاسية على الوجه من شأنها أن تظهر الكثير من التجاعيد المختلفة حول منطقة العين.
  • عدم الحفاظ على روتين العين أو المنطقة المحيطة بالبشرة من شأنه أن يتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • فرك العين بشكل أكثر من اللازم على فترات متباعدة من الوقت.
  • التعرض إلى مواقف الإجهاد والتوتر والقلق والعصبية.
  • الزيادة المفرطة في وزن الجسم.

كيفية علاج الخطوط تحت العين بالطرق الطبية

بعد الاطلاع على أسباب ظهور الخطوط أسفل العين، علينا أن نقدم لكم كيف يمكن التغلب على هذا الأمر من خلال استخدام الطرق الطبية المختلفة وذلك من ضمن عرضنا لتجربتي في إزالة الخطوط تحت العين، وذلك كما يلي:

  • الوخز بالإبر: تعد من الطرق الشهيرة التي تساهم في علاج ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين، وهي تتم من خلال تمرير الإبر على الوجه من أجل تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين لمنح البشرة المزيد من المرونة والحيوية.
  • حقن الفيلر: أما إذا كانت العين لديها التجويف والفراغات الواضحة أسفل منطقة العين، فإن الفيلر هو الحل في هذه الحالة، وذلك لأنه يساعد بشكل كبير على ملء هذه الفراغات وبالتالي التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد بشكل نهائي.
  • العلاج بالليزر: تعرف تقنية الليزر أنها من أحدث التقنيات التي يمكن من خلال علاج الكثير من المشكلات، ومن أهمها شد البشرة والتخلص من التجاعيد حول منطقة العين، وذلك لأنه يعمل على إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة.
  • تقشير البشرة: تساعد هذه الطريقة بشكل عام على التخلص من الندوب التي تتواجد بها، بالإضافة إلى التجاعيد المختلفة التي تظهر في الوجه وبشكل خاص حول منطقة العين.
  • الكريمات الموضعية: ثبت من خلال تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين أن هناك الكثير من الكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها من الصيدلية للتغلب على التجاعيد في البشرة والوجه، وبشكل خاص الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج.

كيفية علاج الخطوط أسفل العين بالوصفات الطبيعية

كما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من الطرق التي تساهم في علاج التجاعيد أسفل وحول العين، ومن أهمها الطرق الطبيعية والتي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، لذا من خلال تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين نتعرف على أهم الوصفات الطبيعية كما يلي:

1- البيض والصبار

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والكولاجين الهام لصحة البشرة، بالإضافة إلى أن جل الصبار به الكثير من المواد المرطبة، ويتم تحضير الوصفة كما يلي:

  1. قومي بتحضير بياض بيضة وملعقة من جل الصبار بالإضافة إلى ملعقة من مبشور الجزر، واخلطي المكونات معًا بشكل جيد.
  2. طبقي مزيج المكونات السابق أسفل منطقة العين واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل.
  3. بعد مرور الفترة المحددة عليك باستخدام منشفة رطبة للتخلص من الخليط ومن ثم استخدمي الكريم المرطب للعيون.

2- زيت جوز الهند وزبدة الشيا

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية لصناعة كريم منزلي فعال لعلاج التجاعيد أسفل العين، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال الوصفة التالية:

  1. كل ما هو عليكِ أن تقومين بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الشيا والفيتامين والجل الصبار للحصول على قوام كريمي مميز.
  2. استخدمي الكريم على البشرة بشكل يومي قبل النوم على منطقة أسفل العين وذلك مع مراعاة تدليك المنطقة برفق لضمان امتصاصها للمكونات بشكل كامل.

3- الزبادي وماء الورد

تحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من حمض اللاكتيك والذي من شأنه أن يساهم في علاج التجاعيد بشكل فعال، ويتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي بوضع كمية مناسبة من الزبادي مع ماء الورد إلى أن نحصل على مزيج مناسب في القوام.
  2. استخدمي العين أسفل منطقة العين، واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء البارد وجففيها بشكل جيد، وعليك أن تكررِ هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج فعالة.

تعرفي أيضًا على: روتين العناية بالبشرة المختلطة بمواد طبيعية

نصائح للتقليل من تجاعيد أسفل العين

في نطاق الحديث حول تجربتي في إزالة الخطوط تحت العين نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم النصائح التي يمكن من خلالها التقليل من فرص الإصابة بالتجاعيد أسفل منطقة العين وذلك كما يلي:

  • من الأفضل ارتداء النظارة الشمسية الطبية في حالة الخروج والتعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، كما ينبغي أن يتم وضع القليل من الكريم المرطب على الوجه.
  • ابتعد عن التدخين قدر المستطاع، وذلك لأن النيكوتين يؤثر على صحة البشرة بشكل سلبي للغاية.
  • الحصول على القدر الكافي من النوم على مدار اليوم.
  • اتباع النظام الصحي الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
  • من الأفضل الابتعاد عن فرك منطقة العين بعنف، وذلك لأنها من المناطق الحساسة التي من السهل تلف الشعيرات الدموية بها.
  • الحرص على استخدام الكريمات المرطبة للمنطقة المحيطة بالعين، وبشكل يومي، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • الاهتمام بتدليك أسفل منطقة العين بالوصفات الطبيعية أو الكريمات وذلك لأنها تمد هذه المنطقة بالاحتياجات الأساسية لها.

الخطوط أسفل العين من المشكلات التي تسبب ازعاج لعدد كبير من النساء، ولكن لحسن الحظ أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام الكثير من الطرق المختلفة سواء الطبيعية أو الطبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.