تجربتي الناجحة في تبييض الإبط

تجربتي الناجحة في تبييض الإبط حصلت منها على النتائج المرغوبة، وقررت أن أشاركها معكم اليوم وذلك لمساعدة كل فتاة تعاني من اسمرار منطقة الإبط أو ظهور المناطق الداكنة في الجسم، حيث إنها من أكثر المشكلات شيوعًا بين الفتيات، لذلك سنوضح كل ما يخص حل المشكلة من خلال خلاصة التجارب الواقعية، عبر موقع إيزيس.

تجربتي الناجحة في تبييض الإبط

كنت في بداية زواجي وأرغب في أن أهتم بصحتي ونفسي مثل العرائس في هذا الوقت، لذا كنت استخدم مزيلات العرق والروائح العطرية بكثرة، وبعد مرور فترة زمنية كبيرة بدأت أن تظهر أعراض الحساسية المفرطة على بشرتي، من حيث الحك والاحمرار، ولم أكن أعلم أن ذلك بسبب مزيلات العرق.

مع الوقت كانت الأعراض تزيد عن حدها وأشعر بالكثير من الآلام كما أنني لاحظت أن المنطقة أسفل الإبط تحولت إلى لون داكن بعيدًا عن لون البشرة الطبيعي، كنت أشعر بالإحراج من زوجي  خاصة بأنني مازلت في بداية الزواج.

لذا ذهبت إلى والدتي وأخبرتها بالأعراض التي أشعر بها، ونصحتني باستخدام مزيلات العرق الطبيعية أو الوصفات الطبيعية بشكل عام للتخلص من رائحة العرق، وذلك لأن مزيلات العرق المتواجدة في الأسواق، تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تؤثر بشكل كبير على صحة الجلد.

استمعت لنصيحتي والدتي وبالفعل بدأت في استخدام مزيلات العرق الطبيعية، ومع مرور الوقت بدأت ألاحظ أن هناك تحسن واضح في المنطقة وأن الحك والاحمرار بدأ أن يقل في الظهور، كما أنني بدأت في تطبيق الوصفات التي تساهم في تفتيح البشرة، وبالفعل حصلت على نتائج فعالة ومدهشة في التخلص من الأعراض التي كنت أشكو منها.

تعرفي أيضًا على: منتجات إيزيس فارما للتفتيح

تجربة تبييض الإبط بالليزر

في صدد الحديث المستمر حول تجربتي الناجحة في تبييض الإبط، نسرد لكم تجربة إحدى الفتيات حول تفتيح الإبط بالليزر، وكانت هذه التجربة ناجحة وفعالة بالنسبة لها، حيث تسرد ” كنت أعاني من الاسمرار في منطقة الإبط بشكل كبير، ولجأت لاستخدام كريمات التفتيح والترطيب من الصيدلية إلا أنني لم أحصل على النتائج المرضية، كما أنني استخدمت الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج المشكلة بشكل فعال، إلا أنها تحتاج إلى الصبر والوقت والمجهود.

لذا ذهبت لطبيب الجلدية، وعندما شخص حالتي المرضية نصحني باستخدام الليزر في العلاج، وأنه من أحدث التقنيات التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة بأمان وفاعلية كبيرة، وبالفعل استمتعت لنصيحة الطبيب وبدأت جلسات الليزر وبالفعل بعد مرور فترة قليلة لاحظت التحسن الملحوظ في بشرتي والتخلص من اسمرار البشرة أسفل الإبط، ومن خلال تجربتي الناجحة في تبييض الإبط أنصح كل من تعاني من المشكلات في هذه المنطقة باستخدام الليزر”.

أسباب الاسمرار تحت الإبط

خلال تجربتي الناجحة في تبييض الإبط، اكتشفت أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لاسمرار أسفل منطقة الإبط، جملة قالتها احدى الفتيات أثناء سردها لتجربها مع اسمرار الإبط، وفيما يلي أبرز أسباب اسمرار تحت الإبط:

  • عدم الاهتمام بتنظيف منطقة الإبطين، وقد يتسبب ذلك في تراكم الكثير من الجلد الميت، وبالتالي تظهر مناطق الاسمرار بوضوح.
  • إزالة الشعر الزائد في هذه المنطقة باستخدام شفرة الحلاقة.
  • في حالة المرأة الحامل، وذلك لأنها تطرأ عليها الكثير من التغيرات في الهرمونات التي تؤدي إلى اسمرار الجلد.
  • عدم قدرة الشعر على النمو أسفل الجلد، فيتسبب ذلك في ما يسمى باحتباس الشعيرات.
  • في حالة الإصابة بمرض أديسون.
  • زيادة إفراز مادة الميلانين في منطقة الإبطين.
  • الإصابة بالالتهابات البكتيرية في البشرة والجلد.
  • كما أن التدخين من أهم العوامل التي تؤدي لظهور المناطق الداكنة في البشرة.
  • استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.
  • استخدام الكريمات رديئة الجودة.
  • استخدام العطور بشكل مكثف، مما يؤدي لانسداد المسام في منطقة أسفل الإبط، وبالتالي تغير لون البشرة.
  • تناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة نسبة التعرق في الجسم، وبالتالي زيادة التهيج والاحمرار وظهور البثور.
  • في حالة إذا كان الشخص مصاب بالسكري، ويتناول جرعة كبيرة من الإنسولين، فذلك يتسبب في ظهور الكثير من مناطق الاسمرار في الجسم بسبب زيادة إفراز مادة الميلانين.

تعرفي أيضًا على: برنامج عناية بالجسم لمدة شهر

طرق تفتيح الإبط      

منطقة الإبط من المناطق الحساسة في الجسم والتي تحتاج للعناية المستمر، وفي حالة إهمالها نظافتها فذلك يؤدي إلى ظهور هذه المنطقة بشكل غير لائق ويؤثر في نفسية المرأة بشكل كبير، ناهيك عن أن هذه المنطقة تتعرض إلى إفراز المزيد من العرق بشكل مستمر.

الذي قد يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة في حالة عدم تنظيفها بشكل مستمر، نظرًا لكثرة الأسباب التي قد قمنا بذكراها من قبل وفي محور الحديث المستمر حول تجربتي الناجحة في تبييض الإبط، نتعرف سويًا من خلال هذه الفقرة على أهم الطرق التي تساهم في تفتيح أسفل الإبط، وذلك من خلال ما يلي:

1- النشا والليمون

يحتوي الليمون على نسبة مرتفعة من الأحماض التي تساهم في التقليل من التصبغات في البشرة، ناهيك عن أن النشا تساعد على تفتيح البشرة وتساعد في الحصول على نتائج فعالة، ويتم تحضير الوصفة من خلال ما يلي:

  1. قومي باستخدام نصف الليمون في فرك منطقة الاسمرار في منطقة الإبط، ومن ثم ضعي القليل من النشا على المنطقة، واتركي للمزيد إلى أن يجف تمامًا.
  2. بعد مرور فترة معينة من الوقت سوف تلاحظين أن النشا قد تغير لونه للون الأسود، يتعين عليك في هذه اللحظة أن يتم فرك البشرة باليد دون استخدام الماء.
  3. يمكنك تكرار الوصفة أكثر من مرة يوميًا، وسوف تلاحظين النتائج الفعالة منذ أول استخدام.

2- الكركم والفازلين

الكركم من المواد الطبيعية الذي يعرف بفوائده الجمة في تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، ويعود الأمر في ذلك إلى احتوائه على نسبة كبيرة من مادة الكركمين، لذا من خلال تجربتي الناجحة في تبييض الإبط نتعرف على كيفية تحضيره كما يلي:

  1. قومي بوضع 2 ملعقة من الكركم في مقدار مناسب من الفازلين، واخلطي المكونات للحصول على قوام كريمي الشكل.
  2. قومي بدهن منطقة الإبط وتوزيع الخليط واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ومن ثم قومي بغسل المنطقة بشكل جيد بالماء الدافئ.

3- قشر البرتقال

يعد قشر البرتقال من أهم المكونات الطبيعية التي تساهم في تفتيح البشرة، فقط كل ما هو عليك أن تقومي بتحضير القليل من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من الحليب واخلطي المكونات للحصول على مزيج متجانس القوام، ويمكنك أن تضيفي القليل من ماء الورد.

قومي بتوزيع عجينة قشر البرتقال على منطقة أسفل الإبط واتركيه لفترة قليلة من الوقت، ومن ثم قومي بفرك المنطقة لمدة ربع ساعة، ومن ثم يمكنك غسل البشرة بالماء البارد من مرتين لثلاث مرات أسبوعيًا.

4- زيت اللوز وزيت جوز الهند

الزيوت الطبيعية من أهم الوسائل التي من شأنها أن تساهم في تفتيح منطقة الإبط، لذا من خلال عرضنا اليوم ل تجربتي الناجحة في تبييض الإبط نتعرف على كيفية تحضير الوصفة وذلك كما يلي:

  1. قومي بوضع مقدار مناسب من زيت اللوز، بالإضافة إلى زيت جوز الهند، واخلطي المكونات معًا لتحصلي على مزيج مناسب، وقومي بدهن منطقة الإبط.
  2. يترك خليط الزيوت على المنطقة لفترة قد تصل لربع ساعة، ومن ثم يتعين عليك غسل المنطقة بالماء والصابون.

5- بيكربونات الصوديوم

تعد من أهم المكونات الفعالة التي تساهم في تفتيح منطقة الإبط، ويمكن ذلك من خلال وضع القليل من صودا الخبز مع الماء لصناعة عجينة متماسكة القوام، ومن ثم استخدمي العجين في وضعه على منطقة الإبط، واتركيه لفترة قليلة من الوقت.

بعد ذلك قومي بغسل منطقة الإبط بالماء وجففيه بشكل جيد، وضعي القليل من الكريم المرطب على المنطقة ودلكيها لفترة قليلة من الوقت.

تعرفي أيضًا على: الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق

نصائح هامة لتبييض الإبط

سرعان ما تتعرض منطقة الإبط للمشكلات المختلفة نظرًا لرقة الجلد في هذه المنطقة، لذا من خلال عرضنا لتجربتي مع تبييض الإبط اليوم نقدم لكم بعض الطرق التي من شأنها أن تساهم في حماية هذه المنطقة من التعرض للمشكلات المختلفة، وذلك من خلال ما يلي:

  • يجب الحفاظ على ترطيب المنطقة بشكل مستمر، وذلك لأن الجفاف من أكثر المشكلات التي تؤدي لاسمرار المنطقة، لذا من المهم ترطيب البشرة بشكل يومي بالمواد الطبيعية.
  • من الأفضل أن يتم تقشير منطقة الإبط من وقت للأخر، وذلك لأن هذه الطريقة تساهم في التخلص من الجلد الميت وتحفيز البشرة على إنتاج الخلايا الجديدة.
  • استخدام مزيل العرق الطبيعي والابتعاد عن مزيل العرق الصناعي نظرًا لأن المواد الكيميائية تزيد من المشكلات في هذه المنطقة.
  • من المهم الالتزام باستخدام الوصفات الطبيعية على هذه المنطقة وذلك من أجل تفتيح البشرة.
  • يجب تناول النظام الغذائي الصحي لمد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها.
  • كما يمكن اللجوء لليزر في هذه الحالة للتخلص من المناطق الداكنة في البشرة، كما أن الليزر من المواد الفعالة في الكثير من الحالات الصعبة.

هناك الكثير من الطرق التي تساهم في علاج اسمرار الإبط، بالإضافة إلى الاستفادة من خلاصة تجارب النساء الأخريات، ونصائح خبراء التجميل التي يجب الالتزام بها للوقاية من هذه المشكلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.